دليل جمالك...عطور تخطف الأضواء

تحدث العطور الجديدة لدى إطلاقها ضجة ملحوظة في عالم الجمال، لأن الجميع مولع بالروائح الفواحة القادرة على تحريك العواطف والأحاسيس، وعلى تعزيز جاذبية الإطلالة وسحرها. الخلطات المفضلة لدينا تصبح توقيعا لجمالنا أو تغييرا في نمط عيشنا، لأننا عموما نميل إلى اختيار النفحات الغريبة التي تمنحنا تجارب عاطفية جديدة.

عطور تخطف الأضواء

لم تعد القوارير التي نشتريها مع حلول كل موسم جديد تندرج في فئة الشتاء أو الصيف، إذ يقودنا الجيل الجديد من مبدعي العطور نحو تغيير واضح في النهج السائد، ويقدّمون عطورا لا تتقيد بأي حدود، ومفاهيم جديدة مبتكرة. من بين هؤلاء الرائدين، "فرانسيس كوردجيان" Francis Kurkdjian الذي يحتفل بقوة الوردة، ويدمج كل الأذواق في ابتكاره الجديد "لوم أ لا روز" L’Homme À la rose العابق بعبير الأخشاب والأزهار والمناسب للرجل والمرأة.

دليل جمالك ... عطور تخطف الأضواء

أما عطر "إسينتريك موليكيول 01" Escentric Molecule 01 الذي يحقق أعلى المبيعات على الإطلاق لدى متاجر "هارفي نيكولز"، ويجذب مجموعة وفية من المعجبين من بينهم "ريهانا" و"بيونسيه"، فيثير الجدل بتركيبته الغامضة والغريبة التي لا يستطيع معظمنا أن يشمها على بشرته الخاصة، بيد أن الآخرين يشمونها علينا. والشركة التي ابتكرت هذا العبير السحري قدّمت حديثا ثلاث نسخ جديدة تنطلق من التركيبة الأصلية، وتضيف إليها مركّبا ثانيا إما برائحة البتشول أو السوسن أو اليوسفي؛ جرّبي "موليكيول 01 مندرين"  Molecule 01 +Mandarinوستتمكنين من تمييز الرائحة!

إن الانتقال من باقات الأزهار السكّرية إلى حيوية مبتهجة قد لاقى إعجاب الشخصيات المؤثرة على صيحات الجمال. من بين القوارير الأولى في مجموعة "ليز أو دو شانيل" Les Eaux De CHANEL كان عطر "باري-دوفيل" Paris- Deauville، وهذا العام ينضم إليه "باري-إدنبور" Paris-Édimbourg المميز بخشب الأرز واللافندر والمسك والنابض بسحر غريب وآسر دون أن يكون بالضرورة رومانسيا. على نحو مماثل، ابتكرت "بايريدو" Byredo في فترة الحجر والإغلاق عطر "أوبن سكاي" Open Sky الحرّ الروح، وجمعت فيه بين نفحات البوملي ونجيل الهند في تحية إلى السفر الذي نفتقده، وتحديدا إلى رحلاتنا في السماء الزرقاء بين نقطة المغادرة والوجهة المقصودة.

Les Eaux De CHANEL Paris- Deauville

إذا كنت تتوقين إلى زيارة وجهات مشمسة ومنعشة بنسائمها الرقيقة، دعي حواسك تسافر مع باقة الورد والياسمين المشرقة والمبهجة "جو مالون ييلو هيبيسكوس كولون إنتنس"  Jo Malone Yellow Hibiscus Cologne Intense. وفيما نبحث عن وجهات خارجية آمنة للسفر، نحلم بمكان مثل قصر الحمراء في إسبانيا المحاط بالقنوات المائية وبساتين البرتقال في لوحة طبيعية ساحرة، فلمَ لا نبقي ذكرياتنا معنا من خلال أريج زهر البرتقال والآس والسرو في "ميزون كريستيان ديور تيرا بيلا" Maison Christian Dior Terra Bella...

Jo Malone Yellow Hibiscus Cologne Intense

أحدث الإضافات إلى عالم العطور تميل نحو الانتعاش الهوائي الخفيف، و"جورجيو أرماني ماي واي" Giorgio Aramani My Way العابق بمزيج زهر البرتقال ونجيل الهند والفانيليا يحيطك بسحابة ناعمة من الحرية والفرح. وإن لم تكوني متحمسة للمقاربات الجديدة في عالم العطور، فألقي نظرة على "لنتردي جيفنشي إديسيون ميليزيم" L’Interdit Givenchy Édition Millésime المحدود الإصدار، والذي تتفتح في نفحاته الحالمة براعم زهر البرتقال المصري لتأسر الأنف والقلب!