ما لا تعرفينه عن أهمية تأسيس البشرة يوميًا قبل تطبيق المكياج

تأسيس البشرة بمستحضرات العناية التجميلية يعتبر مرحلة أساسية في الروتين الجمالي اليومي. ولا يمكن إهمال تأسيس البشرة لحمايتها من العوامل الخارجية مثل التلوث وأشعة الشمس إذ إن الأضرار التي تلحق بالبشرة تزيد التجاعيد وتؤدي إلى شيخوخة البشرة. كما أن تأسيس البشرة يحمي الوجه من مستحضرات المكياج ويمنع تصبغات الجلد. ولا يرتكز تأسيس البشرة على مستحضرات العناية فحسب وإنما على طريقة استخدام مستحضرات التجميل للحصول على مكياج طبيعي وبشرة نضرة.

  1. مستحضرات العناية بالبشرة لتأسيس الوجه قبل تطبيق المكياج

  • تأسيس البشرة حول العينين قبل تطبيق المكياج.
  • تأسيس بشرة الوجه وحمايتها قبل تطبيق المكياج.
  1. مستحضرات تأسيس البشرة لإخفاء عيوب الوجه بالمكياج الطبيعي

Budapest Select صورة من عروض
Budapest Select صورة من عروض
  • مستحضرات تأسيس الوجه لتوحيد لون البشرة بالمكياج الطبيعي.
  • طريقة تأسيس منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج.
  1. مستحضرات العناية بالبشرة لتأسيس الوجه قبل تطبيق المكياج

تأسيس البشرة حول العينين قبل تطبيق المكياج

لا تهملي منطقة العينين ولا سيما من جهة ترطيبها باستخدام المستحضرات المخصصة لها. إذ إن البشرة حول العينين حساسة ورقيقة الى درجة أنها تتأثر بسرعة بالعوامل الصحية والطبيعية وتؤدي إلى تصبغات تعرف بالهالات السوداء. من هنا ننصحك باختيار سيروم بتركيبات مخصصة لترطيب منطقة العينين ما يساعد تلقائيًا على معالجة الهالات الداكنة.

اخترنا لك "بلو سيروم " Blue Serum من " شانيل" CHANEL، الغني بأهم 3 مكونات طبيعية لترطيب منطقة العينين وعلاجها  الشاي الأخضر، العدس والزيتون.

سيروم للعينين من شانيل
سيروم للعينين من شانيل

استخدام الخلطات الطبيعية

يمكنك اتباع أقنعة طبيعية لعلاج منطقة العينين في المساء وبالتالي التخلص من الانتفاخ والجفاف. ننصحك بتجربة شرائح الخيار الموضوعة في الثلاجة وتطبيقها لمدة 5 دقائق يوميًا قبل النوم للعناية بمنطقة العينين بشكل يناسب كل الحالات.

تأسيس بشرة الوجه وحمايتها قبل تطبيق المكياج

يرتكز الروتين اليومي لتأسيس البشرة على 4 مستحضرات أساسية تحتاجها كل إمرأة باختلاف نوع بشرتها:

  • غسول الوجه.
  • السيروم.
  • كريم النهار.
  • الكريم الواقي من أشعة الشمس.
  • غسول الوجه: اختاري مستحضر غني بالمكونات التي تساعد على تقشير لطيف للخلايا الميتة وتخفيف البقع من الوجه. تعتبر هذه المرحلة أساسية قبل استخدام أي مستحضر على الوجه لضمان فعاليته. ضعي نقطة صغيرة من الغسول على راحة اليد ودلكي وجهك بحركات دائرية قبل غسله بالمياه المعتدلة الحرارة. ننصحك باختيار غسول خفيف ليحافظ على توازن الجلد مثل " ريدي تو كلينس"  Ready To Cleanse من " جيفنشي" Givenchy
غسول الوجه من جيفنشي
غسول الوجه من جيفنشي
  • السيروم: تمتص البشرة نسبة 80%  من المكونات المرطبة والمغذية من السيروم وليس من الكريم، من هنا يعتبر السيروم من أهم مستحضرات العناية بالبشرة. ينشط السيروم عمل الخلايا، يقوي الدورة الدموية ما يرطب البشرة وبالتالي يمنع أو يؤخر ظهور التجاعيد. ننصحك بأن تختاري السيروم المناسب لبشرتك بحسب البروتينات التي تدخل ضمن مكوناته. إليك سيروم يرطب ويجدد مظهر البشرة بمكونات طبيعية  " أبيه رويال دابل رينيو اند ريبير أدفانس سيروم" Abeille Royale Double Renew & Repair Advanced Serum من " جيرلان" Guerlain
سيروم من غرلان
سيروم من غرلان
  • كريم النهار: تساعد تركيبة الكريم المرطب على إغلاق المسام وبالتالي الحفاظ على المكونات المفيدة من السيروم داخل البشرة. تحتاج المرأة إلى كريم النهار الغني بمكونات تحمي من أشعة الشمس حتى لو كنت تستخدمين الكريم الواقي من الأشعة فوق البنفسجية. إختاري نوع كريم نهار خفيف كي لا تزيدي من مشكلة البشرة الدهنية ولا سيما في منطقة T من الوجه.

اخترنا لك كريم مرطب يحمي البشرة ليس فقط من العوامل الخارجية وإنما من التوتر والعوامل النفسية " هيدرازين كريمHydra Zen من " لانكوم" Lancome

كريم مرطب من لانكوم
كريم مرطب من لانكوم
  • كريم واقي من أشعة الشمس: تتعرض بشرة المرأة إلى درجات حرارة مرتفعة مع أشعة الشمس القوية، من هنا لا يمكن إهمال كريمات الوقاية من أشعة الشمس منعًا لتصبغات الجلد والكلف.

" ديور بريستيج لايت إن وايت"Dior Prestige Light In White  من " ديور" Dior

خطوات تأسيس البشرة قبل تطبيق مكياج طبيعي
خطوات تأسيس البشرة قبل تطبيق مكياج طبيعي
  1. مستحضرات تأسيس البشرة لإخفاء عيوب الوجه بالمكياج الطبيعي
  • مستحضرات تأسيس الوجه لتوحيد لون البشرة بالمكياج الطبيعي.
  • طريقة تأسيس منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج.

مستحضرات تأسيس الوجه لتوحيد لون البشرة بالمكياج الطبيعي

تتعدد أنواع مستحضرات تأسيس البشرة بالماكياج، منها تصمم لتكون سهلة الاستعمال للمبتدئات ومنها ذات فعالية كبرى على تغطية كل الشوائب وحتى تغيير ملامح الوجه. لكن إذا كنت تبحثين عن تأسيس البشرة لتوحيد لونها مع الحفاظ على المكياج الطبيعي وكأنك لا تضعين المكياج، ننصحك باتباع الخطوات الآتية:

  • تطبيق كريم الأساس: اختيار كريم أساس خفيف، أو حتى كريم مرطب بصبغة من لون بشرتك. وزعي نقاط من كريم تأسيس البشرة على كل وجهك. استخدمي فرشاة مخصصة لدمج كريم الأساس بشكل تمنع تكتل المستحضرات، تشكل الخطوط وبالتالي الحفاظ على وجه طبيعي.

" واتر فريش كومبليكشن تاتش"Water Fresh Complection Touch  من " شانيل" CHANEL

كريم لتأسيس البشرة بشكل طبيعي من شانيل
كريم لتأسيس البشرة بشكل طبيعي من شانيل
  • استخدام البودرة لتأسيس البشرة: تعتبر البودرة من مستحضرات المكياج التي يمكن أن تدخل في تأسيس البشرة بشكل طبيعي. ننصحك باختيار بودرة من لون بشرتك لمنع لمعان الوجه وتوحيد لونه. استخدمي الاسفنجة الموجودة مع البودرة من الجانب المحشو للمسة نهائية شفافة وطبيعية.
  • طريقة وضع البلاشر: لم يعد البلاشر يرتبط بالبودرة فحسب، وإنما دخل خانة مستحضرات تأسيس البشرة من خلال المجموعة الكريم المخصصة لرفع الوجنتين وشد الوجه بشكل طبيعي، مع لمسة غلوسي مناسبة للحفاظ على إطلالة اللامكياج.

" ستيك غلو"Stick Glow  من " ديور" Dior

طريقة تأسيس منطقة العينين لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

ستيك بلاش من ديور
ستيك بلاش من ديور

تطوّرت ابتكارات منتجات التجميل الى درجة أنها أصبحت تجمع بين العناية والماكياج، لا سيما في تركيبات الكونسيلر الخفيفة الوزن التي تغطي الهالات الداكنة مع معالجتها بفوائد حقيقية للعناية بالبشرة. اختاري الكونسيلر الذي  يغذي منطقة أسفل العين، ويعيد تنشيط البشرة ويعزز تماسكها لمظهر أكثر انتعاشاً، تجدداً وإشراقاً.

  • طريقة تطبيق الكونسيلر: بعد اختيار الكونسيلر الغني بالتركيبة الخفيفة والمعزّزة لزيادة المرونة والتماسك، ننصحك بتطبيقه بطريقة جديدة إذ لم تعد اتجاهات تطبيق الكونسيلر ترتكز على شكل المثلث المقلوب، إنما ننصحك بوضع خط مائل بالفرشاة تحت الزاوية الداخلية للعين وخط آخر من الزاوية الخارجية باتجاه إطار الوجه. هذه الطريقة تساعد على سحب العينين بشكل طبيعي. أما بالنسبة لإخفاء الهالات السوداء وزعي الكونسيلر بشكل نقاط تحت الجفن السفلي قبل دمجها بالتربيت بالاسفنجة.
  • ألوان ظلال العيون لمكياج طبيعي: تساعد ألوان ظلال العيون على تأمين الإشراق اللازم للعينين، إذا تم اختيارها بشكل صحيح. وتتنوع إصدارات الألوان والأشكال المناسبة لتأسيس الجفن العلوي بشكل طبيعي. ننصحك أولًا باختيار الألوان النيود المطابقة للون بشرتك مع نغمات لامعة خفيفة، أما بالنسبة لنوعية ظلال العيون من المهم تجربة أقلام ظلال العيون الكريم او الغلوس بعد تطبيق البريمير أو السيرم مباشرة إذ هذه المستحضرات تحافظ على بشرة رطبة حول العين وتمنحك نظرة مشرقة وكأنك لا تضعين المكياج.

احرصي على أن تختاري مستحضرات العناية والتجميل المناسبة لك، لتأسيس البشرة قبل المكياج الطبيعي للحصول على وجه مشرق.