من أبرز روتين جمالها هو تقشير شفاهها

أسرار ليلي كولينز لبشرة مشرقة بأسلوب طبيعي وصحّي

ندى الحاج

ليلي كولينز، النجمة الشهيرة المعروفة بدورها في مسلسل "إميلي في باريس"، تتمتع ببشرة نضرة وإشراقة طبيعية تجذب الأنظار. فعلى الرغم من جدولها المزدحم وتعرضها المستمر للأضواء والكاميرات، إلا أنها تحافظ على جمالها بأسلوب بسيط وأنيق يعكس روح الباريسية العفوية. تعتمد ليلي على روتين عناية بالبشرة يمزج بين العناية الفعالة والبساطة، مما يمنحها بشرة مشعة وصحية. لذلك تعرفي على أسرار ليلي كولينز للحصول على بشرة نضرة باستخدام خطوات سهلة يمكن لأي امرأة اتباعها في حياتها اليومية.

أسرار ليلي كولينز لبشرة مشرقة بأسلوب طبيعي وأنيق
أسرار ليلي كولينز لبشرة مشرقة بأسلوب طبيعي وأنيق

ما هو روتين بشرتها؟

إنها تستمتع بالعناية ببشرتها وتعتقد أن إزالة المكياج في نهاية اليوم أمر بالغ الأهمية، لأنه يسمح لبشرتها بالتنفس وللبدء منتعشة في اليوم التالي. تدرك أحياناً أنه قد يتأخر الوقت وقد تفكر في إزالة المكياج في الصباح، ولكنها تجد أنه من الجميل الاستيقاظ بشعور من الانتعاش والترطيب. لذلك، تقوم دائماً بإزالة مكياجها باستخدام مزيل المكياج من لانكوم Bi-Facil، الذي يعمل بشكل جيد للغاية. بعد ذلك، تضيف تونراً أو سيروم، مثل سيروم  Advanced Génifique، أو ربما تستخدم قناعاًإذا كانت ترغب في تدليل نفسها حقاً. أخيراً، تضع كريم الترطيب الليلي Hydra Zen قبل الذهاب إلى السرير.

تستمتع كولينز بالعناية ببشرتها وتعتقد أن إزالة المكياج في نهاية اليوم أمر بالغ الأهمية
تستمتع كولينز بالعناية ببشرتها وتعتقد أن إزالة المكياج في نهاية اليوم أمر بالغ الأهمية

روتين العناية بالبشرة الخاص بليلي كولينز

الزيوت العطرية:تستخدم ليلي منتجاً يحتوي على زيت النعناع والميرمية لرائحته المنعشة وللتخفيف من الصداع والتوتر مما ينعكس على توفير الراحة للبشرة. فاستخدام هذا المنتج له تأثير معنوي أكثر من كونه مفيداً للبشرة نفسها، ولن يسهم كثيراً في روتين العناية بالبشرة. يمكنك تحقيق نفس التأثير المنعش باستخدام بعض النعناع في جهاز توزيع الروائح أثناء تطبيق روتين العناية بالبشرة.

من المهم عند استخدام الزيوت العطرية على البشرة أن تكون مخففة، حيث إن معظم الزيوت العطرية في شكلها النقي قد تكون مزعجة جداً للبشرة وقد تسبب حساسية شديدة. لذلك يجب أن يحتوي أي منتج زيت عطري مصمم ليتم تطبيقه مباشرة على البشرة على التركيز المناسب. ومع ذلك، قد تكون بعض التركيبات من الزيوت العطرية مزعجة لبعض النساء، خاصةً زيت النعناع الذي يُعتبر زيتاً قوياً.

تحب وضع الزيوت العطرية على بشرتها بعد تخفيفها بزيت ناقل
تحب وضع الزيوت العطرية على بشرتها بعد تخفيفها بزيت ناقل

أما بالنسبة لبعض النساء، فقد يؤدي تطبيق حلقة من زيت النعناع حول الوجه إلى ظهور حلقة حمراء من التهيج، لذا من الأفضلاختبار أي زيوت عطرية على منطقة صغيرة من الجلد أولاً.

فرشاة التنظيف:تستخدم ليلي فرشاة مع منظف الوجه، والتي يمكن أن تساعد في تنظيف أعمق لأنها تساهم في تقشير وإزالة خلايا الجلد الميتة. لقد أصبحت فرش التنظيف شائعة جداً على مدار السنوات الأخيرة، خاصةً الفرش الدوارة، ومع ذلك، لم تكن أبداً من المعجبين باستخدام فرشاة شعيرات.

السبب في ذلك هو أنه لتنظيف الشعيرات بشكل صحيح بين الاستخدامات، فإن الشطف السريع تحت الماء ليس كافياً. فالطريقة الصحيحة لتنظيف الشعيرات تتضمن النقع في مادة مضادة للميكروبات.

ومع ذلك، إذا تم تنظيفها بشكل جيد واستخدامها بشكل صحيح، فإنها قد تؤدي إلى بشرة ملساء ومقشرة. يعتمد الوقت الذي تقضيه في تنظيف البشرة باستخدام الفرشاة على نوع بشرتك. فإذا كانت بشرتك دهنية وسميكة، فقد ترغبين في تمرير الفرشاة على وجهك عدة مرات والتركيز على المناطق المزدحمة مثل الأنف والذقن. وإذا كانت بشرتك رقيقة، من الأفضل بعدم تقليد ليلي في ذلك، وقضاء وقت أقل في تنظيف البشرة بالفرشاة.

التونر:استخدام التونر هو جزء من روتين "التنظيف، التونر والترطيب" التقليدي. في الماضي، كانت النساء ينظفن وجوههن باستخدام إما صابون أو لوشن منظف مع قطن، وكان التونر السائل، عادةً خليط من ماء الورد ونبتة الهاماميليس، ضرورياً لإزالة بقايا الحليب المنظف قبل الترطيب.

لكن في الوقت الحالي، معظم المنظفات مصممة لتُستخدم مع الماء، لذا إذا كنت قد شطفت وجهك جيداً، فلا توجد حاجة حقيقية لاستخدام التونر.فقد تطورت تركيبات التونر وأصبحت مكوناتها متنوعة بشكل كبير، بدءاً من المكونات الطبيعية واللطيفة إلى المقشرات أو التقشير الخفيف إذا كانت تحتوي على أحماض الفاكهة.

توصي عادةً باستخدام تونر AHA للمساعدة في علاج البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، وتعتقد أن هذا النوع من التونر له فائدة حقيقية، لذا عليك التفكير في مكونات التونر وما الذي يفعله بالفعل لبشرتك.

السيروم:أفضل طريقة لتطبيق السيروم هي فركه أو تدليكه على البشرة. السيروم خفيف الوزن ومصمم ليتم امتصاصه بالكامل، وغالباً ما يحتوي على مكونات فعالة تستهدف الطبقات العميقة من البشرة. التربيت على السيروم قد لا يكون أفضل طريقة لتشجيع الامتصاص. التربيت هو الأفضل لمنتجات الحماية من الشمس (SPF) المصممة لتجلس على سطح البشرة.

تقشير الشفاه:بشرة الشفاه تختلف عن بشرة الوجه في أنها أرق بكثير، حيث تتكون من 3-5 طبقات من الخلايا مقارنةً ببشرة الوجه التي تحتوي على ما يصل إلى 16 طبقة قرنية. لذا، يجب تقشير الشفاه بشكل أقل تكراراً من تقشير الوجه. كما أن بشرة الشفاه لا تحتوي على غدد زيتية ولا تنتج زيتاً أو عرقاً.

1 رئيسية من أبرز روتين جمالها هو تقشير شفاهها
من أبرز روتين جمالها هو تقشير شفاهها

فالنساء اللواتيلديهن الشفاه الجافة المتشققة فقد يجدن أن مقشر الشفاه مفيد، وكما فعلت ليلي، من الأفضل استخدامه قبل مناسبة مهمة عندما تريدين أن يبدو المكياج جيداً. ولكن إذا كانت شفاهك حساسة ولا تعانين من جفاف شديد في الشفاه، فلا داعي لتقشير الشفاه بانتظام، يكفي القيام بذلك بشكل متقطع.

بالنسبة لمنتجات التجميل المفضلة لديها

فيما يتعلق بشعرها، فهي تتركه يقوم بالتجفيف لوحده، ثم تضع بعض الشامبو الجاف. لقد كان الشامبو الجاف من Living Proof هو المفضل لديها دائماً وهو يساعدها على عدم غسل شعرها لبضعة أيام، وهو أمر إيجابي دائماً، وتستمر لمدة تزيد عن 3 أيام. لذا فهي تستخدم الشامبو الجاف فقط ولا تغسله على الطريقة العادية، ولا تشعر بالسوء حيال عدم غسله.

تستخدم ليلي كولينز الشامبو الجاف  وتفضله عن الشامبو العادي
تستخدم ليلي كولينز الشامبو الجاف  وتفضله عن الشامبو العادي

أما بالنسبة لمكياجها:

للحصول على تغطية متوسطة إلى خفيفة الوزن، تمزج الممثلة قطرة ربع حجم من كريم الأساس TeintIdole Ultra 24-hour Long Wear من لانكوم، مع قطرتين من كريم الأساس. وتضع سيروم Advanced Génifique من العلامة التجارية، والذي يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين C.

أما الماسكارا التي تستخدمها ليلي كولينز، فهي تحب Lancôme Hypnôse. تحب أن تعطي عينيها القليل من الحب الإضافي، خاصة عندما ترتدي أقنعة. كممثلة، فإنها تعبر عن مشاعرك من خلال عينيها أولاً.

الماسكارا التي تستخدمها ليلي كولينز، هي   Lancôme Hypnôse
الماسكارا التي تستخدمها ليلي كولينز، هي   Lancôme Hypnôse

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة. 

مصدر صور ليلي كولينز من حسابها على إنستاغرام. و AFP