خاص "هي": السوبرمودل العربية الأصل وجه Charlotte Tilbury بيلا حديد.. أتمنّى لو أن كل النساء يدعمن بعضهن

خاص "هي": السوبرمودل العربية الأصل وجه Charlotte Tilbury بيلا حديد.. أتمنّى لو أن كل النساء يدعمن بعضهن

عدنان الكاتب
14 أغسطس 2023

إلى جانب تأثيرها الكبير في اتجاهات تيارات الموضة وصيحات عالم الجمال، صارت السوبرمودل العالمية الفلسطينية الأصل "بيلا حديد" قدوة لبنات جيلها، بثقافتها، ورصانتها، ونضوجها، وعملها الدؤوب، ومناصرتها لقضايا إنسانية مهمة، واحتفائها الدائم بجذورها. هذه الشابة الجميلة والذكية والمتواضعة هي من أكثر الشخصيات العالمية تأثيرا، حاملة اعتزازها بإرثها العربي أينما حلّت، وساعية إلى دعم النساء الأخريات في دروبهن. من أحدث مشاريعها، تعاونها مع خبيرة ماكياج المشاهير ورائدة الأعمال "تشارلوت تيلبوري" Charlotte Tilbury التي اختارتها وجها لمجموعة أحمر الشفاه الجديدة "إيربراش فلولس ليب بلور" Airbrush Flawless Lip Blur، مع حملة إعلانية تحتفي بقدرة الماكياج على تغيير مزاج المرأة التي تضعه، والسماح لثقتها الداخلية بالسطوع.

عن عــــــلاقتـــها مع "تشـارلوت تــــيـــــلـبوري" وفــريقـــــها، ورؤيتـــــــها للماكياج، ونصيحتها الجمالية الأهم، تحدّثتُ إلى السوبرمودل "بيلا حديد"، إحدى أجمل نساء العالم. وسألتُها طبعا عن مجموعة "إيربراش فلولس ليب بلور" الجديدة التي تعتني بالشفاه، وترطّبها، وتنعّمها، وتغشّيها، وتلوّنها بدرجة غير لامعة وتبقى ثابتة لساعات.

بيلا حديد

 

تتعاونين بانتظام مع فريق "تشارلوت تيلبوري"، من كواليس عروض الأزياء إلى مواقع التصوير. أخبرينا أكثر عن الأوقات التي تمضينها مع المؤسسة "تشارلوت" وفريق الدار.

أنا محظوظة للغاية بالعمل مع فرق ماكياج صار أفرادها أصدقاء أعزاء بالنسبة إلي. في كل مرة نمزح فيما بيننا. ونمضي وقتا مسلّيا ومرحا للغاية، ونصمم إطلالات رائعة. أريد أن تكون مراحل إعداد إطلالتي دائما تجربة ممتعة؛ وأنا اليوم فخورة جدا بالتعاون مع "تشارلوت"، لأننا ننبض بالطاقة نفسها حين نكون معا في مواقع التصوير. كل لقاء بيننا يكون مليئا بالكثير من الفرح والموسيقى والرقص!

أنت وجه مجموعة "ليب بلور" الجديدة. ما الدرجة المفضّلة لديك منها؟ ولماذا؟

أحب كل درجات المجموعة، وتعددية استعمالها التي تمكّنني من اعتماد أحمر الشفاه بتأثير مموّه أو جريء بحسب المناسبة. أعتقد حقا أن أحمر الشفاه قادر على تغيير المزاج، لذلك يعتمد خياري على جدول نشاطاتي في اليوم المعيّن ومزاجي. درجة "روبي بلور" Ruby Blur خياري الأول للسجادة الحمراء، وأفضّل "بيلوتوك" Pillowtalk  لإطلالة يومية حالمة، أما "ووك أوف نو شيم" Walk Of No Shame، فتمنحني ثقة فورية. عموما أحب تجريب إطلالات وألوان وتأثيرات وأنماط مختلفة لشفتيّ. لكن مستحضر "إيربراش فلولس ليب بلور" الجديد صار فورا أحمر الشفاه الذي ألجأ إليه، ووقعت في حب كل ألوانه، لأن كل درجة أجرّبها تُشعرني بأنني نسخة مختلفة من نفسي.

بيلا حديد

 

هل من نصيحة جمالية تقدّمينها إلى "بيلا حديد" الصغرى سنّا؟

لا تقارني نفسك بأي شخص آخر. فرادتك والأشياء المختلفة فيك هما ما يجعلانك أنت! لا تتغيّري يوما من أجل أحد. وهناك جمال في كل عيب من عيوبنا.

ما أولى ذكرياتك عن الماكياج؟

أتذكر كيف كنت أتسلل في أيام الطفولة إلى غرفة والدتي كي أضع أحمر شفاهها. لحسن الحظ، تعلّمت لاحقا أن تطبيق أحمر الشفاه يكون على الشفتين فقط، وليس على كامل النصف السفلي من الوجه!

مع جدول أعمالك المحموم وأسفارك والتزاماتك الكثيرة، كيف تختارين المستحضرات التي تبقينها معك؟ وكيف تحاربين علامات الإرهاق؟

أبحث عن منتجات جمالية تستطيع أن تجاري نمط عيشي الدائم الحركة والنشاط والتنقل. مستحضرات مجموعة "إيربراش فلولس" ترافقني في مناسبات العمل. وتشكّل جزءا ثابتا من ماكياجي اليومي. عموما، أحاول الحصول على أكبر قسط ممكن من النوم، وأشرب الكثير من الماء.

بالنسبة إلى إطلالاتك على السجادة الحمراء تحديدا، هلّا أطلعتنا على مراحل إعداد ماكياجك لها.

لإطلالتي الجمالية على السجادة الحمراء التي تكون محاطة بالكاميرات، من المهم جدا أن أستطيع الاعتماد على جودة ماكياجي وأن أثق به. أنا مهووسة بمستحضرَي "إيربراش فلولس فاونديشن"، و"إيربراش فلولس باودر" من "تشارلوت تيلبوري"، لأنهما يمنحان بشرتي التأثير المنعّم والمغشّى وغير اللامع الذي أتمنّاه. إضافة إلى ذلك، إن منتج "هوليوود فلولس فيلتر" صار من أساسيات روتيني الجمالي، منذ أن ابتكرته "تشارلوت"، فالتوهّج المشع الذي يعطيني إياه شبه سحري! وبالنسبة إلى أحمر الشفاه، أختار كما ذكرت سابقا درجة "روبي بلور" من مجموعة "إيربراش فلولس ليب بلور" الجديدة، بسبب التألق الفوري الذي تكلل به إطلالتي.

بيلا حديد

 

ما أفضل نصيحة أعطتها لك "تشارلوت" فيما يتعلّق بالماكياج؟

أفضل نصيحة سمعتها عن الماكياج هي أن الأقل أكثر. عموما، أنا أحب الحفاظ على البساطة. وأعتبر أن المفتاح الأساسي يكمن في العناية بالبشرة وتحضيرها.

ما نصيحتك للعارضات الشابات اللواتي يبدأن اليوم رحلاتهن في هذا المجال التنافسي الصعب؟

كوني أنت، وثقي بمسيرتك الخاصة. حصّني نفسك في وجه أي طاقة سلبية. أتمنّى أيضا لو أن كل النساء يدعمن بعضهن بعضا، ويتعاملن بلطف وطيبة فيما بينهن.