داليدا خليل تلهمك بتقنية المكياج المفضّلة لها لتكبير العين ..بالصور

داليدا خليل تلهمك بتقنية المكياج المفضّلة لها لتكبير العين ..بالصور

إحسان علّوه
4 أغسطس 2023

الممثلة اللبنانية داليدا خليل ما يزال اسمها متصدرا اهتمام رواد السوشيال ميديا بعد ظهورها برفقة النجم المصري عمرو دياب بمجموعة لقطات لهما معا على شاطئ البحر في احدى سواحل المدن المصرية مصر حيث اظهرت الصور مدى الانسجام والمرح بينهما. وتتميز داليدا خليل بجمالها اللافت وعينيها اللوزتين الجميلتين، ومن اللافت بأنها تطبق تقنية مكياج مفضلة لعينيها لجعلهما بمظهر أكثر اتساعاً ويقظة وجاذبية، فتعلمي منها هذه الطرق بالخطوات للحصول على نظرة عيون فائضة بالأنوثة والجاذبية.

استخدام الكونسيلر

مكياج العين يبدأ بالخطوات التحضيرية التي تمهد لاستقبال مستحضرات المكياج. اختاري اولا الكونسلير المناسب لتمويه الهالات الداكنة والانتفاخات، فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اشراقا وبمظهر شبابي.

Luminous Silk Concealer
Luminous Silk Concealer

ننصحك بتجربة كونسيلر "لومينوس سيلك كونسيلر"Luminous Silk Concealer  من "جيورجيو أرماني" Giorgio Armani.. يتوفّر  بتشكيلة من ٢٣ لونًا، وهو يُخفي العيوب ويُضفي لمسة من الإشراق. يمنح هذا الكونسيلر، بقوامه الخفيف والمريح، نتائج متقنة وخالية من الشوائب. بعد تجربتنا لهذا المنتج، نؤكد لك بأن تركيبته الفريدة، تخفي الهالات السوداء تحت العين، الاحمرار والشوائب، مع إضفاء لمسة معزّزة للإشراقة على البشرة. من ميزات هذا الكونسيلر  بأنه يتكون من أصباغ معدنيّة مغلّفة بالأحماض الأمينية ومن كريّات مكروية فائقة الخفة تضمن التغطية من دون إثقال البشرة، بحيث لا تتكتّل التركيبة ولا تتجمّع في الخطوط الرفيعة، وهذا ما تحتاجينه في مكياج العيون المثالي.

الممثلة اللبنانية داليدا خليل
الممثلة اللبنانية داليدا خليل

اما ان كنت تعانين من الهالات الداكنة القوية، جربي حيلة تطبيق الكونسيلر باللون البرتقالي، من بعدها غطيه بالكونسيلر بلون البشرة.

تطبيق ظلال العيون ترابية

مكياج عيون داليدا خليل يعتمد غالبا على ألوان ظلال العيون المشرقة بتدرجات ترابية وذهبية على جفونها العلوية، وهي الدرجات المفضلة لديها لتساعدها في الحصول على عيون واسعة أنثوية وبتأثير يوحي بأن العين يقظة ومشرقة مع ابراز سحبة العين اللوزية.

​  الممثلة اللبنانية داليدا خليل  ​
الممثلة اللبنانية داليدا خليل

قومي اولا بتمرير مستحضر STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL شانيل وهو مستحضر لتظليل الجفون وتحديد محيط العينين بطريقة نيود،  ينساب ملمسه الكريمي الحريري على محيط العينين لتطبيق سهل وسلس بلمسة ناعمة. ونظرًا لاحتواء قلم STYLO OMBRE ET CONTOUR على تركيبة طويلة الثبات، يحافظ على كثافة ألوانه طوال اليوم.

 STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL
STYLO OMBRE ET CONTOUR من CHANEL

بعدها، مرري الظل الترابي البني الفاتح على الجفون العلوية بدءا من مدمع العين الى الزاوية الخارجية ومدي الظل كذلك الى فوق كسرة العين مع ترك مسافة فارغة بين خط الحاجب وخط الجفن. ثم وزعي الظل الذهبي المشرق على الجفن المتحرك بطريقة لطيفة ومسحوبة على شكل العين اللوزي.

اخترنا لك علبة الظلال Maha Eyeshadow Palette - Golden Eyes " مها ايشادو باليت "- جولدن أيز بدرجة البني والذهبي من العلامة التجارية السعودية ASTERI تتميز بتركيبتها الناعمة التي يسهل مزجها وبناءها، كما أنّها مدعومة بمكوّنات العناية بالبشرة لمنح بشرتك الترطيب الذي تحتاجه.

Maha Eyeshadow Palette - Golden Eyes
Maha Eyeshadow Palette - Golden Eyes  من العلامة التجارية السعودية ASTERI 

اعجبتنا هذه الظلال بكونها تدوم طويلًا في الأجواء القاسية، لا تجفّ، خالية من التجاعيد، لا يتساقط منها المسحوق، تحتوي على أربعة ألوان عالية التصبّغ. تحتوي على السكوالين النباتي الذي يساعد على ترطيب البشرة آمنة لمن ترتدي العدسات اللاصقة تمّ اختبارها من قِبل أطباء العيون.

الكحل النيود داخل الجفن

داليدا خليل تستخدم تقنية توسيع العين اللوزية عبر تطبيق الكحل النيود الفاتح داخل الجفن السفلي ما يجعل العين أكبر حجما واكثر اتساعاً. هذه الحيلة يمكنك ببساطة استخدامها بقلم STYLO OMBRE ET CONTOUR من شانيل.

 STYLO OMBRE ET CONTOUR
STYLO OMBRE ET CONTOUR

تخطيط العين بالآيلانير الاسود

 

الممثلة اللبنانية داليدا خليل
الممثلة اللبنانية داليدا خليل

الأيلانير الأسود من الخطوات الأساسية في مكياج عيون داليدا خليل. مرري خط أسود بسماكة تصاعدية بدءا من الزاوية الداخلية وصولا الى طرف العين الخارجي واجعليه مذيلا، فهذا ما يجعل شكل العين مسحوبة ومرفوعة. اخترنا لك قلم STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL شانيل المقاوم للماء والسيلان مع ارتفاع درجات الحرارة. فهذ المستحضر سيمنحك مظهر طبيعي ونظرة مفتوحة.

 قلم STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL
قلم STYLO YEUX WATERPROOF من CHANEL

اما الخطوة الأخيرة في مكياج داليدا خليل فهي الرموش الطويلة المستعارة التي تعزز من اتساع العين وحجمها الى جانب ضربات الماسكارا الكثيفة السوداء.

تنظيف منطقة تحت الحاجب

يعتبر تنظيف الحواجب من الأمور التي تؤثر على مظهر العيون وإضاءتها وجعلها واضحة أكثر على مثيل اطلالة داليدا خليل. يمكنك تمرير قطعة ثلج قبل نتف الشعيرات الزائدة لمنع احمرار وتهيج الجلد. ومن الأفضل ايضا تمرير قطعة ثلج أخرى بعد الانتهاء لإغلاق المسام.

ننصحك عزيزتي بعدم وضع المكياج فوراً بعد نتف الشعر الزائد والانتظار على العملية لساعات، حتى لا تتسبب ذرات المكياج او المستحضرات بالإلتهابات الجلدية جراء اتساع المسام.

إضاءة الإطار السفلي للحاجب

امنحي اهمية للخط السفلي الفاصل بين الحاجب والجفن العلوي الثابت، فإملئيه اولا بلون ظلال بيج مع دمجها قليلا بالظلال حتى لا تبدو منفصلة عن مكياج الجفن. ثم مرري لمسة من الهايلايتر لإضاءة اسفل الحاجب. اخترنا لك مستحضر "تيراكوتا سكين هايلايتينغ ستيك" Terracotta Skin Highlighting Stick من "جيرلان" Guerlain بإنعكاسات مشرقة على الجلد.

مصدر صور داليدا خليل من حسابها على انستغرام.