طريقة استخدام تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة

تخلصي من الذقن المزدوجة واحصلي على وجه مثالي باستخدام تقنية الالترافورمر

رحاب عباس

تقنية الالترافورمر هي أحد التقنيات الحديثة في عالم التجميل غير الجراحي، إذ تعمل على شد الجلد دون اللجوء إلى الجراحة، فهي عبارة عن موجات صوتية مركزة عالية الكثافة، تصل إلى الأعماق المختلفة في طبقات الجلد، تستخدم لأغراض متنوعة من ضمنها تحفيز انكماش وتكسير الخلايا الدهنية المستعصية، ثم إزالتها عن طريق تصريف الجسم لها، كي تساعد على تقليل حجم أماكن الدهون الزائدة.

فضلًا عن ذلك، تعمل على تحفيز وتنشيط تكوين أنسجه الكولاجين الجديدة، كي تكون أكثر تماسكًا وتنسيقًا؛ وبالتالي تُساهم في شد أماكن الترهلات في الجسم في المجمل العام.

وبما أن ترهل الجلد وظهور التجاعيد أمر طبيعي مع التقدم بالعمر، ولكن يجب علينا الاهتمام والعناية بالبشرة؛ لذا سنطلعكِ خلال السطور القادمة وعبر موقع "هي" على أهمية استخدام تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة، والفوائد التي تقدمها للبشرة؛ من خلال أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل الدكتور علي هاشم بعيادات المرجع الطبي في جدة.

اخصائي الجلدية والتجميل الدكتور علي هاشم
اخصائي الجلدية والتجميل الدكتور علي هاشم

تقنية الالترافورمرلعلاج الذقن المزدوجة فوائدها متنوعة

أوضح دكتور علي، أن تقنية الالترافورمر تستخدم لشد الوجه الذي يعاني من الترهلات البسيطة، دون اللجوء إلى الجراحة أو الحقن، من أجل تحسين الخطوط والتجاعيد الرفيعة في البشرة. بالإضافة إلى ذلك، تفيد تقنية الالترافورمر في رفع مناطق الخدود وشدها، والعمل على  تحسين منطقة الذقن المزدوجة، وتقليل نسبة الدهون بها مع تحديد جانبي الفك.فضلًا عن ذلك، تستخدم تقنية الالترافورمر في بعض مناطق الجسم الصغيرة مثل جانبي البطن لزياده الشد وتحسين كفائة الجلد.

تقنية الالترافورمر تعمل من خلال هذه المراحل

تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة من دون اللجوء الى الحقن او العمليات الجراحية
تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة من دون اللجوء الى الحقن او العمليات الجراحية

وتابع دكتور علي، تتكون تقنية الترافورمر من عدة مراحل لتحقيق أفضل النتائج وهي:

  1. تبدأ عملية الالترافورمر بتنظيف البشرة جيدً باستخدام منتج مناسب لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة، وهذه الخطوة تساعد على تحضير البشرة لاستيعاب العلاجات اللاحقة.
  2. تطبيق مستحضر مهدئ أو مرطب على البشرة لتهدئتها وترطيبها، حيث تساعد هذه الخطوة على تقليل الحساسية وتعزيز فعالية العلاج.
  3. وضع الأجهزة المستخدمة في تقنية الترافورمر على البشرة، ويتم نقل طاقة الموجات الفوق صوتية بدقة عالية وبشكل مباشر إلى طبقة الأدمة بهدف التخلص من الأنسجة التالفة، والبدء بالعملية الطبيعية للجسم لتكون الأنسجة الجديدة وذلك بغرض التئام طبقة الجلد المستهدفة مما يؤدي إلى تدفق الكولاجين والايلاستين خلال مرحلة إعادة بناء الأنسجة.
  4. تحديد مدة العلاج وفقا لاحتياجات البشرة وتوصيات الطبيب، عادةً ما تكون جلسة الترافورمر تستغرق من 15 إلى 30 دقيقة.
  5. يتم تطبيق مرطب خفيف ومناسب لنوع البشرة لترطيبها وحمايتها، تساعد هذه الخطوة على تهدئة البشرة ومنحها إشراقة صحية.
  6. يمكن أن يتكرر العلاج بتقنية الترافورمر بشكل منتظم للحفاظ على نتائجها وتحسين مظهر البشرة على المدى الطويل.

تقنية الالترافورمر لهذه الاستخدامات

وأضاف دكتور علي، يوجد عدة استخدامات لتقنية الترافورمر في مجال العناية بالبشرة. إليكِ بعض هذه الاستخدامات:

  • مكافحة آثار الشيخوخة والتخلص من الخطوط الدقيقة في البشرة.
  • شد تجاعيد الجفون وتجاعيد منطقة حول العينين دون الحاجة لإجراء جراحة.
  • رفع الجفون والحواجب بطريقة غير جراحية.
  • تحديد خط الفك وعلاج مشكلة الذقن المزدوج
  • تستخدم لشد ترهلات الجسم مثل ترهلات الذراعين والبطن
  • تستخدم أيضًا في تحسين قوام الجسم وشد ترهلاته.

تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة بهذه الطريقة

صورة رئيسية طريقة استخدام تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة
طريقة استخدام تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة

أشار دكتور علي، إلى أنه يتم عمل جلسة الالترافورمر تحت مخدر موضعي لتقليل الإحساس بالألم، تحتاج الجلسة من 30 إلى 40 دقيقه على مراحل وأعماق مختلفه في طبقة الجلد، للحصول على نتائج جيدة؛ فضلًا عن ذلك، تحتاج كل منطقة إلى عدة جلسات تتراوح من جلسة الي ثلاث جلسات.يكون الفاصل الزمني بين جلسات تقنية الالترافورمر 6 شهور، يتم تحديد عدد الجلسات بناء على درجة الترهل ونسبة الدهون، بناء على فحص الطبيب المعالج.أما بالنسبة عن نتيجة تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة، فتكون تراكمية، إذ تظهر بعد أسابيع أو شهور،  كون عملية بناء وتنشيط طبقات الكولاجين في الجلد عملية تراكمية تحتاج إلى الوقت حسب طبيعة الوجه بصفة عامة.

تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة تأثيراتها السلبية بسيطة

ووفقًا للدكتورعلي، تعتبر تقنية الالترافورمر آمنه بشكل كبير، لكن يوجد بعض الآثار البسيطة مثل: "آلام أو تنميل الوجة، الناتجة عن شد طبقات الجلد والعضلات، كذلك ظهور بعض الكدمات الؤقتة التي تزول مع الوقت.أما بخلاف ذلك، فيجب مراعاة بعض الأمور الهامة " الالتزام بنظام غذائي صحي يحتوي على العناصر الهامة للجسم من الخضروات والفواكة، كذلك شرب كميات كبيره من الماء لتصريف الدهون بصفة مستمرة، فضلًا عن ذلك ممارسة الرياضة لتجنب زيادة الوزن و الأهم الحصول على أفضل النتائج من تقنية الالترافورمر لعلاج الذقن المزدوجة لفترات طويلة.

تقنية الالترافورمر لشد الوجه ورفع الخدوق وعلاج الذقن المزدوجه
تقنية الالترافورمر لشد الوجه ورفع الخدوق وعلاج الذقن المزدوجه

وأخيرًا، أشار دكتور علي، إلى أن النساء أو الفتيات المرشحات لاستخدام تقنية الالترافورمر هن؛ اللاتي يعانين من ترهلات الجلد وفقدان مرونته؛ واللاتي يرغبن في تحسين مظهرهن العام واستعادة شباب بشرتهن،والآخريات اللاتي يُعانين من تجاعيد الوجه والرقبة والمناطق الأخرى من الجسم، ولا ننسى اللاتي يرغبن في تحسين ملمس البشرة وإعادة تجديدها.

من ناحية أخرى، أوضح دكتور علي، أن نتائج استخدام تقنية الالترافورمر تختلف من امرأة لآخرى، وتعتمد على حالة البشرة، ونوع المشكلة التي يتم علاجها، وكذلك تكرار واستمرارية العلاج. عمومًا، قد يلاحظ البعض تحسنًا في مظهر البشرة بعد جلسة واحدة فقط، في حين قد يستغرق الأمر عدّة جلسات للحصول على نتائج مرئية حيث يستغرق الأمر أسابيع أو حتى أشهر لملاحظة تحسن كامل في مشاكل البشرة المعالجة، ويعتمد ذلك أيضًا على عوامل أخرى مثل نوع الجلسة، وتقنية الالترافورمر المستخدمة، وحالة البشرة الأصلية.

لذا، من المهم أن يكون لديكِ صبر للحصول على أفضل النتائج، وقد ينصحك الطبيب المختص بتقنية الالترافورمر بعدد معين من الجلسات وتكرارها للحصول على أفضل النتائج الممكنة.