ليلى جيمس- صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب

نصائح لتألق صيفي بجمال طبيعي على طريقة ليلي جيمس

ندى الحاج

الجمال الطبيعي هو أحد أكبر الاتجاهات التي تتبناها العديد من النساء حول العالم، وخاصة مع بداية فصل الصيف حيث ترغب جميع النساء في الظهور بإطلالة منعشة ومتوهجة. لذلك،واحدة من النجمات اللواتي يتألقن بأسلوب طبيعي وأنيق هي الممثلة البريطانية ليلي جيمس، التي تتميز بجمالها البسيط والمشرق. إن كنت ترغبين في الحصول على إطلالة مستوحاة من ليلي جيمس هذا الصيف، فإن التركيز سيكون على إبراز جمالك الطبيعي بأسلوب خفيف ومشرق. لذلك إليك بعض النصائح لتحقيق هذا المظهر، بدءاً من العناية بالبشرة وصولاً إلى اختيار الألوان المناسبة للمكياج.

ما هو الروتين الصحيح للعناية بالبشرة؟

ليلى جيمس- صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب
ليلى جيمس- صورة من الوكالة الفرنسية أ أف ب

تنظيف البشرة مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

التنظيف الجيد يزيل الزيوت والشوائب التي يمكن أن تؤدي إلى انسداد المسام وبهتان البشرة. كما يُحضّر بشرتك للعلاجات الأخرى، مما يسهل امتصاص المكونات المفيدة في باقي روتينك. سواء اخترت منظف زيت أو بلسم أو جل أو كريم، فهذا يعتمد على نوع بشرتك والمشاكل التي تأملين في معالجتها.

استخدام التونر أو رذاذ الوجهمرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

يكمل استخدام التونر عملية التنظيف عن طريق تكييف بشرتك وإضافة الفيتامينات والمعادن المفيدة لها. على عكس التونرات في الماضي، فإن التونرات الحالية، ورذاذات الوجه تدعم فعالية منظفك عن طريق إضافة مكونات مغذية تدعم صحة بشرتك. يعمل التنظيف واستخدام التونر معاً في الحفاظ على صحة البشرة بأفضل حالاتها.

التقشيرمرة أو مرتين في الأسبوع.

التقشير ضروري لتشجيع تجديد خلايا البشرة الصحية، القضاء على التراكم وتخفيف انسداد المسام. تشمل المقشرات أنواعاً كيميائية وإنزيمية وفيزيائية لطيفة للاستخدام المنزلي، بالإضافة إلى تقشير وعلاجات أكثر قوة يجب أن تُجرى بواسطة محترف.

قناع الوجهمرة أو مرتين في الأسبوع.

علاج إضافي يمكنك الاستمتاع به هو قناع الوجه. تحتوي أقنعة الوجه على كميات عالية من الفيتامينات المركزة والمكونات الغنية بالمغذيات التي تمتص بشكل فعال في البشرة، مما يجعلها تبدو صحية وقوية. بالإضافة إلى فوائدها في الترطيب وشد البشرة، يمكنك استخدام الأقنعة للتحكم في مشاكل البشرة الأكثر استمرارية مثل حب الشباب، المسام الكبيرة والبقع الداكنة.

سيروم أو زيت الوجهمرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

يجب أن يشمل روتينك اليومي سيروم، مركز أو زيت الوجه. تحتوي هذه التركيبات القوية على كميات مركزة من المكونات النشطة لاستهداف المشاكل وتحيد آثار الضغوطات البيئية. سيعتمد اختيارك للسيروم، المركز أو الزيت على المشاكل والظروف التي تأملين في منعها أو تصحيحها.

الترطيبمرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

تستخدم المرطبات يومياً للحفاظ على البشرة ناعمة ومرنة ومحميّة. لا يستهدف الترطيب فقط علاج القضايا المحددة في الطبقات العليا من البشرة، بل يقدم أيضاً الدعم الضروري لحاجز الدهون الطبيعي للبشرة. ويساعد البشرة في الاحتفاظ بالرطوبة.

الحماية واقي الشمسيومياً، أو حسب الحاجة.

الخطوة الأخيرة والأكثر أهمية في كل روتين للعناية بالبشرة هي الحماية من الشمس. يساعد استخدام واقي الشمس بشكل يومي ومستمر في حماية البشرة من الأشعة الضارة التي تساهم في تهيج البشرة، الشيخوخة المبكرة وتشكيل بعض أنواع سرطان الجلد. على مدار السنة، قومي بوضع واقي الشمس واسع الطيف أو مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس لحماية بشرتك من التعرض للأشعة.

العناية بالبشرة على طريقة ليلي جيمس

تقول جيمس إنها تلتزم بنظام صارم من ثلاث خطوات: التنظيف والتوحيد والترطيب كل صباح وكل مساء. فهيتعتني ببشرتها جيداً وتحب المنتجات، والأشياء التي تبدو طبيعية حقاً وخفيفة على بشرتك. فضيلة جمالها الأولى هي عدم النوم أبداً بالمكياج،فهي تحب أن تشعر بأن بشرتها يمكنها التنفس.

لذلك تحرص ليلي جيمس على استخدام تركيبات خفيفة تسمح لبشرتها بالتنفس دون أن تسد المسام، متجنبة التركيبات الثقيلة التي تجهد البشرة. وتكتفي بكمية صغيرة جداً من كريم الأساس للحصول على تغطية لطيفة، مركزة على المناطق التي تحتاج إلى إخفاء العيوب، مما يمنح بشرتها مظهراً طبيعياً وجميلاً. لا تفضل استخدام الكثير من المكياج، وتميل في معظم الأحيان لاختيار منتجات خفيفة وناعمة لتعزيز جمالها الطبيعي.

ليلي جيمس تهتم بتنظيف بشرتها كل صباح ومساء، وتحرص على ترطيبها باستمرار باستخدام الكريمات المناسبة. حتى إذا كان الوقت متأخراً في المساء، فهي لا تتجاهل تنظيف بشرتها وترطيبها بكريم الليل. بل تعتبر غسل البشرة بالماء البارد وتجفيفها جيداً خطوة أساسية في روتينها، ثم تستخدم السيروم السائل الغني بحمض الهيالورونيك للحفاظ على نضارة وشباب بشرتها وإبقائها منتعشة في الصباح.

ليلي جيمس تهتم بتنظيف بشرتها كل صباح ومساء، وتحرص على ترطيبها باستمرار باستخدام الكريمات المناسبة
ليلي جيمس تهتم بتنظيف بشرتها كل صباح ومساء، وتحرص على ترطيبها باستمرار باستخدام الكريمات المناسبة

عندما يتعلق الأمر بالحاجبين

تقول جيمس إن أفضل نصيحة جمالية حصلت عليها على الإطلاق هي تنمية حواجبها. كانت حاجبيها رفيعان جداً، لا ينبغي أن تنتفهما لذا قامت بتطويلهما، وأحدث ذلك ثورة في وجهها نوعاً ما. لأنها اعتادت من قبل أن تنتف حاجباها حتى يصبح سمكهما شعرة واحدة تقريباً، وكانت تلك مرحلة سيئة.

قامت بتطويل حاجباها مما غير ملامح وجهها
قامت بتطويل حاجباها مما غير ملامح وجهها

عندما يتعلق الأمر بالمكياج

توضح أن في الحياة الطبيعية، تميل فقط إلى استخدام المرطب والمسكرة الملونة. كما قامت بتسمية منتجين تحتفظ بهما في مجموعتها: Burberry’s Fresh Glow Highlighting Luminous Pen وFace Contour.

فهيتضع هايلايتر جديد الذي يمنحك هندسة وجه رائعة حقاً، فتضعه على نقاط الارتفاع في وجههالتعطي إشراقة وتنحيت الوجه، كماتضعه على أنفها، ويمكنها استخدام فرشاة أو يمكنها استخدام أصابعها لمزجه. بالإضافة إلى وضعها على عظمة الخدود وتحت حواجبها، يكمن سر ليلي في وضع الهايلايتر على خط الفك.فهذا أمر ليس مألوفاً لدينا كثيراً، لأن معظم النساءتقوم بتطبيق الظل الداكن هناك.

تضع جيمس الهايليتر على خط الفك لتحسين تنحيت وجهها
تضع جيمس الهايليتر على خط الفك لتحسين تنحيت وجهها

تسريحات شعر ناعمة

تعتمد ليلي جيمس على مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر التي تكمل مكياجها بشكل مثالي، وغالباً ما تكون تسريحاتها بسيطة وعفوية. من التسريحات التي تكررها كثيراً هي الغُرة الكثيفة التي تغطي الجبين مع قصة اللوب الطويلة التي تصل إلى الأكتاف. كما تحب تسريحة نصف رفعة الشعر مع خصلات أمامية رقيقة ومتطايرة على جانبي الوجه. بالإضافة إلى ذلك، تختار أحياناً الشعر المفرود مع تموجات خفيفة بأسلوب الشاطئ، وتسريحات الكعكات المتدلية والمرخية التي تضفي لمسة من الرومانسية والأنوثة على مظهرها.

تعتمد ليلي جيمس على مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر التي تكمل مكياجها بشكل مثالي
تعتمد ليلي جيمس على مجموعة متنوعة من تسريحات الشعر التي تكمل مكياجها بشكل مثالي

مصدر صور ليلي جيمس من حسابها على إنستاغرام وAFP