تقنية رسم العيون هذه سر إخفاء التعب عن عينيك

تقنية رسم العيون هذه سر إخفاء التعب عن عينيك

إحسان علّوه
17 فبراير 2023

تقنيات المكياج وأسراره تستمدها المرأة من اطلالات النجمات اللواتي يعتمد لهن أشهر خبراء التجميل أجدد اتجاهات المكياج وتقنيات تبرز جمالهن بأساليب متجددة ومشرقة. إضافة لذلك، فإننا ننتظر ايضا عروض الأزياء العالمية للاستلهام منهن خطوط الموضة في عالم الجمال، وبدا واضحاً بأن هذا العام كان التركيز على إيقاظ العين وتعزيز جاذبيتها من خلال طرق رسمات العين بالآيلانير واستخدام ايضا القلم الأبيض سواء داخل العين او كظلال كما شاهدنا العديد من عروض الأزياء على غرار دار Valli ودار Fendi وغيرها، فنستعرض معكم في فريق "هي" اسرار تقنية رسم العيون لإخفاء التعب عن عينيك وجعلها أكثر إيقاظاً مع المستحضرات المطلوبة.

أسرار تقنية رسم عيون ليدي غاغا

النجمة العالمية ليدي غاغا التي تتصدر اهتمام الجمهور بعد الكشف عن ملامح شخصيتها الأولى التي تجسد فيها شخصية هارلي كوين Harley Quinn في فيلم Joker 2 أو Joker: Folie A Deux.، تعد من النجمات السباقات في مواكبة تقنيات المكياج العصرية والتي تساعد ايضا على ايقاظ جمالها بطريقة احترافية، تخفي فيها ايضا ما تتعرض له من ارهاق وتعب جراء ساعات التصوير المتواصلة في أعمالها الفنية.

النجمة العالمية ليدي غاغا

واخترنا من إطلالاتها السابقة، رسمة عيون استخدمت فيها ليدي غاغا تقنيات مكياج جعلت عينيها أكثر ايقاظا وجمالاً حيث تساعد هذه الحيل على تمويه التعب عن ملامح العيون الذابلة والمرهقة وجعلها أكثر اشراقاً، واهمها تقنية استخدامها لقلم الكحل الابيض داخل الجفن التي تستعملها دائما، ويمكن للمرأة بالتالي الإستلهام منها الخطوات كما التالي:

استخدام الكونسيلر المناسب

قبل ان نغوص في تفاصيل تقنية المكياج التي تعتمدها ليدي جاجا التي تخص الكحل الأبيض داخل العين، لا بد من تطبيق الخطوات التحضيرية التي تمهد لاستقبال مكياج. فنبدأ مع اختيار الكونسلير المناسب لتمويه الهايلات الداكنة والانتفاخات، فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اشراقا وبمظهر شبابي. فمن المعروف بإن الهالات الداكنة او الانتفاخ يمنح المرأة الظهر المتقدم في العمر، كما يسلب اشراقة عينيها ويجعل ملامحها بمظهر ذابل.

Benefit Cosmetics
Benefit Cosmetics

ننصحك بتجرية الكونسيلر "بوا-ينغ برايت أون" Boi-ing Bright On.  من Benefit Cosmetics  الذي يفتّح الهالات الداكنة في منطقة تحت العين، ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة بفضل الفوائد المذهلة التي تنطوي عليها تركيبته الشبيهة بالسيروم، ومكوّناته المفتّحة، وأصباغه المصحّحة للّون. طبقيه برفق للحصول على تغطية ذات مظهر طبيعي.

وان كنت تعانين من الهالات الداكنة القوية، جربي حيلة تطبيق الكونسيلر باللون البرتقالي، من بعدها غطيه بكريم الأساس. اما الحيلة التي تستخدمها هنا العديد من مدونات الجمال على "التيك توك" فهي الاستعانة بقلم احمر شفاه ومزجه حول العين لإطفاء اللون الداكن حول العين، من ثم اكمال بقية خطوات المكياج من كريم الأساس والبودرة.

استخدام البرايمر

خبراء الجمال لا يستغنوا على الإطلاق عن البرايمر كأساس تمهيدي حول منطقة العين لعدة اهداف، اولها تثبيت ظلال العين على جفونك، جعل الجلد بهذه المنطقة بمظهر مخملي وخال من الشوائب وإخفاء أوردة الجفن، اضافة الى ان البرايمر يجعل الجلد يستقبل مكياج العين بسلاسة أكثر ومرونة. وتستخدم ليدي غاغا بمكياجها هذه الحيلة لجعل عينيها أكثر جاذبية.

Guerlain Eye-Stay Primer
Guerlain Eye-Stay Primer

اخترنا لك برايمر Guerlain Eye-Stay Primer  "آي ستاي" للجفون من غيرلان الذي يعمل على تلطيف البشرة ومنح جفني عينيك مظهرًا متجانسًا، ما يجعله طبقة أساسية مثالية لوضع الماكياج بسهولة ودون عيوب بفضل احتوائه على عناصر لونيّة خفيفة مدمجة مع مكوّنات نشطة مملّسة وشادّة تعمل كمستحضر أساس للعينَين من أجل مكياج مثالي، وكريم للنهار من أجل تمليس الخطوط الرفيعة والشوائب الخفيفة.

 يمكنك وضعه وحده حيث يعمل على توحيد لون البشرة ومنحها مظهرًا مشرقًا بفضل احتوائه على أصباغ لؤلؤية لامعة. كما يمكنك تطبيق فوقه مستحضرات مكياج العين بكل مرونة. والأجمل بأنه يتكيّف لونه العالمي مع كافة ألوان البشرة.

وضع ألوان ظلال العيون الفاتحة

ربما تلاحظين بأن أغلب إطلالات مكياج غاغا تعتمد على ألوان ظلال العيون الفاتحة الطبيعية على جفونها العلوية، وهي الدرجات المفضلة لديها لتساعدها في الحصول على عيون واسعة أنثوية وبتأثير يوحي بأن العين يقظة ومشرقة.

STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL
STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL

ننصحك على طريقتها بتمرير مستحضر STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL شانيل وهو مستحضر لتظليل الجفون وتحديد محيط العينين،  ينساب ملمسه الكريمي الحريري على محيط العينين لتطبيق سهل وسلس بلمسة ناعمة. ونظرًا لاحتواء قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR على تركيبة طويلة الثبات، يحافظ على كثافة ألوانه طوال اليوم. ولتأثير الكحل أو لتحديد محيط العينين، طبقي المستحضر عند محيط العينين أو داخل الرموش السفلية باستخدام رأسه. ولتعزيز هذا التأثير، حددي الجزء الداخلي للرموش العلوية. أما لتظليل جفونك، لونيها باستخدام الحافة المسطحة للرأس.

الكحل النيود داخل الجفن

ليدي غاغا نراها تستخدم تقنية توسيع العين وايقاظها عبر تطبيق الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً. هذه الحيلة يمكنك ببساطة استخدامها اما بقلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل، او جربي محدد العيون الابيض  SISLEY PARIS Phyto-Khol " فيتو كحل بيرفكت" من سيسلي.

SISLEY
SISLEY

تقنية استخدام الكحل الابيض شاهدناها في العديد من عروض الأزياء مثل دار Valli ودار Fendi حيث استخدمت العارضة الكحل الفاتح داخل الجفن وايضا كظلال فوق الجفون ما ساهم في اخفاء الملامح المرهقة عن العين، كما ستشاهدون من خلال الصور المرفقة.

عارضة دار فندي
عارضة دار فندي

تخطيط العين بالآيلانير الاسود

بعد الكحل الأبيض، مررت ليدي غاغا خط ايلانير أسود بسماكة تصاعدية بدءا من الزاوية الداخلية وصولا الى طرف العين الخارجي، وهذا ما جعل شكل عينيها مسحوبة ومرفوعة، ومنحها نظرات ساحرة خالية من التعب. جربي  قلم STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL شانيل المقاوم للماء والسيلان مع ارتفاع درجات الحرارة. فهذ المستحضر سيمنحك مظهر طبيعي ونظرة جذابة وأنيقة.

STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL
STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL

وبالطبع لم تتخلى عن الرموش الطويلة المستعارة التي تعزز من اتساع العين وحجمها الى جانب ضربات الماسكارا الكثيفة السوداء.

Gucci Beauty
Gucci Beauty

اخترنا لك ماسكارا MASCARA L’OBSCUR من Gucci Beauty لرموش بارزة وكثيفة تؤطر شكل العين بأناقة وتدوم لغاية 12 ساعة.