النجمة دواليبا- الصورة من انستغرام Nikki_Makeup

حافظي على بصيلات شعركِ المصبوغة باللون الأحمر في شتاء 2024 باستخدام هذا المكون الطبيعي

رحاب عباس
18 أكتوبر 2024

بات تغيير لون الشعر إلى اللون الأحمر من العادات الجماليّة المتّبعة بكثرة، حيث تُقبل النساء على صبغ الشعر بدرجات الأحمر المختلفة، ورغم أن اللون الأحمر للشعر من أكثر الألوان التي تحتاج إلى عنايةٍ خاصّة، لتحافظ على رونقها وبريقها، ولونها الجميل، الا أن اللون الأحمر يتغيّر ويتأكسد بسرعة، إلا باتباع خطوات العناية بالشعر الأحمر الصحيحة، للحفاظ على روعة اللون قدر الإمكان، كي لا يصبح اللون باهتًا.

النجمة دواليبا- الصورة من انستغرام Nikki_Makeup (2)
النجمة دواليبا- الصورة من انستغرام Nikki_Makeup (2)

بصفة عامة، هناك أكثر من طريقة للحصول على اللون الأحمر للشعر، منها عن طريق الصبغات، وأخرى بالطرق الطبيعية، ولعلّ أفضل الطرق الطبيعية للحصول على الشعر الأحمر هي استخدام الحنّاء الطبيعي، وتطبيقه على الشعر مباشرةً، ويتميّز الحناء بتلوين الشعر بالأحمر، من دون أي آثار جانبيّة، كما تفعل الصبغات الكيميائية، ويمكن أيضًا خلط الحناء بالكركديه، الذي يمنح اللون الأحمر المتوهّج للشعر، كما أنه يفيده، ويجعله أكثر بريقًا ونعومةً، ويحفزه على النمو، وبالإمكان أيضًا استخدام نبات القطيف، والكركديه، والشاي الأحمر، والحنّاء، وقشور الرمان، وخلطها معًا للحصول على درجة لون أحمر مبهجة ورائعة؛ وذلك بخلاف الوصفات الطبيعية للشمندر، والتي سنُسلط عليها الضوء عبر "موقع "هي" للاستفادة من فعاليتها في شتاء 2024، بناءً على توصيات خببيرة العناية بالشعر هند محمود من القاهرة.

اللون الأحمر للشعر سر جاذبتتكِ في شتاء 2024 ولكن!

اللون الأحمر للشعر يحتاج دومًا إلى عنايةفائقة بالطريقة الصحيحة
اللون الأحمر للشعر يحتاج دومًا إلى عنايةفائقة بالطريقة الصحيحة

وبحسب خيرة العناية بالشعر هند، عادةً ما يتعرض الشعر المصبوغ للجفاف والتكّسر بشكل أكبر من الشعر غير المصبوغ، وخصوصًا إذا كان اللون الأحمر؛ وبالتالي، إذا لم تعتنين بشعرك المصبوغ باللون الأحمر عناية تامة، سيتلف بسرعة وسيذوب اللون أيضًا.

مركبات الشمندر للعناية بالشعر الأحمر

وتابعت  خببيرة العناية بالشعر هند، تتألق بصيلات الشعر الأحمر مع مركبات الشمندر الطبيعية الطازجة، كونها تعزز نموه، و تمنحه اللون الأحمر اللامع والبراق، فضلًا عن ذلك يمكن استخدامه للحصول على اللون الأحمر الزاهي بصفة مستمرة من دون التعرض إلى المواد الكيماوية الضارة. لذا عززي جمال البُصيلات بأفضل الوصفات الطبيعية من الشمندر للعناية بالشعر الأحمر، وذلك على النحو التالي:

وصفة الشمندر وزيت جوز الهند

وصفة الشمندر وزيت جوز الهند أحد الوصفات الطبيعية للاستفادة من فوائد الشمندر والعناية بالشعر الأحمر بشكل طبيعي
وصفة الشمندر وزيت جوز الهند أحد الوصفات الطبيعية للاستفادة من فوائد الشمندر والعناية بالشعر الأحمر بشكل طبيعي

قومي بمزج  مهروس الشمندر الطازج مع زيت جوز الهند جيدًا، وزعّي الماسك على فروة الرأس والشعر بالكامل مع التدليل اللطيف، غطّي شعرك الأحمر بالقناع البلاستيكي لمدة 45 دقيقة قبل الاستحمام، اغسلّيه بالشامبو المناسب للشعر المصبوغ والماء الفاتر، كررّي الماسك مرتين في الأسبوع لتقوية ونمو شعرك الأحمر في شتاء 2024.

وصفة الشمندر والحنة الحمراء

اخلّطي مقادير متساوية من عصير الشمندر الطازج وعصير الليمون والحنة الحمراء، طبقي الماسك على شعرك الأحمر غيرالنظيف، اتركّيه لمدة ساعتين مع ارتداء القناع البلاستيكي قبل الاستحمام، اغسلّي شعرك الأحمر بالشامبو الخالي من الكبريت والماء الفاتر، كرري الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على شعر أحمر برّاق.

وصفة الشمندر والزنجبيل

ادمجّي مقادير متساوية من عصير الشمندر وعصير الزنجبيل الطازج وزيت الزيتون، وزعي الماسك على فروة الرأس مع الدليك لمدة 5 دقائق، اتركّي الماسك لمدة ساعة قبل الاستحمام، مع مراعاة تجربته على اليدين قبل الاستخدام للتأكد من عدم التحسس من الزنجبيل.كذلك يمكنك استبدال زيت جوز الهند بزيت بذور الكتان أو زيت جوز الهند، وتكرار الماسك مرة في الأسبوع للحفاظ على صحة وجمال شعرك الأحمر في شتاء 2024.

نصائح للعناية بالشعر الأحمر في شتاء 2024

استفيدي من النصائح المقدمة للعناية بالشعر الأحمر في شتاء 2024
استفيدي من النصائح المقدمة للعناية بالشعر الأحمر في شتاء 2024

ووفقًا لخيرة العناية بالشعر هند، اتبعّي النصائح التالية لتحقيق افضل عناية لشعركِ الأحمر، ومنحه الجمال الطبيعي واللمعان والحيوية دومًا في شتاء 2024، وذلك على النحو التالي:

  • لا تستخدمي الشامبو بشكل معتاد؛ حيث أن تعرضه يوميًا للماء سيجعل اللون الأحمر يختفي، كما أنه سيعرض شعركِ للجفاف الحاد؛ لذا احرصي على غسل شعركِ مرتين فقط أسبوعيًا حتى يحافظ على زيوته الطبيعية المرطبة.
  • أنتِ تريدين شعرًا صحيًا، رطبًا ولامعًا؛ لكن إذا شعرتِ بأن عدم غسله يوميًا يجعل شعرك يبدو دهنيًا، فاستخدمي الشامبو الجاف في أي وقت. هناك الكثير من الأنواع لدى الصيدليات لتختاري  المفضل لديكِ.
  • مهما كنتِ تحبين الاستحمام بالماء الساخن، لا تضعي على شعرك الأحمر إلا الماء البارد. الماء الساخن أو حتى الدافئ يذهب اللون أسرع ويمكنك رؤية اللون الأحمر ينسحب من شعرك تلقائيًا؛ لذا اعتمدي على الماء البارد للحفاظ على لونه وصحته.
العناية بالشعر الأحمر ستمنحك الجمال والحيوية للبصيلات لذا استفيدي من الوصفات الطبيعية المقدمة
العناية بالشعر الأحمر ستمنحك الجمال والحيوية للبصيلات لذا استفيدي من الوصفات الطبيعية المقدمة
  • استخدمي الشامبو الخاص بالشعر المصبوغغ؛ غذ ان اختيار الشامبو الصحيح يصنع فرقا كبيرا للغاية. وكلما تستخدمين الشامبو لا تنسي البلسم من بعده، لأن الشامبو لوحده يجعل الشعر جافًا وبحاجة إلى ترطيب.
  • جربي دهن شعرك لدقائق قليلة أسبوعيًا بزيت الزيتون أو حتى زيت جوز الهند؛ إذ أن جفاف الشعر هو العامل الأكبر لذهاب اللون المصبوغ منه.  لذا، تأكدي يوميًا من أن شعركِ مرطب وغير معرض للجفاف الذي تتعرض له البُصيلات كثيرًا بعد الصبّغ.
  • إذا أردتِ استخدام آلات تسريح الشعر الساخنة، فتأكدي من تجهيز شعرك لها مسبقًا؛ واعتمدي كريم حماية الشعر من الحرارة قبل وضع أي آلة ساخنة عليه، وحاولي بقدر الإمكان عدم تعريض شعرك للحرارة العالية كثيرًا.
  • احمي شعرك من الشمس، لأن حرارة الشمس أيضًا تلعب دورًا مهمًا  في تخفيف اللون الأحمرللشعر. إذا كنتِ تتعرضين إلى الشمس كثيرًا، فاستخدمي كريمات الشعر المرطبة والتي تحوي مادة الوقاية من الشمس.
اللون الأحمر للشعر باستخدام وصفات طبيعية من الشمندر سر جاذبيتكِ في شتاء 2024
اللون الأحمر للشعر باستخدام وصفات طبيعية من الشمندر سر جاذبيتكِ في شتاء 2024

وأخيرًا، تأكدي قبل صبغ شعرك باللون الأحمر أن هذا اللون صعب للغاية، ومهما فعلتِ، سيذهب أسرع من الألوان السهلة مثل: " الأشقر، البني الفاتح وما شابه".  لذا، لا تصبغيه كثيرًا حتى لا يتلف، لكن جربي تطبيقه بالوصفات الطبيعية الغتية بفوائد الشمندر للعناية بالشعر الأحمر، فهو لون مميز بالتأكيد!