مستحضرات التجميل دخلت ضمن إصدارات المنتجات المستدامة

المنتجات المستدامة تغزو إصدارات مستحضرات التجميل.. إليك تجربتنا لها وأهم مميزاتها

ليا عقيقي
17 فبراير 2023

مستحضرات التجميل دخلت ضمن إصدارات المنتجات المستدامة التي أصبحت تتحول تدريجيًا إلى أساسيات العمل الصناعي. تساعد المنتجات المستدامة من مستحضرات التجميل أو غيرها على حماية الصحة العامة ولا سيما البيئة. هل فكرتي يومًا مثلًا بمدى ضرر عبوات مستحضرات التجميل على البيئة؟ هل تخيلتي خطر التجارب على الحيوانات؟ هل يمكنك تحليل مصدر مكونات مستحضرات التجميل؟ من هنا تلجأ شركات التصنيع على إنتاج مواد مستدامة من مستحضرات التجميل بدءًا من استخراجها وصولًا إلى طريقة التخلص منها. تابعي معنا في هذا الموضوع إصدارات جديدة من مستحضرات التجميل التي تعتبر من المنتجات المستدامة واكتشفي أهميتها مع خلاصة تجربتنا لها.

أهمية المنتجات المستدامة من مستحضرات التجميل التي اخترناها لك

أهمية المنتجات المستدامة من مستحضرات التجميل التي اخترناها لك
أهمية المنتجات المستدامة من مستحضرات التجميل التي اخترناها لك
  • مقشر البشرة من مستحضرات التجميل المستدامة المناسبة لكل امرأة.
  • المواد المتجددة وأهميتها في إصدارات " كيكو ميلانو".
  • عطر طبيعي يدخل ضمن مستحضرات التجميل المستدامة.
  • مستحضرات التجميل الطبيعية من " لا بوش روج" وأهميتها في عالم الجمال.

مقشر البشرة من مستحضرات التجميل المستدامة المناسبة لكل امرأة

تحتاج كل امرأة إلى تقشير بشرتها من وقت إلى آخر، لكن من المهم اعتماد الدقة في هذا الموضوع واختيار المستحضرات التي تنظف البشرة من دون أن تؤذيها. إليك مقشر البشرة "ريتشارج بلاك بيبير بادي سكراب" Re-charge Black Pepper body Scrub من "مولتن براون" Molton Brown الذي يتميز بعبق الأخشاب والحمضيات. تكتمل الطبيعية ليس فقط بمكونات هذا اللوح المقشر، إنما بالعبوات القابلة لإعادة التعبئة، وهي من منتجات العلامة الحائزة على جوائز والتي لاقت إقبالاً واسعاً حول العالم..نشجعك على اختيار المستحضرات الجديدة التي تتجه نحو الانتاجات المستدامة بمكونات طبيعية.

مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown
مقشر البشرة ريشارج بلاك بيبير بادي سكراب Re-charge Black Pepper body Scrub من مولتن براون Molton Brown

يتميز هذا المنتج بنفحات عليا جذابة تجمع بين التوابل والقليل من البرجموت مع لمساتٍ قوية من فلفل الآس، تتكشف بعدها روائح طحلب السنديان والخشب المذهلة. تقدّم المجموعة مزيجاً يوحي بالدفء من الفلفل الأسود والزنجبيل والليمون، من نفحاتٍ وسطى من الكزبرة العطرية وقاعدية من نجيل الهند، لتكون الخيار الأمثل لأصحاب الذوق الرفيع من هواة التقاليد المتميزة عند الاستحمام والعناية بالجسم والاسترخاء في المنزل.

أعجبنا أن العلامة "مولتون براون" Molton Brown تحرص على استخدام أجود المكونات، حيث تستورد الفلفل الأسود من مدغشقر التي تُعتبر من أهم مصدري التوابل في العالم، وتدرك مزايا هذا المكون الغني. كما أن مستحضراتها مميزة بالطبيعية التي قلبت كل مقاييس الجمال لأنها تلتزم باستخدام الموارد بمعيار COSMOS للمنتجات الطبيعية والعضوية من منظمة ايكوسيرت، والذي يضمن الاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية. تعتبر مكونات هذا المنتج نباتية بالكامل ومصنوعة في إنجلترا ولا تضمّ أي منتجات مجربة على الحيوانات.

المواد المتجددة وأهميتها في إصدارات " كيكو ميلانو"

أجرينا مقابلة في موقع "هي" خاصة مع الرئيس التنفيذي لشركة  كيكو ميلانو سيمون دومينيسي، الذي أكد لنا أنه يواصل سعيه لتصبح منتجات " كيكو ميلانو" أكثر استدامة من أي وقت مضى.

تواصل "كيكو ميلانو" باستمرار إحراز تقدم كبير فيما يتعلق بالممارسات البيئية والاجتماعية  مع إطلاقها  " كيكو كيرز" "KIKO KARES" بالإضافة إلى برامجها الفرعية مثل " كيكو كونشيس" "KIKO Konscious" التي تهدف إلى تحقيق الاستدامة في جميع المجالات، في حين تهدف  " كيكو كونتريبيوتس" "KIKO Kontributes" إلى مساعدة النساء على تخطي الأوقات الصعبة التي تواجههن في الحياة. إن " كيكو كونشيس" "KIKO Konscious" تسير في المسار الصحيح حيث يتم من خلالها تزويد ما نسبته 100% من جميع متاجر " كيكو ميلانو" في إيطاليا، والتي تربو بالطاقة الخضراء والتوفير من خلال استخدام مصابيح LED.  تهدف " كيكو ميلانو" إلى إعادة تدوير 50% من كل العبوات، مع الأخذ في الاعتبار أن كل الورق المستخدم حاصل على شهادة مجلس الإشراف على الغابات (FSC).

أما فيما يتعلق بمجموعة " جويفل هوليدي كوليكشن" Joyful Holiday Collection، فلديها خط إنتاج يحمل اسم  " غرين مي" "Green Me"، يعتمد على المكوّنات العضوية، ويستخدم فقط البلاستيك المعاد تدويره أو القابل لإعادة التدوير وقد كان سبّاقاً في استخدام أشياء مثل الكرتون لتغليف منتجات أحمر الشفاه.

عطر طبيعي يدخل ضمن مستحضرات التجميل المستدامة

عطر  ريبليكا أون أي دايت Replica ON A Date من  ميزون مارجيالا Maison Margiela
عطر  ريبليكا أون أي دايت Replica ON A Date من  ميزون مارجيالا Maison Margiela

اخترنا لك عطر " ريبليكا أون أي دايت" Replica ON A Date من " ميزون مارجيالا" MaisonMargiela. يجسد هذا العطر ثمار العنب الناضج مع الورود البرية المسكرة. يتكون هذا العطر من مكونات عليا من الكشمش الأسود والبرغموت والفلفل الوردي ، ويتميز بمكونات قلب من الورد والدافانا. تشتمل المكونات الأساسية لرائحة الباتشولي ونجيل الهند والطحلب والمسك. يعتبر هذا العطر من المنتجات التي شجعتنا على اختيار العطور الجديدة لأنه مصنوع من مكونات مستدامة.

مستحضرات التجميل الطبيعية من " لا بوش روج" وأهميتها في عالم الجمال

تعمل " لا بوش روج" على إصدار مستحضرات تجميل تدخل ضمن روتين العناية الطبيعي للبشرة وليس فقط التجميل، وأكثر ما لفتنا أنها صديقة للبيئة. اخترنا لك مجموعة من المنتجات المستدامة من إصدارات " لا بوش روج".

مجموعة ظلال ليه زومبر شيلوا Les Ombresd Chilwa من لا بوش روج La Bouche Rouge
مجموعة ظلال ليه زومبر شيلوا Les Ombresd Chilwa من لا بوش روج La Bouche Rouge
  • مجموعة ظلال "ليه زومبر شيلوا" Les OmbresdChilwa من "لا بوش روج" La Bouche Rouge. أعجبنا كثيرًا أن هذا المستحضر يحتوي على 91 % من المكونات الطبيعية، وقد تمت صياغته بدون البلاستيك الدقيق أو السيليكون ولم يُختبر على الحيوانات. بعد تجربتنا الخاصة لهذه الألوان من ظلال العيون لاحظنا أنه بإمكانك الحصول على النغمات المطلوبة من التطبيق الأول ويدوم طويلًا. لا ترتكز أهمية هذا المستحضر على المكياج الترابي السموكي الطبيعي فقط وإنما يساعد على ترطيب وتغذية البشرة. إليك المكونات التي لفتتنا:
  • حمض الهيالورونيك الذي يضمن ترطيبًا طويل الأمد.
  • بودرة الأرز البديلة لمسحوق السيليكون، وهي مصدر طبيعي لفيتامين B الذي يساعد الخلايا على التجدد للحصول على بشرة مخملية وناعمة.
  • زبدة الشيا المغذية والمرطبة للبشرة.
  • زيت بذور دوار الشمس، الذي يستخدم  يستخدم في تركيبة ظلال العيون للترطيب. يحتوي الزيت على كمية كبيرة من فيتامين E الذي يعمل كمضاد للشيخوخة.

كما أن هذا المستحضر هو صديق للبيئة إلى أقصى حدود. إنه منتج نباتي خالي من شمع العسل والدهون الحيوانية، كما أن العبوات مغلفة بورق قابل لإعادة التدوير بالكامل ومقاومة للماء.

لو سيروم نوتر Le Sérum Noir من لا بوش روج La Bouche Rouge
لو سيروم نوتر Le Sérum Noir من لا بوش روج La Bouche Rouge
  • ماسكرا "لو سيروم نوتر" Le Sérum Noir من "لا بوش روج" La Bouche Rouge، الذي يحتوي على 99 % من المكونات الطبيعية. ننصحك بتجربة هذه الماسكرا لأنها غنية بالمكونات التالية:
  • زيت الجوجوبا الذي يساعد على تغذية وتحفيز نمو رموش العين.
  • شمع كرنوبا، لتكثيف الرموش وشدها ورفعها من الجذور إلى الأطراف والحصول على عيون متألقة.

كما أن هذا المستحضر مثل كل منتجات "لا بوش روج" La Bouche Rouge الجديدة صديق للبيئة. لفتنا أن هذه الماسكرا هي العبوة الزجاجية الأولى في العالم لتكون قابلة لإعادة التدوير، في حين أن الفرشاة أيضًا تتكون من ألياف زيت حبة الخروع.

ذو أي برو سيروم The EyeBrow Serum من لا بوش روج La Bouche Rouge
ذو أي برو سيروم The EyeBrow Serum من لا بوش روج La Bouche Rouge
  • فرشاة، قلم للحواجب وسيروم "ذو أي برو سيروم" The EyeBrow Serum من "لا بوش روج" La Bouche Rouge، تركيبة مناسبة للعناية بالبشرة، إذ تحتوي على 93 %  من المكونات الطبيعية، بالإضافة الى أنها نباتية وخالية من القسوة. أعجبنا كثيرًا أن هذا السيروم يحتوي على زيت الفستق، الذي يساعد على زيادة إنتاج الكيراتين وتعزيز نمو الحاجب.

إنه الوقت المناسب لمعرفة أهمية المنتجات المستدامة واختيارها من بين إصدارات مستحضرات التجميل.