علاجات طبيعية استخدمتها أيقونات الجمال العالميات لعلاج مشاكل بشرتهن.. إليك طرق تطبيقها

لا يختلف اثنان على ان العلاجات الطبيعية تبقى من الطرق الصامدة على مر السنوات التي لا يستغني عنها الجميع، هذه العلاجات كانت تستعين فيها ايضا اشهر ايقونات الجمال في الزمن الجميل، وأشهر نجمات هوليوود للعناية بمشاكل بشرتهن الى جانب بالطبع استخدامهن حينها أحدث المنتجات والمستحضرات الرائجة حينها، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من هذه العلاجات الطبيعية التي كانت تطبقها العديد من أشهر نجمات هوليوود، الى جانب ابرز الطرق لاستخدام هذه الوصفات وأهم فوائدها.

صوفيا لورين Sophia Loren

النجمة صوفيا لورين لا شك بأنها واحدة من أيقونات الجمال التي تشكل ملهمة للنساء حول العالم، وسحرت الأنظار بجمالها الآسر واطلالاتها، وتميزت ببشرة نقيّة ومشرقة رغم تقدمها في السن، والى جانب الأسرار الجمالية التي كانت تستخدمها للعناية ببشرتها، كشفت في إحدى اللقاءات عن استعانتها بزيت الزيتون في طعامها من خلال اضافة ملعقتين يوميا على أطباقهان كما كانت تدلك بشرتها بانتظام بوصفة زيت الزيتون لإبقائها لامعة ورطبة ومشدودة.

صوفيا لورين Sophia Loren

وتجميليا، يشتهر زيت الزيتون من أحد الزيوت الطبيعية التي تعالج العديد من المشاكل الجلدية لغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات، ومن أهم استعمالاته هو استخدامه كماسك على البشرة لعلاج التجاعيد وترطيب الجلد ومنحه الليونة لاحتوائه على مضادات الأكسدة والكثير من الفيتامينات المفيدة للجلد.

ولتطبيق ماسك زيت الزيتون، قومي اولا بغسل وجهك جيدا من الشوائب، بعدها وزعي كمية كافية من زيت الزيتون على البشرة مع التدليك الخفيف من الاسفل الى أعلى الوجه، واتركي القناع لفترة 15 الى 40 دقيقة يوميا، كما يمكنك استخدام هذا الماسك قبل النوم للحصول على بشرة صحية ومتوهجة وخالية من التجاعيد.

زيت الزيتون يساعد ايضا المرأة في موسم الخريف على علاج تشققات البشرة وجفافها، ومنحها بالتالي الليونة، كما يتم استخدامه على الشفاه لمنع تشققها، وايضا يمكن استخدامه حول منطقة العين لعلاج ترهل الجفون ومنع التجاعيد الخفيفة.

جوان كروفورد Joan Crawford

الممثلة الأميركية جوان كروفورد تميزت بملامح وجهها المنحوت والمشدود، وكانت تحرص دائما على ان تمضغ العلكة التي تقوي فكها وتساعد على التخلص من السموم تحت ذقنها، وايضا كانت تعتقد بأن العلكة تساعد على التخلص من الدهون تحت الذقن ونحت ملامح الوجه.

جوان كروفورد Joan Crawford

كذلك كانت تعمد جوان كروفورد الى رش وجهها بالماء المثلج بعد روتين تنظيف الوجه يوميا بغية الحفاظ على مظهر شبابي للبشرة وتصغير المسامات.

وعلى صعيد تجميلي، فإن مضغ العلكة "اللبان"، بشكل معتدل، أثبت فوائده في تحريك عضلات الوجه والمساهمة في شده من خلال تقوية عضلات الوجه، والحد من تراكم الدهون في الذقن، مما يساهم في نحت الوجه.

اما بالنسبة الى الماء المثلج، فله فوائد عديدة على غرار تمرير مكعب ثلج على الوجه، وأهمها، تنشيط الدورة الدموية في الوجه، المساعدة على تصغير المسامات، شد الوجه، التخلص من انتفاخ الوجه والهالات الداكنة. ويمكن للمرأة تمرير يوميا مكعب ثلج على وجهها مع لفه بقطعة قماش ناعمة وتدليك الوجه به لفترة دقائق قليلة.

مارلين مونرو Marilyn Monroe

ايقونة الجمال مارلين مونرو كانت تستخدم ملح البحر لجسمها في الاستحمام للحفاظ على نعومة جلدها ومنع تراكم السيلوليت، الى جانب ادراكها لفوائد الملح في تقشير الجلد التالف لتصبح البشرة مالسة.

مارلين مونرو Marilyn Monroe

وإن كنت تعانين من الخشونة في بشرة الجسم فلا بد من تطبيق سكراب الملح والذي يعمل على التخلص من الخلايا التالفة والشوائب العالقة بين مسامات الجلد. قومي بتدليك الجسم بالملح عبر قطعة قماش خشنة مبللة بالماء، بدءا من القدمين لإزالة التشققات الجلدية وصولا الى الرقبة، فهذا يجدد من رونق الجلد ويجعل ملمس جسمك ناعماً.

بات ديفيز  Bette Davis

الأيقونة بات ديفيز Bette Davis اشتهرت باستخدام العلاجات الطبيعية المتعددة من بينها كمادات الخيار لترطيب عيناها ومنع تجاعيد منطقة حول العين، وكانت تعتبر بأن العيون أهم ما يميز جمال الفتيات، وتضع بالتالي شرائح الخيار الطازج والبارد على عينيها يومياً.

بات ديفيز  Bette Davis

وعلى صعيد تجميلي، فإن خبراء الجمال ينصحون دائما بتطبيق شرائح الخيار على الوجه وعلى منطقة الجفون، لغناه بالمياه والمعادن والفيتامينات، ومن فوائده، ترطيب منطقة العيون، علاج التجاعيد الخفيفة، تفتيح الهالات الداكنة، ازالة الانتفاخ والتورم.

اما طريقة تطبيق شرائح الخيار فتكمن من خلال استخدامها صباحا وقبل النوم لفترة 15 دقيقة على الجفون، ومن الأفضل وضعها في البراد قبل الاستخدام حيث تساعد برودتها على تنشيط الدورة الدموية في منطقة حول العين.

هذه كانت ابرز العلاجات الطبيعية المنزلية من وحي ايقونات الجمال العالميات، فلا تتردي بإتباع طريقتهن.