مكياج مثالي للحفاظ على إشراق وجهك بشكل طبيعي في إجازة العيد

مكياج مثالي للحفاظ على إشراق وجهك بشكل طبيعي في إجازة العيد

ليا عقيقي

المكياج المثالي في يوم السفر أثناء إجازة العيد، يحتاج إلى اختيار دقيق لنوعية مستحضرات التجميل، وإلى معرفة تطبيقها بشكل يحافظ على صحة وجمال بشرتك لوقت طويل. يتعرض الوجه في اجازات العيد او أيام السفر لتأثيرات جافة وقاسية نتيجة للرحلة الطويلة أو حتى القصيرة، من هنا فالمكياج المثالي يجب أن يكون خفيفًا، مرطبًا وبسيطًا. ننصحك بأن تستخدمي أقل قدر ممكن من المنتجات لتجنب الشعور بالثقل والانزعاج أثناء الإجازة والرحلات، والحفاظ على مظهر طبيعي وبسيط. تابعي معنا في هذا الموضوع خياراتنا من أجدد مستحضرات التجميل للمنتجات التي يمكنك استخدامها لمكياج مثالي لا يزعجك يوم السفر او خلال اجازة العيد التي ستمضينها خارج المنزل.

Zimmermann مكياج مثالي ليوم السفر - الصورة من عرض
Zimmermann مكياج مثالي ليوم السفر - الصورة من عرض

مستحضرات تجميل أساسية لمكياج مثالي في إجازة العيد خلال السفر

  • أهمية ترطيب البشرة يوم السفر قبل تطبيق المكياج.
  • طريقة تطبيق الكونسيلر يوم السفر لإخفاء العيوب.
  • كيفية توحيد لون البشرة وحماية الوجه يوم السفر.
  • مستحضر مثالي لنحت الوجه بشكل طبيعي يوم السفر.
  • طريقة ترطيب الشفاه يوم السفر بلون مميز.
  • الماسكرا المثالية لتغذية الرموش حتى في رحلات السفر الطويلة.

أهمية ترطيب البشرة يوم السفر قبل تطبيق المكياج

كريم لترطيب الوجه فالفيت موسترايزينغ كريم Velvet Moisturizing Cream Crème Riche” من تاتا هاربر Tata Harper
كريم لترطيب الوجه فالفيت موسترايزينغ كريم Velvet Moisturizing Cream Crème Riche” من تاتا هاربر Tata Harper

يعتبر الجفاف أحد التحديات الرئيسية أثناء السفر، لذا قبل تطبيق المكياج، يجب أن تحرصي على ترطيب بشرتك بشكل جيد باستخدام المرطب المناسب. بعد تجربتنا الخاصة لعدد كبير من كريمات ترطيب الوجه يوم السفر، ننصحك بأن تحرصي على اختيار مرطبًا خفيفًا ومناسبًا لنوع بشرتك، لتغذيتها وترطيبها خلال الرحلة. اخترنا لك كريم لترطيب الوجه " فالفيت موسترايزينغ كريم" Velvet Moisturizing Cream Crème Riche”  من " تاتا هاربر" Tata Harper.

يعمل هذا المنتج في  الحفاظ على شباب البشرة بمضادات الأكسدة الطبيعية والأحماض الدهنية الأساسية وفيتامين F ، لمنحك وجهًا ناعمًا ونضرًا على الفور. يعجبنا هذا الكريم لأنه يمنحك بشرة ناعمة كالقماش كما أنه خفيف على البشرة كي لا يزعجك يوم السفر. إليك نصائحنا الخاصة لتطبيقه قبل مكياج يوم السفر:

  • اغسلي وجهك جيدًا، ثم جففيه بالتربيت بمنشفة من القطن الناعم.
  • وزعي كريم الترطيب على وجهك بشكل نقاط عدة عند الجبين، الوجنتين والأنف والفك.
  • امزجي الكريم بالتربيت بأصابعك على كل الوجه.
  • انتظري دقيقة حتى تمتص بشرتك كل الكريم قبل تطبيق المكياج.

طريقة تطبيق الكونسيلر يوم السفر لإخفاء العيوب

لا يخلو أي وجه من عيوب بسيطة إثر التعب، البثور أو تصبغات خفيفة، التي يمكنك إصلاحها بالكونسيلر. ننصحك يوم السفر من اختيار الكونسيلر الخفيف وتطبيقه مباشرة بعد المرطب. ضعي الكونسيلر عند النقاط التي تريدين إخفاءها وبشكل خطين تحت العين، ثم امزجيه بالتربيت بالاسفنجة، للحصول على تغطية طبيعية. يمكنك استخدام "لومينوس سيلك كونسيلر"Luminous Silk Concealer  من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani.

كونسيلر من جيورجيو آرماني
كونسيلر من جيورجيو آرماني

يتوفّر "لومينوس سيلك كونسيلر" Luminous Silk Concealer بتشكيلة من ٢٣ لونًا، وهو يُخفي العيوب ويُضفي لمسة من الإشراق. يمنح هذا الكونسيلر، بقوامه الخفيف والمريح، نتائج متقنة وخالية من الشوائب، مناسبة ليوم السفر. بعد تجربتنا لهذا المنتج، نؤكد لك بأن تركيبته الفريدة، تخفي الهالات السوداء تحت العين، الاحمرار والشوائب، مع إضفاء لمسة معزّزة لإشراقة على البشرة. يعجبنا كثيرًا أن الكونسيلر يتكون من أصباغ معدنيّة مغلّفة بالأحماض الأمينية ومن كريّات مكروية فائقة الخفة تضمن التغطية من دون إثقال البشرة، بحيث لا تتكتّل التركيبة ولا تتجمّع في الخطوط الرفيعة. تبقى الأهمية الكبرى التي جعلتنا نختار هذا المنتج ليوم السفر إلى المكونات التي تغذي البشرة، مثل الغليسرين والفيتامين A ما يمنحك ترطيبًا لمدة ٢٤ ساعة، في حين يُساهم الكافيين في تخفيف الهالات السوداء والانتفاخ حول العين.

بعد تجربتنا لهذا الكونسيلر نؤكد لك بأن أداة التطبيق تتيح لك الحصول على تأثير مكيّف حسب الحاجة، إذ يُمكن تغطية الأجزاء المحدّدة بواسطة رأس أداة التطبيق، أمّا استخدام الجزء المسطّح فيعزّز النضارة والإشراقة، قبل التوزيع بواسطة رؤوس الأصابع أو باستخدام فرشاة.

كيفية توحيد لون البشرة وحماية الوجه يوم السفر

إذا كنت تريدين توحيد لون بشرتك يوم السفر وتبحثين عن منتج لا يزعجك على متن الطائرة لا سيما في الرحلات الطويلة، ننصحك باستخدام "ديور فوريفر سكين غلوو" Dior Forever Skin Glow وهو الأساس المتوهج من "ديور" Dior. تعجبنا كثيرًا تركيبة هذا المنتج المكونة من الأزهار للعناية بالبشرة وترطيبها بشكل مكثف. اخترنا لك هذا المنتج لأنه يسمح لبشرتك بالتنفس طوال السفرة فلا يسبب بانسداد المسام.

كريم أساس من ديور
كريم أساس من ديور

صُمم كريم الأساس "ديور فوريفر سكين غلوو"  Dior Forever Skin Glow ليثبت حتى في ظروف الحرارة والرطوبة، ويكشف عن لمسة نهائية متألقة للمكياج من الصباح إلى المساء، ما يناسب حتى رحلات السفر الطويلة. يمنحك كريم الأساس من ديور بشرة بلون موحد يوم السفر من جهة، كما أنه يعتني بصحتها يومًا بعد يوم، بمستخلصات السوسن والفطر البري والكركديه والكاسترتيوم. إليك نصائحنا لتطبيق كريم الأساس بشكل ناعم يوم السفر:

  • ابدئي بوضع كريم الأساس عن طريق التربيت على المناطق التي تتطلب التصحيح، ثم ادمجها عن طريق التنعيم.
  • للحصول على تغطية متساوية للوجه بالكامل، يمكنك استخدام فرشاة كريم الأساس.

مستحضر مثالي لنحت الوجه بشكل طبيعي يوم السفر

يمكنك بعد توحيد لون البشرة من نحت الوجه بشكل طبيعي ببودرة تساعد على تثبيت المكياج وامتصاص الزيوت الزائدة يوم السفر. اختاري بودرة خالية من الزيوت والتي توفر تغطية خفيفة، واحرصي أن تضعيها بفرشاة كبيرة الحجم لتجنب إثقال البشرة وتكتل المنتج. ننصحك بتجربة أحمر الخدود "واندرفيل ورلد"  Wanderful World، الذي يتميز بتركيبته الفريدة التي تجمع بين النعومة والقوة، مما يوفر تطبيقًا سلسًا ومثاليًا على الوجنتين.

تعجبنا تركيبة "واندرفيل ورلد"  Wanderful Worldلأنها خفيفة الوزن وسهلة التوزيع، مما يتيح لك إمكانية البناء والمزج لتحقيق اللمسة المثالية التي تناسبك يوم السفر. اخترنا هذه البودرة، إذ بعد تجربتها نؤكد لك بأنها تبقى ثابتة لفترة طويلة، مما يمنحك إطلالة جميلة طوال مدة سفرتك دون الحاجة للتجديد المستمر، لأنها مقاومة للتلطيخ، للرطوبة والتعرّق.

يأتي "واندرفيل ورلد"  Wanderful World في عبوة أنيقة وعملية، يسهل حملها في حقيبتك أثناء السفر، كما أنها تحتوي على مرآة مدمجة تسهل لك إعادة التطبيق في أي وقت وفي أي مكان.

طريقة ترطيب الشفاه يوم السفر بلون مميز

لا تنسي إضافة لمسة لونية جميلة لشفتيك، يوم السفر بمنتج مرطب. ننصحك  بأن تختاري مرطبًا بلون طبيعي وناعم. تتعرض بشرة الشفاه إلى درجات الحرارة المتفاوتة أثناء السفر، من هنا من المهم ترطيبها بالمستحضر المثالي لمنع جفافها وتشققها. اخترنا لك ملون ومرطب للحصول على شفاه مثالية أثناء سفرك، "ليب بلاش" Lip Blush ملوّن من "هدى بيوتي" Huda Beauty، الذي يمكنك استخدامه كملون للوجنتين أيضًا.

ليب بلاش مرطب شفاهLip Blush
ليب بلاش مرطب شفاهLip Blush 

بعد تجربتنا لـ "ليب بلاش" Lip Blush نؤكد لك أنه يضفي لمسةً ورديةً على المكياج، والأهمّ أنّها تدوم طوال اليوم. أعجبنا كثيرًا أن هذا المنتج متعدد الاستخدامات وسهل التطبيق أثناء التنقل. يمتاز الملوّن المُبتكر بقوام كريمي فاخر ومريح للغاية بفضل تركيبته المُعززة بجرعة من بودرة حمض الهيالورونيك وخلاصة جوز الهند لينساب على البشرة والشفاه بخفّة لا مثيل لها ويمنحها نعومةً وترطيباً. صُمّم ملوّن الشفاه والخدود الكريمي "ليب بلاش" Lip Blush بتركيبة مُعزّزة بمكوّنات نشطة لابتكار تأثير خافٍ للشوائب، فيغذّي الشفاه والبشرة ويغمرها بلون غني بالأصباغ يدوم طويلاً. عند اختبار هذا المنتج نؤكد لك أن تركيبته خفيفة لكنها مقاومة للتلطّخ وطويلة الثبات بحيث تدوم طوال اليوم.

يتوفّر ملوّن "ليب بلاش" Lip Blush في خمسة ألوان تضفي رونقاً فورياً على الشفاه والخدود ويمتاز بتركيبة قابلة لتعزيز لتحصلي على النتيجة التي تنشدها، ناعمةً كانت أم مدويةً، مع تأثير ساتاني غير لامع.

إليك طريقتنا لترطيب وتلوين الشفاه والوجنتين يوم السفر:

  • طبقي ليب بلاش بشكل نقطة عند نصف الشفاه ثم ربتي بأصابعك لدمجها على كل الشفاه.
  • ضعي خطين مائلين عند عظمتي الوجنتين ثم ربتي بأصابعك لدمجها.

الماسكرا المثالية لتغذية الرموش حتى في رحلات السفر الطويلة

يمكن أن تؤثر مستحضرات التجميل القوية سلبًا على العيون لا سيما في رحلات السفر الطويلة، من هنا احرصي أن تبتعدي عن كل المنتجات التي تزعجك واكتفي بالماسكرا المغذية للرموش. ضعي يوم السفر طبقة خفيفة من الماسكرا لإضفاء لمسة من الجمال وتحديد الرموش، لكن احرصي أن تختاري الماسكرا المقاومة للتلطخ وخفيفة الوزن لتجنب الإحساس بالثقل على الرموش. ننصحك بتجربة "مها ماسكرا"  Maha Mascaraمن "آستيري" Asteri. تعجبنا كثيرًا الفرشاة الذكية المتعددة الأبعاد التي تسهل عليك تطبيق الماسكرا.

مها ماسكرا من أستيري
مها ماسكرا من أستيري

تدوم هذه الماسكرا طوال اليوم، ولا تتقشر، إذ تتمتع بفرشاة سداسية الرؤوس مع تركيبة قابلة للبناء لطبقات خالية من التكتلات، كما تحتوي على فيتامين B5 الذي يرطب الرموش.

المكياج المثالي ليوم السفر في اجازة عيد الاضحى يمكن الحصول عليه باستخدام عدد قليل من مستحضرات التجميل بالشكل الصحيح. لا تهملي نصائحنا السابقة للحفاظ على وجه مشرق وناعم ببشرة صحية يوم السفر.