مقابلة مع Benoît Verdier حول عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO

خاص "هي" .. سلام داخلي ونفحات إيجابية يوقظها عطر BLUE TALISMAN من EX NIHILO

ماري الديب
18 ديسمبر 2023

لطالما حرصت دار العطور الفرنسية EX NIHILO على تجسيد معايير الفخامة والأناقة الفرنسية في ابتكاراتها العطرية، والتعبير عن مفهومها الخاص حول الفخامة الشخصية بأسلوب يُبرز حرفيتها العالية، ومن خلال استخدام أجود المواد الخام في عالم صناعة العطور. في حوار خاص لي مع المؤسس المشارك للدار Benoît Verdier شاركني وقارئات "هي" الأسرار الكامنة وراء ابتكار العطر الجديد، والمشاعر الآسرة التي ينقلها لعشاق العطور محافظا على فلسفة الدار وإرثها العريق.

 

حوار: "ماري الديب" Mari Aldib

 

ما الذي ألهمك لإطلاق عطر BLUE TALISMAN؟ وكيف يجسد خبرة EX NIHILO وحرفيتها العالية في صناعة العطور؟
أردنا ابتكار عطر يحتفي بهوية العلامة. وخضنا نقاشات عديدة مع خبير العطور Jordi Fernandez بهدف ابتكار عطر يحتفي بإرثنا العريق، ويعكس فلسفتنا القائمة على الإبداع والشغف بتوفير ابتكارات حصرية لا مثيل لها. وركزنا على إبداع عطر يناسب البشرة، ويزخر بالعناصر الفواحة والنفحات التي لا تُقاوم. كما حرصنا على تسليط الضوء على اللون الأزرق الشهير لعلامتنا في تصميم العبوة المميزة بالتفاصيل البسيطة والجذابة، ويتماهى الطابع الفني للعطر مع متجرنا الباريسي في ساحة Place Vendôme، موطن المجوهرات الفاخرة في باريس.

 

Benoît Verdier
Benoît Verdier

يشتهر العطر الجديد بإيقاظ أسمى المشاعر الإيجابية والسلام الداخلي، فهل لك أن تحدثنا عن معاني هذه المفاهيم بالنسبة لك شخصيا، وكيف نجحت في تجسيدها من خلال نفحات العطر؟
يتميز عطر BLUE TALISMAN برائحته البسيطة والغنية بالكثير من النفحات العطرية المميزة، بما فيها الروائح المنعشة للكمّثرى والبرغموت في النفحات العليا، والعبير الناعم لعبق العنبر الذي يتناغم بكل سلاسة مع رائحة المسك الخلابة. أعشق شخصيا النفحات العليا المنعشة التي تمتزج مع النفحات القاعدية لعبق المسك، لتأخذنا إلى عالم من الأمان والسلام الداخلي. يتألق العطر بروائحه الحصرية الفريدة التي تحاكي إلى حد ما ألق ارتداء قطعة من المجوهرات أو ساعة باهظة الثمن مع كنزة تي شيرت ناصعة البياض.

كيف يعكس عطر BLUE TALISMAN مسيرة العلامة منذ انطلاقها قبل 10 سنوات، ويحتفي بالإنجازات المرموقة التي حققتها؟

أشعر بالفخر عند التفكير في مسيرة EX NIHILO التي بدأناها منذ 10 سنوات من الصفر، ويسعدني التأمل بالإنجازات التي حققناها، والتي يشكل أبرزها النجاح في استقطاب مجموعة واسعة من عشاق العطور. يشكل هذا العطر خطوة مهمة بالنسبة لنا، وأتمنى أن ينجح في نقل مشاعر الحب والشغف التي حرصنا على تضمينها في نفحاته المميزة. يمثل العطر الاستثنائي ثمرة عملنا وتعاوننا مع Jordi واستخدامنا لأفخر المواد عالية الجودة، ولذا آمل أن يحظى بإعجاب مختلف عشاق العطور.

عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO
عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO

تحرص EX NIHILO على تجسيد معايير الفخامة والأناقة الفرنسية، فكيف ساعدت هذه المفاهيم في ابتكار عطور العلامة بشكل عام وعطر BLUE TALISMAN بشكل خاص؟

انطلق العطر من هوية EX NIHILO المتمحورة حول السعي للابتكار والخروج عن المألوف. كما نعتمد على اللوحات الفنية والصور والأفلام وغيرها من المواد والعناصر الإبداعية للحصول على الإلهام. دائما ما أحاول كتابة قصة قصيرة أو مفهوم ينسجم مع هويتنا، وأعرضها على فريقنا الخبير بالعطور. نعتمد في بعض الأحيان 5 أساليب مختلفة في ابتكار العطور، ونختار معا. ويمكن أن تستغرق صناعة العطر من 5 أشهر إلى السنة مع اتباع العملية ذاتها كل مرة.

عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO


تلتزم الدار باستخدام أفضل المواد الخام عند تركيب العطور، فما الطرق التي تعتمدها الدار لضمان الاستدامة في التوريد والإنتاج، وخاصة عند إطلاق عطور مميزة؟
نبذل جهودا متواصلة في هذا السياق، حيث بدأنا في تبني تلك الأفكار منذ تأسيس الدار عام 2013، وذلك من خلال استخدام أجود المواد الخام مثل الفانيليا من مدغشقر، ونجيل الهند من هايتي، إضافة إلى الالتزام بأعلى المعايير الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تقليل بصمتنا الكربونية. كما أدخلنا أسلوبا جديدا لتغليف منتجاتنا باستخدام النسيج الرغوي المعاد تدويره، وبصراحة، فإنّ الكثير من العلامات تنفق الكثير من الأموال على الترويج لاستدامتها، بدلا من التقليل الفعلي لأثرها السلبي على البيئة. أما نحن، فنسعى دوما لاتباع أعلى معايير الشفافية والمصداقية لتشجيع المزيد من الأشخاص على الالتزام بمسؤوليتهم تجاه البيئة. ويتمثل هدفنا الأساسي في تحدي أنماط التفكير التقليدية فضلا عن سعينا لجعل الاستدامة تجربة فاخرة لا تضاهى. كما نحرص دوما على استخدام ابتكارات مستدامة غير مسبوقة مثل، صياغة مكونات جديدة بروائح آسرة بالتعاون مع شركائنا، حيث يبرز مثلا في عطر BLUE TALISMAN مكونان رئيسان هما خشب أكيجالا والعنبر المبتكران في المختبر، إذ إننا نثق بالإمكانات والدور الهائل الذي تلعبه التكنولوجيا الحيوية في صناعة العطور والتقليل من الآثار السلبية في كوكبنا.

عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO
عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO


كيف أثرت شخصية Jordi Fernández الواثقة وخبرته في روائح العنبر في ابتكاره لعطور الدار؟ وهلّا حدثتنا عن تعاونكم الفريد لإطلاق عطر BLUE TALISMAN.

بدأنا تعاوننا عندما ابتكر Jordi عطر Brompton Immortals الأكثر مبيعا في متجر Harrods، ولم نتوقف عن العمل معا منذ ذلك الحين. وتجمعنا علاقة وثيقة، إذ ننتمي للجيل نفسه، ولكلينا التجارب ذاتها، وهو ما يجعلنا متفاهمين وعمليين، ويمنحنا الوقت والطاقة للتركيز على جميع التفاصيل. وأما فيما يتعلق بعطر BLUE TALISMAN، فقد أردنا تحدي إمكانات Jordi وقدرته على ابتكار عطر فريد بروائح جديدة ومنعشة، مع الحفاظ على بصمته الخاصة ولمسته المتمثلة في إضفاء المزيد من نفحات المسك على العطور. فهو بالفعل أحد أمهر الحرفيين في فن ابتكار روائح جذابة وفواحة تدوم طويلا.

عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO

أخبرنا عن الآفاق المستقبلية للدار فيما يتعلق بابتكارات العطور، وكيف تخطط الدار لمواصلة التطور في مجال العطور الفاخرة؟
تعتمد استراتيجية أعمالنا على ركيزتين أساسيتين، أولاهما الاستدامة التي تعد معيارا بديهيا تلتزم به الشركات في وقتنا الحاضر، ولكن يكمن التحدي هنا في كيفية جعلها تجربة أكثر جاذبية وفخامة للأشخاص الباحثين عن المنتجات الحصرية والإصدارات المحدودة، وكيف يمكننا إضفاء هذين العنصرين على فكرة اعتماد المصادر المستدامة، وتعزيز الوعي الاجتماعي. وتمثل الرقمنة الركيزة الثانية لاستراتيجيتنا، فهي جزء مهم من رؤيتنا وفلسفتنا، حيث نحرص على تقديم استشارات عبر الإنترنت، لتحويل تجربة مادية حساسة جدا إلى شيء تفاعلي يمكن تجربته من خلف شاشات الهواتف الذكية مع الحفاظ على تألق إبداعاتنا.

عطر  BLUE TALISMAN من EX NIHILO

كيف تتصور المكانة التي سيحظى بها عطر BLUE TALISMAN في عالم العطور؟

نتوقع أن يتميز عطر BLUE TALISMAN بمكانة خاصة على مستوى قطاع العطور بفضل شذاه الآسر والروابط العاطفية التي يوفرها. تشتهر العطور بقدرتها على تحفيز أجمل الذكريات والعواطف، ونأمل أن يشكل BLUE TALISMAN جزءا من هذه اللحظات الاستثنائية في حياة جميع عشاق العطور.