مستحضرات جديدة أنهت مشكلة الشعر التالف بعد تجربتنا لها

4 مستحضرات جديدة أنهت مشكلة الشعر التالف بعد تجربتنا لها..إليك طريقة استخدامها

ليا عقيقي
15 فبراير 2023

الشعر التالف مشكلة تعاني منها غالبية النساء، وعانيت شخصيا منهاحيث اصبح مظهر شعري تالفا بسبب عوامل متعددة بينها الصبغات واستخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية باستمرار التي أثرت سلبًا على صحة شعري. وجربت مستحضرات جديدة التي سأحدثك عنها حيث عالجت التلف الحاصل في شعري.

 تجدر الإشارة إلى أن عمر الشعر عند الأطراف أقدم من الفروة وبالتالي فهو يتعرض للتلف بشكل أسرع. تحتاجين لاستخدام مستحضرات للعناية بالشعر التالف بالشكل والخطوات الصحيحة للحصول على شعر صحي ولامع بعيدًا عن التقصف والتكسر. تابعي معنا في هذا الموضوع رأينا الشخصي بمستحضرات العناية بالشعر المجربة واكتشفي طريقتنا الخاصة في التخلص من الشعر التالف.

كل ما تحتاجينه لعلاج الشعر التالف من مستحضرات مجربة

  • طريقة تطبيق سيروم الزيت قبل غسل الشعر والتنعم بفوائده.
  • الشامبو المناسب للشعر التالف وطريقة استخدامه.
  • أقنعة ترطيب فروة الرأس للاستفادة المكثفة من مستحضرات العناية بالشعر.
  • مستحضرات للعناية بالشعر التالف عند وبعد الاستحمام.
خياراتنا لمستحضرات علاناية بالشعر التالف
خياراتنا لمستحضرات علاناية بالشعر التالف

طريقة تطبيق سيروم الزيت قبل غسل الشعر والتنعم بفوائده

بعد تجربتنا المطولة لمختلف الزيوت والكريمات والعلاجات التي تطبق على أطراف الشعر للتخلص من الشعر التالف، وجدنا أن العلاج الحقيقي للشعر التالف يبدأ من العناية بفروة الرأس. اكتشفي معنا تجربتنا لمستحضرات علاج فروة الرأس، إضافة إلى المنتجات المناسبة لغسله واحرصي على قص أطراف شعرك مرة كل شهر وستلاحظين تحسن نوعية شعرك من الفروة حتى الأطراف.

سيروم للعناية بالشعرمن AESOP
سيروم للعناية بالشعرمن AESOP

يكمن علاج أطراف الشعر بالعناية بفروة الرأس. تعتبر العناية بفروة الرأس حاجة أساسية لكل امرأة ولا سيما صاحبات الشعر التالف. اخترنا لك سيروم غني بالزيوت النباتية المهدئة والمرطبة، يساعد هذا المستحضر على تأمين العناية اللازمة بالشعر من الأعماق ما يمنع تساقطه. إذا كنت من صاحبات الشعر التالف، ننصحك باختيار هذا المستحضر للعناية بشعرك الذي يحتاج إلى تغذية مضاعفة. إليك طريقتنا في استخدامه:

  • نقسم الشعر من الأمام بشكل عدة أقسام.
  • نضع قطرة من السيروم عند كل فرق.
  • ندلك السيروم بحركات التربيت على فروة الرأس.
  • نتركه لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

الشامبو المناسب للشعر التالف وطريقة استخدامه

تحتاجين إلى مكونات خاصة في الشامبو الذي تستخدمينه للشعر التالف. اخترنا لك الشامبو المغذّي "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou، المشبّع بالعسل. يحتوي هذا الشامبو على مكوّنات مستخلصة طبيعيًّا بنسبة 92%، كما أنّه ينظّف برفق ويرطب الشعر من دون أن يثقله. يساعد العسل في الحفاظ على توازن الرطوبة في الشعر، أمّا مزيج الزيوت، فيعزز اللمعان، في حين أنّ زيت الأركان يُنعّم الشعر ما يجعل شعرك يبدو أكثر كثافةً، وتغذيةً، ونعومةً من حيث الشكل والملمس.

بعد تجربتنا لفترة وجيزة لهذا الشامبو لاحظنا أن مكوناته تساعد في تحويله إلى علاج صحي للشعر. يعتبر "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou غني بالفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة لحماية الشعر من التلف، في حين أنّ مزيج الزيوت الخاص هو مضاد أكسدة قوي غني بالأحماض الدهنية الأساسية الثلاثة الذي يهدف إلى تغذية الشعر بعمق وتقويته وتوفير ترطيباً يدوم طويلاً.

يتميز هذا الشامبو عن غيره بأنه مغذّي ومشبّع بالعسل و خالي من السلفات، لهذا السبب اخترناه لصاحبات الشعر التالف. أعجبنا كثيرًا في هذا الشامبو أنه ينظف الشعر برفق ويزيل الترسبات كما يزوده بالترطيب اللازم للحصول على شعر ناعم الملمس ولامع وسهل التصفيف بعد الاستخدام الأوّل.

إليك نصائحنا المجربة لاستخدام شامبو "هاني إنفيوزد هير ووش" Honey Infused Hair Wash من " جيزو"  Gisou:

  • ضعي مقدار ضختين على الشعر وفروة الرأس.
  • دلكي الشامبو ليصبح رغوةً.
  • أتركيه لمدة 5 دقائق.
  • اغسليه جيداً بالماء.
  •  

تابعي المستحضرات التالية المهمة التي ننصحك باستخدامها بعد الشامبو للعناية بالشعر التالف:

أقنعة ترطيب فروة الرأس للاستفادة المكثفة من مستحضرات العناية بالشعر

ساها سكالب كوولينغ سكالب ماد ماسك SahaScalp Cooling Scalp Mud Mask من  فابل أند ماني Fable & Mane
ساها سكالب كوولينغ سكالب ماد ماسك SahaScalp Cooling Scalp Mud Mask من  فابل أند ماني Fable & Mane

اخترنا لك من تجربتنا الشخصية قناع فروة الرأس ساها سكالب كوولينغ سكالب ماد ماسك" SahaScalp Cooling Scalp Mud Mask من " فابل أند ماني" Fable & Mane، الذي بعد تجربتي له اكتشفت أهمية ترطيب بشرة الرأس للسماح لمستحضرات علاج الشعر بالتغلغل إلى الأعماق.

تعتبر بشرة الرأس مثل الجسم تحتاج إلى الترطيب كأول خطوات العناية. ننصحك بتجربة هذا القناع الذي يناسب جميع أنواع فروة الرأس، مدعم بمكونات الأيورفيدا الخارقة التي تنقي بشكل واضح، تبرّد وترطّب فروة الرأس. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج نباتي، خالي من القسوة ويأتي في عبوات قابلة لإعادة التدوير. كما أنه يحتوي على زيوت ملطفة لاستعادة مستويات رطوبة فروة الرأس، مما يجعل بشرتك ناعمة.

يحتوي هذا الماسك على طين البحر وهو مصدر طاقة غني بالأكسجين والمعادن لإنعاش فروة الرأس، إضافة إلى النيم وهو علاج الايورفيدا النهائي المضاد للبكتيريا لفروة الرأس الملتهبة. تكمن أهمية الترطيب في هذا القناع بفضل زيت نواة المشمش المنعم، والمنثول الذي يعتبر علاجًا باردًا لفروة الرأس ما يزيد من تدفق الدم ويعيد التوازن الطبيعي. تخيلي هذا الترطيب العميق كيف سيؤثر إيجابًا على أطراف الشعر التي تتقصف بسبب الجفاف وبالتالي تتكسر بشكل أسرع. بعد تجربة هذا القناع وجدنا أن أول خطوة من المهم التفكير بها قبل علاج أي مشكلة من مشاكل الشعر، هي ترطيبه.

إليك طريقتنا الخاصة لاستخدام هذا القناع: بعد الشامبو، ضعي كمية قليلة من القناع في أقسام مباشرة على جذور الشعر المبلل ودلكي فروة الرأس. اتركي القناع على شعرك ما يصل إلى 10 دقائق، قبل غسله بالماء الفاترة.

مستحضرات للعناية بالشعر التالف عند وبعد الاستحمام

نستخدم القناع السابق مرة في الأسبوع، أما في الأيام الأخرى فروتين العناية بالشعر بعد الشامبو اخترناه من "ميريام ك باريس"   MYRIAM K PARIS مجموعة "أوريانتل ورم عود" Oriental Warm Oud.

أعجبنا كثيرًا أن هذه المجموعة غنية بالكيراتين الذي يغذي الشعر التالف من الأعماق وخالية من البارابين والكبريتات. بعد تجربتنا الخاصة لمستحضرات MYRIAM K PARIS للعناية بالشعر والأطراف المتعبة، لاحظنا فرقًا كبيرًا، ولا سيما في تقليص نسبة تكسر أطراف الشعر، وبالتالي فهي أفضل خيار للعناية بالشعر التالف.

نستخدم من  مجموعة "أورينتال ورم عود"  Oriental Warm Oud المستحضرات التالية:

مستحضرات للعناية بالشعر من Oriental Warm Oud
مستحضرات للعناية بالشعر من Oriental Warm Oud
  • قناع Oriental Warm Oud مناسب للشعر التالف بفضل تركيبته الخفيفة والفعالة للغاية. لاحظنا عند استخدام هذا القناع أنه لا يسبب بلمعان كبير للشعر إلى درجة أنك تحتاجين إلى غسله يوميًا بعكس المنتجات الأخرى.
  • بخاخ الشعر Oriental Warm Oud إنه واقي حراري رائع لاستخدامه قبل أي أدوات ساخنة ، فهو يشكل درعًا واقيًا حول الشعر كما يضيف أيضًا ترطيبًا بفضل تركيبته الغنية بالكيراتين. نسنخدم هذا البخاخ يوميًا ما يجعل الشعر يظهر نظيفًا وناعمًا ومثاليًا. تحتاج صاحبات الشعر التالف كثيرًا إلى هذا المستحضر لا سيما قبل تصفيف الشعر لحماية الأطراف من التكسر.

تكمن مشكلة الشعر التالف بسوء العناية وعدم معرفة اختيار مستحضرات الشعر المناسبة. يمكنك متابعة تجربتنا بمستحضرات علاج الشعر الجديدة للتخلص من الشعر التالف.