Y Le Parfum العطر المكثّف الجديد من Yves Saint Laurent Beauty

عام 2017، أخذت Yves Saint Laurent Beauty الحرف الأّول من اسم المؤسس وحّولته إلى سؤال وجعلته اسماً لعطر جديد...لأن كل شيء يبدأ بالتساؤل: لماذا؟ "Y"

مع التباين الذي يمتاز به بين الإشراق المفعم بالحيوية والحّدة الآسرة، يقّدم عطر Y صياغة جديدة مدّوية للفوجير، العائلة العطرية الأشهر في العطور الرجالية، والتي أبصرت النور بين أنامل نجم لامع في عالم العطور، وهو صانع العطور البارع دومينيك روبيون (شركة IFF).

واليوم، مع  Y Le Parfum، تتخطى YSL Beauty الحدود القائمة في صناعة العطور الرجالية أكثر بعد عبر استكشاف الجانب الذي يشع نقاوة وجاذبية للفوجير. وعبر الجمع ما بين نفحة الخزامى النابضة بالحيوية وقّوة خشب الأرز الأسود، يشكل هذا الإصدار الأغنى ضمن تشكلية عطور Y تعبيرا عطريا فائق الحدة.

يتميز هذا العطر بثبات طويل استثنائي، تاركا على البشرة أثرا عطريا منعشا وجذابا إلى أبعد الحدود.

رجل Y: رجل مستقل، يهوى التجارب

يجسد LE PARFUM روح رجل Y، الذي يعكسه السفير الشهير لعطر، أسطورة الروك ليني كرافيتز. إّنه حالم ومجازف، رجل يهوى التجارب ومبدع متعّدد المواهب، في سعي دائم إلى تحقيق الذات...

رجل Y LE PARFUM نجم بكل معنى الكلمة في كل ما يفعله. إّنه يتمتّع بروح حّرة بامتياز واستقلالية مدّوية، كما لا يخشى أبداً أن يتحّدى الوضع الراهن. لم لا؟ فهو لا يكترث لآراء الآخرين ولا يخاف أبداً من خوض تجارب جديدة أو القيام بخيارات غير متوّقعة. ذلك طبعاً لأن تجاربه أشبه بشارات شرف يعتّز بها. إّنه رجل يعيش حياته كما يحلو له ويقوم بما يرغب فيه، لأّنه يعلم أ ّن تحقيق الذات ينبثق من رسم طريقه الخاص فيما يتتّبع حدسه ويلتزم بموسيقاه.

العطر: متباين؛ منّمق.. عطر فوجير بامتياز

وتماماً مثلما يمكن لمؤٍد ريادي أن يقّدم الأغنية نفسها بأساليب مختلفة بشكل لا ُيصّدق، ابتكر صانع العطور البارع دومينيك روبيون صياغات آسرة من عطر Y، كل منها بلمسة ممّيزة إّنما بالهوية الجامعة نفسها: تباين بين النقاوة والشاعرية. طابع رمزي وجريء. أسود وأبيض. في  Y LE PARFUM، أنشأ هذا التباين عبر التلاعب بين إشراق الخزامى وقّوة خشب الأرز. إّنها مكّونات فاخرة، حصرية لـYSL Beauty، تمنح Y LE PARFUM لمسته الممّيزة التي تبرزها نغمة البخور، تلك البصمة العطرية الممّيزة لإصداراتY.

من البداية تأسرك هذه التركيبة مع مقّدمتها التي تفوح بشذا التفاح الأخضر المقرمش الذي يكشف عن جانبه الفاكهي. ثّم يفسح الغريب فروت العصاري المجال أمام الزنجبيل الحامضي والإيليمي.

أ ما الطاقة التي تنبض بها هذه النفحة المفعمة بالحيوية فتعّززها الألدهيدات، وهي جزيئات برائحة تي شيرت مكوي للتو. وعلى غرار النغمة المتكررة النابضة لغيتار كهربائي، يتردد صدى رنينها المعدني بنفحة البخور التي تترك أثرها في كل طبقات العطر.

كما يقوم كل من قلب خزامى ديفا وقلب اللافندين من فرنسا، المعّدين حصرياً لـYSL بغية تعزيز الأوجه الأكثر انتعاشاً  وجاذبية لهذه الأزهار، بمنح تركيبة فوجير Y قواما مخمليا وغنيا بشكل فريد. كما أن زهر البرتقال الأكثر تركي از من أي وقت مضى، والذي تكّمله نفحة الكومارين التي تمتاز بنسمات اللوز، التبغ، والشعير، يضفي اللمسة المثالية على هذه الصياغة لإحدى أكثر العائلات العطرية شهرة في العطور الرجالية. ثّم تزداد الحّدة إذ تظهر النغمات القاعدية لمكّون ارق آخر هو قلب خشب أرز فيرجينيا من الولايات المتّحدة الأمريكية.

فخشب أرز فيرجينيا المستخدم تقليدياً في العطور الرجالية يغمر العطر بمرّكز يمنح ارئحة شبيهة بقلم مشحوذ حديثاً.

وللكشف عن جوانبه الأكثر قشدية، دفءاً، وشاعرية، يتّم الحصول على هذا الزيت من خلال عملية تقطير جزيئي لإظهار نفحاته الأكثر حدة. وبالتالي، فإن المركز المصقول والمحسن الذي تم الحصول عليه يحول زيت خشب الأرز إلى مادة بسيطة وراقية بشكل فريد للغاية: قلب خشب أرز فيرجينيا.

أما عبير خشب الأرز هذا العميق والقوي فيعززه شذا الباتشولي الإندونيسي ومركز اللبان الداكن وال ارتنجي، ما يمنح قاعدة عطر Y LE PARFUM بعداً شاعرياً. أناقة ناعمة. قّوة مدّوية. لم لا تبذل إذاً ك ّل ما في وسعك؟

اختبر الحّدة المطلقة لعطر Y LE PARFUM. اعتمد أسلوب YSL إلى أبعد الحدود.

برنامح حصري قائم على المكونات الطبيعية، المعدة حصريا لـYSL يعد عطر Y LE PARFUM صياغة عصرية للأسلوب الكلاسيكي المعتمد في العطور الرجالية، وتقوم تركيبته على مكونات عالية الجودة معّدة خصيصا لـ Yves Saint Laurent.

في هذه التشكيلة المصّنعة حسب الطلب، جرى تفكيك المكّونات الطبيعية الرئيسية للعطر قبل إعادة تركيبها من خلال تقنّيات متطّورة بهدف إطلاق جوهر ك ّل من النفحات.

القارورة: تصميم ممّيز باللون الأسود

غموض. مزاجّية. صلابة. جاذبّية. بلمسات Yves Saint Laurent الواضحة...

يمّثل اللون الأسود الأناقة الجريئة، وهو في نفس الوقت رمٌز للدمار. إّنه مرادف للبدلات الأنيقة المفصلة وللسراويل الجلدية الضّيقة التي يشتهر بها نجوم الروك.

ولتجسيد الحدة الفائقة لعطر Y LE PARFUM، تزينت القارورة الجريئة والفائقة الأناقة التي صممتها سو ازن دالتون بكاملها باللك الأسود اللامع. والأسود أكثر من مجّرد لون: هو مصدر قّوة. وهو وسيلة تعبير. النتيجة: قارورة متمّيزة لعطر خّلاب...