تسريحات شعر ناعمة للشابات بأسلوب دواليبا تناسب موسم الصيف ..تعلمي الخطوات

تسريحات شعر ناعمة للشابات بأسلوب دواليبا تناسب موسم الصيف ..تعلمي الخطوات

إحسان علّوه
10 يوليو 2023

تكثر في الصيف المشاوير والمناسبات السعيدة، وتحتار الشابات في اختيار التسريحات الملائمة لهن، لذا يتجهن نحو التمثّل بإطلالات النجمات للإستلهام منهن أجمل التسريحات، خاصة وأن هؤلاء النجمات يستعن بأشهر مصففي الشعر الذين يعتمدون لهن أجدد الموديلات التي تليق بجمالهن، فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من تسريحات شعر ناعمة تناسب الصبايا لموسم الصيف من وحي النجمة العالمية دواليبا Dua Lipa .

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة

عندما نذكر فصل الصيف، تتجه العديد من الشابات نحو تسريحات الشعر المرفوع والملموم ما يبعد عنهن حرارة الطقس والتعرق الزائد. هذه التسريحة ايضا من الجيد بأنه يمكن تطبيقها في مختلف المناسبات، سواء الكاجوال النهارية او اطلالات المساء بشكل راقي كما سترين من خلال الصور المرفقة للنجمة العالمية دوا ليبا.

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة

ان كنت ترغبين بإطلالة نهارية ناعمة ولافتة في موسم الصيف، وتكشف عن جمالك العشريني او الثلاثيني، فإتجهي الى اسلوب دواليبا من خلال رفع الشعر بتسريحة الكعكة العالية مع الخصل المتداخلة، واعتمدي معها الغرّة الطويلة الجانبية لإضافة لمسة أنثوية وعصرية على ملامحك.

مع هذه التسريحة التي تناسب اطلالات النهار من التسوق الى الرياضة، اكتفي بالمكياج النيود الخفيف لإظهار جمالك المشرق بطريقة طبيعية.

دواليبا اطلت في احد المهرجانات الفنية الضخمة، بتسريحة شعر الكعكة العالية التي نسقتها مع فستانها الأسود المكشوف الأكمام، حيث يتناسب هذا التنسيق مع الفستان ذات الأكشاف المكتوفة.

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة

لتطبيق هذه التسريحة داخل منزلك، كل ما عليك فعله هو تمشيط الشعر جيدا ثم سحبه للخلف مع ترك مقدمة الشعر بطريقة "بف" لإعطاء الشعر الحجم الكثيف من الأمام، بعدها ركّزي على الغرة الطويلة المنسدلة امام عينيك للتألق اكثر.

خيار آخر يمكنك تطبيقه في سهرات موسم الصيف، تسريحة شعر الكعكة على شكل حلقات معقودة وفارغة من الوسط، بنمط عصري بعيدا عن لفات الكعكة التقليدية، خاصة مع تلوين الشعر بلون العسلي الأشقر.

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة

ولا تترددي التوجه الى مصفف الشعر لتنفيذ هذه التسريحة بحال لم يكن لديك الالمام الكافي بتسريحات الشعر المرفوع، كي لا تفسدي المناسبة التي ستحضرينها.

تسريحات الشعر المنسدل الطويل

من أسهل التسريحات المناسبة للصبايا في موسم الصيف، تسريحات الشعر المنسدل التي لا يحتجن من خلالها الى الجهد الكثير لتنفيذها في خروجاتهن الصيفية او المناسبات.

تسريحات الشعر المنسدل الطويل
تسريحات الشعر المنسدل الطويل

وبكل بساطة يمكنك ترك شعرك الطويل على أكتافك مع تطبيق بعض التموجات على خصله التي تمنح شعرك المظهر الحيوي والراقي.

اختاري التموجات العريضة الواضحة مع الفرق الجانبي للشعر، او الشعر الطويل الأقل تموجا مع الفرق الوسطي للشعر عند مقدمة الرأس لإطلالة أنثوية لافتة مع عدم اخفاء جمال شعرك الطويل واللامع كما سترين من خلال صور دواليبا المرفقة.

تسريحات الشعر المنسدل الطويل

كذلك اتجهي الى تسريحة الشعر المبلل من وحي دواليبا، وهي تسريحة تعد من أبرز تصفيفات الشعر التي تعود الى واجهة فصل الصيف، بكونها تسريحة تشعر المرأة بالراحة في النزهات والاجازات، ولا تتطلب الكثير من الوقت حيث يمكن ان تطبقها بنفسها، اما الأهم فإنها تسريحة تناسب اطلالات النهار والمساء.

تسريحة الشعر المبلل

تسريحة الشعر النصف رفعة

دواليبا تلهمك كذلك بتسريحة الشعر النصف رفعة لمناسبات الصيف السعيدة. ارتكزت تسريحة شعرها على جمع الجزء الأمامي من الشعر لتشكيل ربطة ذيل الحصان النصفية عند نصف الرأس من الخلف وترك بقية الشعر منسدلا خلف الظهر. هذا الشكل من تسريحات الشعر يساعد على إبراز جمال الوجه للشابات بشكل عصرية وأنيق. وسواء كنت من صاحبات الشعر الويفي أو المالس يمكنك إعتماد هذه التسريحة في مناسبات موسم الصيف، كما تعتبر هذه الطريقة من الإطلالات المناسبة للصبايا للحصول على نيو لوك حيوي وشبابي في المناسبات.

تسريحة الشعر النصف رفعة

نصائح للحفاظ على صحة الشعر في الصيف

للحفاظ على جمال وصحة شعرك في فصل الصيف، عليك معرفة هذه النصائح:

  • التعرض للشمس لأوقات طويلة في الصيف، يؤدي إلى جفاف الشعر وعدم حيويته. وهنا عليك وضع قبعة مع كل مرة تتعرضين للشمس لأوقات طويلة. فالقبعة تحمي خصل شعرك من التعرض لأذى الشمس مع مرور الوقت.
  • إستخدام الصبغة بشكل مستمر يساعد على زيادة جفاف الشعر. فالمبالغة في تغيير ألوان الشعر يؤدي إلى جفاف الخصلات. وهنا يمكنك إستخدام الصبغات الطبيعية مثل القهوة والشاي وغيرها من المكونات الطبيعية التي تساعد على الحفاظ على نوعية شعرك ولونه.
  • إستخدام أدوات تصفيف الشعر بشكل مستمر مثل مكواة الشعر التي تعمل على تجفيف الخصل وجعلها متقصفة.
  • الإفراط في غسل شعرك يساعد على زيادة الجفاف والتقصف.
  • تمضية أوقات طويلة في المسابح المليئة بالكلور يعرض الشعر للجفاف والتساقط.
  • حماية الشعر من الشمس تشمل قص أطراف الشعر مما يعيد النشاط لشعرك لأن التعرض الدائم للشمس، يتسبب بالجفاف والتقصف والتكسر للشعر، لذلك من وقت لآخر قومي بقص أطراف شعرك للحصول على شعر صحي وجذاب.

شاهدي الصور واختاري من وحي دواليبا تسريحات شعر ناعمة مناسبة لمناسبات صيف 2023.

مصدر الصور من الوكالة الفرنسية AFP