اختياراتنا لك من العطور للموسم البارد لجاذبية لا تقاوم

اختياراتنا لك من العطور للموسم البارد لجاذبية لا تقاوم

روزالند مارلو
30 أكتوبر 2023

في تحوّلها الخريفي، تنتقل الموضة إلى معاطف ضخمة من المخمل، وصوف شيرلينغ في مجموعة "ألبيرتا فيريتي"، وملابس مزيّنة بمربعات جريئة حمضية الألوان مع "بربري"، وقطع جلدية فاخرة وفساتين ماكسي بدرجات كريمية من "كلويه". ومع التغييرات التي تشهدها خزاناتنا، نكيّف عطورنا بمقاربات مبدعة، فنتخلّى تدريجيا عن الروائح الشاطئية الملحية والنفحات المستوحاة من الحلوى المنكهة بالفانيليا، ونتّجه نحو مجموعة متنوعة من المكوّنات القوية.

عطور بمزيج ساحر  لهذا الموسم

عطور بمزيج ساحر  لهذا الموسم

Rimbaud
Rimbaud

على لائحة التسوق الضرورية، مجموعة العطور المدهشة التي بناها "هادي سليمان" لدار "سيلين"، وحرص على أن تكون عفوية وملائمة لكل الأوقات؛ ومنها مثلا عطر "باراد"Parade  الذي ينضم إليه "ريمبو"Rimbaud  بمزيج ساحر يعانق أزهار السوسن، ويستحق حتما أن تجرّبيه. رائحة العود الأسطورية تكتسب أوجها جديدة بفضل كبار العطّارين الفرنسيين الذين يترجمونها في ابتكارات عصرية، مثل "ميزون كريستيان ديور عود أصفهان" Maison Christian Dior Oud Ispahan بأخشابه الدخانية المغازلة لوروده وبخّوره في حلم شرقي، و"غيرلان عود نيود" Guerlain Oud Nude السلس والجذّاب والمتحرر من رائحة الأزهار الفائقة الحلاوة.

Parade
Parade

 

Maison Margiela By The Fireplace
Maison Christian Dior Oud Ispahan

على غرار عالم الموضة، في مجال العطور أيضا شخصيات خبيرة مؤثرة مع نصائح ذكية تسهم في تحديد ذوق كل شخص، وتعرّفه كذلك إلى أحدث ابتكارات الدور الكبرى، إضافة إلى خيارات عطرية أقل شهرة. اكتشفنا مثلا خلطة "ديبتيك أورفيون" Diptique Orpheon الآسرة والتي تدمج الأخشاب بتوت العرعر والياسمين، باستلهام من أجواء حي "سان جيرمان" الباريسي في الستينيات حين كانت الليالي تزخر بالفن وموسيقى الجاز والضحك. بنهج مشابه، يتميّز عبير "شانيل ليز إكسكلوسيف سيكومور إكستريه" CHANEL Les Exclusifs Sycomore Extrait الذي يدير كل الرؤوس نحو سحابته الخفية، بتركيبة مرتكزة على الأخشاب ونجيل الهند والجلد.

Diptique Orpheon
Diptique Orpheon

 

CHANEL Les Exclusifs Sycomore Extrait
CHANEL Les Exclusifs Sycomore Extrait

عطور نرشحها لك في الموسم البارد لجاذيية لا تقاوم

حصدت دار "جيفنشي" عبر السنين عددا لا يستهان به من المعجبين في صفوف المشاهير ونجوم المجتمع، وقد وقع عشّاق العطور في غرام "جيفنشي هوت كوتور" Givenchy Hot Couture الجريء بتركيبة الخشب والعنبر والمغنوليا. وصحيح أن النفحات التابلية عنصر أساسي في الخيارات الشتوية المفضّلة، لكن أهم صفات عطور الموسم البارد هي الجاذبية التي لا تقاوم. مع الإجاص والياسمين والعنبر الحيوي، يعكس أريج "موغلر ألين غودس سوبرا فلورال" Mugler Alien Goddess Supra Florale دفئا حسّيا، في حين أن "توم فورد توباكو فاني" Tom Ford Tobacco Vanille ينضح بشذا ترابي غني مع لمسات التبغ وفول التونكا.

Givenchy
Givenchy

تلقى العلامات التجارية المعاصرة ردود فعل إيجابية كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. يلفتنا عطر "ميزون مارجيلا باي ذا فايربليس" Maison Margiela By The Fireplace بمفاجأة دخانية حلوة تحملنا إلى أجواء الأخشاب المشتعلة والكستناء المشوية في فترة البرد. أما باقة "ألتايا أني داي ناو" Altaia Any Day Now المزهرة والخشبية والتابلية، فتنبض بالترف الرقيق كالورد الدمشقي والدافئ كالعود.. رشّي عطرا يحتفي بأسلوبك الشخصي الفريد!

Maison Margiela By The Fireplace
Maison Margiela By The Fireplace

 

Altaia_Any_Day_Now
Altaia_Any_Day_Now