ظلال عيون مشرقة من دار Chloe

كل صيحات المكياج الرائجة لربيع وصيف 2023 .. إليك أساليب تطبيقها

لوسيانا كاراميا
13 فبراير 2023

كيف سيكون مكياجنا هذا الربيع؟ مصادر إلهامنا طبعاً تأتي من عروض الأزياء التي استعرضنا أهم صيحاتها لكِ.أوضحت عروض الأزياء أن عام 2023 سيكون عام الألوان والتجارب الجريئة في المكياج، الأمر الذي تلمّح إليه أيضاً الصيحات التي تلوح في الأفق وتدعونا إلى استخدام تفاصيل بارزةمثل إكسسوارات الوجه. هذا العام، يظهر رسم الكحلفي أشكال أكثر مبالغة وطولاً، وأسلوب السموكي الدخاني للعيون سيكون مرسوماً في تضارب مع ألوان قوية أو ممزوجاً بتأثير ملطّخ، وتوجد رغبة كبيرة في البدء مباشرة باستخدام الألوان. وبالنسبة إلى مكياج البشرة، ركّزت الصيحتان الرئيسيتان لعام 2023 على التخلي عن كريمات الأساس الثقيلة لصالح المظهر الطبيعي النضر و"الشفاف".

Dior عارضة دار
Dior عارضة دار

إطلالة مشرقة خالية من المكياج

ركّزت أنامل خبراء المكياج في كواليس عروض ربيع وصيف 2023 بشكل أساسي على الإطلالة التي تكاد تكون خالية تماماً من المكياج، وهو ما نستخلص منه قاعدة جديدة تقتضي الإزالة بدل الإضافة، بهدف تعزيز رونق البشرة كما هي على طبيعتها. نبتعد عن معايير ذلك الجمال "المثالي" غير الواقعي، ونرى أن الشابّات اليوم يفضّلن استعمال المصحح فقط بدلاً من كريم الأساس الكلاسيكي. الهدف هو الحصول على بشرة تبدو مرطبة ونيّرة لأنها بالفعل في صحّة جيدة، بدون أي حيل خادعة أو أي شيء آخر.ولتحقيق ذلك، سيخف انتشار منتجات البودرة وسيقتصر استخدامها على مناطق محدودة من الوجه؛ في حين أن القوام الكريمي سيصبح شائعاً لمنتجات أحمر الخدود والهايلايتر.

البشرة النيود من دار Fendi
البشرة النيود من دار Fendi

صيحة laminated skin تحديداً تقوم على بشرة مرطبة باستعمال مستحضرات فاخرة هجينة تقف في الوسط بين المكياج ومنتجات العناية بالبشرة، مثل كريمات الأساس التي ترطّب والكريمات التي تصحح الشوائب، وذلك بهدف الحصول على إطلالة بشرة ندية ومنتعشة ومرطبة للغاية وكأنك خرجت للتو من منتجع السبا. كما يتغير موقع أحمر الخدود، فيرتفع قليلاً فوق عظمة الخد ليعطي تأثيراً بصرياً يرفع البشرة، فبعد أن كنّا نضع أحمر الوجنات على الخد وتحت عظمة الخد، صرنا مع هذه الصيحة نطبّقه فوق عظمة الخد مع إمكانية دمجه بظلال الجفون أو عند خط الشعر لتأثير متوهّج.

أجمل ألوان الربيع

إن الألوان تلعب دور البطولة في مكياج 2023، بحيث تُستعمل في درجات متضاربة لإطلالة مبنية على كتلة لونية منفصلة، أو في لون واحد لتأثير أحادي اللون، وذلك بالتلاعب أيضاً مع ألوان الملابس والإكسسوارات. وتتراوح تدرجات الموسم المقبل من لون "أوكر" الطيني المصفر إلى الأزرق، في ظل عودة الجينز بقوة إلى عالم الموضة، ووصوله إلى عالم الجمال كطريقة لتزيين العيون بمقاربة كاجوال.

ظلال العيون القوية تعود بقوة
ظلال العيون القوية تعود بقوة

وعلى عكس ما قد تعتقدينه، إنه لون يمكنه أن يناسب الجميع طالما أنك تحددين رموشك جيداً مع ماسكارا داكنة وربما بقلم كحل داكن، مما يرسم حدوداً تتبع الشكل الطبيعي للعين.من المتوقع حدوث ازدهار في مكياج العيون البحري الإلهامفي ظل انتشار صيحة عيون حورية البحر، مع ظلال برّاقة ومتلألئة في درجات زرقاء وبنفسجية وفضّية، كما رأينا على منصة عرض "كلويه".

ظلال عيون مشرقة من دار Chloe
ظلال عيون مشرقة من دار Chloe

الغلوس ينتقم

بعد سنوات من الاختباء تحت الكمامات والأقنعة، أصبحت الشفاه في عام 2023 أحد أبطال المكياج، وستلقى عناية واهتماماً كبيرين. في الواقع، إن مكياج الشفاه هذا العام سيعكس نوعاً من انتقام لها بعد الجائحة، بسبب رغبتنا في إعادة تسليط الضوء عليها. وهنا تتصدر الصيحات تقنيتان رئيستان: الأولى تحدّدها وتجعلها تبدو أكبر حجماً باستعمال قلم داكن على الحدود الخارجية ودرجة أفتح داخلها، لتأثير متدرّج يذكّرنا بعارضات التسعينيات؛ والثانية تعطي مظهر الشفاه الرطبة أو الجليدية، بحيثيكون اللون أكثر كثافة في منتصف الفم وأكثر تدرجاً نحو الخارج، مع تأثير نهائي يذكرنا بالمكياج الكوري.

لون "بانتون" لعام 2023

الوان احمر الشفاه الرائجة من دار Chanel
الوان احمر الشفاه الرائجة من دار Chanel

بالنسبة للألوان، هناك ثلاثة ألوان رئيسية ألا وهي الأحمر الكرزي والخوخي المخملي ولون بانتون للعام 2023 أي "فيفا ماجينتا". هذا الأخير هو مزيج بين الأحمر القرمزي والماجنتي ينبض بالطاقة والفرح، ويتماشى بشكل جيد مع البنفسجي الدخاني على سبيل المثال. وقيمته المضافة التي ترسّخه لون السعادة، تكمن في برودته ومسحته الباطنية الزرقاء اللتين تجعلان الابتسامة تتألق وتلمع عبر جعل الأسنان تبدو أكثر بياضاً لدى وضع هذا اللون على الشفتين.

لمسة بريق

يبقى المكياج أداة إبداعية لا يمكن أن ننسى جانبها المرح.مع ازدياد أهمية الألوان، لمَ لا نجرؤ على اللعب؟ الجواب يكمن في صيحة أخرى: اللمسات البرّاقة. في السنة الجديدة، يعطي عالم الجمال مكانة بارزة للترترة والتأثيرات المتقزحة، الظاهرة على الجفون أو في خطوط رفيعة للغاية تحل محل الآيلاينر الكلاسيكي، كما رأينا في عرض "توري بورش".ونعيد هنا التحدث عن شابات الجيل "زد" اللواتي يتجرأن أيضاً على وضع هذه التفاصيل الوامضة على كامل قوس الحاجب.

ظلال عيون لامعة ومبهجة
ظلال عيون لامعة ومبهجة

حتى لو كنت تخشين التجارب التي تبدو مبالغة، لن يكون للمسة البريق وسط كل هذه الموجة المينيمالية سوى نتيجة جيدة وجميلة