للمرأة العاملة.. تخلصي من شحوب بشرتك وجددي حيويتها بخطوات بسيطة من وحي ريا أبي راشد

تُعاني معظم النساء العاملات من ضيق الوقت وعدم القدرة على توفير العناية الفائقة لبشرتهن على وجه الخصوص، وعلى الرغم من أن شحوب البشرة قد يبدو أمراً طبيعياً لبعضهن، إلا أنه مرتبط بأسباب متنوعة غير متوقفة فقط على روتين العناية بالبشرة اليومي أوالأسبوعي على حدِ سواء.

وفي هذا السياق، لابد أن تعلمي عزيزتي أن شحوب البشرة هي الحالة التي يُصبح لون بشرتكِ أفتح من الطبيعي، ويحدث نتيجة نقص كمية الدم المُتدفق إليها أونقص الأكسجين الواصل للبشرة.

والجدير بالذكر، أن لون بشرتك يتحدد مع العديد من العوامل، بما في ذلك " كمية الدم التي تصل إلى البشرة، سمك البشرة، كمية الميلانين في البشرة"، ومن الممكن أن يدل حدوث شحوب بشرتكِ على أحاسيس ومشاعر معينة مثل الخوف والقلق والتوتر.

فضلاً عن ذلك، يُمكنك ملاحظة شحوب بشرتك ظاهراً وواضحاً بشكل خاص في مناطق متنوعة، أهمها " الأغشية الداخلية في منطقة جفن العين السفلي، اللسان، الأغشية الرقيقة في داخل الفم، الأظافر وباطن الكفين"، لذا لن ندع بشرتك الجميلة وملامحك الطبيعية الجذابة فريسة للضيق الوقت أو العوامل الجوية المتقلبة التي قد تتعرضين لها على مدار يوم عملك.

من هذا المنطلق، سنرشح لكِ أسباب شحوب البشرة بالتفصيل وخطوات بسيطة لتجديد حيويتها ونضارتها من وحي الإعلامية ريا أبي راشدRaya Abi Rached .

المراة العاملة تتعرض لشحوب البشرة
المراة العاملة تتعرض لشحوب البشرة

شحوب بشرة المرأة العاملة

  • أسباب شحوب البشرة.
  • خطوات بسيطة لتجديد حيوية بشرة المرأة العاملة من وحي ريا أبي راشد

أسباب شحوب البشرة

بالعادة عزيزتي المرأة العاملة تتعرض بشرتك إلى الشحوب وظهور علامات الإجهاد والتعب لأسباب متنوعة ليست مُرتبطة بإهتمامك أوإهمالك العناية ببشرتك، لذا عليك الانتباه للأسباب التالية كي تُسارعي بزيارة الطبيب المختص لعلاجها، وذلك على النحو التالي:

  • إصابتك بفقرالدم، إذ تنتج الأنيميا الحادة عن خسارة مفاجئة للدم نتيجة التعرض لصدمة أو حادث ما أو حتى إجراء عملية جراحية أو نتيجة حصول نزيف داخلي.
  • عدم تناولكِ العناصر الغذائية المُعززة لنضارة بشرتك، خصوصاً " الحديد، فيتامين B12، حمض الفوليك".
  • عدم قدرة جسمكِ على صناعة كمية كافية من الهيموغلوبين، فهُناك نوع من الأنيميا الجينية يُدعى فقر الدم المنجلي، وهناك كذلك أنيميا البحر المتوسط " الثلاسيميا"، هذان النوعان ناتجان عن عدم قدرة الجسم على صنع كفايته من مادة الهيموغلوبين التي تحمل الأكسجين إلى البشرة على وجه الخصوص.
ريا ابي راشد وطرق التخلص من شحوب البشرة
ريا ابي راشد وطرق التخلص من شحوب البشرة

أما بالنسبة الى أسباب شحوب البشرة غير المصحوب بفقر الدم، فأهمها:

  • عدم تعرضكِ بما فيه الكافية لأشعة الشمس.
  • ميل بشرتكِ لأن يُصبح لونها شاحباً بطبيعتها.
  • قصور وظائف الغدة الدرقية بجسمك.
  • معاناتكِ من انسداد في أحد الأوعية الدموية بجسمك.

خطوات بسيطة لتجديد حيوية بشرة المرأة العاملة من وحي ريا أبي راشد

بعد أن عرضنا لكِ عزيزتي المرأة العاملة أسباب شحوب البشرة، وحثك على زيارة الطبيب المُتخص، سنُشجعكِ على البدء معنا باتباع خطوات بسيطة وفعالة للتخلص من شحوب بشرتك وتجديد حيويتها من وحي الإعلامية ريا أبي راشد Raya Abi Rached ، وذلك على النحو التالي:

تناولي كوبين من الماء فور الاستيقاظ

تتناول ريا أبي راشد Raya Abi Rached كوبين من الماء فور استيقاظها. هذه الخطوة اعتادت عليها منذ الصغر، ولا تستطيع الاستغناء عنها، مؤكدة أن ذلك يُرطب جسمها ويُعزز جمال بشرتها ويٌحرك الدورة الدموية بجميع أنحاء جسمها.

مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع

تؤكد ريا أبي راشد أن ممارسة تمارين الكارديو تٌساعدها على حرق دهون جسمها وتجديد حيوية بشرتها في آن واحد، كما أن ممارسة التمارين الرياضية تجعل بشرتها مُفعمة بالجمال والجاذبية على الدوام.

من اطلالات ريا ابي راشد على انستغرام
من اطلالات ريا ابي راشد على انستغرام

لا تنامي بالمكياج نهائياً

تحرص ريا أبي راشد Raya Abi Rached  يومياً على إزالة المكياج مهما كان بسيطاً وغير مُلفت، إذ تستخدم الغسول المناسب لبشرتها ولا تعتمد على المناديل المُبللة المُخصصة لإزالة المكياج.

اتبعي روتين عناية ببشرتك مُنتظم

تتّبع Raya Abi Rached روتين عناية بالبشرة منتظم وبسيط في الوقت عينه، يُرتكز على التنظيف والترطيب فقط. أي تتأكد يومياً من تنظيف بشرتها في الصباح والمساء، ومن بعدها تطبق كريم مرطب على كامل الوجه كما تطبق كريم عيون لترطّب المنطقة المحيطة بالعينين

استخدمي المستحضرات التجميلية التي ترتكز على مكونات طبيعية

تميل ريا أبي راشد Raya Abi Rached  إلى المستحضرات الجمالية التي ترتكز على مكونات وزيوت طبيعية باعتبار أنها مغذية أكثر للبشرة ولا تُسبب أي عوارض سلبية على الوجه.