عشر نصائح لتسريحة ذيل الحصان المثالية موضة خريف 2023

عشر نصائح لتسريحة ذيل الحصان المثالية موضة خريف 2023

لوسيانا كاراميا
5 سبتمبر 2023

لنتحدّث عن تسريحة ذيل الحصان وقبل كل شيء كيفية الحصول على تسريحة ذيل الحصان المثالية. وذلك ليس فقط لأنها إحدى التسريحات الأكثر شعبية على الإطلاق، بل أيضا لأنها كما قال مصفف الشعر الشهير غويدو بالاو أكثر من مرّة، إنها "الحل المثالي" لأنها قادرة على جعلنا نبدو أكثر شباباً، لا سيما حين تكون عالية.

بيلا حديد - صورة من حسابها على انستغرام
بيلا حديد - صورة من حسابها على انستغرام

 

لا شك في أن تأثيرها في شد الوجه فعّال، لكن تصفيفها بالشكل الصحيح ليس دائماً سهلاً. فعلى الرغم من البساطة الظاهرة في كل نسخها (المشدودة أو الفوضوية أو ذات الفرق الوسطي)، إنها تتطلب معرفة بعض الأسرار والحيل لإعداد ستايل ذيل الحصان المثالي.

 إذاً، إليك في ما يلي نصائحي للحصول على تسريحة ذيل حصان مثالية، ربما على طريقة التسريحة المفضلة لدى النجمة آريانا غراندي.

أريانا غراندي - صورة من حسابها على انستغرام
أريانا غراندي - صورة من حسابها على انستغرام

1. مشطي شعرك قبل جمعه، وهي في الواقع خطوة ضرورية لتحديد النمط الذي ستعتمدينه. فإن كنتِ تحلمين بتسريحة ذيل الحصان المشدودة التي نراها على بيلا حديد، من المهم الاعتناء بخط الشعر مع مجفف الشعر والفرشاة ولمسة من منتجك المفضّل (جل أو سيروم أو رذاذ). أما إذا كنت في المقابل تريدين أن تكون النتيجة فوضوية أكثر وصارمة أقل، فسوف تحتاجين إلى استخدام منتج مكثف عند الجذور لإضفاء خشونة، ثم اسحبي شعرك للخلف باستخدام يديك فقط.

2. وجّهي الفرشاة نحو الذيل. لتجنب ظهور التموجات والشعر الأشعث، من الجيد أن تمشّطي شعرك بالاتجاه الذي تريدين للذيل أن يذهب فيه. عند الضرورة، يمكن اللجوء إلى موس الشعر الناعم لتسهيل التسريح، ولكن دائماً بكمّيات قليلة.

3. استخدمي الأدوات المناسبة. للحصول على تسريحة ذيل حصان مثالية، لست بحاجة إلى الاستثمار في شراء أدوات عديدة. يُفضّل استعمال فرشاة الشعيرات المسطحة أو مشط الكربون.

4. اربطي شعرك على مرحلتين. في المرحلة الأولى، صممي الذيل الأول من منطقة أعلى الرقبة إلى منتصف الرأس، والثاني من منتصف الرأس إلى منطقة التاج. ثم اجمعيهما عند هذه النقطة وادمجيهما في ذيل واحد. وتعد هذه الطريقة الحل الأمثل لذوات الشعر القصير.

عشر نصائح لتسريحة ذيل الحصان المثالية موضة خريف 2023

5. إن كنت تفضلين النسخة ذات الفرق بدلاً من ذيل الحصان المشدود تماماً، ارسمي أولاً خط الفرق، ثم صممي الذيل في الجزء الخلفي فقط قبل أن تضيفي إليه في ما بعد بعض الخصلات الأمامية تدريجياً.

6. إذا رأيت أي أجزاء غير منتظمة لدى الانتهاء من تسريح الذيل، من الأفضل استعمال المشط الذي تدخلينه تحت الرباط المطاطي في الاتجاه المعاكس.

7. يمكن السيطرة على البيبي هير أو الشعر الصغير الذي ينمو في مقدمة الرأس، مع فرشاة الماكياج. ما عليكِ سوى رش القليل من رذاذ الشعر على شعيرات الفرشاة و"تدليك" كل خصلة بيبي هير بكل رقّة لترتيبها.

عشر نصائح لتسريحة ذيل الحصان المثالية موضة خريف 2023

8. لشمع التصفيف منافع عدّة. استخدام زيت الشعر ليس الحل الأفضل لأنه قد يجعل شعرك يبدو دهنياً. لذلك، يمكنك استخدام شمع التصفيف بكميات قليلة. أما في حال كنت تريدين تأثيراً أكثر وضوحاً، فيمكنك استخدام الجل وتوزيعه بأصابعك لإنشاء موجات صغيرة على خط الشعر مع البيبي هير. والنتيجة هي تأثير عصري للغاية.

9. بالنسبة إلى تسريحة ذيل الحصان العالية، تأكدي قبل اعتمادها من التسريحة التي تناسب شكل وجهك. فعلى الرغم من أن اختيار نوع ذيل الحصان هو مسألة شخصية، إلا أنه يجب أن نتذكّر أن شكل الوجه يؤثر على الاختيار. على سبيل المثال، إن تسريحات ذيل الحصان العالية تناسب الوجوه الدائرية والنساء ذوات القامات الناعمة. وحين تكون تسريحة ذيل الحصان العالية مشدودة للغاية على الجانبين ومعززة الحجم عند الأعلى، ستناسب أيضاً الوجوه المربعة.

10. أما عن ذيل الحصان بالأسلوب المنخفض، فيناسب الوجه الطويل. عموماً، تسريحة ذيل الحصان المنخفضة هي الأنسب للوجه البيضوي والنساء الطويلات القامة. ولكن يمكن إعادة تصوّرها للوجه الطويل أو المستطيلي، وذلك من خلال تركها ناعمة أكثر بعض الشيء على الجانبين.

 

أسرار كريس أبلتون موجودة كلّها في هذا الفيديو الذي نشره مصفف شعر كيم كارداشيان على إنستغرام.