البلوغر شمس الفارس - صورة من حسابها على انستغرام

أسرار مكياج الترند الهندي "AsokaMakeup" ..إليك خطوات تطبيقه بإحترافية

إحسان علّوه

مكياج الترند الهندي اجتاح منصات التيك توك والانستغرام في العالم، وهو مكياج يترافق على أنغام الأغنية الهندية سان سانانا San Sanana في فيلم أشوكا Aśoka اذا تلعب كارينا كابور دور البطولة فيه، واجتاح بالتالي هاشتاغ أشوكا ميك أب AsokaMakeup منصات السوشيال ميديا، ودخلت المشاهير وخبيرات المكياج في هذا التحدي للحصول على إطلالة عروس هندية مع ما يتزافق ذلك من عرض خطوات المكياج مع تأدية الحركات الراقصة والأكسسوارات الهندية من الأساور الى غطاء الرأس. وإن كنت تحبذين المكياج الهندي بأسلوب عرائسي فإليك كل التفاصيل عن هذا التحدي وخطوات المكياج.

شمس الفارس
البلوغر شمس الفارس - صورة من حسابها على انستغرام

مشاهير دخلن في تحدي مكياج الترند الهندي

@farah_alhady0 واخيييرا الترند الهندي 🔥 ما اوصيكم عاد .. شرايكم بظهور السيد فستقة ؟؟ 🐝🔥💃🏻💕 #فرح_الهادي #ادم_الرئيسي #السيد_فستقه #fyp #viral #asokamakeup #indianmakeup #indian ♬ suara asli - Sita Suwarnadwipa

خاضت العديد من خبيرات التجميل حول العالم والمشاهير تحدي المكياج الهندي، وبينهن الفنانة الكويتية فرح الهادي التي كشفت كواليس هذا التحدي. فصحيح أن الفيديو المعروض في هذا التحدي لا يتجاوز الدقيقة الواحدة، لكن ذلك يُكلف ساعات طويلة في الكواليس من تحضيرات المكياج واللقطات المناسبة والملابس والأكسسوار بحسب تأكيدات خبيرات التجميل، وهذا ما أكدت عليه ايضا فرح الهادي التي كشفت بأن هذا الترند استغرق تحضيرا منها حوالي الـ 7 ساعات من التصوير مع الاستعانة بخبيرة مكياج لتطبيقه بعناية وبطريقة صحيحة.

وحرصت فرح الهادي على محاكاة الأغنية والحركات الراقصة على ألحان أغنية سان سانانا San Sanana واستعرضت خلال دقيقة خطوات المكياج باختصار مع النتيجة النهائية حيث تظهر في نهاية الفيديو بإطلالة عروس هندية.

وايضا دخلت بهذا التحدي عارضة الأزياء المصرية لوجينا صلاح، والبلوغر شمس الفارس وغيرهن الكثيرات كما سترون من خلال الفيديوات المرفقة.

خطوات مكياج الترند الهندي AsokaMakeup

مكياج الترند الهندي AsokaMakeup ترتكز على المكياج الثقيل بالألوان الواضحة التي تبرز جمال العروس وتقاسيم وجهها بوضوح وليس بنعومة، حيث يستخدم هذا المكياج غالبا على العرائس الهنديات، مع إرفاق الإطلالة بالطبع بالأكسسوارات البراقة في اليدين والجبين والأذنين وغطاء الرأس، الى جانب الساري الهندي العرائسي المزخرف، لتبدو العروس بإطلالة متكاملة.

مكياج الترند الهندي AsokaMakeup
مكياج الترند الهندي AsokaMakeup

ووفق ما شاهدناه من الفيديوات المتداولة لخبيرات التجميل والمشاهير لترند المكياج الهندي، فإن كل واحدة منهن اعتمدته على طريقته سواء من حيث الألوان او رسمات العيون، لكن جميعهن اتفقهن على الخطوات الأساسية له من مكياج البشرة وتغطيتها ونحتها بالكونتور، من ثم يتفنن في رسمة مكياج العين بشكل ناعم او بارز.

لنبدأ مع مكياج البشرة، التي لا بد من تحضيرها بالطبع قبل المكياج من التقشير الى الترطيب قبل حوالي نصف ساعة على الأقل من تطبيق هذا المكياج الملائم للمناسبات، وذلك لتبدو البشرة بمظهر ندي ونظيف ونضر وبدون شوائب.

أساسيات هذا المكياج لا يختلف كثيرا عن مكياج المناسبات في السهرات، فإليك خطواته:

أول خطوة في مكياج الترند الهندي هو وضع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال بقية مستحضرات المكياج المطلوبة.

في المكياج الهندي، تفننت خبيرات التجميل في وضع الطبقات الأساسية للبشرة، فلم يلجئن الى طريقة تطبيق الطبقات المنفصلة والتي تأتي فوق بعض، إنما وضعن أكثر من مستحضر بنفس الوقت على الوجه وجاء بعده الدمج. على سبيل المثال، وضعن الكونسيلر في الأماكن التي تحتاج الى تغطية عيوب البشرة من الندبات او التصبغات، وطبقن في نفس الوقت المستحضرات الأخرى بأشكال فنية لافتة، مثل وضع شكل القلب الوردي على الخدين كبلاشر، والخطوط المائلة على جوانب الخد لكونتور الوجه، ثم بدأن بدمج هذه المستحضرات معاً بأسلوب التربيت لتبدو البشرة منحوتة ومصقولة بما يضمن الحصول على كونتور للوجه، كونتور للأنف، تغطية الهالات الداكنة حول العين، بلاشر الخدود، تحديد الجبين.

بعد الإنتهاء من هذه الخطوات، تأتي بودرة التثبيت الشفافة كخطوة نهائية للتخلص من لمعة البشرة وجعلها موحدة اللون ونقيّة. ترافق وضع لمسات هذه المستحضرات مع حركات التشويق باليدين من خلال اخفاء اجزاء من الوجه ثم الكشف عنها بعد تطبيق المكياج، لإبراز كيف تتحول شكل البشرة قبل وبعد المكياج.

مكياج عيون الترند الهندي

مكياج عيون الترند الهندي، اختلف في رسماته وألوانه بين خبيرة تجميل وأخرى، فكل واحدة منهن اختارته حسب أسلوبها وذوقها. ويمكن اختيار الألوان حسب لون البشرة والعيون. واللافت بأن معظم من طبقن هذه الصيحة اعتمدن على عدسات العيون الملونة. من جهتنا، اخترنا لك المكياج البرونزي الذي يناسب مختلف ألوان البشرة ويعد من الصيحات الرائجة للمناسبات وإطلالات العرائس.

  • اختاري اولا الظل الترابي الفاتح كلون أساسي تمهيدي على الجفون العلوي. ثم ابدئي باللون البني الفاتح من زواية العين، واجعليه أدكن في الوسط، ودرجة أدكن ايضا في الجزء الأخير من العين. ادمجي الألوان مع الحفاظ على مساحة كل لون، ولكنك بذلك تحصلين على تموج لوني ترابي مميز. بعدها اختاري الغليتر البرونزي ومديه بدءا من منتصف كسرة العين وصولا الى سحبة العين. يمكنك اختيار الآيلانير المجنح الأسود او التخلي عنه وفق ما ترغبين.
  • الرموش الطويلة المستعارة من أساسيات هذا المكياج العرائسي الثقيل.
  • يمكنك كذلك اختيار رسمة ظلال غرافيكية فوق كسرة العين مع الألوان المتناغمة، مثل درجات الوردي، او درجات المشمشي. من الأفضل الاستعانة بخبيرة تجميل لتطبيق هذا المكياج.

مكياج شفاه الترند الهندي

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Wael Al Atrash (@wael_lens)

  • احرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة.
  • حددي رسمة الفم بالكونتور البني الكريمي قبل البدء بملئها بأحمر الشفاه المتناغم مع ألوان ظلال العيون التي اخترتيها. ننصحك مع مكياج العين البرونزي باختيار لون احمر الشفاه البني مع الغلوس.
  • يمكنك تكبير الشفاه من خلال تقنية الأومبريه عبر تلوين اطرافها بأحمر الشفاه البني الأدكن واستخدام اللون الافتح في منتصف الشفاه .
  • لا بد لك أخيرا من تثبيت المكياج بالبخاخ لضمان عدم سيلانه مع ارتفاع درجات الحرارة.

إليك مجموعة من مستحضرات التجميل من أحدث الإصدارات لمساعدتك على تطبيق مكياج الترند الهندي AsokaMakeup:

  • خافي العيوب FaceFinity MULTI-PERFECTOR متعدد الإستعمال من Max Factor: يأتي هذا المستحضر الرائع ليوحد لون البشرة ويخفي العيوب بكفاءة، كما يمكنك استخدامه لتطبيق تقنيات مكياج عديدة مثل تقنية Face Lifting لتعزيز إشراقة الوجه وإبراز ملامح الوجه بشكل مرفوع وجذاب.
خافي العيوب FaceFinity MULTI-PERFECTOR
خافي العيوب FaceFinity MULTI-PERFECTOR
  • بخّاخ من بنفت The POREfessional: Super Setter لتثبيت المكياج وتعزيز إشراقة البشرة في نفس الوقت. يعجبنا كثيرا هذا المستحضر من بنفت فهو يتميز بتأثير طويل الأمد والمتعدّد الاستعمالات، فهذا البخّاخ المنعش لا يُثبّت مكياجك وحسب، بل إنّه يُعزّز إشراقة بشرتك ويحول دون أيّ تلطيخ أو تلاشٍ للمكياج.
بخّاخ من بنفت The POREfessional: Super Setter
بخّاخ من بنفت The POREfessional: Super Setter
  • أحمر الخدود الكريمي Swoosh Blush Stick من أستيري. إستمتعي في تجربة أحمر خدود Swoosh Blush Stick من أستيري الذي يتميز بكونه متعدد الإستعمال فهو أحمر اخدود وشفاه  في نفس الوقت. تعجبنا كثيرا تركيبته الكريميةوالمرطبة ما يجعله مثاليا لمكياج الترند الهندي.
Swoosh Blush Stick
Swoosh Blush Stick
  • مستحضر شمع الحواجب Precisely, My Brow Wax من بنفت الذي يمنح حاجبيك تأثيراً كثيفاً وثباتاً يدوم طويلاً، والأهم أنّه يضمن لك تطبيقاً سهلاً ودقيقاً.
  • ننصحك بإختيار كريم أساس يناسب لون بشرتك من ضمن تشكيلة كريم الأساس السائل الجديدة TeintFétiche Le Fluide من Christian Louboutin: بفضل تركيبته المميزة والثابتة والتي تناسب مختلف ألوان البشرة، نرى انه الخيار المثالي لمكياج الترند الهندي. يتوفر ضمن 30 درجة لونية مختلفة من تدرجات البيج الحيادية، بدءاً من الأبيض اللؤلؤي والترابي الجذاب وصولاً إلى البني الفاتح والداكن، مما يضمن لك تغطية طبيعية ومثالية في المناسبات مهما كان لون بشرتك. ويمكن انتقاء الدرجة المثالية لبشرتك من خلال الاعتماد على نظام الأرقام الذي يتيح لك اختيار الدرجة المناسبة، واستخدام الحروف لمعرفة درجة البشرة سواءً كانت باردة أو محايدة أو دافئة.
TeintFétiche Le Fluide من Christian Louboutin
TeintFétiche Le Fluide من Christian Louboutin
  • لوحة Coral Flame من  Diorshow 5 Couleurs المحدودة الإصدار من Dior: تجمع لوحة Coral Flameمن ديور المستوحاة من الطابع البوهيمي للريفييرا الفرنسية والأيام الطويلة على شاطئ البحر، ما بين لون برونزي دافئ، نحاسي مرهف، بني كهرماني وأصفر ساطع كأشعة الشمس حول لون مرجاني متقد.
لوحة Coral Flame من  Diorshow 5 Couleurs
لوحة Coral Flame من  Diorshow 5 Couleurs
  • ماسكارا Big Fan Volumizing من علامة Asteri: تتيح هذه الماسكارا تطبيقاً سهلاً يشمل جميع الرموش، مما يسمح لك عزيزتي بالحصول على رموشٍ سميكة وكثيفة بلون أسود غني وجذاب. ومن خلال تجربتنا لهذه المسكارا لاحظنا أن تركيبتها  تتميز بثبات رائع يدوم لوقت طويل في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، كما يتناغم مظهرها الأسود الداكن مع مكوناتها الطبيعية المغذية والمفيدة للرموش. أما الفرشاة، فتتميز بتصميمٍ مبتكر من الألياف وشكل مخروطي يساعد على الوصول إلى جميع الرموش، مما يمنح مظهراً متسعاً للعينين وإطلالة متناسقة وكثيفة.