حلول طبيعية للوجه المترهل بعد الأربعين

حلول طبيعية للوجه المترهل بعد الأربعين. تتعرض المرأة بعد الأربعين لمشاكل كثيرة في بشرتها مثل ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد وتغيير لون البشرة والترهل، لذلك تطمح أغلب النساء لإستعادة شباب بشرتها عن طريق العناية الدائمة لبشرتها للحفاظ على مرونتها والعمل على تجديد خلاياها، فإليك أبرز الحلول الطبيعية للوجه المترهل بعد الأربعين.

حماية البشرة من الترهل يساعدك على الحصول على وجه شبابي
حماية البشرة من الترهل يساعدك على الحصول على وجه شبابي

حلول طبيعية للوجه المترهل بعد سن الأربعين

أسباب ترهل الوجه

  • التعرض المباشر لأشعة الشمس يعد أحد أهم أسباب الترهل وذلك لأن الشمس تخترق طبقات الجلد والكولاجين المسؤولة عن المرونة.
  • التدخين يعد سببا مباشرا في ترهل البشرة خاصة المنطقة حول الفم وذلك بسبب إستخدام العضلات حول الفم بكثرة.
  • قلة النوم تزيد من تعب البشرة مما يؤدي إلى ظهور الترهلات على الوجه.
  • جفاف البشرة تساعد في زيادة الترهلات. تبدأ البشرة بالجفاف بسبب قلة شرب الماء مما يؤدي هذا إلى فقدان الرطوبة التي تساعد في إنتاج الكولاجين.
  • فقدان الوزن بطريقة سريعة يسبب بترهل البشرة وذلك لأن فقدان الوزن يؤثر على عضلات الوجه، لذلك فكلما كان فقدان الوزن أكبر، يزيد ذلك من ترهل الوجه.
  • عدم إتباع نظام غذائي صحي والإكثار من السكريات يزيد من ترهل البشرة.

الوقاية من ترهل الوجه

حماية بشرتك من الترهل يساعدك على إمتلاك بشرة شبابية لوقت أطول، لذلك إعتمدي على شرب كميات كافية من الماء لإبقاء بشرتك رطبة، وطبقي كريمات خاصة لترطيب الجلد وحمايتها من الترهلات. كذلك يمكنك التخفيف من التعرض للشمس عن طريق وضع كريمات واقي شمس. أما من الناحية الغذائية فأكثري من الأطعمة الغذائية مثل الفاكهة والخضار بما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات للحفاظ على بشرة مشرقة ومذهلة.  

شد البشرة بالليزر تساعد على إعادة شبابك وإطلالتك المشرقة.
شد البشرة بالليزر تساعد على إعادة شبابك وإطلالتك المشرقة. 

علاج ترهل البشرة

  • تطبيق رياضة وحركات في الوجه تساعد في تخفيف الترهلات، لذلك قومي بتطبيق تمارين الوجه واحصلي على بشرة مشدودة بعد فترة من الإستخدام.
  • شد البشرة بالإبر أو بالليزر تساعد على إعادة شبابك وإطلالتك المشرقة.
  • تطبيق كريمات يومية لإعادة مرونة الجلد، فمن الأفضل إختيار كريمات غنية بفيتامين E، التي تساعد في تعزيز نضارة البشرة.

خلطات طبيعلة لترهل البشرة

  • ماسك بياض البيض والالوفيرا
  • ماسك الموز والحليب
  • ماسك الافوكادو والعسل

ماسك بياض البيض والالوفيرا

ترهل الوجه بعد الأربعين يزيد من مشكلة التجاعيد ويجعل وجهك غير مرهقاً وأكبر سناً، لذلك فتطبيق ماسكات طبيعية من بياض البيض مع الألوفيرا يساعد على شد البشرة وإعادة نضارتها. فالألوفيرا يساعد على تجديد خلايا البشرة الميتة ويقضي على التجاعيد والخطوط الدقيقة. أما بياض البيض يمنع الترهلات ويساعد على شد البشرة، كما يحافظ على مستوى الكولاجين، لذلك فماسكات بياض البيض فعالة جداً في شد بشرة وجهك.  فاخفقي بياض بيضة واحدة مع ملعقة من جل الالوفيرا ووزعي الماسك على بشرتك واتركيها حتى تجف، ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر وثم بالماء البارد.

ماسك بياض البيض والالوفيرا يخفف تجاعيد الوجه
ماسك بياض البيض والالوفيرا يخفف تجاعيد الوجه

ماسك الموز والحليب

علاج ترهل الوجه بعد الأربعين عملية سهلة التطبيق مع المكونات الطبيعية، لذلك يمكنك تطبيق ماسك الموز مع الحليب للحصول على مزيج فعال في إعادة شد البشرة وإعادة شبابك. فالموز من  الفاكهة الطبيعية الرائعة للبشرة إذ يعمل على شد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الرفيعة وذلك لغناه بفيتامين  A، العامل الأساسي المضادة للشيخوخة ولترهل الجلد. أما الحليب فيعد من المكونات الطبيعية التي تحفز على إنتاج الكولاجين الضروري لشد البشرة. اخلطي موزة مهروسة مع القليل من الحليب وافردي الماسك على بشرتك لمدة 15 دقيقة. فمع التكرار سوف تحصلين على بشرة مشدودة ورائعة.

ماسك الافوكادو والعسل

علاج ترهل الوجه بعد الأربعين تشمل تطبيق الأفوكادو مع العسل. فالعسل مرطب طبيعي يحافظ على ليونة البشرة ويساعد على شدها. أما الافوكادو يعمل على محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة ويساعد على الحفاظ على بشرة شبابية مشرقة. اهرسي نصف ثمرة من الافوكادو مع نصف ملعقة من العسل، ثم  وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة. بعدها إغسلي بالماء واحصلي على بشرة مشدودة ورائعة.