أفضل طرق تجميلية لنحت الساقين وأهم نتائجها

أفضل طرق تجميلية لنحت الساقين وأهم نتائجها

نانسي شربل
28 ديسمبر 2022

أفضل طرق تجميلية لنحت الساقين وأهم نتائجها للحصول على أفضل النتائج. الساقين، وخاصة الفخذين العلويين، هي مناطق مزعجة للغاية لكثير من النساء.  حتى مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي، يمكن أن تظل الدهون في هذه المنطقة غير مستجيبة لكل عملك الشاق. لذلك، يحفز هذا الإحباط العديد من النساء على البحث عن حلول مختلفة لدهون الفخذين العنيدة.  ولحسن الحظ، هناك العديد من الإجراءات التجميلية التي تستهدف الدهون غير المرغوب فتعرفي معنا على أبرز الطرق التجميلية للنحت الساقين والحصول على رجلين نحيفتين.

ما هي عملية نحت الساقين

عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين والركبتين وبالتالي نقل الدهون المزالة إلى المنطقة المراد علاجها وإضافة الدهون إليها لتجميلها.

تتم العملية من خلال التخدير العام، وبعد أيام من العملية ستحصلين على النتائج الفعالة، ولكن سيكون عليك تجنب ثني ساقيك أو المشي في الأيام الأولى بعد العملية، وبعدها بفترة سيكون عليك ارتداء جوارب ضاغطة لأيام عديدة، حسب طلب طبيبك، وبعدها ستحصلين على نتائج فعالة وإيجابية تبرز جمال ساقيك وتنحيفهم.

طرق تجميلية لتجميل ونحت الساقين 

●    إعادة تشكيل الساق
●    شفط الدهون
●    شد الفخذين
●    سيلفينا
●    الليزر

عملية إعادة تشكيل الساق

resized_.jpg عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين
عملية تجميل الساقين تساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في منطقة الساقين 

ستساعد جراحة إعادة تشكيل الساق على تحسين جماليات الساق أو تصحيح عيب في عضلات الساق. يتم ذلك عن طريق وضع الحشوة فوق عضلة الفخذ أو الساق وإعطائها الشكل المطلوب. إعادة تشكيل الساق هي عملية جراحية غير مؤلمة حيث يتم إجراؤها تحت التخدير العام، ويتم إجراء الجرح داخل مفصل الركبة لجعل الندبة أقل وضوحاً. وتظهر نتيجة الجراحة فعالة للغاية، وتدوم مدى الحياة. 

شفط الدهون

الفخذان هي منطقة شائعة للنساء لتطوير الدهون الزائدة غير المرغوب فيها والاحتفاظ بها. فيزيل شفط الدهون جراحياً جيوب الدهون المقاومة للنظام الغذائي والتمارين الرياضية، مما يؤدي إلى تشكيل محيط فخذ أنحل.  يستخدم هذا الإجراء عملية متعددة الخطوات تقوم أولاً بحقن محلول لإرخاء الدهون وتقليل النزيف، ثم استخدام جهاز شفط لتفريغ الخلايا الدهنية من خلال شقوق صغيرة.ونظراً لأن عدد الخلايا الدهنية في جسمك يظل كما هو، فإن شفط الدهون يوفر نتائج طويلة الأمد. وتعد هذه العملية ممتازة للنساء اللواتي يبحثن عن طرق لتنحيف الساقين والفخذين بسرعة.

 جراحة شد الفخذين

resized_سيلفينا  هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذ
سيلفينا  هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذ

 تعاني النساء اللواتي يفقدن الوزن أو يخضعن لشفط الدهون من الفخذين من ترهل الجلد. في حين أن شفط الدهون يعتبر مثالياً لاستهداف وإزالة الدهون الزائدة، إلا أنه لا يؤثر على مرونة الجلد.

تزيل جراحة شد الأفخاذ الجلد المترهل في الجزء العلوي من الفخذ عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة في الجزء الداخلي من الفخذ. وندبة شد الفخذ تلتئم جيداً ولا يمكن رؤيتها بسهولة عند الوقوف أو الجلوس بشكل طبيعي.

كما تعد جراحة شد الأفخاذ وشفط الدهون من الإجراءات المدمجة الممتازة لأنها تسمح بالتخسيس والنحت.

سيلفينا

يمكن أن يتطور السيلوليت على ساقين أي امرأة، بغض النظر عن وزنها، ويتطور السيلوليت عندما تندفع الخلايا الدهنية عبر النسيج الضام وتصبح محاصرة بين هذا النسيج والجلد؟ نتيجة لذلك، من المرجح أن تعاني النساء من السيلوليت. سيلفينا هو إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور السيلوليت على الفخذين، ويستخدم هذا العلاج إبرة دقيقة لقطع النسيج الضام تحت الجلد لتحرير رواسب الدهون. ويمكن إجراء Cellfina بمفرده كعلاج للسيلوليت كمتابعة لشفط الدهون أو جراحة شد الفخذين لنحت شكل الساقين.

الليزر

.jpg  الليزر لعلاج عدة مشاكل في الساقين
الليزر لعلاج عدة مشاكل في الساقين

يمكن استخدام الليزر لعلاج عدة مشاكل في الساقين مثل الدوالي لنحت الساقين بعدها، فتتسبب حرارة الليزر في إتلاف الوريد، مما يؤدي إلى تشكل نسيج ندبي. هذا النسيج الندبي يغلق الوريد. ومن ثم الوريد المغلق يفقد مصدر الدم ويموت ليختفي من بعدها الوريد.