سر توهج ريهانا بهذه الخطوات في العناية ببشرتها..تعرفي عليها

سر توهج ريهانا بهذه الخطوات في العناية ببشرتها..تعرفي عليها

ندى الحاج

تتمتع ريهانا، النجمة العالمية الشهيرة، ببشرة مشرقة وصحية تجذب الأنظار دائماً، مما يجعل الكثيرين يتساءلون عن أسرارها في العناية بالبشرة. بفضل بشرتها المتألقة، أصبحت رمزاً للجمال وأيقونة يُحتذى بها في عالم العناية بالبشرة. ما يميز ريهانا ليس فقط موهبتها الفنية بل أيضاً نظامها المتكامل للعناية بالبشرة الذي تتبعه بانتظام. فمن خلال الكشف عن بعض أسرارها، يمكن لأي امرأة أن تستفيد من هذه النصائح لتحقيق بشرة نضرة ومتوهجة. فإليك أهم الخطوات والمنتجات التي تعتمدها ريهانا للحفاظ على جمال بشرتها، مما يمنحك فرصة لمعرفة كيفية الحصول على بشرة مشابهة لبشرتها المتألقة.

ما هي مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدمها ريهانا؟

في مقابلة لها مع نشاط صاخب، اعترفت ريهانا بإفراطها في ترطيب البشرة وإيلاء المزيد من الاهتمام للحماية من أشعة الشمس. المرطب الذي تستخدمه ريهانا هو كريمها الليلي Instant Reset وغسول الجسم لا تستطيع الاكتفاء منه وهوButta Drop، وهو كريم الجسم الزيتي المخفوق المتلألئ.

روتين ريهانا للعناية بالبشرة

التنظيف الجيد والدقيق للبشرة

تُعتبر عملية تنظيف البشرة بعمق خطوة أساسية في روتين ريهانا اليومي. لذا تستخدم منتجات مخصصة لإزالة الشوائب والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام وتسبب البثور. كما تؤكد ريهانا على أهمية استخدام منظف لطيف يناسب نوع البشرة ويحافظ على توازنها الطبيعي.

تقوم بتنظيف عميق باستخدام منظف مزدوج

للحصول على بشرة نظيفة تماماً، تفضل ريهانا عملية التنظيف المزدوج. وباعتبارها شخصية مشغولة، فهي تستخدم منظف 2 في 1 يزيل مكياجها وينظف الأوساخ والزيوت في نفس الوقت.

لذا تقوم ريهانا بتنظيف بشرتها صباحاً ومساءً باستخدام تركيبة تنظيف عميقة لكنها غير مجففة، تحتوي على الشاي الأخضر، والتين.

تقوم ريهانا بتنظيف بشرتها صباحاً ومساءً باستخدام تركيبة تنظيف عميقة لكنها غير مجففة
تقوم ريهانا بتنظيف بشرتها صباحاً ومساءً باستخدام تركيبة تنظيف عميقة لكنها غير مجففة

تقوم بوضع التونر

الخطوة الثانية في روتين العناية بالبشرة لريهانا هو تطبيق التونر. المفضل لديها هو منتج بين السيروم والتونر، يحتوي على النياسيناميد، الشاي الأخضر، وكرز بربادوس.

تقوم ريهانا بوضع التونر على بشرتها بعد التنظيف لتفتيحها وتوحيد لونها وتقليل مظهر المسام. وفقاً لكلمات ريهانا، إن المسام الصغيرة تجعلك تبدين أصغر سناً على الفور، وهي تفضل الحفاظ على الأمور مشدودة.

تقوم ريهانا بوضع التونر على بشرتها بعد التنظيف لتفتيحها وتوحيد لونها وتقليل مظهر المسام
تقوم ريهانا بوضع التونر على بشرتها بعد التنظيف لتفتيحها وتوحيد لونها وتقليل مظهر المسام

الاهتمام بالعناية الليلية

العناية بالبشرة ليلاً جزء مهم من روتين ريهانا. تستخدم كريمات ليلية تحتوي على مكونات فعالة مثل الريتينول والببتيدات، التي تساعد في تجديد البشرة وإصلاح التلف الذي يحدث خلال النهار.

تضع كمية كبيرة من المرطب مع واقي الشمس

أحد أساسيات روتين العناية بالبشرة لريهانا هو استخدام مرطب يحتوي على واقي شمس. قالت ريهانا إن أكبر مفهوم خاطئ حول واقي الشمس، بشكل خاص، هو أن النساء ذوي البشرة الداكنة لا يحتاجون إليه. لكنهن يحتاجون إليه بشدة ولهذا السبب تأخذ ريهانا تطبيق واقي الشمس على محمل الجد.

تضع ريهانا كمية كبيرة من المرطب مع واقي الشمس على بشرتها
تضع ريهانا كمية كبيرة من المرطب مع واقي الشمس على بشرتها

لذا فأنت لا تفكرين في الأجزاء من جسمك التي تتعرض لأشعة الشمس، مثل يديك. فهذه الأجزاء تتقدم في العمر بسرعة. لذا يعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية أحد الأسباب الرئيسية للشيخوخة المبكرة. فللوقاية منها، يجب ارتداء واقي شمس مع SPF 30 أو أعلى كل يوم وإعادة تطبيقه على مدار اليوم للحفاظ على تلك الحماية.

ترطب من الداخل والخارج

المرطب يحافظ على بشرتها مرطبة كل الأوقات. فإلى جانب وضع الكريمات واللوشن المغذية على وجهها وجسمها، تحافظ ريهانا على ترطيبها بشرب كميات كبيرة من الماء وماء جوز الهند.

وعندما تمر بيوم سيء للبشرة، تقسم بأنها تقطع كل أنواع المشروبات وتزيد من شرب الماء بشكل مفرط. يعيد ذلك توهج بشرتها الرائع تقريباً على الفور.

العناية بالعينين

المنطقة حول العينين تحتاج إلى عناية خاصة، حيث تظهر علامات التعب والشيخوخة بسهولة فيها. تستخدم ريهانا كريمات عين تحتوي على مكونات مرطبة ومضادة للشيخوخة لتقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

تحب ارتداء أقنعة الشفاه أثناء الرحلات الطويلة

تقوم ريهانا بكل ما تستطيع للحفاظ على الترطيب، خاصة أثناء الرحلات الطويلة. بين المناطق الزمنية المختلفة والمناخات، تركز بشدة على الترطيب لتجنب الشعور بالجفاف. فإلى جانب كريماتها المعتادة وماء جوز الهند، تحرص دائماً على إحضار قناع شفاه للحفاظ على نعومة وامتلاء شفاهها.

تقوم ريهانا بكل ما تستطيع للحفاظ على الترطيب، خاصة أثناء الرحلات الطويلة
تقوم ريهانا بكل ما تستطيع للحفاظ على الترطيب، خاصة أثناء الرحلات الطويلة

قناع الشفاه المفضل لريهانا، Plush Puddin، الذي يحتوي على مجموعة من المكونات المغذية والممتلئة مثل زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، الرمان، وفيتامين E.

تحصل على "المظهر الرطب" باستخدام بخاخات الوجه

فيما يتعلق بنصائح العناية بالبشرة لريهانا، تحصل على "المظهر الرطب" المرغوب بشدة باستخدام مزيج من بخاخات الوجه. لأنها تمنح البشرة مظهراً ندياً حالماً على الفور.

فعند اختيار البخاخ المناسب للحصول على مظهر ريهانا، اختاري المنتجات التي تحتوي على مكونات تحتفظ بالرطوبة مثل حمض الهيالورونيك، زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، والجلسرين. رشيه على وجهك طوال اليوم لتعزيز إشراق بشرتك.

نمط حياة صحي

نمط الحياة الصحي يلعب دوراً كبيراً في جمال البشرة. تمارس ريهانا الرياضة بانتظام وتتناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات والبروتينات الصحية. كما تحرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم للحفاظ على نضارة بشرتها.

العناية الشخصية والمنتجات المخصصة

أطلقت ريهانا خط مستحضرات العناية بالبشرة الخاص بها، Fenty Skin، الذي يعكس فلسفتها في العناية بالبشرة. تعتمد منتجات هذا الخط على مكونات طبيعية وفعالة تناسب جميع أنواع البشرة وتلبي احتياجاتها المختلفة.

خلاصة: سر توهج بشرة ريهانا باكتشاف أسرارها في العناية ببشرتها..تعرفي عليها حيث يشمل روتينها التنظيف العميق، الترطيب، والحماية من الشمس. فباتباع هذه النصائح، يمكنك الحصول على بشرة مشرقة وصحية مثل بشرتها.

مصدر صور ريهانا من حسابها على AFP.