امنعي تجعّد الكونسيلر وتكدّس الماسكارا لمكياج يليق بكِبهذه الخطوات

امنعي تجعّد الكونسيلر وتكدّس الماسكارا لمكياج يليق بكِ بهذه الخطوات

رحاب عباس
14 سبتمبر 2023

بما أن الجلد الموجود أسفل العين وحولها هو من بين أرق أنواع الجلد في الجسم؛ فإن ذلك أحد الأسباب التي قد تجعله أكثرعرضّة للتجاعيد، والتالي عدم الحصول على مكياج مثالي حتى بعد استخدام خافي العيوب.

تحوي منطقة العينينعلى الكثير من الخطوط الدقيقة بشكل طبيعي؛ ولكنها تخضع أيضًا لحركة مستمرة ومتسقة، ما يؤثر ذلك على كيفية ظهور الكونسيلرعلى الجلد. وعلى الرغم من أن استخدام الأصابع قد يُساعد في تحريك الكونسيلر حول تلك المنطقة الحساسة، إلا أن التجعّد لا يزال يُمثل مشكلة.

استخدام خافي العيوب تحت العين هو المفتاح للحصول على لمسة نهائية ناعمة تبقى ثابتة طوال اليوم
استخدام خافي العيوب تحت العين هو المفتاح للحصول على لمسة نهائية ناعمة تبقى ثابتة طوال اليوم

عمومًا،يُعد التطبيق المثالي للكونسيلر تحديدًا هو الأساس لتغطية البقع؛ ولكن إتقان كيفية استخدام خافي العيوب تحت العين هو المفتاح للحصول على لمسة نهائية ناعمة تبقى ثابتة طوال اليوم.

من ناحية أخرى، تُعتبر الماسكارا عنصر أساسي للحصول على عيون ساحرة وجذابة؛ وبالتالي التي لا يُمكن أن يكون مكياجك مثاليًا بدونها؛ لذا لا مجال لتكدسها وتراكها على الرموش.

من هذا المنطلق، دعينا نُطلعك عبر موقع " هي " على أبرز الخطوات التي ستمنع تجعّد الكونسيلر وتكدّس الماسكارا للحصول على مكياج مثالي يليق بكِ، وذلك من خلال خبيرة التجميل رحاب أشرف من القاهرة.

لمسات رائعة تواجهها مُشكلات بعد التربيت

يبدو أن هناك بعض المشكلات مثل التجعد التي تواجهينها عند تربيت الكونسيلر، لذا اتبعي الخطوات القادمة لإنهاء هذه المشكلة
يبدو أن هناك بعض المشكلات مثل التجعد التي تواجهينها عند تربيت الكونسيلر، لذا اتبعي الخطوات القادمة لإنهاء هذه المشكلة

بحسب خبيرة التجميل رحاب، أثبت الكونسيلر مرارًا وتكرارًاأنه أحد الأدوات الرئيسية للحصول على مكياج مثالي؛ وذلك من خلال القليل من لمساته الرائعة، والتي يًمكنها إخفاء الهالات السوداء بسرعة، وتفتيح منطقة أسفل العينين تحديًدا. ومع ذلك، ربما أنك قد تعلمتِكيفية وضع خافي العيوب تحت العين لتغطية المشكلات الشائعة مثل الهالات السوداء. ولكن بغض النظر عن عدد المرات التي قمتِ فيها بالتربيت على تركيبة ما أو مزجها، يبدو أن هناك بعض المشكلات، مثل " التجعّد "، والتي ما زلتِ تواجهينها.

تقنيات التطبيق الإحترافية لمنع تجعّد الكونسيلر

استخدام كريم العين المليء بالمكونات المرطبة قبل تطبيق خافي العيوب خطوة أساسية للتخلص من التجعّد والحصول على مكياج مثالي
استخدام كريم العين المليء بالمكونات المرطبة قبل تطبيق خافي العيوب خطوة أساسية للتخلص من التجعّد والحصول على مكياج مثالي

وأضافت خبيرة التجميل رحاب، بغض النظر عما إذا كنتِ تستخدمين فرشاة أو إسفنجة أو أصابعك، فإن الحصول على مظهر احترافي في المنزل هو أمر أبسط مما تعتقدين، وذلك من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: حضري المنطقة المُحيطة بالعينين

بما أنه لا يُمكن تجنب الخطوط الدقيقة تمامًا، فإن الإعداد المُناسب للعناية بالبشرة سيُساعد على تحقيق تطبيق سلس لخافي العيوب تحت العين؛ وللحصول على الفائدة الكاملة من استخدام منتجات الكونسيلر، من الأفضل البدء بمنتجات رائعة للعناية بالبشرة مثل كريم العين المليء بالمكونات المرطبة.

عمومًا، القيام بهذه الخطوة أولًا سيكون أفضل خيار لكِ للحفاظ على بشرتك من الجفاف أثناء وضع المكياج؛ كذلك كريم التنعيم سيوفر قاعدة رائعة للكونسيلر المُناسب لنوع بشرتك، ويُمكن أن يكون فعالًا في الحد من التجاعيد.

الخطوة الثانية: اختاري تركيبة الكونسيلر المناسبة

اختيارك تركيبة الكونسيلر المُناسبة لنوع بشرتك سيمنع تجعّده وحصولك على مكياج مثالي
اختيارك تركيبة الكونسيلر المُناسبة لنوع بشرتك سيمنع تجعّده وحصولك على مكياج مثالي

إذا كان المنتج زيتيًا جدًا، فمن المرجح أن يستقر في الخطوط الدقيقة بينما يُمكن أن تؤدي التركيبات السميكة إلى الجفاف؛ وبالتالي ستؤدي إلى التكتل تحت العينين.

إن أفضل تغطية ستأتي من تركيبة تتحرك وتمتد مع الجلد؛ وتأكدي أن هذا لن يجعل عملية المزج سهلة فحسب، بل سيحافظ أيضًا على تقليل كمية المُنتج إلى الحد الأدنى.

الجدير بالذكر، أن العديد من مستحضرات الكونسيلرمصنوعة من مكونات رئيسية مثل فيتامين C و حمض الهيالورونيك للمساعدة في تفتيح البشرة وملئها.

الخطوة الثالثة: لا تبالغي في تطبيق الكثير من الكونسيلر

لا تُبالغي في تطبيق الكثير من الكونسيلر لمنع تجعّده
لا تُبالغي في تطبيق الكثير من الكونسيلر لمنع تجعّده

إن استخدام الكثير من المنتجات هو أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا التي ترتكبها النساء أو الفتيات عند وضع خافي العيوب تحت العين.

بالنظر إلى مدى حساسية الجلد تحت العين، يجب البدء باستخدام خافي العيوب بشكل قليل ثم تعزيزه لزيادة التغطية. عمومًا، الكونسيلر من حيث تركيبته، يميل إلى أن يكون أرق لتسهيل هذه الفكرة والسماح باستخدام أدوات تطبيق مختلفة، مثل الفرش أو الإسفنجات أو أصابعك.

بالطبع، تختلف التركيبات وفقًا لاحتياجات نوعية البشرة والرغبة في التغطية؛ ولكن إجراء تقييم قبل وضع المنتج على البشرة سيكون مفيدًا.

لذا حددي المكان الذي يحتاج إلى أكبر قدر من التغطية أو المكان الذي تريدين أن يبدو أكثر إشراقًا للمساعدة في تجنب التكتل في المنطقة.

الخطوة الرابعة: طبقي الكونسيلر بشكل استراتيجي

إذا اخترتي استخدام الفرشاة، ينصح بالضغط برفق على خافي العيوب بأطراف أصابعك؛ وذلك لرفع أي منتج زائد بسلاسة
إذا اخترتي استخدام الفرشاة، ينصح بالضغط برفق على خافي العيوب بأطراف أصابعك؛ وذلك لرفع أي منتج زائد بسلاسة

بغض النظر عن الأداة التي تختارينها، فإن وضعها أمرًا بالغ الأهمية من أجل التطبيق السلس؛ لذا لا تضعي خافي العيوب على طول خط الرموش السفلي، لأن الجلد في هذه المنطقة يميل إلى أن يمتلئ بالخطوط والتجاعيد.

بدلًا من ذلك، ركزي الكونسيلر المُناسب لنوع بشرتك جيدًا تحت العينين، وبالقرب من عظم التجويف، وامزجيه للأعلى باتجاه خط الرموش.

أو يُمكنك استخدام أصابعك للمزج، كما أن الفرش والإسفنج يُمكن أن تكون فعالة بنفس القدر للحصول على لمسة نهائية ناعمة. عمومًا، قد يُساعد دفء أصابعك على عمل المنتج للحصول على لمسة نهائية أكثر طبيعية، لكن الفرشاة يُمكن أن تعطي تأثيرًا مماثلًا.

 ومع ذلك، إذا اخترتي استخدام الفرشاة، ينصح بالضغط برفق على خافي العيوب بأطراف أصابعك؛ وذلك لرفع أي منتج زائد بسلاسة.

الخطوة الخامسة: ضعي خافي العيوب تحت العينين

يُمكن استخدام البيوتي بلندر المُنتفخة أو المُدببة مع الحرص على عدم تلطيخ الكونسيلر
يُمكن استخدام البيوتي بلندر المُنتفخة أو المُدببة مع الحرص على عدم تلطيخ الكونسيلر

وفقًا لمعظم خبراء التجميل، فإن وضع الكونسيلر مباشرةً دون مزجه سيبقيه ثابتًا، وسيُساعد وضع البودرة على المزيد من الثبات؛ لذا استخدمي نوع شفاف وناعم جدًا من البودرة لمنطقة تحت العيون، لأنها خفيفة الوزن ولن تستقر في الخطوط بسرعة مثل البودرة المضغوطة.

من ناحية أخرى، يُمكنك استخدام البيوتي بلندر المُنتفخة أو المدببة؛ فإذا كنتِ تستخدمين إسفنجة أو بودرة، اضغطي على المنتج برفق، مع الحرص على عدم تلطيخ الكونسيلر.

بالنسبة للفرش، استخدمي طريقة ضغط مماثلة مع الضغط الخفيف ثم لفي الفرشاة بخفة لتوزيع البودرة.

الخطوة الأخيرة: تثبيت الكونسيلر

طبقي رذاذ التثبيت، لضمان بقاء خافي العيوب الناعم طوال اليوم.

تخلصي من تكدّس الماسكارا بهذه الطرق

تجديد شراء الماسكارا كل 3 أشهر وعدم تطبيقها والرموش مُبللة  أبرز الطرق التي ستمنع تكدّها
تجديد شراء الماسكارا كل 3 أشهر وعدم تطبيقها والرموش مُبللة  أبرز الطرق التي ستمنع تكدّها

أما عن تراكم الماسكارا حول الرموش؛ فتنصح خبيرة التجميل رحاب بضرورة الاستغناء عن الماسكارا القديمة بعد مرور 3 أشهر وليس أكثر؛ وكذلك اتباع الطرق التالية:

  • ابتعدي عن الماسكارا التي تحوي حبيبات الفايبر الكفيلة بتكثيف الرموش، فهي في الأغلب ستُكدّس الماسكارا
  • تجنبي تطبيق الماسكارا ورموشك مُبللة؛ فهذا إحدى الأسباب التي تراكمها على الرموش من دون أن تنتبه النساء أو الفتيات لها.
  • امنحي بعض الوقت لتنشف بين كل طبقة وأخرى؛ ما يزّيد جمال رموشك وتناسقها وجاذبيتها من دون تكدّس الماسكارا.