روتين العناية بالبشرة تحتاجه كل امرأة بعد أول يوم سفر

روتين العناية بالبشرة تحتاجه كل امرأة بعد أول يوم سفر

ليا عقيقي

مستحضرات الترطيب تدخل ضمن الروتين الأساسي للعناية بالبشرة، بعد أول يوم سفر، وتحضيرها لمقاومة كل التغيرات المناخية. جمعنا لك في هذا الموضوع، مستحضرات العناية التي نجدها ضرورية لتشكيل روتين العناية بالبشرة بعد أول يوم سفر بشكل مثالي لكل امرأة. تابعي نصائحنا و طريقتنا الخاصة للعناية بالبشرة بعد يوم السفر وقبل بدء الرحلة.

مستحضرات العناية بالبشرة بعد أول يوم سفر

  • ابدئي روتين العناية بعد رحلة السفر بتنظيف الوجه.
  • احرصي أن ترطبي وجهك عند الوصول من السفر.
  •  لا تبدئي عطلتك في السفر قبل تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس.
  • أهمية ترطيب منطقة العينين بعد رحلة السفر.
  •  تدعيم بشرة الشفاه بالمرطبات اللازمة منعًا لتشققها.
  • أهمية ترطيب بشرة الجسم بعد الاستحمام أول يوم من السفر.

ابدئي روتين العناية بعد رحلة السفر بتنظيف الوجه

احرصي بعد رحلة السفر فور الوصول، من أن تنظفي وجهك جيدًا بالمنتج المناسب. تساعد هذه الخطوة على إزالة الأوساخ والشوائب وتسمح لك باسترجاع إشراق وجهك للبدء برحلة منعشة ببشرة صحية. يمكنك استخدام غسول الوجه "سوفتنغ كلينزر" Softening Cleanser من "تات هربر" Tata Harper.

روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من مولتن براون Molton Brown.
روز دون بودي لوشن Rose Dunes Body Lotion من مولتن براون Molton Brown.

يساعد هذا الغسول على تقوية حاجز البشرة وإعادة توازن الميكروبات الطبيعية والغشاء الحمضي والوقاية من العوامل المحرضّة، ما يساهم في تهدئة البشرة.  كما يعمل هذا المنظف الكريمي الرغوي على تهدئة البشرة وإزالة الشوائب المتراكمة بلطف، حيث يوّفر المركب الدهني حاجزاً صحياً للبشرة، بينما تساعد العناصر المغذية على تهدئة الوجه بعد رحلة السفر.

احرصي أن ترطبي وجهك عند الوصول من السفر

سبق وقدمنا لك أهمية ترطيب الوجه بشكل دائم أثناء السفر وهذه الخطوة تدخل ضمن الروتين الأساسي فور الوصول من السفر. ننصحك بأن تضعي مرطبًا خفيفًا ومناسبًا لنوع بشرتك بعد التنظيف. وزعي المرطب بلطف على الوجه والعنق واتركيه حتى تمتصه البشرة تمامًا. اخترنا لك " إيموجين إكولوجيك فورمولا فنسيه" Emulsion EcologiqueFormuleAvancee من " سيسلي" Sisley، لأنه يتميز بتركيبة متقدمة من المركب البيئي، للعناية الأساسية بالبشرة إذ يؤمن التوازن، يقوي وينشط جميع أنواع البشرة.

مستحضر لترطيب وتقوية البشرة من سيسلي
مستحضر لترطيب وتقوية البشرة من سيسلي

تعمل التركيبة المتقدمة لهذا المنتج على تعزيز الميكروب يوم المتوازن وتحفيز آليات الدفاع الطبيعية للبشرة. أكثر ما أعجبنا في هذا المستحضر للعناية بالبشرة، أن تركيبته تتكيف لتلائم احتياجات جميع أنواع البشرة. بعد تجربتنا الخاصة لهذا المنتج نجده فعالًا ليس فقط لترطيب البشرة لكنه يجعل الجلد أكثر مقاومة ومجهز بشكل أفضل للدفاع عن نفسه ضد الآثار الضارة للبيئة، لهذا ننصح به يوم الوصول من السفر. احرصي من تطبيق هذا المستحضر الغير دهني والذي لا يجعل الوجه لامعًا كأول خطوة قبل الروتين المناسب أول يوم من السفر.  إليك أهم مكونات " إيمولجن إكولوجيك فورمول أفنسيه" Emulsion EcologiqueFormuleAvancee من " سيسلي" Sisley  وفوائدها التي تلقائيًا ستجدد شباب البشرة وتجعلك تحصلين على وجه مشرق في السفر: مستخلص الجينسنغ، لتوحيد لون البشرة، مستخلص إكليل الجبل، للتحفيز، خلاصة القفزات، للتنشيط، مستخلص ذيل الحصان، لإعادة التمعدن، مستخلص كينتيللا اسياتيكا، للتجدد، مستخلص الأرقطيون، للتوازن، مستخلص المروج، للتقوية.

تابعي خطواتنا الخاصة لتطبيق " إيمولجن إكولوجيك فورمول أفنسيه" Emulsion EcologiqueFormuleAvancee من " سيسلي" Sisley للحصول على نتائج مثالية:

  • ضعي القليل من المنتج على أطراف أصابعك.
  • وزعي المنتج بالتربيت بحركات خفيفة على الوجه وعند العنق.

لا تبدئي عطلتك في السفر قبل تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس

ضعي واقي الشمس بعامل حماية عالية على الوجه والرقبة وأي منطقة أخرى مكشوفة قبل الخروج لبدء رحلتك المشرقة. ننصحك ألا تهملي الكريم الواقي من أشعة الشمس يوميًا في رحلات السفر. اخترنا لك كريم واقي الشمس الذي يحمي من التلوث وكل العوامل الخارجية المضرة بالبشرة، " يو في بروتكشن" UV Protection   من " شانيل" CHANEL.

كريم واقي الشمس من شانيل
كريم واقي الشمس من شانيل

أهمية ترطيب منطقة العينين بعد رحلة السفر

تتأثر البشرة حول العينين على متن الطائرة بالتغيرات المناخية من هنا من المهم تدعيمها بالترطيب اللازم عن الوصول. استخدمي كريم مرطب خاص بمنطقة العين لترطيب وتجديد البشرة الرقيقة حول العينين، واحرصي أن تضعيه بلطف بحركة تدليك خفيفة. تظهر الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين وعلامات التعب الأخرى بسرعة على الجلد الرقيق وتترك العينين تبدو باهتة خاصة خلال السفر، من هنا أنت بحاجة إلى عناية مكثفة لترطيب البشرة حول العينين وتقويتها.

كريم عيون من شانيل
كريم عيون من شانيل

أعجبنا كثيرًا ابتكار "هايدرا بيوتي ميكرو كريم زيو" Hydra Beauty Micro Crème Yeux من "شانيل" CHANEL، إذ إنه أول كريم مرطب للعين بتقنية المائعيات الميكروية من "شانيل" CHANEL الذي يقوي حاجز البشرة، ويحميها من فقدان الرطوبة، وتقلل من ظهور علامات التعب، و يترك البشرة مشرقة. تجمع هذه التقنية بين سائلين لتكوين قطرات ميكروية من المكونات النشطة داخل التركيبة.

إليك المكونات التي لفتتنا في هذا المنتج، والتي تفيد منطقة العينين و تخلصك من مشاكل عدة. تبدو البشرة مرطبة وتنعم العينان بحيوية من خلال مزيج من مستخلص الكاميليا الأبيض؛ الذي يقوي حاجز البشرة ليحافظ على الترطيب، ومستخلص الطحالب؛ الذي يستهدف حجم الانتفاخات تحت العين، ورباعي ببتيد؛ الذي يتسم بتأثير مضاد للغلوزة ويستهدف الهالات السوداء.

لاحظنا بعد تجربة هذا المنتج بأنه بتركيبة جل كريمية، تكون منعشة قبل استخدام القطرات الميكروية، وعند التطبيق، تمتزج مع البشرة، لتغلفها بطبقة حارة.

تدعيم بشرة الشفاه بالمرطبات اللازمة منعًا لتشققها

لا تنسى حماية شفتيك من الجفاف والتشقق في أول يوم من رحلتك لحمايتها من كل التغيرات الخارجية. ننصحك باستخدام مرطب شفاه غني بالمكونات المرطبة مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند. لا تحتاجين إلى تطبيق ألوان أحمر الشفاه يوميًا لكن لا يمكنك التخلي عن مرطب الشفاه. ننصحك بمرطب الشفاه "ماجيك ليب أويل كريستال إلكسير" Magic Lip Oil Crystal Elixir من "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury

مرطب شفاه من شارلوت تيلبيري
مرطب شفاه من شارلوت تيلبيري

يعتبر هذا الزيت غني بمكونات قوية تساهم في ترطيب الشفاه وتنعيمها، كما يحتوي على مستخلصات نباتية لشفاه ممتلئة المظهر.

أهمية ترطيب بشرة الجسم بعد الاستحمام أول يوم من السفر

تحتاجين فور الوصول من المطار وقبل بدء رحلتك إلى الاستحمام لاسترجاع نشاطك. احرصي أن ترطبي بشرة جسمك بالمنتج المناسب فورًا. استخدمي مرطب للجسم بعد الاستحمام لمنح بشرتك النعومة اللازمة. ننصحك باستخدام كريم مرطب يساعد على ضمان ترطيب الجسم.

اخترنا لك منتج غني بالروائح التي تساعد على الاسترخاء " روز دون بودي لوشن" Rose Dunes Body Lotion  من " مولتن براون" Molton Brown.

غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper
غسول الوجه سوفتنيغ كلينسر Softening Cleanser من تات هربر Tata Harper

لفتنا في هذا المرطب أنه عبير آسر من الياسمين، الورود، الباتشولي الغني، والخوخ الحلو. ننصحك بتطبيق القليل من اللوشن على راحة اليد وتوزيعها على كل الجسم بحركات تدليك دائرية لاختبار راحة جسدية تخلصك من التعب وتمنحك الطاقة لبدء رحلتك بنشاط.

التزمي بالنصائح السابقة فور الوصول من المطار واستمتعي برحلة مميزة مليئة بالجمال ببشرة ناعمة وصحية.