بيلا حديد رئيسية

لقاء بين القوة والجمال ...عطور شرقية تعزز من إطلالتك الواثقة أثناء رياضة ركوب الخيل

نور عبد الساتر

لرياضة ركوب الخيل مكانة هامة في التراث والثقافة العربية، كما  وتعبّر هذه الهوايةعن قوة وشجاعة الخيالة، وتحب هذه الرياضة العديد من النجمات العرب والعالميات، مثل حورية فرغلي، والعارضة بيلا حديد وغيرهن.في هذا الموضوع نكشف لك عزيزتي من فريق "هي"، عن مجموعة عطور مميزة تضيف بُعداً شرقيّاً إضافياً إلى رياضة ركوب الخيل.

انها عطور شرقية بنفحات تعزز شعورك بالثقة والراحة، وهو أمر أساسي عند تعاملك مع الخيول. فمن وحي خبرتنا وجدنا ان الروائح الشرقية تتميز بنغمات دافئةتساعدك في خلق جو من الهدوء والتركيز، ما يمكن أن يعزز من تجربتك الحسية عند ممارسة رياضة ركوب الخيل.

بيلا حديد من حسابها على انستقرام
بيلا حديد من حسابها على انستقرام

تابعي معنا الموضوع واكتشفي مميزات خياراتنا من عطور شرقية:

ـ عطر Rose Dunes من علامة Molton Brown

ـ عطر Nomade من علامة "كلوي" Chloé

ـ عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances

بيلا حديد تستمتع بممارسة رياضة ركوب الخيل ـ الصورة من حسابها الخاص على انستقرام
بيلا حديد تستمتع بممارسة رياضة ركوب الخيل ـ الصورة من حسابها الخاص على انستقرام

ـ عطر Rose Dunes من علامة Molton Brown:

عطر Rose Dunes من علامة Molton Brown
عطر Rose Dunes من علامة Molton Brown

ما يجعل عطرRose Dunesمثالي لممارسة رياضة ركوب الخيل هو قدرته على تعزيز التركيز والهدوء، مما يساهم في تحقيق تجربة أكثر انسجاماً مع الخيل. تعجبنا كثيرا توليفته الشرقية اذ يفوح العطر بروائح الزنجبيل والفلفل الأخضر الطازج مع نفحات وسطى من الأزهار المنعشة، أما النفحات القاعدية فهي غنية بالمسك وعطر العود الفاخر والنفحات الخشبية مع لمسة من الباتشولي لإضافةٍ مميزة تقدّم عبقاً يأسر الحواس. ويضمّ عطر Rose Dunes ، الذي يحمل توقيع خبير العطور فيليب باباريلا، مزيجاً غنياً من روائح الأزهار والعنبر والنفحات الخشبية. ونرى ان هذه الروائح الغنية والدافئة التي يقدمها هذا العطر يمكن أن تساهم في تحسين التواصل بينك انتِ والخيل عزيزتي، مما يساعد في تحقيق أداء أفضل.

تعجبنا ايضا زجاجة عطر Rose Dunesالأنيقة بألوان مستوحاة من غروب الشمس على رمال الصحراء. ويزين الزجاجة شريط مميز ومصنوع من مواد مُعاد تدويرها بنسبة 95% انطلاقاً من التزام العلامة بالحد من النفايات والحفاظ على البيئة. ولا نخفي عنك عزيزتي يستمد عطر Rose Dunes اسمه من وردة الصحراء الشهيرة في الصحارى العربية، التي تختلف عن الأزهار الحقيقية وتتشكل من تبلور المعادن بهيئة وردة فريدة.

ويستمد عطر Rose Dunes اسمه من وردة الصحراء الشهيرة في الصحارى العربية
ويستمد عطر Rose Dunes اسمه من وردة الصحراء الشهيرة في الصحارى العربية

لفت انتباهنا ايضا ان حميع منتجات Molton Brownنباتية بالكامل* ومصنوعة في إنجلترا، وتحرص العلامة على استخدام أفخر المكونات لصناعة العطور واستخلاصها من الطبيعة بأفضل الوسائل الصديقة للبيئة. وتستورد الدار البريطانية أزهار الباتشولي من سولاوسي في إندونيسيا، حيث يتم زراعتها وحصادها بطرق مستدامة تضمن التركيز القوي والجودة العالية. وتساعد الزراعة المستدامة على دعم المزارعين المحليين والحفاظ على التربة في الوقت نفسه، حيث يتم حصاد جذور الباتشولي أثناء حراثة التربة التي تستعيد عناصرها الغذائية بشكل دوري من خلال زراعتها بعد 15 شهراً من كل حصاد.

ـ عطر Nomade من علامة "كلوي" Chloé:

عطر Nomade من علامة كلوي Chloé
عطر Nomade من علامة كلوي Chloé

يدعو هذا العطر المرأة الى رحلة لاستكشاف نفسها اولا والتعرف على هواياتها المفضلة وكل ما تحب.وينطلق عطر Nomade اليوم في مغامرة جديدة، في رحلته الأولى إلى مصر لإعادة الاتصال بجذور مؤسِّسة الدار غابي آغيون. انه عطر شرقي مثالي لتحقيق إطلالة تنبض بالثقة والجاذبية عند ممارسة رياضة ركوب الخيل التي تحبينها.

عودة إلى الجذور المصرية

لفت انتباهنا كثيرا ان عطر Nomade Nuit d’Égypteأتى بمثابة تحيّة للوطن الأم لمؤسِّسة الدار. فقد وُلدت غابي أغيون عام 1921 في الإسكندرية، وغادرت مصر إلى فرنسا في منتصف الأربعينيات من القرن الماضي. ومنذ أن أسّست كلوي عام 1952، تستمدّ الوحي باستمرار في تصاميمها من ذكرياتها في مسقط رأسها.وتقول أغيون: "الألوان التي أتصوّرها في خيالي كلّها من مصر. فمصر هي لون من الألوان بالنسبة إلي، وفيها أجمل رمال رأيتها في حياتي، تتّخذ لونًا ورديًا مائل إلى البيج وتنساب كالحرير بين أصابعي. وقد حملتُ ألوان مصر معي عندما غادرتها".

أوّل عطر معروف للبشرية، وهو الـkyphi (كيفي)، صُنع في مصر، المعترف بها كمهد للعطور.وقد اكتشف علماء الآثار وصفات عديدة ومختلفة لتحضير الـkyphi (كيفي)، ولا سيّما في معبد حورس في إدفو ومعبد حتحور في دندرة. وقد لفتنا كثيرا ان علامة  "كلوي" اليوم تحضّر هذه الوصفة الثمينة على طريقتها الخاصة.

عطر مستوحى من تقاليد عطور قديمة

لابتكار عطر الـkyphi (كيفي)، استعانت العطّارة جولييت كاراجيوزوغلو بمادة الـkyphi (كيفي)، فطرحتها بحلّة راقية وعصرية، إلى جانب مجموعة من المكوّنات الأساسية المذكورة في وصفات قديمة لتحضير هذا الإكسير.

ومن وحي التجربة لهذا العطر احببنا كثيرا مقدمته التي تستهلّ  نفحات نبتة المرّ، حيث تتداخل رائحته الصمغية القوية مع نفحات الزنجبيل والهال الحادة، تليها نفحات رحيق زهرة الجلجلان. وتلفّ نفحات السيبريول والجاوشير التوليفة بنغماتها البلمسية والعنبرية الناعمة.

سحرنا إلتقاء  مادة الـkyphi (كيفي) في قلب العطر مع مكوّن آخر من مصر، ألا وهو خلاصة زهر البرتقال التي تتجلّى بأفخم صورة، والمستوردة من الحقول مزروعة على طول دلتا النيل.وأخيرًا تُكمّل نفحات الفانيليا المرهفة والدافئة هذا العطر المركّز والآسر المركّب من مواد طبيعية بنسبة 90 في المئة.

أعجبتنا كثيرا عبوة عطر Nomade Nuit d’Égypte، وتلفّ عنق الزجاجة ربطة تكتسي بلون جديد مائل إلى الأزرق الداكن الذي يوحي بالغموض. ويُعرَف هذا اللون بـ"الأزرق المصري"، وهو أول صبغة ابتكرها الإنسان قبل حوالي 4500 عام.

اكثر ما نحبّه بعلامة "كلوي" هو إلتزامها بالاستدامة البيئية، تُشكّل المواد مُعادة التدوير 15 في المئة من العبوة الزجاجية و40 في المئة من عبوة الكرتون، مع الإشارة إلى أنّ الكرتون المستخدم حائز على شهادة مجلس رعاية الغابات (FSC)، أي أنّ الخشب يُستورَد وفقًا لإجراءات تراعي الإدارة المستدامة للغابات.

ـ عطرUnder The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances:

عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances
عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances

إذا كنتِ تبحثين عن عطر يبرز جاذبيتكِ ويكمل أناقتكِ أثناء ممارستكِ لرياضة ركوب الخيل، فإن Under The Stars هو الخيار الأمثل. يضمن لكِ هذا العطر تجربة عطرية استثنائية تملأ كل لحظة بالرفاهية والفخامة. عطر Under The Stars من دار العطور Maison Margiela Fragrances يستحضر الذكريات الدافئة التي نتشاركها جميعا.

من اول رشة سحرتنا توليفته، اذ يفوح عطر Under The Stars بنفحات العود والجلد، وهو دافئ ومريح رغم غموضه الجذاب مما يضمن لك إطلالة لا تنسى عنوانها الجذابية والفخامة. يُعدّ العود مكوّنًا نبيلًا ونادرًا وهو يُضفي نفحات مدخّنة قوية، مع لمسة راتنج اللابدانوم العنبريّة. أمّا زيت الفلفل الأسود العطري اللافت والنابض بالحيوية، المرتبط بجوانب الجلد الطبيعيّة والجذّابة، فيستحضر أجواء الطبيعة الساحرة. ويُذكّر اللون البنّي المائل إلى البرتقالي المكثّف بالدفء المنبعث من النار المتّقدة.