الجفاف والتشققات المزعجة حول الشفاه وحيل لإخفائها بالمكياج

تعانين من الجفاف والتشققات المزعجة حول الشفاه.. إليك 5 حيل لإخفائها بالمكياج

نانسي شربل
6 أبريل 2023

تعاني العديد من النساء من الجفاف والتشققات المزعجة التي تحيط بالشفاه خصوصاً في رمضان 2023 نتيجة الخطوط والترسبات التي تظهر على الوجه وتحديداً عند محيط الشفاه. فتشكّل هذه المشكلة بعض التجاعيد المحيطة بالشفاه والتي تسبّب الانزعاج والحرج خصوصاً أنها متصلة بشكل مباشر بالعضلات الاساسية للابتسامة.

فلا بد من تطبيق العديد من الحيل الاساسية التي يمكنك من خلالها اخفاء خطوط الإبتسامة المزعجة حول الشفاه. فاعتمدي العديد من الاساليب لتطبيقها بواسطة المكياج للحصول على إطلالة مثالية وشفاه خالية من الجفاف والتشققات المزعجة.

كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات

كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات
كريم مرطب يمنع محيط الشفاه من التشققات بأسلوب Zimmermann

أفضل الطرق التي يمكنك الاستعانة بها للتخفيف من الجفاف وخطوط الإبتسامة حول الشفاه، هي تطبيق كريم المرطب الذي يمنع عن بشرتك التشققات ويخفي الترسبات والبقع والهالات السوداء. فهذه المنطقة في وجهك تتعرض كثيراً للجفاف، الامر الذي يساهم في إبراز تجاعيد الوجه وخطوطه بأسلوب فاضح.

كريم مرطب يمنع محيط الشفاه
CHANEL LE LIFT CREME FINE

لذلك اخترنا لك مستحضر CHANEL LE LIFT CREME FINE الذي يضمن الترطيب الجيد بنوعيته ومكوّناته لسطح البشرة، مع الحفاظ على التوازن وإفراز كميات أقل من الدهون، خصوصاً عند تمرير هذا المرطب حول الشفاه مباشرة بعد الاستحمام. هذه الخطوة الروتينية تسمح بتفادي التأثير السلبي لخطوط الإبتسامة. كل ما عليك فعله هو توزيع كريم الترطيب على كل اجزاء البشرة بكمية متساوية، خصوصاً اذا كانت ناشفة، مع تكثيف هذا المستحضر عند محيط الشفاه لتعيدي اللمعية لسطحها والحيوية إلى وجهك من خلال ازالة اي اثر للترسبات المزعجة.

 برايمر فاتح لإخفاء الخطوط الرفيعة

Dolce & Gabbana GLOURIOUSKIN PERFECT LUMINOUS CREAMY FOUNDATION
Dolce & Gabbana GLOURIOUSKIN PERFECT LUMINOUS CREAMY FOUNDATION

بعدها يمكنك اختيار البرايمر الكريمي الفاتح على الخطوط المحيطة بالشفاه، لكي تسمحي للمكونات بالتغلغل في أعماق البشرة بطريقة تملئ الخطوط الرفيعة وتجعلها أكثر اشراقاً. ننصحك باعتماد البرايمر على كامل الوجه والتشديد على خطوط الشفاه من خلال تدليكها جيداً.

يمكنك الاستعانة بمستحضر برايمر Dolce & Gabbana GLOURIOUSKIN PERFECT LUMINOUS CREAMY FOUNDATION بمكوناته الكريمية القادرة على التخفيف من الخطوط عن طريق الطبطبة للحصول على بشرة خالية من الشوائب.

الاستعانة بمرطّب الشفاه قبل المكياج

الاستعانة بمرطّب الشفاه قبل المكياج
الاستعانة بمرطّب الشفاه قبل المكياج بأسلوب Elie Saab

ومن أهم الحيل التي يمكنك تطبيقها حول الشفاه، تمرير مرطّب الشفاه الذي يحتوي على مكونات SPF 15. فهذه المستحضرات تتغلغل داخل أعماق الشفاه وتمنع التشققات وظهور الجلد الميت على سطحها وتظهر الشفاه بأبهى حلة.

الاستعانة بمرطّب الشفاه
Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15

جرّبنا لك مرطب الشفاه من Elizabeth Arden Eight Hour Cream Lip ‎Protectant Stick SPF15 الغني بالفيتامينات المغذية التي تحمي محيط الشفاه. ومن المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، مع الحرص على تمرير اللون عن طريق الطبطبة لتسمحي بثبات اللون، وبالتالي تؤمّنين الغذاء المطلوب لبشرتك.

فأتركي المرطب حوالى 5 دقائق على الأقل حتى تتمكن البشرة من إمتصاصه جيداً. هذه الحيلة تبرز عمل البرايمر وتملئ الخطوط لتصبح بالتالي غير واضحة.

تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع

تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع
تمرير الكونسيلر الكريمي بطرف الاصبع

بعدها، قومي بواسطة الكونسيلر بتطبيق خطوات الكونتورينغ. وطبّقي خطين متوازيين مباشرة فوق التجاعيد وخطوط الشفاه من ناحية الطرفين. فانتقي المسحضرات الكريمية التي يمكنك سحبها بطرف الاصبع لكي تقومي بإخفاء الخطوط والحصول على النتيجة المطلوبة. ومن المستحسن اختيار المكونات الغنية بالفيتامينات اللازمة لسطح البشرة للحصول على الملمس المطلوب.

CHANEL Dual Ended Concealer 105
CHANEL Dual Ended Concealer 105

جرّبنا لك كونسيلر CHANEL Dual Ended Concealer 105 للحصول على بشرة خالية من الشوائب. من المهم الا تستخدمي كمية كبيرة من هذا المستحضر، ومرّري الخطوط بشكل محدّد وعريض، مع ضمان إبقاء اللون بارزاً خصوصاً اذا كان مات.

اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه

اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه
اختيار أحمر الشفاه المناسب للشفاه من وحي Armani Prive

يعتبر أحمر الشفاه الداكن من الالوان التي تبرز تجاعيد محيط الشفاه، ولذلك من الافضل استبداله بأحمر الشفاه المشرق بتدرجاته الفاتحة. فقومي بتغليف كامل الشفاه بشكل متقن ومن الضروري عدم الاقتراب من حدود الخط الخارجي وتمرير اللون بطبقتين متتاليتين كي تحصلي على الاطلالة المطلوبة.

Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130
Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130

ننصحك باختيار اقلام فاتحة ذو تركيبة كريمية للحصول على شفاه كبيرة وكثيفة. فانتقي قلم Dolce & Gabbana Lipstick Sweet Honey 130 وقومي بتمريره بطبقتين بارزتين لضمان ابراز حجم الشفاه الكبيرة بطريقة مميزة . فاجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.