العطارة سونيا كونستانت لدى Narciso Rodriguez لـ"هي": MUSC NOIR عطر يكشف لغز المرأة الغامضة

يقدّم عطر "فور هير مسك نوار" for her MUSC NOIR الجديد من "نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez تكريما لجمال المرأة الداخلي الغامض والقوي. في حوار خاص لنا مع العطارة "سونيا كونستانت" Sonia Constant والمؤسسة للعطر، تكشف لنا عن أسرار وخفايا العطر الجديد، وآلية ابتكاره.

حوار: ماري الديب Mari Aldib

لماذا اخترتِ عالم العطور؟

خضت عالم صناعة العطور، لأن هذا المجال يلبي حاجتي المُلحّة للإبداع وإضفاء الجمال. أحب فكرة أن أكون جنيّة صغيرة تجلب السّعادة للناس، وتساعدهم على الارتقاء. على وجه الخصوص، أحب فكرة تحسين الرائحة الطبيعية للبشرة، هذا هو سبب عشقي لعبق المسك الآسر منذ بداية مسيرتي. بالنسبة لي، هذا المكوّن من مستخلصات العطور يمتزج بشكل مثالي مع البشرة، ويمكنه أن يعانق الرائحة الطبيعية لبشرة الجسم، وينسجم كليا معها. يمتلك المسك شيئا سحريا وغامضا، وخلال معظم مسيرتي المهنية، منذ البداية، حاولت اختراق سره. عملية لا نهاية لها، مثيرة ورائعة، من خلال كل عمل جديد لـ"نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez أحاول الكشف عن وجه جديد لهم.

أخبرينا كيف كانت رحلتك مع "نارسيسو رودريغز"Narciso Rodriguez  لابتكار عطر "فور هير مسْك نوار" for her MUSC NOIR؟

كان الموجز الأوّلي هو ابتكار عطر غامض، حسّي وحاد. أعتقد أن لدينا الرؤية نفسها للأنوثة الموجودة في كل امرأة، نعمل معا للكشف عن الجمال، وفي هذا الفصل الجديد عملنا على عطر يزيد من غموضها وجاذبيتها الفطرية ولغزها. بالتأكيد واحد من أجمل المشاريع التي حالفني الحظ للعمل عليها.

ما مصدر الإلهام لابتكار عطر "فور هير مسْك نوار" for her MUSC NOIR؟

كان مصدر الإلهام لابتكار العطر الجديد هو ابتكار رائحة حسّية آسرة من المسك تعزّز جمالها الغامض، اضطررت إلى دمج لُبّ المسك، لأن قلبه هو حجر الأساس الذي يجمع بين كل عطور مجموعة "فور هير" For Her. كنت أرغب في ابتكار عطر يكشف لغز المرأة الغامضة القوية، والآسرة.

برأيك، ما الذي يجعل عطور " نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez فريدة من نوعها؟

أعتقد أن عطور " نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez فريدة من نوعها بفضل قلب المسك، وهو عطر مصري عزيز على قلب " نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez. يلعب قلب المسك هذا، وفي شكل دائم، دورا أساسيا في جوهر العطر، وكذلك توليفة العطر الباقية مبنية حول المسك. في عطر " نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez، يسيطر المسك على قلب العطر، وليس في القاعدة كما هو الحال عادة في العطور الأخرى.

أخبرينا عن خطوات ابتكار عطر "فور هير مسْك نوار" for her MUSC NOIR الجديد؟

كان مصدر الإلهام في ابتكار عطر "مسْك نوار" Musk Noir هو توليف عبق مبهج للحواس من المسك يعزّز جمالها الغامض. بالنسبة لعطر "فور هير مَسْك نوار" for her MUSC NOIR كنت أرغب في العمل على النسخة السلبية لما عملت عليه عند توليف عطر "بيور مَسْك" Pure Musc. فيما يخصّ "بيور مَسْك" Pure Musc، ابتكرت مِسْكا نقيا للغاية، صافيا وأبيض. في عطر " مَسْك نوار" Musc Noir، كان الأمر مختلفا تماما، ففي هذه النسخة العطرية الجديدة، أردت استكشاف المزيد من عبق المسك الحيواني الذي يستخرج من الغزال، أردت أن ألعب على الجوانب الداكنة من المسك، وليس الجانب النقي منه، إنما أكثر جوانب المسك حسّية. رغبت في إنشاء تركيبة مثيرة للاهتمام مع المزيد من المسك الحسّي والداكن، واللعب بأوجه غير مستكشفة من الجلد المخملي والجلد المدبوغ، إضافة إلى نغمات الراتنجات الجديدة التي تضفي غموض اللُبان.

إلى أي عائلة عطرية ينتمي هذا العطر؟

جلدي، ومسكي وخشبي.

صِفي لنا العطر في كلمات قليلة.

إنه عطر مبهم، غامض وحسّي، شيء لم يسبق له مثيل من قبل، وآسر للغاية.

عطر  for her MUSC NOIR الجديد من "نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez

أي نوع من النساء سيخترن هذا العطر؟

تكشف المكوّنات الجديدة المستخدمة في هذا العطر عن أنوثة حسّية قوية، وأكثر غموضا. أما بالنسبة لعطر "فور هير مَسْك نوار" for her MUSC NOIR، فهو يأسر الطبيعة المغناطسية لجاذبيّة المرأة الفطرية، الأنوثة العصرية، وحسّية المرأة الأكثر عمقا.

أخبرينا المزيد عن المكوّنات الرئيسية للعطر؟

يبدأ غموض العطر من النفحات العلوية المكوّنة من البرقوق الذي يحّل بديلا للخوخ في عطر "بيور مَسْك" Pure Musc. اخترت هذه الفاكهة، لأن لونها الأرجواني الداكن مثير للاهتمام وجزء القشرة من الفاكهة يضفي الحسيّة على العطر. للمرّة الأولى ضمن المجموعة العطرية أعمل مع مكوّن رقيب الشمس، لأن هذه الزهرة لها رائحة بلسمية لطيفة للغاية تكاد تؤدي إلى إدمان الفانيليا. من أجل قلب المسك في هذه التوليفة الجديدة للعطر، ألعب مع بعض المسك الحيواني، والمسك الخشبي مثل الـ "موكسالون" Moxalone وخشب الكشمير. يُغلّف قلب المسك بجلد مدبوغ وجلد مخملي لإضفاء تأثير عبق الجلود.

ماذا عن تصميم قارورة العطر؟

بالنسبة لي، لون العطر يُعلن عن سرّه، شفافية القارورة شيء جديد في المجموعة العطرية. قارورة العطر لها شكل عطر "فور هير"For Her ، أما "بيور مَسْك" Pure Musc و"فلور مَسْك" Fleur Musc، فتصميم قارورتيهما هندسي حديث للغاية لا يحدّه زمن.

برأيك، كيف ستكون ردّة فعل النساء العربيات خصوصا في الإمارات على هذا العطر؟

تُحبّ النساء العربيات المسك وكل ما هو غامض، وبالتأكيد العطور الفريدة من نوعها، وهذا العطر مميّز جدا، لأنه يمزج بين نفحات قلب عطر "نارسيسو رودريغز" Narciso Rodriguez المسكيّة الأيقونية والفريدة مع نغمات جديدة تماما من الجلد المدبوغ، نغمة من الجلد لم يسبق لها مثيل، ذات جاذبيّة حسيّة للغاية. وأعتقد أن المرأة العربية ستحب عطر "فور هير مَسْك نوار" for her MUSC NOIR.