إطلالات جمالية  للنجمات الشابات في 2022 .. اتبعي أساليبهن بالخطوات

نجمات شابات لفتن الأنظار بإطلالاتهن الجمالية في 2022.. اتبعي أساليبهن بالخطوات

إحسان علّوه
26 ديسمبر 2022

النجمات الشابات استطعن خطف الأنظار هذا العام بالكثير من الإطلالات الجمالية اللافتة والعصرية مع ملامحهن الجذابة، واتبعن أساليب مكياج وتسريحات شعر بغاية الأناقة التي تناسب المرحلة العمرية للشابات، بينهن سلمى ابو ضيف، تارا عماد، مايان السيد، وغيرهن، فإخترنا لكم مجموعة من اطلالات مميزة للنجمات الشابات تألقن بها في عام 2022 لتستلهمي منهن أسرارهن وتعتمديها في اطلالاتك المقبلة وخاصة في مناسبات نهاية العام واحتفالات رأس السنة الجديدة.

مكياج عيون غليتر مع البشرة البرونزية بأسلوب سلمى ابو ضيف

الفنانة الشابة سلمى ابو ضيف سرقت الأنظار بأكثر من اطلالة جمالية لها هذا العام اتبعت فيها أساليب مواكبة للموضة من حيث الشعر والمكياج. اخترنا لها ظهورها بمكياج عيون غليتر فضي مع البشرة البرونزية وتسريحة الشعر المبلل.

ولإتباع أسلوب اطلالتها هذه في المكياج، ابدئي بتنظيف البشرة جيدا، وزعي البرايمر على كامل البشرة واختاريه بنوعية تلائم بشرتك. ان كنت تعانين من تصبغات على البشرة، لا بد من تطبيق الكونسيلر فاستخدمي البرايمر الأخضر مثلا لتغطية البثور الحمراء، والبرايمر البرتقالي لاخفاء البقع الداكنة.

سلمى ابو ضيف

اختاري كريم أساس بنغمة برونزية. قومي بتمرير لمسات كونتور خفيفة في الأماكن المخصصة لإبراز تقاسيم الوجه، قبل معاودة دمج الوجه وتثبيت المكياج بالبودرة.

 بالنسبة الى العيون، وزعي الكونسيلر برفق من خلال التربيت لإخفاء الهالات الداكنة وتجاويف العين، وإبدئي بتوزيع اللون الأساسي التمهدي الفاتح بالدرجة البنية، على كامل الجفن المتحرك والثابت الى حدود الحاجب.اضيفي عند منتصف الجفن المتحرك اللون البني الداكن واسحبيه قليلا الى زواية العين الخارجية مع الدمج لتحصلي على اساس عيون بمظهر بني فاتح.

بعدها قومي من خلال ريشة رفيعة بإضافة اللون الغليتر الفضي على الجفن المتحرك والدمج ايضا بطريقة التربيت للحصول على مظهر العيون اللامعة.حدّدي شكل العين اللوزي من خلال تطبيق خط آيلانير أسود رفيع على الجفن العلوي. طبقي الكحل النيود داخل الجفن الداخلي لمنح العين المظهر الواسع والمشرق. اختمي اطلالة الوجه بالبلاشر البني البرونزي.

حدّدي شكل الفم بقلم كونتور داكن ثم طبقي احمر الشفاه البرونزي اللامع لتحصلي على اطلالة مشرقة على مثيل سلمى ابو ضيف.

أضيئي تفاصيل الوجه بالهايلايتر بالأماكن المخصصة على جسر الأنف وفوق الشفتين وأعلى الخدين.

مع هذا اللوك اتجهت سلمى ابو ضيف الى تسريحة شعر بغاية الرقي من خلال اسدال شعرها الطويل الأسود بأسلوب مبلل مع الفرق الجانبي عند فروة الرأس.

مكياج بنفسجي ملون مع الضفيرة بأسلوب جميلة عوض

الفنانة الشابة جميلة عوض لفتت انظارنا بالعديد من اطلالاتها هذا العام والتي ضجت بها جمالاً وشبابا، واخترنا من احدث ظهور لها اطلالتها بالمكياج البنفسجي مع تسريحة شعر الضفيرة الأنيقة.

ويمكن تطبيق هذا المكياج في مناسبات نهاية العام 2022، فإبدئي البرايمر الذي يمنح البشرة المظهر المخملي. استخدمي كريم الأساس بالنغمة البرونزية مع تقنية الكونتور لتحديد تقاسيم الوجه، من دون التخلي عن البلاشر البرونزي ايضا لإكمال مظهر البشرة بألوان متناغمة.

مكياج بنفسجي ملون مع الضفيرة بأسلوب جميلة عوض
مكياج بنفسجي ملون مع الضفيرة بأسلوب جميلة عوض

بالنسبة الى مكياج العيون، مرري لون الظلال التمهيدي بلون قريب من بشرتك، ثم قومي  بتوزيع اللون البنفسجي بطبقة فاتحة بمحاذاة الرمش العلوي ثم اختاري الظل الادكن على كسرة العين مع الدمج بينهما للحصول على طلة عيون دخانية مع تمرير ايضا ظل بنفسجي أسفل العين، واضيفي القليل من اللون الفاتح تحت الحاجب. طبقي ايضا الكحل النيود داخل الجفن لتوسيع العين، ثم خططي سحبة العين بالايلانير الأسود المجنح.

مكياج شفاه جميلة عوض جاء مراعيا لقاعدة التوازن بين العيون والشفاه،  لتختار قلم احمر شفاه بدرجة برونزية فاتحة ولامعة مع رسم حدود الشفاه بصيحة الكونتور الداكن والبارز لإبراز جاذبية الفم.

مكياج بنفسجي ملون مع الضفيرة بأسلوب جميلة عوض
مكياج بنفسجي ملون مع الضفيرة بأسلوب جميلة عوض

سلمى ابو ضيف اختارت مع هذا اللوك تسريحة شعر أنيقة وحيوية من خلال تضفير الشعر كله للخلف بتسريحة عالية مع مقدمة الشعر المشدودة بدون أي غرة لإبراز تفاصيل جمالها بجاذبية.

مكياج برونزي لامع مع اطلالة القبعة بأسلوب مايان السيد

الفنانة الشابة مايان السيد كانت أكثر الفنانات الشابات نشاطاً في جلسات التصوير التي تألقت بها بالعديد من اساليب المكياج المتنوعة بين الهادئة والكلاسيكية والعصرية، واخترنا لها اطلالة هادئة بصيحة المكياج البرونزي للاستلهام منها في مناسبة نهاية العام، مع تسريحة الشعر المنسدل واعتماد القبعة الشتوية العريضة الحواف، فهذا اللوك يمنح المرأة الدفء.

مكياج برونزي لامع مع اطلالة القبعة بأسلوب مايان السيد
مكياج برونزي لامع مع اطلالة القبعة بأسلوب مايان السيد

ولتطبيق هذا المكياج، ابدئي بتأسيس البشرة كما المكياج السابق في اطلالة زميلتها الفنانة سلمى ابو ضيف من حيث كريم الاساس والبرايمر والهايلايتر.

بالنسبة الى مكياج العيون، إختاري على طريقة مايان السيد  تمرير الظل التمهيدي اولا على كامل الجفن بلون بيج، ثم مرري بالفرشاة الرفيعة ظل عين ممدود  باللون البرونزي ثم أطري شكل العين الايلاينر المجنح مع سحبة العينين الى خارج حدودها. ونسقي مع هذا اللوك تسريحة الشعر المنسدل مع بعض التموجات الخفيفة على الشعر، وارتدي القبعة العريضة الشتوية لإطلالة دافئة في مناسبات نهاية العام 2022.

مكياج برونزي لامع مع اطلالة القبعة بأسلوب مايان السيد

مكياج ترابي ناعم مع تسريحة شعر طبيعية بأسلوب تارا عماد

لمحبات الإطلالات الطبيعية البعيدة عن البهرجة في المكياج، يمكن الاستلهام من اطلالة الفنانة تارا عماد التي ظهرت هذا العام بمجموعة من الإطلالات اللافتة التي تلائم مرحلتها العمرية.

واخترنا لها اطلالة بمكياج ترابي ناعم ودافئ يعتمد على الألوان الترابية حيث اختارت لون كريم الأساس قريب من لون بشرتها واعتمدت على تحديد تقاسيم وجهها بالكونتور وأضافت الهايلايتر لوجه مشرق وملفت.

مكياج ترابي ناعم مع تسريحة شعر طبيعية بأسلوب تارا عماد
مكياج ترابي ناعم مع تسريحة شعر طبيعية بأسلوب تارا عماد

أما بالنسبة للعيون استخدمت ظلال ألوان بين البني والبيج والبرونزي الخفيف ودمجتها بطريقة دخانية ناعمة مع تطبيق الكحل باللون البيج النيود على الجفن الداخلي من العين لمنح عينيك الحجم الواسع. اكملت مكياج العين بتحديد خط الرمش العلوي بالكحل او الايلانير الأسود مع سحبه قليلاً الى خارج العين، وعززت رموشها عن طريق تطبيق الماسكارا مما جعل إطلالتها طبيعية وناعمة.

طبقي هذا المكياج الترابي الناعم في مناسبة نهاية العام ان كنت ترغبين بإطلالة طبيعية وقومي بإضافة أحمر الشفاه باللون النيود الفاتح.

تارا عماد اختارت مع هذا المكياج، قصّة شعر مدرجة من الأمام مع الخصل المالسة باللون الأسود، لتبدو بإطلالة عفوية وطبيعية.

مكياج احمر شفاه قوي مع الشعر المرفوع بأسلوب اسماء جلال

الفنانة الشابة أسماء جلال تنوع بإختياراتها في الإطلالات الجمالية ما بين المظهر الهادئ وبين اللوك القوي،واخترنا لها من حصاد ظهورها هذا العام، مكياج قوي ارتكز على مظهر العيون الغرافيكية مع الشفاه القوية، وتسريحة الشعر المرفوع.

ولتطبيق مكياجها، اتبعي اسس المكياج التي ذكرناها لك في اطلالة الفنانة سلمى ابو ضيف للحصول على مكياج بشرة برونزية. اما لمكياج العيون، قومي اولا بتوزيع الكونسيلر لإخفاء الهالات الداكنة وتمويه تجويف العين.

مكياج احمر شفاه قوي مع الشعر المرفوع
مكياج احمر شفاه قوي مع الشعر المرفوع

وزعي الظلال التمهيدية يمكنك اختيار اللون البيج، او البني الفاتح على كامل الجفن العلوي، ومن خلال ريشة رفيعة ارسمي ظل نصف دائري يوازي كسرة العين ويبدأ من زاوية العين الداخلية الى الخارج باللون البرونزي المطفئ، وطبقي في وسط الجفن الغليتر البرونزي، بعدها مدي الهايلايتر عند مدمع العين، ومرري القليل من اللون البني تحت الرموش السفلية، وايضا مرري قلم بيج نيود داخل الجفن. اكملي رسمة العين اللوزية من خلال رسم خط ظلال داكن او يمكنك استخدام آيلانير اسود رقيق الى خارج حدود العين. الصقي الرموش المستعارة بشكل أنيق،  لتحصلي على عيون لوزية بنظرات ساحرة كإطلالة أسماء جلال.

مع هذا المكياج اختاري لون شفاه خمري مطفئ مع تحديد رسمة الفم بكونتور داكن للحصول على مظهر شفاه جريء وساحر.

اعتمدت اسماء جلال مع هذا اللوك، تسريحة الشعر المرفوع للأعلى بأسلوب ذيل الحصان والغرة الجانبية المسحوبة مع تسريحة الشعر.

هذه كانت اختياراتنا من اطلالات النجمات الشابات في حصاد 2022، فإختاري ما يعجبك لمناسبات نهاية العام ما بين الإطلالات القوية او الناعمة.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام.