بمناسبة اليوم العالمي لمستحضرات التجميل الطبيعية.. إكتشفي التأثير الصحي لها على جمالك

بمناسبة اليوم العالمي لمستحضرات التجميل الطبيعية.. إكتشفي التأثير الصحي لها على جمالك

نانسي شربل
23 نوفمبر 2023

تعتبر مستحضرات التجميل الطبيعية من أحدث الصيحات المشرقة في مجال الجمال، وباتت تجذب العديد من النساء اللواتي يبحثن عن التأثيرات الصحية المفيدة لكافة أنواع البشرة. فلا بد من إخفاء أي آثار للتعب والارهاق واعتماد مستحضرات التجميل الطبيعية التي تساعدك في الحصول على اطلالة متألقة.

بمناسبة اليوم العالمي لمستحضرات التجميل الطبيعية. إكتشفي التأثير الصحي لهذه المستحضرات على جمالك، وتابعي الخطوات الجمالية المضمونة التي يمكنك تطبيقها من خلال الكريمات الطبيعية، واحصلي على نضارة قل مثيلها.

مستحضرات التجميل الطبيعية ونضارة البشرة
مستحضرات التجميل الطبيعية ونضارة البشرة

ما هي مستحضرات التجميل الطبيعية؟

مستحضرات التجميل الطبيعية تبرز من خلال تصنيع وصياغة منتجات التجميل والعناية الشخصية باستخدام مكونات طبيعية 100%، وذلك من خلال المستخلصات النباتية والزيوت الأساسية والزبدة الطبيعية والطين والمعادن والمكونات الطبيعية الأخرى.

تضمن مستحضرات التجميل الطبيعية نتائج مفيدة للبشرة مع تقليل التعرض للمواد الكيميائية التي من المحتمل أن تكون ضارة كثيراً على البشرة. وتستخدم مكونات عالية الجودة ومخصصة مختلفة للبشرة. من بين فوائدها الرئيسية:

  • مضادات الأكسدة القوية، وهي مواد لها تأثيرات لمنع وتخفيف علامات الشيخوخة الطبيعية للجلد.
  • توفير الترطيب والتغذية في أعماق البشرة.
  • استخدام المكونات الطبيعية مما يجعلها أكثر ملاءمة لـبشرتك الحساسة.

لا بد من الاطلاع على أبرز هذه المستحضرات الطبيعية التي يمكنك اختيارها بطريقة متقنة وسهلة في المنزل.

التونيك المرطب والمنعش Lotion Tonique Hydratante من La Rosee

OrganiQ Coconut Body Scrub
OrganiQ Coconut Body Scrub  

يمثل منتج Lotion Tonique Hydratante من La Rosee أحد أشكال منتجات العناية بالوجه متعددة الاستعمالات وتتم صياغته من تركيبة طبيعية بنسبة 99%، ترتكز على ماء الورد والجلسرين وملح البحر. يعمل على تلطيف البشرة وتهدئة الاحمرار. كما يساهم في ترطيب وإنعاش البشرة ويعزّز المظهر المشرق.

مقشّر الجسم بجوز الهند من OrganiQ Coconut Body Scrub

مستحضرات التجميل الطبيعية من أحدث الصيحات المشرقة
مستحضرات التجميل الطبيعية من أحدث الصيحات المشرقة

يعمل مقشر البشرة OrganiQ Coconut Body Scrub على تحسين لون البشرة ويعيد إليها الإشراق ويزيل خلايا الجلد الميت والرواسب. فهذا المستحضر الطبيعي يحقّق هذا التأثير من خلال تركيبة طبيعية لطيفة على البشرة من مستخلصات جوز الهند.

يكفي وضع كمية مناسبة من المنتج على البشرة ووفركها بحركات دائرية. كما يمكنك إزالة هذه المكونات عن طريق الغسل بالماء.

كريم طبيعي من Beb Organic Silky Cream to Replenish & Hydrate

يبرز كريم Silky Cream to Replenish & Hydrate من Beb Organic بتركيبة طبيعية فاخرة، تعيد للبشرة حيويتها ومظهرها النضر الأكثر إشراقاً وتألقاً. يعمل هذا الكريم على تجديد خلايا الجلد وتحقيق الترطيب العميق والمكثف، ويتم الاعتماد في تحقيق ذلك الأثر على ثلاثة مكونات أساسية منها زيت الزيتون، زيت ثمر الورد وزيت بذور الكتان.

Beb Organic Silky Cream to Replenish & Hydrate
Beb Organic Silky Cream to Replenish & Hydrate

إليك التأثير الصحي لمستحضرات التجميل الطبيعية على جمالك:

تضمن الغذاء الطبيعي للبشرة

تشكّل هذه المستحضرات نقلة نوعية في عالم الجمال، خصوصاً مع مكوناتها الطبيعية التي ليست مصنوعة كيميائياً أو صناعيا.ً وبدلاً عن ذلك، يتم استخدام المستخلصات النباتية والزهور. كما تحتوي على عناصر غذائية طبيعية مثل الفيتامين ه الذي يحافظ على صحة البشرة ونضارتها.

مستحضرات آمنة للاستخدام

كما تعتبر مستحضرات التجميل الطبيعية أكثر أماناً في الاستخدام ولا تتسبّب بالحساسية. لذبك ينصح أطباء الجلد باستخدامها بشكل آمن كونها مصنوعة من مكونات طبيعية . وبالتالي لا تتسبّب بالطفح الجلدي أو الشعور بحكة الجلد.

مستحضرات تليق بكافة أنواع البشرة

استخدام المكونات الطبيعية مما يجعلها أكثر ملاءمة لـبشرتك الحساسة
استخدام المكونات الطبيعية مما يجعلها أكثر ملاءمة لـبشرتك الحساسة

ومن الضروري اختيار مستحضرات التجميل الطبيعية كونها مثالية لكافة أنواع البشرة، سواء كانت داكنة أو فاتحة. والاهم من ذلك، أن هذه المستحضرات الطبيعية تليق بصاحبات البشرة الدهنية أو الحساسة أيضاً مع اختيار العديد من مستحضرات التجميل التي تناسب لون بشرتك.

مستحضرات تتناسب مع ميزانيتك

ومن أهم المزايا الخاصة بمستحضرات التجميل الطبيعية أنها ليست باهظة الثمن ويتم تقديمها بأسعار مخفضة لكي تكون بمتناول الجميع.

مستحضرات غير مختبرة على الحيوانات

مستحضرات التجميل الطبيعية أكثر أماناً في الاستخدام
مستحضرات التجميل الطبيعية أكثر أماناً في الاستخدام

يتم اختبار بعض مستحضرات التجميل على الحيوانات للتأكد من أنها آمنة وفعالة للاستخدام. ولكن مستحضرات التجميل الطبيعية ليست واحدة منها. بل يتم اختبار هذه المستحضرات في المختبرات وذلك باستخدام أحدث المعدات المتخصصة لهذه الحاجة.

مستحضرات بعيدة عن الآثار الجانبية

بعض منتجات التجميل قد تتسبّب بظهور البثور وسد المسام وجعل بشرتك جافة أو دهنية. فمع استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية، لا داعي للقلق وبالتالي تضمني إزالة الشوائب منها، وإضفاء الإشراق على سطح البشرة.