تقنيات جمالية تجعل عينيك بمظهر شبابي وأكثر جاذبية على خطى نجوى كرم

تقنيات جمالية تجعل عينيك بمظهر شبابي وأكثر جاذبية على خطى نجوى كرم ..إليك التعليمات

إحسان علّوه
26 فبراير 2023

لا يُمكننا إنكار بأن نجوى كرم تعد واحدة من أجمل النجمات في العالم العربي اللواتي استطعن ابهارنا بالحفاظ على شبابهن بشكل مذهل. فالنجمة اللبنانية نجوى كرم التي تحتفل اليوم الموافق في 26 فبراير بعيد ميلادها الـ 57، نظن للوهلة الأولى بأننا أخطأنا في سنوات عمرها، لكن الحقيقة الساطعة بأن نجوى كرم متصالحة مع سنوات عمرها والأجمل بأنها استطاعت وقف زحف السنوات على ملامحها، فتظهر ببشرة مشدودة ومشرقة، اما العنصر الأبرز في جمالها فهو عيناها الجميلتين والخاليتين من التجاعيد، فنسلط الضوء من فريق "هي" على هذا الجزء الجمالي من ملامح نجوى كرم وأهم التقنيات التي يمكن اتباعها للحصول على إطلالة عيون شبابية على مثيلها.

تغطية حول العين باحترافية

مفتاح جمال العيون ليس بشكل العين فحسب، انما بالمنطقة المحيطة بها والتي تساعد على ابراز جمال العين ومظهرها الشبابي كما سترين من خلال صور النجمة اللبنانية نجوى كرم. فكل خطوات المكياج لن تنفع بشكل كبير ان لم يكن هناك تغطية احترافية لمنطقة حول العين، بغية إخفاء الشوائب مثل الهالات الداكنة والانتفاخ الى جانب الخطوط الرفيعة الخفيفة. هذه التغطية تبدأ من العلاج والعمق، اي ليس الاكتفاء فقط بالتغطية الخارجية، فنبدأ بالترطيب أولاً الذي يمنع جفاف العين وتكّون الخطوط الرفيعة او انكماش الجلد. هذا الروتين عليك استخدامه يوميا صباحا ومساءً.، يلي التغطية بإحترافية وضع البرايمر، الكريم التمهيدي، ثم الكونسيلر لكن لا تبالغي في ذلك، لأن الكثير من الطبقات والإخفات يلفت الانتباه أكثر إلى المنطقة التي ترغبين بإخفاءها، بالنسبة للهالات الداكنة، سنتحدث عن افضل التقنيات الجمالية للتخلص منها، لكن يمكنك في حل سريع التركيز على ألوان المكياج الداكنة التي تجذب التركيز على رسمة المكياج ولا تعطي الفرصة للتدقيق في محيط العينين.

نجوى كرم

ننصحك بكريم ترطيب العين " برو كولاجين أدفنسد أي تريتمنت" Pro COLLAGEN advanced eye treatment من ألميس" ELEMIS، العلامة التجارية البريطانية المعروفة،  في الشرق الأوسط ويوفر الكريم ترطيبًا مكثفًا وممتلئًا للبشرة لتأخير ظهور الخطوط والتجاعيد.

 ELEMIS
ELEMIS

واخترنا لك ايضا كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter من هدى بيوتي Huda Beauty. ننصحك بتجربة هذا الكونسيلر لأنه يساعد على إشراق البشرة تحت العينين من جهة، لكنه في الوقت عينه غير لامع. كما يوفّر تغطية قابلة للتعزيز ويمنحك إطلالة مقاومة للتلطّخ تدوم من الصباح حتّى المساء. يعمل هذا الكونسيلر على إخفاء الشوائب كافةً بدءاً من العيوب وصولاً إلى الهالات الداكنة تحت العينين، و يغطيها بطبقة غير لامعة تفيض إشراقاً.

كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter
كونسيلر " فوفيلر" Fauxfilter

علاج البقع السوداء تحت العينين

وما نزال ضمن دائرة التغطية الإحترافية حول العين للحصول على مكياج عيون مثالي على طريقة نجوى كرم. الهالات الداكنة او الدوائر المظلمة تحدث لأسباب كثيرة، بسبب أمراض صحية خاصة في الكبد، الأوعية المتورمة، السهر الطويل، عوامل وراثية، او فقدان الدهون بسبب التقدم بالسن.

نجوى كرم

وهنا يمكن الاستعانة بكريم الريتينول، وهو أحد مشتقات فيتامين A، الفعّال جداً لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة حول العين وتوحيد لون البشرة وإزالة الهالات الداكنة، فيعمل على ذلك من خلال تقشير سريع للبشرة وتفتيحها مما يؤدي الى منطقة عين أكثر اشراقا وبشرة أكثر حيوية.

العلاج بالليزر والبلازما

اتجهي الى الحلول الجذرية للهالات الداكنة للعين للحصول على محيط عيون مشرقة كالنجمة نجوى كرم. هذه الحلول تشمل الإتجاه نحو العلاجات التجميلية وأهمها العلاج بالليزر هو العلاج الأكثر فعالية للهالات السوداء، فمن خلال الفراكشنل ليزر يتم تقوية عملية إنتاج الكولاجين، لمساعدة الجلد على التجدد، وللتخلص من تصبغ الجلد. تساعد أشعة الليزر الجزئية على تغطية الأوردة القريبة من منطقة العين وتساعد في مكافحة الهالات السوداء الوعائية.

كما يمكنك اللجوء الى علاج البلازما الغنية بالصفائح الدموية أو PRP هو علاج فعّال يستخدم لعلاج الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء. PRP هو حل طبيعي غير جراحي لعلاج الهالات السوداء حيث يقوم الطبيب بسحب دم المريض وفصل البلازما التي تتكون من الكولاجين وعوامل النمو.  فتعمل البلازما مثل مصل تجديد شخصي يتم حقنه في منطقة أسفل العين، وسيؤدي ذلك إلى تعزيز الأنسجة وتحفيز عملية التجديد تحت العين.

حقن الفيلر لإخفاء تجاويف العين

الفنانة اللبنانية نجوى كرم لم تنكر سابقا لجوئها الى تقنيات التجميل للحفاظ على المظهر الشبابي لبشرتها وملامحها من حقن الفيلر البوتوكس. يمكنك التألق على طريقتها من خلال اللجوء الى مادة الفيلر كخيار عندما تظهر تجاويف العين بشكل بارز.  فمع تقدمك في العمر، تنخفض الأجزاء الدهنية في الوجه مما يؤدي إلى ظهور التجاويف المرهقة في الخدين وجلد تحت العين. وقد لا يكون التقدم في السن هو السبب، بل قد يكون أيضاً بسبب الوراثة أو شكل وجهك. لذلك، قد تساعد الفيلر في إعطاء حجم طبيعي للوجه طبيعي وانتقال سلس بين منطقة العين السفلية والخدود العلوية.

نجوى كرم

التخلص من التجاعيد وترهل الجفن

اضافة الى كريمات العين مع الريتينول وحمض الهيالورونيك التي تساعد في التخلص من تجاعيد منطقة العين، فإن الحشوات القابلة للحقن يمكن أن تمحو أي تجاعيد خلفها مثل حقن الفيلر. كمان يمكن التخلص من ترهل الجلد عن طريق العلاج بالليزر الذي يشدّ الجلد أيضاً، وبالنسبة للجلد المترهل للغاية، يمكن الاستعانة بجراحة عملية تجميل الجفن التي تُعرف أيضا باسم رأب الجفن. وغالبًا ما تبدو المرأة التي أجرت هذه الجراحة أكثر راحة بعد الجراحة. وتعالج العملية الجلد الزائد وانتفاخات الدهون وتدلي العضلات في الجفن العلوي أو السفلي، وبعض المشكلات الأكثر شيوعًا التي تصيب الجفون السفلية والهالات السوداء، وأكياس أسفل العين.

نجوى كرم

تساعد عملية تجميل الجفن على إنعاش منطقة العين عن طريق إزالة الجلد الزائد والدهون من الجفن العلوي.

علاج انكماش منطقة حول العين

اما ان كنت تعانين من انكماش خفيف في منطقة حول العين، اي التجاعيد الخفيفة، فالخيار الأفضل لك هو التقشير الكيميائي، وهو إجراء جراحي يتم إجراؤه بواسطة أطباء الجلد المعتمدين حيث يتم تطبيق عوامل كيميائية خفيفة على الجلد مما يؤدي إلى تقشر الطبقة العليا من الجلد ليكشف عن جلد جديد أكثر نقاءً ونعومة.

يساعد التقشير العميق في التخلص من الخطوط الدقيقة حول العينين، ويمكن أن يكون فعالاً في علاج التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

تطبيق مكياج عيون على طريقة نجوى كرم

تبدو عيون نجوى كرم بمظهر جذاب وعميق مع تقنية المكياج السموكي التي تعتمدها على مر السنوات. ويمكنك اتباع هذه التقنية من خلال طريقة مزج ظلال العين باسلوب احترافي يُمكنك البدء بقاعدة خفيفة فوق جفنك بالألوان الترابية، ثم اختيار اكثر من درجة متقاربة مثل اللون الاسود والرمادي، او الألوان البرونزية والبنية، وتوزيع الظلال بشكل متدرج مع تكثيف اللون عند الزواية الخارجية للعين لجعلها مسحوبة ومرفوعة. اما لمنح العمق لعينيك كما نجوى كرم، فمرري قلم الكحل داخل الجفون.

نجوى كرم

اضافة الى ذلك، فإن نجوى كرم تستخدما تقنية الآيلاينر الذي يعمل على رفع العين. فعند زاوية العين الخارجية، قومي برسم خط بشكل مسحوب نحو طرف الحاجب، لإبراز المجنح ورفع العين. ومن  ابرز الحيل التي تستخدمها الفنانة اللبنانية في مكياجها، التركيز على تكثيف الرموش وجعل مظهر الرموش متفرقة ومثنية فهذا يساعد على جعل العيون ان تكون مفتوحة ويقظة أكثر، مما يمنحها نظرة شبابية بعيدا عن العيون الهابطة او الذابلة.

استخدمي هذه التقنيات والحيل المستوحاة من اطلالات نجوى كرم، لتتألقي بمظهر عيون شبابي مفعماً بالجاذبية.

مصدر صور نجوى كرم من حسابها على انستغرام.