"كريستوفر تشونغ" المدير الإبداعي لعلامة Thameen London

"كريستوفر تشونغ" المدير الإبداعي لعلامة Thameen London لـ "هي": عطورنا تعزز الإيجابية وتحتفل بالاختلافات والتنوع

ماري الديب

أضافت علامة "ثمين لندن" Thameen London عطرها الجديد Bold As Love، إلى مجموعتها المتميزة The Britologne Collection، التي تشيد بالتراث البريطاني العريق في صناعة العطور الفاخرة. هو عطر استثنائي يمزج ما بين اللمسات الجلدية الآسرة والنفحات المنعشة الحادة في توليفة فواحة وجذابة. وفي حوار خاص لي مع "كريستوفر تشونغ" Christopher Chong المدير الإبداعي للعلامة، شاركني وقارئات "هي" أبرز مراحل ابتكار هذا العطر والخفايا الكامنة وراء نفحاته الآسرة والجذابة. تابعي معنا هذا الحوار المشوّق..

حوار: "ماري الديب" Mari Aldib

أخبرنا المزيد عن علامة "ثمين" Thameen وعطر Bold as Love؟

"ثمين لندن" علامة عطور أبصرت النور في لندن عام 2013 وتسرد قصصا عن التراث والثقافة في بريطانيا. يتم ابتكار كافة العطور بالتعاون مع صانعي عطور مشهورين عالميا انطلاقا من شغف شديد بحرفة تصنيع العطور الراقية المتميزة. تأتي عطورنا ثمرة عملية إبداعية تقوم على سرد قصة ملهمة وراء ابتكار التركيبة مع مراعاة البيئة من خلال المكونات والمواد التي نختارها. كما تبتكر علامة "ثمين" عطورها بحرفية لامتناهية باستخدام المكونات الأكثر استدامة لتترك أثرا آسرا يدوم طويلا، معززة الإيجابية والتنوع، ومحتفلة بالاختلافات. تتمثل فلسفة علامة "ثمين لندن" في "الابتكار من أجل الحاضر، والتفكير في المستقبل". اليوم تضيف علامتنا عطرا جديدا ابتكره "بيار نيغران" تحت اسم Bold As Love، إلى مجموعتها المتميزة The Britologne Collection. يتمتع هذا العطر المبتكر بنسبة تركيز تبلغ 25 في المئة، فينتمي إلى فئة إكسير الكولونيا، حيث تنسجم البنية الكلاسيكية للكولونيا مع تفاصيل عطور "أو دو بارفان" لتترك أثرا يدوم طويلا.

عطر Bold as Love
عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

ما مصدر الإلهام وراء عطر Bold as Love؟

في عطر Bold As Love، أستكمل موضوع الانتماء في شارع بروك 23/25 حيث أعود بالزمن إلى عام 1967 حين كانت تقطنه أسطورة كبيرة في عالم الموسيقى، "جيمي هندريكس". يستقي هذا العطر الإلهام من شاعرية "هندريكس" وحسه الفني وعواطفه المعقدة، فيفيض جرأة لا تضاهى بنفحاته القوية.

عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen
عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

ما دور "جيمي هندريكس" وقطاع الموسيقى في ابتكار عطر Bold as Love؟ وما الرابط بينهما؟

يشكل Bold As Love عطرا استثنائيا يمزج ما بين اللمسات الجلدية الآسرة والنفحات المنعشة الحادة في توليفة فواحة وجذابة.  وهذا ما أوضحه صانع العطور" بيار نيغرين": "أثناء ابتكار توليفة عطر Bold As Love، وجدت صورة لجيمي هندريكس بزي أرجواني اللون، فانجذبت إليه على الفور كما لو أنه لوني المفضل. ولتجسيد روح هذه الصورة، ابتكرت عطرا بلمسات جلدية دخانية تعبر عن طاقته التي كانت تبلغ ذروتها عندما يعتلي خشبة المسرح، وفي الوقت عينه تحاكي أسلوبه الفريد في الموضة. كما تعكس تلك النفحات الدخانية التي تتعالى من العطر أسلوب حياة "هندريكس" النابض بالألوان. باختصار، يحتفي هذا العطر بشخص عبقري قل نظيره، وأعتبره مصدر إلهام كبيرا لي".

عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

ما الذي يميز عطور "ثمين" عن غيرها من العطور الثمينة والفاخرة؟

عطورنا من بين العطور الأكثر تميزا، لأننا نستخدم أفخم المكونات الخام، والأهم أننا نصنعها بمحبة نابعة من قلبنا. تأتي عطورنا ثمرة شغف شديد وتقدير كبير للمهارة الفنية. كما تعتبر النزاهة الإبداعية أكثر قيمة من السعر الباهظ.

ما النفحات أو المكونات التي استخدمت لابتكار عطر Bold as Love؟

يقوم هذا العطر على نفحات حمضية وفواحة وجلدية. تفوح مقدمته برائحة الماندرين، والزنجبيل، والتفاح والأناناس. أما القلب، فينبض بالخزامى، وتوت العرعر والجيرانيوم. ويختتم بقاعدة غنية بنفحات الجلد الدخاني والباتشولي والفيتيفر.

عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

كيف تصِف المرأة التي تضع عطر Bold as Love؟

امرأة جريئة وشاعرية. والأهم أنها تعرف أن تحب وأن تحتفي بكافة المشاعر التي تترافق مع الحب، أكانت إيجابية أو سلبية.

عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

ما أول رائحة علقت في ذاكرتك؟

من المفترض أن يكون الهواء أول رائحة علقت في ذاكرتي. فالهواء الذي أتنشقه ثمين جدا ولا ينسى بما أنه يجسد الزمان والمكان الحاليين.

عطر Bold as Love من علامة "ثمين" Thameen

ما أهمية العطر في حياتك اليومية؟ وهل يؤثر ذلك في خياراتك في العمل؟

بالطبع، يعتبر العطر غاية في الأهمية بالنسبة إلي، لأنني أمارس مهنة التصميم، وأعمل في مجال العطور. يجب عليّ اختبار كافة التغييرات في كل يوم. لا أملك ترف تطبيق العطور لإرضاء نفسي، بل هذا جزء لا يتجزأ من عملي وحياتي.