مونيكا بيلوتشي

قصات وتسريحات شعر اشتهرت بها مونيكا بيلوتشي عبر مر السنوات ..استلهمي منها

إحسان علّوه
15 ديسمبر 2022

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci لا يختلف اثنان على انها من إحدى أجمل أيقونات الجمال في العالم وأكثر النساء جاذبية، ونجحت في الحفاظ على هويتها الجمالية وشهرتها بدون انطفاء مع مرور السنوات، فهي الآن تبلغ عامها الـ 57 وما تزال بأوج تألقها. ونضيء اليوم على جانب من اطلالات شعرها التي اشتهرت بها، من ناحية القصّات التي اعتمدتها وتسريحات الشعر التي تميزت بها غالبا، لتستلهموا منها أسلوبها.

أشهر قصات شعر مونيكا بيلوتشي على مر السنوات

قصات الشعر الطويل المتساوي الأطراف

لطالما أسرتنا مونيكا بيلوتشي بجاذبية ملامحها وشعرها ايضا ذات اللون البني الداكن الذي لا ينفصل عنها منذ بداية مشوارها، فهي تتمسك به ولا تحبذ ابدا صبغه بألوان فاتحة، وبالتالي حافظت هنا على هوية شعرها عبر السنوات. ويأتي الى جانب هذه السمة الجمالية، تمسكها غالبا بشعرها الطويل ذات المظهر الصحي والرائع. ومن القصات التي اشتهرت بها على مر السنوات، الشعر الطويل المتساوي الأطراف في نهايته بدون غرّة. وتتميز هذه القصّة بكونها بسيطة وغير معقدة وتبرز من أنوثة المرأة التي تحبذ التباهي بشعرها الطويل ومظهره الصحي.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي

تسريحات الشعر الويفي مع الشعر الطويل

كذلك فإن هذه القصّة سهلة التصفيف بدون أي تعقيدات، فمثلا يمكن اعتماد مع هذه القصّة، على خطى مونيكا بيلوتشي تسريحة الشعر الويفي التي تأتي مقسومة من الأمام الى جزئين، واسدال كل جزء على الكتف بطريقة انيقة وجذابة.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي

وفي اطلالة ثانية بهذه القصّة، شاهدنا مونيكا بيلوتشي بتسريحة الشعر الويفي الجانبية مع التموجات العريضة الرائعة على كتف واحد، وتعد هذه التسريحة من الأساليب المفضلة للكثير من النجمات في السهرات والمناسبات، كما تزيد من أنوثة المرأة وسحر جمال شعرها.

قصات الشعر الطويل مع الغرّة الستارة

مونيكا بيلوتشي تعد نموذجًا للممثلات اللواتي يكسرن من روتين الشعر الطويل عبر القيام بعمل الغرة "الستارة"، أي يحافظن على طويل شعرهن المتساوي الأطراف، ويلجأن معه الى قص غرّة قصيرة متساوية ايضا على الجبين وتأتي بشكل عريض يغطي كافة الجبين.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي

 ومن مميزات الغرة العريضة التي اعتمدتها مونيكا بيلوتشي في العديد من اطلالاتها عبر السنوات، بأنها تلائم جدا النساء بعد سن الأربعين والخمسين وتمنحهن المظهر الأنثوي الساحر، اما الميزة الأهم فإنها تخفي عيوب الجبهة حيث لا تحتاج بعض النساء لحقن البوتوكس على جبهتهن لإخفاء بعض التجاعيد الصغيرة.

تسريحات شعر ناعمة مع الغرة الستارة

مع هذا اللوك من قصات الشعر بالغرّة، اعتمدت مونيكا بيلوتشي تسريحات شعر بغاية البساطة والأناقة، من خلال ترك شعرها الطويل منسدلاً بخصلات مالسة وأنيقة، تبرز جاذبية الشعر ولونه الداكن بطريقة طبيعية.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي

وايضا، اختارت تسريحات الشعر الويفي بالتموجات العريضة المنسدلة الذي يمنح الشعر مظهرا كثيفا وحيويا كما سترون من خلال الصورة المرفقة.

قصة الشعر الكاريه البوب

مونيكا بيلوتشي ضحت قبل سنوات عندما كانت في بداية الخمسينات من عمرها، بشعرها الطويل الرائع للحصول على قصة شعر بوب بأسلوب مربع قصير الذي عكس الكثير من التأثيرات على ملامح وجهها مع احتفاظها بالغرة القصيرة. ووصل طول الشعر بهذا اللوك الى أسفل أذنيها، كما ابرزت القصة ملامح وجهها التي بدت أوضح خصوصاً منطقة الفك. وتعد تسريحات البوب من القصات الجريئة للمرأة الخمسينية، لكنها تمنحها التجدد على اطلالتها والتمرد على قصات الشعر الكلاسيكية.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي

تسريحة الشعر المتدرج بأسلوب دائري

وفي احدى المرات، اختارت ايقونة الجمال مونيكا بيلوتشي تسريحة الشعر المتوسط الطويل والمتدرج مع تسريحة ملتفة بالخصل الى الداخل. تفاصيل التسريحة غيّرت من ملامح النجمة قليلا ومنحتها التجدد، لكن هذا اللوك يحتاج الى التصفيف بشكل مستمر وتشذيب خصل الشعر للحصول على المظهر المطلوب.

النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي - الصورة من حساب انستغرام Barbara Baumel
النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي - الصورة من حساب انستغرام Barbara Baumel

يمكن للمرأة في كل مراحلها العمرية اعتماد هذا اللوك المميز، وهو مستوحى من قصات الشعر الفرنسية.

شاهدي المزيد من الصور وقصات الشعر والتسريحات التي اعتمدتها مونيكا بيلوتشي على مر السنوات، والتي تعد من اسرارها الجمالية وهويتها الخاصة، واستلهمي منها ما ينال اعجابك.