العناية بالشعر على طريقة بطلات الأولمبياد

للمرأة الرياضية .. نكشف لك 3 أسرار للعناية بالشعر على طريقة بطلات الأولمبياد

نور عبد الساتر

أنظارنا تُصوّب بعد أيام قليلة نحو باريس حيث تستضيف العاصمة الفرنسية الألعاب الأولمبية لعام 2024 في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس 2024، وبالطبع ستلفتنا اختيارات لاعباتالأولمبياد لإطلالات جمالية طبيعية التي تصمد امام الطقس والحركة في هذا الحدث العالمي.  وانطلاقا من هنا، نكشف لك من فريق "هي"ثلاث أسرار جمالية مستوحاة من بطلات الأولمبياد، تساعدك عزيزتي المرأة الرياضية في الحفاظ على صحة وجمال شعرك.

طريقة العناية بالشعر على طريقة بطلات الأولمبياد وأهم المستحضرات المطلوبة:

ـ نظفي  فروة رأسك بالشامبو بعد كل تمرين عالي الشدة

ـ غلفي خصل شعرك بالبلسم قبل ممارسة رياضة السباحة

ـ الإلتزام بروتين العناية الأسبوعي بشعرك للحفاظ على صحته ولمعانه

1ـ نظفي  فروة رأسك بالشامبو بعد كل تمرين عالي الشدة:

عند ممارسة تمارين عالية الشدة، مثل الجري أو رفع الأثقال، يتعرض الجسم للتعرق بكثافة وخاصة في هذا الموسم الحار. هذا العرق يمكن أن يتسبب في تراكم الزيوت والأوساخ على فروة رأسك، مما يؤثر سلبًا على صحة وجمال شعرك. لذلك، من الضروري تنظيف فروة رأسك بالشامبو بعد كل تمرين. ومن هنا لا بد من التنويهبأن النصيحة الشائعة في عالم العناية بالشعر والتي تقول " يجب تجنب غسل الشعر يوميا، فقط من مرتين الى 3 مرات بالأسبوع للحفاظ على صحته وقوته"، لا تنطبق على النساء الرياضيات اللواتي يتعرضن للتعرق بشكل يومي. فأضرار ترك الترسبات، العرق والدهون على فروة رأسك أكثر بكثير من اضرارغسله يوميا بالشامبو لطيف بمكونات طبيعية. 

لتعتني بشعرك بأسلوب بطلات الاولمبياد، ننصحك بإستعمال شامبو من ايسوب Aesop Shampoo بعد كل تمرين عالي الشدة:

Aesop Shampoo شامبو من ايسوب_
Aesop Shampoo شامبو من ايسوب

من خلال تجربتنا نؤكد لك عزيزتي المرأة الرياضية ان هذا الشامبو سيساعد في تنظيف فروة رأسك بعمق وترطيبها، مما يحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة.لفتتنا كثيرا فعالية هذا الشامبو في إزالة الأوساخ والزيوت الزائدة من فروة الرأس والشعر.

2ـ غلفي خصل شعرك بالبلسم قبل ممارسة رياضة السباحة:

ان كنت تمارسين رياضة السباحة بإستمرار تعرفي معنا على هذه الحيلة التي تستعملها بطلات الاولمبياد لتجنب اضرار الماء المالح أو الكلور على الشعر. لتحمي شعرك من هذه الأضرار، قومي بتغليف خصل شعرك بالبلسم قبل النزول إلى الماء. البلسم يعمل كدرع واقٍ اي عازل يحمي الشعر من الجفاف بسبب الكلور او الملح  الزائد في مياه المسبح. تأكدي من فرد البلسم على جميع خصل شعرك وأتركيه لمدة لا تقل عن 3 دقائق قبل النزول الى السباحة. لا تنسي استخدام قبعة السباحة كوسيلة إضافية للحماية.

للحفاظ على صحة شعرك جربي تغليفه ببلسم Aesop Conditioner قبل ممارسة رياضة السباحة بأسلوب بطلات الاولمبياد :

Aesop Conditioner بلسم من ايسوب_
Aesop Conditioner بلسم من ايسوب

اكثر ما يعجبنا بهذا البلسم من ايسوب هو خصائصه المنعشة وتركيبته الغنية بالأحماض الأمينية اذ يعمل على تنشيط فروة الرأس وتنعيم وتغذية جميع أنواع الشعر التي تشمل الخفيف والمتضرر من الماء المالح أو الكلور في المسبح.

3ـ الإلتزام بروتين العناية الأسبوعي بشعرك للحفاظ على صحته ولمعانه:

كل ما ذكرناه سابقا يعتبر خطوات لحماية الشعر ، ولكن الالتزام بروتين عناية اسبوعي بشعرك هو الاهم لتتألقي بشعر لامع، قوي وكثيف. مرة او مرتين في الاسبوع، استخدمي ماسكات الشعر أو الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند ودلكيها على شعرك لمدة لا تقل عن 10 دقائق. ومن وحي خبرتنا في عال الجمال، نرى ان السيروم يعتبر خيارًا ممتازًا لتتألقي بشعر ناعم ولامع.

إليك خياراتنا من المستحضرات المجربة للعناية الاحترافية بالشعر:

ـ زیت الترمیم الخفیفHYDR-8 Weightless Repair Oil من VEGAMOUR:

زیت الترمیم الخفیف HYDR-8 Weightless Repair Oil من VEGAMOUR
زیت الترمیم الخفیف HYDR-8 Weightless Repair Oil من VEGAMOUR

نحب كثيرا هذا الزيت فهو يضيف لمعانًا طبيعيًا كما انه مصنوع بدون السيليكون للحصول على لمسة نهائية خفيفة الوزن.

لفتتنا كثيرا مكونات الزيت الرئيسية فهو يحتوي على:

ـ فيتامين سي

- يقلل من التجعد ويوفر فوائد مضادة للأكسدة

ـ زيت المارولا

ـ ينعم الشعر ويرطبه ويغذيه

ـ مزيج زيت بذور ساشا إنشي وبذور الشيا

ـ يحافظ على الأطراف المتقصفة ويضيف لمعانا

إليك عزيزتي طريقتنا الخاصة في إستخدامه لتتألقي بعد ممارسة الرياضة بشعر مفعم بالحيوية والجاذبية:

ضعيه على راحة اليد وافركي اليدين معا لتوزيعه بتساوي. قومي بتمرير يديك خلال الشعر، مع التركيز على كامل الخصلة حتى الأطراف. يستخدم على الشعر الرطب او الجاف.

ـ سيروم  "غيزو" الجديد لترميم الشعر الجاف والمتقصف، مشبّع بالعسل من "نيجين مرصالحي":

سيروم  غيزو جديد لترميم الشعر مشبّع بالعسل من نيجين مرصالحي
سيروم  غيزو جديد لترميم الشعر مشبّع بالعسل من نيجين مرصالحي

ننصحك عزيزتي المرأة الرياضية بتجربة هذا السيروم فهو يُوفّر الترطيب أكثر بـ5 أضعاف ويُرمّم الشعر التالف بعد الاستخدام الأول كما لاحظنا.

تعجبنا تركيبة هذا السيروم التي تم التوصل إليها باستخدام تكنولوجيا العسل المُغلّف التي لم يسبق لها مثيل، فإنّ تركيبته الحصرية تحتوي على جرعة طازجة للغاية من العسل في كلّ قطرة مع قوّة الكبسلة الدقيقة. عند الاستخدام، تتفقّع هذه القطرات بلطف وتطلق مزيج العسل والزيت لاحتباس الرطوبة في شعرك وترطيبه بشكل مُكثّف، مما سيمنحك إطلالة شعر جذابة  وملفتة للأنظار. ثمّ يتغلغل الكيراتين النباتي والمثبتة فعاليّته سريريًّا بعمق في ألياف الشعر لترميمه ومنع تكسّره في المستقبل. وأكثر ما لفتنا بتركيبة هذا السيروم هو عامل الوقاية من الحرارة والأشعّة فوق البنفسجيّة، ما يؤدي إلى الحصول على شعر صحي ولامع بدون الشعور بأيّ ثقل.

أبهرتنا النتائج التي حققها إستخدام هذا المستحضر، بناءً على دراسة مستقلة أُجريت في مختبر باستخدام اختبارات آليّة مثبتة علميًا، فمن أول إستخدام يقوم هذا السيروم بـ:

  • تزوّيد الشعر بالترطيب والنعومة أكثر بـ5 أضعاف
  • ترمّيم الشعر المتضرّر وتقويته
  • يعالج الأطراف المقصّفة بنسبة 94%
  • التخفيف من تكسّر الشعر بشكل ملحوظ
  • الحماية من درجات الحرارة حتى 450 فهرنهايت / 230 درجة مئوية

اتبعي نصائحنا مع المستحضرات المجربة، وتألقي بشعر يضاهي شعر بطلات الأولمبياد.