دون جراحة.. إليك طريقة شد الوجه بالخيوط ونتائجها في رمضان 2023

دون جراحة.. إليك طريقة شد الوجه بالخيوط ونتائجها في رمضان 2023

نانسي شربل

عملية الشيخوخة لا مفر منها، ومع مرور الوقت، تفقد البشرة في الوجه والرقبة بشكل طبيعي امتلائها ومرونتها وتصبح مترهلة حيث تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة بالظهور. ومع تقدمنا ​​في العمر، ينتج أجسامنا كمية أقل من الكولاجين، وهو البروتين المسؤول عن الحفاظ على بشرتنا قوية ونضرة وصحية. كما تفقد دهون الوجه بشكل طبيعي، لا سيما في الخدين والفم والفك والذقن ومناطق أسفل العين، مما يجعل بشرتك أكثر عرضة للتدلي.

عمليات شد الوجه الجراحية تعد حلاً مناسباً للجميع، ومنها عملية شد الوجه بالخيط، فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل هذه العملية غير الجراحية للحصول على بشرة شبابية في رمضان 2023.

شد الوجه بالخيوط

.jpg شد الوجه بالخيوط مصمم لمكافحة علامات الشيخوخة في مناطق الوجه والرقبة
شد الوجه بالخيوط مصمم لمكافحة علامات الشيخوخة في مناطق الوجه والرقبة 

شد الوجه بالخيوط هو إجراء غير جراحي مصمم لمكافحة علامات الشيخوخة في مناطق الوجه والرقبة عن طريق شد الجلد، مما يجعله يبدو أكثر شبابًا وأكثر نعومة وصحة.

يتم إدخال الخيوط القابلة للذوبان تحت الجلد بأمان ثم يتم شدها وسحبها للخلف، وإعادة تعليق المناطق المترهلة، مما يمنح الجلد مظهرًا مشدودًا ومُعززًا ومتجددًا.

كما يمكن استخدام شد الوجه بالخيوط لعلاج أي جزء من الوجه، بما في ذلك الجبهة والخدين والفكين والحواجب وخط الفك والرقبة. ويعتبر العلاج مثاليًا للمرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 عامًا والذين يعانون من علامات خفيفة إلى متوسطة من الجلد المترهل.

كما يمكن للمرضى غير المناسبين لإجراء عملية جراحية بسبب ظروف طبية الحصول على عملية شد الخيوط لأن الإجراء يتضمن تخديرًا موضعيًا بدلاً من التخدير العام.

ويعتبر شد الوجه بالخيوط علاجًا سريعًا وفعالًا وخالٍ من الآلام ويعطي نتائج فورية.

كيف تعمل عملية شد الوجه بالخيوط

عمليات شد الوجه الجراحية تعد حلاً مناسباً للتجديد الوجه
عمليات شد الوجه الجراحية تعد حلاً مناسباً للتجديد الوجه

قبل عملية شد الوجه بالخيوط يحدّد الطبيب مناطق الجلد المترهل ومكان وضع كل خيط، بعدها يتم تطبيق مخدر موضعي على مناطق العلاج لجعلها مريحة وخالية من الألم.

ثم يقوم بإدخال الخيوط تحت جلدك، وهذه الخيوط رفيعة جدًا ولها هياكل صغيرة تمتد بطولها، بعدها يتم تشكيل الخيوط في مكانها قبل سحبها للخلف وشدها. وتلتصق الهياكل بأنسجة الجلد وتعيد تعليق مناطق الترهل.

 ويتم قص الخيوط للتأكد من أنها آمنة وغير مرئية داخل الجلد، وتستغرق عملية شد الوجه بالخيوط عادة ما بين 30 و 45 دقيقة، وآثارها الجانبية قليلة جداً، بغض النظر عن الألم الخفيف والتورم والكدمات التي ستزول بعد يوم أو يومين.

وبمجرد اكتمال إجراء شد الوجه بالخيوط، سترين نتائج فورية، وستحصلين على بشرة أكثر إحكامًا ونعومة وشبابًا حيث يمكنك توقع رؤية النتائج النهائية في غضون 10 إلى 14 يومًا بعد الإجراء.

أنواع شد الوجه بالخيوط

عملية شد الوجه بالخيط يمنحك بشرة أكثر إحكامًا ونعومة وشبابًا
عملية شد الوجه بالخيط يمنحك بشرة أكثر إحكامًا ونعومة وشبابًا 

شد العين بالخيط: ويتضمن ذلك رفع الحاجبين نحو الصدغ لإضفاء مظهر يشبه القطة على عينيك.

رفع الحاجب بالخيط: يقوم جراح التجميل برفع الحاجبين المتدليتين أو المتجاورتين ويشد الجلد.

رفع الأنف بالخيوط: يقوم جراح التجميل بحقن خيوط لرفع أو تصويب أو تنحيف أنفك، وفي بعض الحالات، قد يقوم الطبيب بعملية شد الأنف مع فيلر الجلد.

شد الرقبة بالخيط: هذا الإجراء يرفع الجلد المترهل على رقبتك أو ينعم خطوط الرقبة.

بعد عملية شد الوجه بالخيوط

.jpg تحفز الخيوط إنتاج الكولاجين مما يحسن مرونة الجلد بشكل طبيعي
تحفز الخيوط إنتاج الكولاجين مما يحسن مرونة الجلد بشكل طبيعي

التعافي بعد شد الوجه بالخيط ضئيل للغاية، وفي حين أنه قد يكون هناك بعض التورم والكدمات الظاهرة، يمكنك العودة إلى العمل على الفور إذا كنت ترغبين في ذلك.

ويجب أن تظهر النتائج مباشرة بعد وضع الخيوط في مكانها، ولكن قد تلاحظين المزيد في الأيام والأسابيع التي تلي إدخالها مباشرةً، حيث يبدأ التورم والكدمات في التلاشي.

كما لا يُفترض أن تكون نتائج شد الخيوط دائمة حيث تستمر التأثيرات الناجحة عادةً من سنة إلى 3 سنواتومثل حشوات الجلد الأخرى القابلة للذوبان، مثل البوتوكس، سيتم امتصاص الخيوط المستخدمة في الإجراء في النهاية بواسطة الأنسجة الموجودة تحت الجلد.

وبعد رفع الخيوط، يمكنك استئناف روتينك المعتاد، وقد ينصحك طبيبك بعدم فرك وجهك بقوة وتجنب النوم على جانبك في الأسابيع الأولى التي تلي الإجراء.

كما ينصح  عدم وضع المرطب اليومي خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد شد الوجه بالخيط، والنوم مع دعم رأسك لتجنب الانقلاب على الغرز الموضوعة حديثًا.

ويُنصح أيضًا بتجنب حمامات البخار والتدريبات عالية الكثافة في الأسبوع الأول بعد إجراء عملية رفع الخيوط.

كما تجنب غسل وجهك لمدة 24 ساعة، وعدم استخدام المكياج لعدة أيام، وتناول مضادًا حيويًا للوقاية من العدوى.

مخاطر شد الوجه بالخيوط

.jpg يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة
 يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة

يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراءً منخفض الخطورة مع الحد الأدنى من وقت الشفاء، ولكن هناك آثار جانبية وخطر حدوث مضاعفات كأي إجراء تجميلي. وتشمل المخاطر:

  • كدمات
  • تورم
  • نزيف
  •  ألم خفيف في موقع الحقن بالخيط
  •  رد فعل تحسسي تجاه المكونات الموجودة في مادة
  • نزيف نتيجة الإجراء المتراكم خلف جلدك
  •  الحركة غير المقصودة للخيوط التي تؤدي إلى ظهور جلد متكتل أو انتفاخ
  •  ألم تحت الجلد نتيجة شد الخيط أو وضعه بطريقة غير ملائمة
  •  عدوى في موقع الإجراء

ولكن تعتبر هذه المضاعفات المحتملة طفيفة ويمكن تصحيحها بسهولة. ومن بين جميع مخاطر عملية شد الوجه بالخيوط، فإن العدوى يجب الانتباه منها بحرص شديد. كما تجد بعض النساء أن مظهر وجههن بعد العلاج ليس بالشكل الذي كانوا يتوقعونه. لذلك، تأكدي من التحدث مع جراحك قبل الخضوع لهذا العلاج حتى تتمكني من معرفة ما يمكن توقعه، واحرصي على اختيار دائماً جراحًا مؤهلًا ومرخصًا للقيام بالإجراء.

 فوائد شد الوجه بالخيوط

.jpg يمكن استخدام شد الوجه بالخيوط لعلاج أي جزء من الوجه
 يمكن استخدام شد الوجه بالخيوط لعلاج أي جزء من الوجه
  • إجراء منخفض الخطورة، لذلك يمكن لمعظم النساء الخضوع له.
  •  تحفز الخيوط إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد بشكل طبيعي.
  •  التعافي سريع، لذا يمكنك العودة إلى أنشطتك على الفور.
  •  إذا لم تعجبك نتائجك، يمكن لجرّاح التجميل إزالة الخيوط.
  • لا يوجد تندب حيث تعتبر الخيوط منخفضة المخاطر وغير جراحية، مما يعني أنه لا يوجد خطر من حدوث ندبات.