افخم العطور النسائية لمناسبات الصيف

قائمة بأفخم العطور النسائية الرائجة لعام 2024 من أشهر العلامات التجارية

نور عبد الساتر

في عالم الجمال، لا تكتمل أناقتك من دون إضافة اللمسة النهائية من العطر الفاخر. رصدنا لك عزيزتي الصبية العصرية في هذا الموضوع لائحة بأفخم العطور الرائجة لعام 2024 من اشهر العلامات التجارية مثل دار ديور، كريد، جيرلان، إيلي صعب وغيرها... هذه العطور ليست فقط رمزًا للفخامة والأناقة، بل تعبر ايضا عن إهتمامك بالموضة وتفاصيل أناقتك العصرية. تابعي معنا  هذه اللائحة ولنتعرف على أجمل الابتكارات في عالم العطور، والتي ستضيف لمسة من الرقي والجاذبية إلى كل مناسبة مهمة لك هذا العام.

ـ عطر Queen of Silk الجديد من دار Creed:

عطر Queen of Silk الجديد من دار Creed
عطر Queen of Silk الجديد من دار Creed

نهتم كثيرا للتفاصيل الصغيرة عند إختيار  العطور فهي تشكل الهوية الجمالية المميزة وتعبر عن ذوقك الفريد. جذبناهذا العطر إليه بفضل مزاياه المتكاملة، فهو يمزج ما بين المتانة والنعومة، وما بين الحيوية والتلاشي، ليعانق البشرة بلمسة لطيفة تعبق بأريج آسر يفيض إشراقاً وشاعريةً في 2024. وقد لفتنا كثيرا ان العطر قد استوحِي من أناقة الحرير الذي اشتهر عبر الزمان بجماله الأخّاذ وملمسه الناعم. تم ابتكار عطر Queen of Silk الجديد من دار Creedبمكوّنات عالية الجودة تنقلك إلى أحضان الأراضي النائية التي عبَرها الحرير في ما مضى. فهو يزاوج ما بين نفحات زهرة العبقة الصينية والباتشولي الجاوي والمسك الرومي ونغمات خشب الأرز والعود، مع لمسة الفانيلا الناعمة المُستقدمة من مدغشقر ونسمة العنبر الغني.

من اول رشة، أسر العطر حواسنا بتوليفته العطرية الرقيقة التي تعبق بنفحات راقية ومعاصرة تدعوك إلى استكشاف عالمٍ يفيض أناقةً وجاذبية في عام 2024. التصنيف مقدمة العطر: زهرة العبقة، مغنوليا، زعفران قلب العطر: مسك رومي، باشن فروت، عود، باتشولي جاوي قاعدة العطر: فانيلا من مدغشقر، بخور، نبات المرّ، أمبروكسان، خشب الأرز الصيني. أكثر ما نحبهبدار Creed انها تستخدم مكوّنات طبيعية عالية الجودة تحتفي بجمال الطبيعة، وتبتكر تركيبات فريدة تحتوي على خلاصات فاخرة ونادرة. فالقيّمون على الدار يجوبون العالم بحثاً عن أجود المواد، ويُجرون أبحاثاً عليها ويدقّقون فيها قبل استقدامها.

ـ عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون:

عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون
عطر Myriad لمجموعة Les Extraits من لويس فويتون

يمثل عطر Myriadقصيدة تتغنى بالتنوع والجمال والقوة، وإشادة بألوان عطرية استثنائية تترك عبقاً متلألئاً ينبض بالحياة بكل لمحاتها وجوانبها التي تفيض بسحر لا ينتهي. يقدم لك عزيزتي الصبية المعاصرة خبير العطور جاك كافالييه بيليترود من خلال عطر Myriadتركيبة أصلية بعبير خشب العود الثمين المعروف باسم "الذهب الأسود"، والذي يتميز برائحته التي أسرت حواسنا حتى خيل إلينا أنها تضم بين نفحاتها جميع الأنسام العطرية في العالم. نؤكد لك لك عزيزتي ان هذا العطر يأسر القلوب بنفحاته المخملية الخلابة كما ويعبر عن ذوقك الراقي في المناسبات. لاحظنا ان نغمات العطر تجمع أيضا بين نفحات الورد البلغاري النضرة وخلاصة ورد مايو المُركزة الفوَّاحة الواردة من غراس. لفتنا أيضا إحتواء العطرعلى الزعفران الذي تمثل نفحاته نقطة تباين تعزز أثير العود المفعم برائحة الجلود والتوابل الطبيعية الآسرة، وعلى خلاصة الكاكاو التي تضفي على العطر لمسة حسية مجردةمع غيمة كثيفة من أريج الأمبريت والمسك الأبيض ترتقي بالعطر إلى آفاق بعيدة وتستقر على البشرة لتمتزج بعبير الأشنة التي تضيف لمسة نهائية أخاذة.

لفتنا كثيرا مظهر العطر الذي يخطف الأنظار قبل أن يأسر عبيره القلوب؛ حيث يتراوح لون سائل العطر بين الأحمر الداكن والوردي المائل للون العنبر. يستحضر لون العطر المُفعم بالجرأة عجائب الطبيعة المدهشة بألوانها الخلابة التي تنبض بسحر لا نهاية له. اعجبنا كثيرا تصميم العطر المفعم بالحرية وكأن قارورة العطر تحلق في الهواء.

ـ عطر أكوا أليغوريا فلورابلوم  الجديد المزهر للغاية من جيرلان:

عطر أكوا أليغوريا فلورابلوم  الجديد المزهر للغاية من جيرلان
عطر أكوا أليغوريا فلورابلوم  الجديد المزهر للغاية من جيرلان

عطر أكوا أليغوريا فلورابلوميحملك في رحلة لإٍتكشاف ظاهرة طبيعية نادرة تحدث في بعض الصحاري كصحراء أتاكاما في تشيلي، حيثتنمو الأزهارالرائعة وتتفتح بعد فترات من هطول الأمطار الغزيرة، الامر الذي يلوّن بحيوية مذهلة المناظر الطبيعية القاحلة محولاً الصحراء إلى حديقة سريعة الزوال،يغطيها بساط خلاّب من آلاف الأزهار في لهيب صاخب من الالوانالمتألقة.هذه البيئة وفي مهرجان حيوي جديد من التنوع الساحر، نباتات، طيور، حيوانات، وحشرات، تتفتح الأزهار الرائعة مؤكدة ولادة جديدة في بعض النظم البيئية الأكثر جفافًا على هذا الكوكب. هذا التعبير المذهل لقوة الطبيعة ألهم جيرلان اليوملابتكار باقة جديدة متألقة الـ فلورابلوم Florabloom، عطر متوفر بـأو دو تواليت و أو دو بارفان فورت: صيغتانتقدّمان مشهدًا طبيعيًا واحدًا، خلالفترتين مختلفين من اليوم.

تخيلي معنا هذا المشهد عزيزتي، عندما تصل الشمس إلى ذروتها المتوهجة فوق صحراء أتاكاما، تتفتح في الأفق باقة من الأزهار الرائعة ذات الألوان الفاخرة. ولا نخفي عنك من خلال إلقاء نظرة خاطفة على الرمال، ألهمت هذه الأزهار الشبه السحرية دلفين جيلكDelphine Jelk على ابتكار باقة بألوان قوس القزح للاحتفال بقوة الطبيعة المطلقة

من أول رشة لعطر أكوا أليغوريا فلورابلوم  الجديد من جيرلان، شعرنا وكأن نفحاته الساحرة تختصر سحر وميض أشعة الشمس. أحببنا كثيرا توليفتهالرائعة والمفعمة بنضارة الحمضيات تكشف عن مزيج حصري من مسك الروم الجريء في مرهمعطري من زبدة الخضروات من غراس تمت صناعته بتقنية التشريب "enfleurage"، ومستخلص مسك الروم، ومستخلص مسك الروم الهندي باستعمال ثاني أكسيد الكربون بشكل فعلي ملفت للنظر.جربي هذا الموسم  عطر فلورابلومFlorabloomكتجربة عطرية لا تنسى تأخدك في رحلة لإستكشاف السحر لتفتح أزهار الصحراء الرائعة والمشهد المبهر الذي توفره للحواس.

ـ عطر New Look من دار ديور:

عطر NEW LOOK  من ديور
عطر NEW LOOK  من ديور

للشخصيات المفعمة بالحضور والثقة إخترنا  عطر New Lookوهو عطر مفاجئ وغير متوقع من دار ديور. من وحي خبرتنا نرى هذا العطر يعكس بشكل مثالي الإطلالة المفعمة بالجاذبية والثقة، حيث يسطعNew Look من الدرجات الطاغية وصولاً إلى الدرجات الأساسية، في أسلوب خاص يضفي على العطر جرأة مميزة تدوم طويلا.  وعلى غرار تصاميم Dior المرنة والمحددة البنية في الوقت نفسه، أعجبتنا نفحات هذا العطر التي تمذج ما بين الدقة والأسلوب المريح، وما بين الفخامة المطلقة والراحة. بالإضافة إلى أناقته الفورية، غير أنه يتفادى كل مآزق تباهي للعطور.

كما ولفت أنظارنا عطر New Look بتصميمه الذي تحدده المواد الخام العطرية الأنيقة الطبقات، حيث يلعب عطر اللبان دوراً مزدوجاً، فينقل الانتعاش الجياش الفريد من نوعه والنفحات الغامضة، ما يعكس بمثالية جوهر إطلالة العارضة في هذه الصورة.في حين يغلّف قلبه طابعاً حسياً ناعماً وأثيرياً يعانق الجسد ويدعم البنية بخفة، يمتزج مع درجات العنبر العميق والدافئ.يتوّج ذهول التركيبة، في حين تلتصق نسبة الأدلهيد المفرطة بجوانب اللبان الفياضة، فتزيد من اشراقه وتضيف من الغموض، خاتمةّ هذه القصة غير المتوقعة. ومن خلال تجربتنا لهذا العطر نؤكد لك عزيزتي أنه يشكّل ،بفضل بنيته القوية والبارزة، عطراً في غاية التميز ينبثق تأثيره المنعش من التباين ما بين تناغم العنبر المرن والأدلهيدالجارف،  الذي عند الكشف عنه، ينساب كأنه قماش صوفي ناعم على العنبر الخفيف. بهذا الشكل، يحتفل عطر New Look بمجموعة إنسيابية وأنيقة في تناغم تام مع روحية Dior الحالية.

ـ ماء عطر Gucci Bloom الأصلي من علامة Gucci:

ماء عطر Gucci Bloom الأصلي
ماء عطر Gucci Bloom الأصلي

لكل زهرة قصة فريدة ولكل امرأة طموحاتها وأحلامها الخاصة. تنضح قوتها الداخلية بالأمل والتفاؤل، ويتجلى جمالها كلما ازداد شعورها بالثقة والتمكّن!

إخترنا لك عزيزتي  المرأة الطموحةماء عطر Gucci Bloom الأصلي الذي يفوح بعبير الأزهار المتميّز للياسمين، ومسك الروم، وتناغم الكيكوال الهنديّ، ممّا يبتكر جوهراً عطريًّا مُميّزاً يشجعك على الإنغماس أكتر في المشاعر الإيجابية وإكتشاف الذات مع العودة الى الدوام. وتتعزّز الدرجات العطريّة لتكشف عن كافّة جوانبها وتعكس شخصية المرأة الطموحة التي تضعها. اعجبتنا ايضا قارورة العطر المطليّة بلون زهريّ فاتح بتأثير البورسلين مع شعار Gucci في إطار مضلّع أسود. تزدان العبوة الخارجية من الداخل والخارج بنقشةالأعشاب Herbarium المميزة للدار باللونين الأحمر والأبيض، وهي عبارة عن طبعة Toile de Jouy التي تضمّ أوراق الشجر، وأغصان الكرز، والأزهار، والفراشات.

ـ عطر Good Girl Blush Elixir الجديدمن Carolina Herrera:

عطر Good Girl Blush Elixir الجديد  من Carolina Herrera
عطر Good Girl Blush Elixir الجديد  من Carolina Herrera

نفحات هذا العطر ستغمرك بهالة من الطاقة الإيجابية ومشاعر السعادة لتتألقي بثقة ونشاط هذا العام. تعجبنا كثيرا التركيبة العطرية الفريدة  لعطر Good Girl Blush Elixir الجديدمن Carolina Herreraوالتي تضم مزيجاً مركزاً من عبير الورد المنعش وعبق الفانيليا المعززة ونفحات الباتشولي، وهو عطر من فئة أو دو بارفان تتناغم فيه روائح الشيبر العبقة بنفحات الأخشاب مع روائح الأزهار الجذابة.

عطر Good Girl Blush Elixir الجديد  من Carolina Herrera
عطر Good Girl Blush Elixir الجديد  من Carolina Herrera

 وتتزين زجاجة العطر على شكل حذاء بكعبٍ عالٍ بألوان تتدرّج من الأسود إلى الوردي مع كعب ذهبي لامع، مما يمنح تصميماً يحاكي زجاجة العطر الأصلية بأسلوب جديد مع لمسة دخانية.

ـ عطر ELIXIR الفخم من دار إيلي صعب:

عطر ELIXIR عطر فخم من دار إيلي صعب
عطر ELIXIR عطر فخم من دار إيلي صعب

تكتشف دار إيلي صعب اليوم الأنوثة بوجهها المرهَف إلى أبعد حدود مع عطرELIXIR.مرة جديدة يجسّد هذا العطر جمال المرأة، مصدر الوحي الأبدي للمصمّم إيلي صعب، في توليفة رائعة وساحرة وكأنّها إكسير حبّ.

يأتي عطر ELIXIR من إيلي صعب ليعكس الأنوثة بأنقى صورها.يتمحور هذا الابتكار العطري حول معاني النور والأناقة، مع التركيز على تحفيز إشراقة المرأة المرهفة.

بعد تجربتنا لهذا العطر أغرمنا بتوليفته، اذ ينبض قلب العطر بالسوسن المستوحى من صنف السوسن الأرزي الذي ينمو في جبال الأرز في لبنان. وتزداد حدّة هذه النفحات بفضل "توليفة الحب" المبتكرة خصيصًا لعطر ELIXIR يأتي تلاقي نفحات زهر السوسن الفاخرة مع "توليفة الحبّ" ليُثمر في عطر طيّب وآسر. كما ولفتنا تنوع النفحات في هذا العطر حيث تحيط بقلب العطر نفحات النيرولي اللبناني والمندرين الإيطالي.

أعجبتنا كثيرا نفحات العنبر والبنزوين ونرى انها تضفي لمسة دافئة إلى العطر، فيما تعزّز نفحات الفانيليا والمسك الطابع المرهف لهذه التوليفة.

باختصار، ينبض عطر ELIXIR بالأنوثة والإحساس المرهف ما يجعله هدية مناسبة لعاشقات الأناقة.