روتين للعناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان

نصائحنا لك للعناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان

إحسان علّوه

روتين العناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان تحقق لك إطلالة مشرقة في عيد الفطر الذي يحل علينا بعد ايام قليلة. فإبدئي منذ هذه اللحظات بإيلاء العناية الكافية لبشرتك قبل العيد بالنصائح والخطوات التي نستعرضها معك، لتحصلي على بشرة صحية ومضيئة وخالية من التعب في أيام العيد التي تكثر فيها المناسبات واستقبالات الضيوف، وبالطبع، لن ترغبي بأن تبدين ببشرة شاحبة ومتعبة، فإليك روتين العناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان 2023.

بشرة اكثر اشراقا من خلال التقشير

حان الوقت الآن لتجهزي بشرتك لاستقبال العيد بكل إشراقة وحيوية. فتخلصي من الطبقة الميتة التي نتجت عن تراكم الخلايا المتكدسة والميتة على الوجه، لتكشفي بالتالي عن طبقة جديدة ومشرقة ما يسمح ايضا بنمو خلايا جديدة. استخدمي ماسكات التقشير الطبيعية او الجاهزة، ننصحك بتجربة ماسك الشوفان مع الزبادي لتقشير الوجه ووضعه لفترة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر ثم ترطيب الجلد وعدم التعرض بعدها لأشعة الشمس المباشرة.

نصائحنا لك للعناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان
نصائحنا لك للعناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان

اخترنا لك ايضا من تجربتنا هذا الماسك الرائع. اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار مع نصف ملعقة من الملح وبضع قطرات من زيت الزيتون، وزعي الماسك على انحاء الوجه واتركيه لحوالي 10 دقائق، ثم دلكي بشرتك به بحركات دائرية خفيفة. اغسلي الوجه بالماء البارد، طبقي الماسك في الأيام الأخيرة من شهر رمضان ويمكن تكراره مرة في الأسبوع.

 

Givenchy Peel Me Perfectly
Givenchy Peel Me Perfectly

اخترنا لك من تجربتنا مقشّر "جيفينشي بيل مي برفكتلي"  Givenchy Peel Me Perfectly بتركيبة تعمل على تقشير البشرة بلطف والتخلص من الخلايا الميتة وازالة التصبغات عنها.

روتين تنظيف البشرة لبشرة خالية من العيوب

استعدادا لاستقبال عيد الفطر، حافظي على روتين منتظم في تنظيف البشرة ولا تهملي تنظيفها مرتين في اليوم، صباحا ومساء، بمستحضرات تناسب نوعية بشرتك وذلك في الأيام الأخيرة من شهر رمضان. اخترنا لك من تجربتنا غسول الوجه " دايناميك ريسيرفايسينغ فايشيل واش" Dynamic Resurfacing Facial WASH.  من "الميس" Elemis يحفّز دورة التّجدّد الطبيعي لخلايا البشرة، وينشّط وينعش البشرة بينما يزيل بلطف خلايا الجلد الميتة التي تسبب بهتان البشرة. يناسب هذا المستحضر كل أنواع البشرة إذ بعد تجربتنا الخاصة له لاحظنا أنه لا يسبب بجفاف البشرة كما ينظفها جيدًا.

Elemis
Elemis

واستخدمي ايضا مناديل لتنظيف الوجه " دايناميك ريسيرفايسينغ فايشال باد" Dynamic Resurfacing Facial Pad.  من "الميس Elemis تعمل هذه المناديل على تنعيم البشرة وتفتيحها، مدعومة بتقنية ثلاثيّة الإنزيمات الحاصلة على براءة اختراع من إلميس. يمكنك الاحتفاظ بهذه المناديل داخل حقيبتك اليومية لتنظيف الوجه. يساعد هذا الثنائي المنعش اليومي على الكشف عن بشرة أكثر نعومةً وإشراقًا للحصول على بشرة متجددة ومشرقة استعدادا لعيد الفطر.

ننصحك بألا تهملي مرحلة تنظيف الوجه قبل تطبيق أي من مستحضرات العناية بالبشرة في العام الجديد للحصول على النتائج المرجوة.

التخلص من عيوب منطقة العين

اهتمي في الأيام الأخيرة من شهر رمضان بجمال محيط العيون. فالهالات السوداء والانتفاخ مشاكل جمالية تواجهها العديد من النساء في شهر رمضان بسبب قلّة النوم والإرهاق وعدم شرب المياه بمكيات كافية. من هنا عليك المسارعة في علاج هذه المشكلة قبل حلول العيد سواء من خلال الاستعانة بالطرق الطبيعية، مثل وضع شرائح الخيار للتخلص من اسوداد منطقة حول العين، او شرائح البطاطا للتفتيح. كما يمكنك الاستعانة بمستحضرات أثبتت مفعول في إعادة الحيوية لمنطقة تحت العين والتحفيف من الهالات، فننصحك سيروم " اكسالتد أي سيروم" Exalted Eye Serumمن AESOP إذ نعتبره من أكثر مستحضرات العناية بالبشرة حول العينين التي تحتاجها الصبايا. تكمن أهمية هذا السيروم بأنه علاج لكل مشاكل منطقة العينين لغناه بفيتامين B، C وe، فهو يتغلغل إلى أعماق الجلد بسهولة.

Exalted Eye Serumمن AESOP
Exalted Eye Serumمن AESOP

بشرة ندية ورطبة بدون جفاف

نصيحتنا الأكثر اهمية في اواخر أيام شهر رمضان، الاهتمام بترطيب البشرة بشكل فائق للتخلص من جفاف الجلد والحصول على بشرة بمظهر حيوي ومرنة قبل العيد. استخدمي كريمات ترطيب صباحية وأخرى مسائية. وننصحك بالكريمات المسائية خاصة بكونها تصلح الخلل في بشرتك وتجدد من رونقها. جربي كريم الوجه "سوبرفود ميدنايت" الجديد من اليميس Elemis_ Superfood Midnight Facial_، فهو يعالج بشرتك الجافة والمتعطشة ويحولها الى بشرة ناعمة ومشرقة ورطبة عندما تستيقظين في الصباح.

Elemis_ Superfood Midnight Facial
Elemis_ Superfood Midnight Facial

الى جانب ميزاته في الترطيب، فإن هذا الكريم يعمل على تقليل علامات التعب الظاهرة على البشرة ويساهم في تحسين لونها، ويمكن استخدام هذا المنتج كخطوة أخيرة في روتينك الليلي للعناية بالبشرة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

إن كنت لا تحبذين كثيرا مستحضرات التجميل، يمكنك اللجوء الى الطرق الطبيعية في ترطيب البشرة. استخدمي ماسك زيت اللوز صباحا، وزيت جوز الهند مساء. فهما مكونان رائعان لإمداد البشرة بالترطيب وحبس الرطوبة ايضا بين خلايا الجلد. كما انهما يساهمان في تأخير علامات الشيخوخة. ومن نصحيتنا السرية لك ايضا، استخدام شرائح الخيار على كامل الوجه التي تساعد على ترطيب الوجه وجعله ملمسه ناعماً حريرياً.

شرب المياه بكميات كافية

تنعكس فوائد شرب المياه بشكل هائل على جمال بشرتك ومن أبرزها ترطيبها ومحاربة الشيخوخة المبكرة والحصول على مظهر صحي ونقيّ للجلد. احرصي في فترة السحور، وفي فترة الإفطار، على شرب كمية مياه كافية. فالماء يساعد على تجديد خلايا الجلد ويُحسن تدفق الدم اليها، ويحميها من التجاعيد ويُحافظ على مظهرها الشبابي .

شرب المياه بكميات كافية

اتبعي هذه الخطوات وتألقي ببشرة مشرقة وندية استعدادا لعيد الفطر السعيد.