عطور مناسبة لرحلاتك حسب وجهة السفر

عطور مثالية نرشحها لرحلاتك الترفيهية حسب وجهة السفر وطريقة اختيارها

ليا عقيقي

العطور المثالية لرحلاتك ترتبط كثيرًا بذوقك العام، من هنا نجدها تتأثر بوجهة السفر. تختلف تمامًا العطور التي تضعينها في البلدان الاستوائية عن العربية والأوروبية وحتى الأميريكية. إذا كنت تبحثين عن تغيير عطرك في السفر، واختيار رائحة مثالية لرحلتك، تابعي خياراتنا من أجدد إصدارات العطور للروائح المناسبة لك حسب وجهة السفر.

أجدد إصدارات العطور المناسبة لرحلات السفر

  • نفحات تحتاجينها في رحلات السفر إلى البلدان الأفريقية الحارة.
  • عطور مثالية لسفرتك إلى البلدان الأوروبية.
  • الروائح المناسبة لك في رحلات السفر إلى الدول الخليجية.
  • عطور تناسبك في سفراتك إلى الدول الأمريكية.

نفحات تحتاجينها في رحلات السفر إلى البلدان الأفريقية الحارة

عطر بال دافريك Bal d’Afrique من بايريدو Byredo
عطر بال دافريك Bal d’Afrique من بايريدو Byredo

هل فكرتي يومًا في اختيار عطر مستوحى من ثقافة البلاد التي ستسافرين إليها؟ تتميز الحضارة الأفريقية بخصوصية تميزها عن البلدان الأخرى. نرى أثر هذه الثقافة في عالم الجمال ولا سيما إصدارات العطور. إذا كنت ذاهبة إلى البلدان الأفريقية ننصحك بتجربة عطر "بال دافريك" Bal d’Afrique من "بايريدو" Byredo.

أتى عطر "بال دافريك" Bal d'Afrique بمثابة رسالة حبّ، وتميّز بتوليفة محورها الجمال والخيال تختزل وتحتفي بنفوذ أفريقيا وبصمتها على مرّ الزمن، ولا سيّما تأثير ثقافاتها المتعدّدة على الرقص والفنّ والموسيقى. تجتمع فيه نفحات الأخشاب والتوابل الأفريقية المرهفة مع خلاصات الأزهار الفرنسية، لتجعل منه العطر المفضّل للرحلات إلى هذه البلدان. أكثر ما أعجبنا في هذا العطر وجعلنا نختاره لك إذا كنت تحبين السفر إلى البلدان الأفريقية، أنه يتحرّر من عبوته في حملة تُسلّط الضوء على مصدر إلهامه، أي الشعب والثقافة والإبداع والفنون في القارة الأفريقية.

لفتنا أن هذا العطر يحتفي بقارّة تتغنّى بالتنوّع من ناحية الشعوب والإبداع والثقافة والفنون والتقاليد. عندما تنشقنا رائحة عطر "بال دافريك" Bal d'Afrique، شعرنا أنه يتميز بالنفحات العليا المخمليّة من أفريقيا، برجموت، بوشو، أما القلب فهو للبخور وتبقى الأهمية الأكبر للنفحات الأساسية من خشب الأرز المغربي.

عطور مثالية لسفرتك إلى البلدان الأوروبية

عطر بوهيمين إينفوجين Bohemian Infusion من ثمين Thameen
عطر بوهيمين إينفوجين Bohemian Infusion من ثمين Thameen

تتميز البلدان الأوروبية بالاتجاهات الجمالية الكلاسيكية التي تميل إلى الرومانسية والهدوء لتحمل عالم الجمال إلى أفق خيالية مميزة. عند السفر إلى البلدان الأوروبية ننصحك بأن تستخدمي العطر المثالي لهذه المناطق.

ننصحك بتجربة عطر "بوهيمين إينفوجين" Bohemian Infusion من "ثمين" Thameen. يستمد العطر تركيبته من قصص دار الأوبرا العريق "بياتزا" Piazza. يستوحي العبق الفاخر من نمط حياة الرفاهية وأسلوب حياة المثقفين في ذلك الحين. أعجبنا كثيرًا أن هذا العطر يزخر بالمفارقات التي تجمع عناصر البساطة والوضوح مع الغموض والجرأة، ليقدم تصوراً جديداً لتركيبة الكولونيا المميزة بمكونات خارجة عن المألوف وتوليفة حيوية مميزة نجدها مثالية للسفرات إلى البلدان الأوروبية. بعد تجربة هذا العطر وجدنا بأنها يتميز بنفحات الحمضيات القوية وعبق الجريب فروت وزيت ورق النارنج وشذى الكشمش الأسود المنعش والهيل. تزيد القرفة من جمال روائح التوابل وتمتزج مع باقة جريئة من النفحات العطرية الباردة والمميزة بعبق الرّاتينج لكلٍ من نبات حبق الراعي وفلفل الآس وزهرة اللونجوزا. لفتنا كثيرًا كيف تبرز نفحات الباتشولي الغامضة ضمن المكونات بعبق اللابدانوم. شعرنا عند تطبيق هذا العطر بأنه يعكس عالماً جريئاً من الخيال والحيوية.

لم نختر هذا العطر للسفرات إلى البلدان الأوروبية بسبب رائحته فقط وإنما شكل العلبة والزجاجة. يستوحي الشعار تصميمه من القيم البريطانية النبيلة ومشاعر الغموض، حيث تعكس أحرف T التي تزين الشعار من اليسار واليمين، إلى إرث العلامة العريق والإبداعات الكلاسيكية القادمة. تتألق العبوة بشكل مكعب وزجاجٍ بلوريٍ شفاف لتعكس عراقة العلامة وتاريخها النبيل والعناصر القوية الحديثة للنفحات العطرية.

الروائح المناسبة لك في رحلات السفر إلى الدول الخليجية

عطر عود دافانا Oud Davana من ويند Whind . تُجسّد ويند Whind
عطر عود دافانا Oud Davana من ويند Whind . تُجسّد ويند Whind

انتشرت الثقافة الجمالية الخليجية إلى كل دول العالم ولا سيما فيما يخص مكونات العطور، حيث أصبح العود من أساسيات أهم العطور العالمية. إذا كنت متوجهة إلى الدول الخليجية وتبحثين عن تجربة فريدة من العطور المناسبة لك في هذه السفرة إليك صفات العطر الذي ننصحك به فيما يلي.

عطر "عود دافانا" Oud Davana من "ويند" Whind . تُجسّد "ويند" Whind عالماً جماليًّا ذات رؤية فريدة ومتنوّعة للجمال من خلال تكريم  مناهج الجمال في العالم العربي. إذا كنت من محبات العطور الفاخرة المليئة بروح المغامرة والغموض تعتبر هذه الروائح أساسية لك. تُشكّل مجموعة عطور "ويند" Whind تشكيلة روائح فحسب، بل تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك بكثير. تبقى كل رائحة وفيّة لفلسفة "ويند" Whind في تغليف بشرتك وحواسك بالتألّق المضيء لزهر البرتقال المنعش إلى دوامة بتلات الورود الفوّاحة المكسوّة بالزعفران، مع مشهد من لحظات المغامرة العطرية ما بينها.بعد تجربة عطر "عود دافانا" Oud Davana ننصح به للسفرات إلى الدول الخليجية ، إذ يبرز طابع العود المغري المدمج مع الدرجات الفائقة الحسية والدفء بعبير التوابل لتحفيز الثقة الجذابة.

نؤكد لك بأنه من الرشة الأولى، تفوح من عطر "عود دافانا" Oud Davana لمسة منعشة من الفلفل الأسود النابض والزعفران الدخاني، في امتزاجٍ مع طابع المكسّرات الدافئ الذي يعكسه الفستق الكريمي وحبوب البن المحمّصة. ويلي ذلك، الشعاع المشرق بتلات الياسمين الممتلئة. عندما تستقر الرائحة، تشعّ البشرة بتوهج ذهبي، فاخر، وجدير بالإجلال، كما لو كانت مغمورةً بإكسير حلو المذاق يبقى لساعات طويلة. تحتاجين إلى هذا النوع من الروائح إلى سفراتك في البلدان العربية فلا تفوتي فرصة تجربتها.

عطور تناسبك في سفراتك إلى الدول الأمريكية

عطر ماندرين بازيليك هارفست Mandarine Basilic Harvest من جيرلان Guerlain
عطر ماندرين بازيليك هارفست Mandarine Basilic Harvest من جيرلان Guerlain

يختلف ذوق محبات السفر إلى البلدان الأمريكية عن السفرات الأخرى، لذلك عليهن اختيار العطور المثالية لوجهة السفر هذه. إذ تعتبر الحياة في البلدان الاميريكية سريعة جدًا وتتطلب منك تطبيق عطور منعشة. إذا كنت لا تحبين روائح الأزهار والورود وتريدين عطرًا منعشًا لسفرات الصيف إلى الدول الأميريكية، ننصحك بالعطور التي ترتكز على الحمضيات بتركيبة منعشة.

إليك مثلًا، عطر"ماندرينا بازيليك هارفست" Mandarine Basilic Harvest من "جيرلان" Guerlain، إذ عمل مبدعو العطور على جعل جوهره الفريد مكوناً رائدًا، مصدره الماندرين المختار قبل أن ينضج. لفتتنا جرأة هذا العطر بحيث تستحضر النغمة المفاجئة للرائحة التي تنبعث منتشرة من الزيت العطري في قشرة الفاكهة. يستخدم مستخلص ماندرين مارزولو لإبداع هذا العطر بجرعات كبيرة، الطريقة التي تتفجر بها الرائحة الخضراء الفاكهة قبل أن يتاح الوقت للشمس بأن تغمرها وتضفي عليها لمسة حلاوة سكرية. يعجبنا كثيرًا بأن هذا الزيت العطري يبرز بطاقة قوية ما يجعله أكثر انتعاشا وحيويةً ذات اندفاعة شبابية نارية. ننصح بهذا العطر لصاحبات الشخصية القوية اللواتي يبحثن عن عطور منعشة من جهة وجريئة من جهة أخرى للسفرات الصيفية ولا سيما إلى البلدان الأمريكية.

لفتتنا أيضًا فكرة تصميم العطور، حيث يتمّ تقديمها في أغلفة من السليلوز قابلة لإعادة التدوير وخالية من البلاستيك، منتجة من ألياف الخشب الطبيعي البكر من غابات مُدارة بيئيًا ومصنوعة في تصميم ملائم يقلل من النفايات. أعجبنا كثيرًا الغطاء الذي يتميز بزهرة زخرفية، ويعرض تناغمًا ملونًا من ثلاثة ألوان، تستحضر معًا لوحة مائية زهرية.

اختاري نفحات عطرك حسب وجهة السفر وتألقي برائحة تعكس شخصيتك وتنقل روح رحلتك إلى إطلالتك الجمالية.