صيحة الحواجب العريضة والطبيعية تعود بقوة إلى عالم الجمال ..وهذه إرشاداتنا لإعتمادها

صيحة الحواجب العريضة والطبيعية تعود بقوة إلى عالم الجمال ..وهذه إرشاداتنا لإعتمادها

ماري الديب
14 أبريل 2023

خاضت اتجاهات الحواجب، وما زالت، رحلة طويلة وغريبة، صيحات جاءت وذهبت وعادت مرة أخرى. حيث كانت الحواجب السمة الجمالية المميزة بالنسبة إلى "فريدا كاهلو" Frida Kahlo، ورمزا لجمال "ريتا هيوارث" Rita Hayworth، ومصدر قوة لنظرات عيني "أودري هيبورن" Audrey Hepburn اللوزيتين. وفي كواليس عروض الأزياء الحديثة، لم تعد الحواجب تلعب دورا ثانويا في عالم الماكياج المعاصر، بل أصبحت بطلة حقيقية قادرة على خطف الأنظار عن العيون أو الشفاه.

صيحات الحواجب عبر الزمن

احتلت الحواجب الرفيعة مكانا بارزا في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي، في حين انتقلت الموضة من الشكل المستدير في الأربعينيات، إلى القوس المدبب والذيل القصير في الخمسينيات. فاتبعت النساء خطى "إليزابيث تايلور" Elizabeth Taylor و"مارلين مونرو" Marilyn Monroe بشفاه حمراء جريئة ورموش كثيفة وحواجب بأقواس عالية. في حين ألهمت حواجب "أودري هيبورن" Audrey Hepburn الكثيفة المنسقة نساء الستينيات من القرن الماضي. أما النساء اللواتي أحببن صيحة ماكياج العيون الجرافيكي والرموش الطويلة والتي كانت محور التركيز في الستينيات، فاتبعن اتجاه "تويغي" Twiggy، وحافظن على حواجبهن على شكل قوس، لكن اخترن ذيولا رفيعة ومستديرة.

Elizabeth Taylor
Elizabeth Taylor - الصورة من Getty images

بفضل نجوم مثل "مادونا" Madonna، و"بروك شيلدز" Brooke Shields و"ويتني هيوستن" Whitney Houston، انتقلت صيحة الحواجب في الثمانينيات إلى الحواجب الطبيعية الوفيرة، ولاقت موضة الحواجب السميكة والجريئة رواجا كبيرا. ومن ثم انتصر الملقط، وصارت الحواجب رفيعة ومنتوفة بشكل مفرط في التسعينيات. وفي محاولة لعودة النمو الطبيعي للشعر وصيحة الحواجب العريضة، ألهمت عارضة الأزياء "كارا ديليفين" Cara Delevingne، "بيلا حديد" Bella Hadid، و"كيم كارداشيان" Kim Kardashian، الكثيرات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

صيحات الحواجب الرائجة هذا الموسم

أما اليوم، فتعود صيحة الحواجب العريضة، الممتلئة بعشوائية والطبيعية بقوة إلى عالم الجمال، والتي شاهدناها على منصات عروض موسم ربيع وصيف 2023 كما في عرض "لويس فويتون" Louis Vuitton، "ميو ميو" Miu Miu، "زيمرمان" Zimmermann و"لانفان"Lanvin .

Lanvin 
عارضة دار Lanvin 

وأيضا كانت من أبرز علامات الجمال والتميز في إطلالات العديد من النجمات مثل "كايا جربر" Kaia Gerber، و"صوفيا فيغارا" Sofia Vergara، و"زندايا" Zendaya، و"يارا شاهيدي" Yara Shahidi وغيرهن.

 Kaia Gerber
Kaia Gerber

وفي هذا المقال طرحت لك أنا محررة الجمال "ماري الديب" Mari Aldib بعض الصيحات والمستحضرات، لتحصلي على إطلالة الحواجب الأنسب لشكل عينيك ووجهك.

What Your Eyebrows Say About You?

سواء كان لديك حواجب رفيعة أو سميكة، طويلة أو قصيرة، فإن الحواجب يمكن أن تكون نافذة على الروح وشهادة قوية على شخصيتك. ومع صيحة الحواجب الطبيعية والممتلئة بشكل عشوائي، فهذا يعبر عن شخصيتك الحاسمة، وثقتك بنفسك ورغبتك في الاكتشاف.

The Perfect Eyebrow

بالعودة إلى يومنا هذا، وبعيدا عن صيحات عروض الأزياء المجنونة والذيول الأخيرة لوباء كورونا الذي نقل صيحة الحواجب إلى مستوى آخر، حيث أصبحت العنصر المميز في الوجه أكثر من الرموش الكثيفة والشفاه الجريئة، لا بد من أن تنسجم مع شكل الوجه، وتتناغم مع ملامحه.

Zendaya
Zendaya

يُطلق على فن العناية بالحواجب اسم "تخطيط الحواجب" Mapping  والذي يجب أن يسمح لك بالحصول على القوس المثالي لوجهك. "تخطيط الحواجب" أو رسمها هو تقنية لقياس الحاجب تدرس نسب الوجه بهدف تحديد طول قوس الحاجب وميله. اشتهر بفضل خبيرة الحواجب العبقرية "أناستازيا سواري" التي عملت في بيفرلي هيلز وفكّرت فيما يعرف باسم "النسبة الذهبية" المستعملة كثيرا في الفن لإنشاء التناسب الصحيح والمتناغم بين الأشكال. باستخدام القلم، يتم رسم النقاط المرجعية عبر اتباع الخطوط مع مراعاة الأنف والعينين ووصلة الحاجبين وزواياهما. وأبسط طريقة هي استخدام قلم يوضع على جانب واحد من الأنف، بحيث يرسم حدود بداية الحاجبين. في هذه المرحلة، يُحرَك نفس القلم على طول القوس وإلى الخارج لتحديد أعلى نقطة للوصول إليها. ثم تستمر حركته للأسفل إلى النقطة التي يجب أن ينتهي عندها الحاجب. وبمجرد الحصول على هذه الخريطة المرجعية، يمكن الانتقال إلى مرحلة إزالة الشعر.

Transform Your Brows, Transform Yourself

Brow lamination

تقنية Brow Lamination أو "تصفيح الحاجب" من أكثر اتجاهات الحواجب شيوعا لعام 2022 حتى الآن. يوفر العلاج شبه الدائم حواجب مصقولة بشكل ثابت ومتماثل وسميك تدوم لفترة طويلة من الوقت. تتضمن العملية بشكل أساسي إعادة هيكلة الحواجب ووضعها في الشكل المرغوب فيه باستخدام منتج التثبيت الذي يساعد على تقويم الشعر المنحني وتحسين التناسق، يمكن أن يساعد الشكل المصقول أيضا على ملء الفجوات وإعطاء مظهر حواجب أكثر اكتمالا. ومن المشاهير المعجبات بهذه التقنية "جيجي حديد"Gigi Hadid، و"دوا ليبا" Dua Lipa. تناسب هذه التقنية صاحبات الحواجب الرفيعة أو الفارغة اللواتي يرغبن في إطلالة حواجب عريضة وطبيعية. كما تتطلب عناية خاصة وترطيبا بمنتجات ينصحك بها خبير الحواجب.

Natural Brow

الحواجب الطبيعية من أبرز صيحات الحواجب التي لاقت رواجا بين الفتيات والنساء، وجميعنا نتفق على أن ترك حواجبنا على طبيعتها يزيد من إطلالة العينين جمالا وتألقا. لا تحتاجين للعديد من المنتجات لتحصلي على هذه الحواجب، فأنت بحاجة فقط إلى جل حواجب قوي لتثبيت حاجبيك، بإمكانك تجربة "مايستر براو غرووم" Mister Brow Groom من "جيفنشي بيوتي"Givenchy Beauty ، فهو يثبت حاجبيك، ويمنحهما العناية بفضل تركيبته الغنية بفيتامين B5 الذي يثخن الحواجب ويحددها للحصول على مظهر طبيعي نقي.

Givenchy Beauty
Givenchy Beauty

أما إن كان حاجباك عريضين مع بعض الفراغات، فاختاري قلم "ديورشو براو ستايلر الترا-فاين بريسيشن براو بينسل" Diorshow Brow Styler Ultra-Fine Precision Brow Pencil، فهو يمنحك حواجب طبيعية مصقولة، ثم جل الحواجب بالدرج الأفتح قليلا من لون حاجبين "ديورشو اون ست براو" Diorshow On Set Brow.

Diorshow
Diorshow

وقد تكونين من صاحبات الحواجب العريضة ذات الشعر الكثيف، فأنت بحاجة فقط إلى جل التثبيت، وربما بودرة الحواجب لملء بعض الفراغات، جربي مستحضر "لا باليت سورسي براو-فياينغ أند ديفاينيغ واكس أند باودر ديو"La Palette Sourcils Brow-Filling And Defining Wax And Powder Duo من "شانيل" CHANEL باليت الحواجب التي تحتوي على شمع وبودرة، والمثالية لنتائج طبيعية.

CHANEL
CHANEL

Lifted, Sculpted Brows

الحواجب الريشية والممشّطة للأعلى هي أيضا من أبرز صيحات الحواجب التي أحببناها، بسيطة وسهلة ولا تتطلب العديد من المنتجات. إن كنت تملكين حواجب عريضة، فبإمكانك فقط تمشيطها بجل الحواجب الشمعي الذي يمنحهما المنظر المرفوع والمنحوت. جربي "براو فريز" Brow Freeze من "أناستازيا بيفرلي هيلز" Anastasia Beverly Hills  الشمع الهلامي المثبت للحواجب والذي يمنحك مظهرا كاملا وريشيا.

Brow Freeze من "أناستازيا بيفرلي هيلز" Anastasia Beverly Hills
Brow Freeze من "أناستازيا بيفرلي هيلز" Anastasia Beverly Hills

أو قلم "براو إم في بي سكالتينغ واكس بينسل أند ستايلر" Brow Mvp Sculpting Wax Pencil & Styler من "فينتي بيوتي" Fenty Beauty شمع حواجب شفاف بتركيبة مقاومة للعرق والماء مع فرشاة مدمجة لتصفيف سهل.

Brow Mvp Sculpting Wax Pencil & Styler من "فينتي بيوتي" Fenty Beauty
Brow Mvp Sculpting Wax Pencil & Styler من "فينتي بيوتي" Fenty Beauty

Bleached Brows

صيحة الحواجب المبيضة من الصيحات التي برزت في أواخر التسعينيات، وعادت بقوة إلى الساحة الجمالية هذا العام. هي صيحة جريئة شاهدناها على منصات عروض الأزياء، كما واعتمدتها الكثير من النجمات، منهن "كيم كارداشيان"Kim Kardashian ، و"ليدي غاغا" Lady Gaga، و"كيندال جينر" kendall jenner.

kendall jenner
kendall jenner

إن كنت ترغبين في تجربة هذه الصيحة، فبإمكانك وضع خافي العيوب على شعر الحاجب وتنظيفه بالفرشاة، ثم استخدمي هلاما شفافا لتمشيط الحاجب للأعلى. نقترح عليك تجربة خافي العيوب "أوول آورز كونسيلر" All Hours Concealer من "واي إس إيل بيوتي" YSL Beauty ومن ثم "لو جل سورسي" Le Gel Sourcils من "شانيل" CHANEL بلون شفاف.

YSL Beauty
YSL Beauty