إليسا

إليسا بإطلالة مكياج جذابة للبشرة الحنطية بأنامل بسام فتوح ..تعلّمي الخطوات

إحسان علّوه
14 أغسطس 2023

النجمة إليسا سحرتنا بأحدث اطلالة جمالية لها بتوقيع خبير المكياج المفضل لها بسام فتوح، فظهرت بمجموعة صور لها على انستغرام بجلسة تصوير جديدة، بدت فيها بغاية الجاذبية والحيوية مع المكياج الترابي المشرق وهو من اطلالات المكياج المفضلة لها. هذا المكياج لا تبطل موضته ويعد من الألوان الملائمة لمختلف ألوان البشرة من الداكنة الى الفاتحة، ويمكن تطبيقه في موسم الصيف لمختلف المناسبات، فإليكم خطواته على طريقة الفنانة إليسا.

مكياج بشرة إليسا

النجمة اللبنانية إليسا بدت بإطلالة جمالية متألقة ومشرقة في احدث جلسة تصوير لها، فإختارت المكياج المفضل لها بأسلوب ترابي دخاني بتوقيع بسام فتوح. ارتكز مكياجها على الظلال الوردية الخفيفة التمهيدية مع الظلال بالتدرجات البنية ودمجتهم بأسلوب سموكي. وأكملت اللوك بمظهر البشرة باللون الحنطي مع البلاشر الخفيف ولمسات الكونتور الهادئة.

مكياج بشرة إليسا

ولتطبيق مكياج بشرة إليسا، لا بد لك من تعلم بعض الأسرار التي تعتمدها وأولها تركيزها على تقنية الـ"ستروبينغ" Strobing التي تجعل وجهها مشرقاً خاصة مع كونتور الوجه الخفيف لإحداث التناسق بين تقاسيم الوجه، وتحرص على تطبيق استخدام مستحضرات " باك لايت" Backlight العاكسة لخلفية الضوء من الداخل إلى الخارج.

المكياج الترابي على طريقة النجمة اللبنانية إليسا يتطلب منك أولا ان تكون بشرتك صحيّة، لذلك يتوجب عليك الاهتمام بها من التقشير الأسبوعي، والترطيب اليومي، واستخدام كريم حماية من الشمس لحمايتها من التصبغات الداكنة.

وبعد ان كشفنا لك جانبا من أسرار مكياج إليسا، ابدئي بتوزيع البرايمر لتصغير المسامات وتسهيل عملية تطبيق المكياج ثم وزعي كريم أساس بالدرجة التي تناسب لون بشرتك. اخترنا لك كريم الأساس "أول آورز لومينوس مات" All Hours Luminous Matte يدوم 24 ساعة طويل الثبات SPF 30 مع حمض الهيالورونيك من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. يوفر هذا المنتج تغطية كاملة تصل إلى 24 ساعة مع ملمس خفيف الوزن ولمسة نهائية غير لامعة ومشرقة للحصول على بشرة خالية من العيوب في صيف 2023. أعجبنا أن هذا المنتج يتميز بأنه غني بحمض الهيالورونيك وبتلات الياسمين، ما يوفر فوائد العناية بالبشرة لتصبح أكثر نعومة وترطيبًا.

 Yves Saint Laurent
Yves Saint Laurent

احصلي على لون بشرة ملفتة في فصل الصيف كإطلالة اليسا باستخدام البرونزر، الذي يدخل ضمن مستحضرات تأسيس البشرة للنجمة اليسا. اخترنا لك برونزر ذو ديفين يرونزر The Divine Bronzer  من بات ماكغريث لابس Pat McGrath Labs  لإشراقة مميزة وسُمرة طبيعية تناسب جميع ألوان البشرة. تشكل مجموعة الهايلايتر "سكين فاتيش: ديفين برونزر" Skin Fetish: Divine Bronzer، الخيار المثالي للحصول على مظهرٍ محدد يبرز جمال ملامح الوجه بألوانٍ برونزية مستوحاة من السُمرة الرائعة التي تمنحها أشعة الشمس. هذا المنتج يعتبر ضمن خطوات تأسيس البشرة في صيف 2023، اذ يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة ما يحافظ على توازن البشرة وترطيبها ومنحها مظهراً متألقاً وناعماً، لتضمني إطلالة طبيعية ومشرقة.

Skin Fetish: Divine Bronzer
Skin Fetish: Divine Bronzer

ننصحك بوضع الهايلايتر فوق النقاط البارزة في الوجه مثل خط الفك، جسر الأنف وتحت الشفة لإبراز الملامح. كما نحرص دائمًا تطبيق الهايلايتر باتجاه الجزء الداخلي من الوجنتين وجانب العينين للحصول على تحديد طبيعي.

ابرزي الخدود بطريقة طبيعية ومشرقة مع دمج البلاشر بالهايلايتر عند اعلى عظمة الوجنتين.

مكياج عيون اليسا

مكياج عيون اليسا لفتنا بجاذبيته مع الألوان الترابية المدموجة. وللحصول على مكياجها، موهي محيط العين بالكونسيلر لتغطية الهالات السوداء ثم ادمجي اللون قليلا مع كريم الأساس لتوحيد لون البشرة.

مكياج عيون اليسا

ابدئي باللون الانتقالي البيج على الجفن العلوي الثابت والمتحرك، ثم اللون الوردي على الجفن الثابت فقط واسفل الرموش، ثم كثفي اللون بدرجة بنية داكنة وادمجيه بشكل دخاني مع سحب طرف العين الخارجي بشكل مجنح.

  • اخترنا لك كونسيلر " غلو ويش برايت لايت شير كونسيلر"  GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Huda Beauty، الذي يساعد على إضافة لمسة من التفتيح والانتعاش بلمح البصر حول منطقة العين.
كونسيلر غلو ويش برايت لايت شير كنوسيلر
GloWish Bright Light Sheer Concealer من " هدى بيوتي" Huda Beauty

اخترنا لك مجموعة ظلال عيون "كوتور كلاتش آيشادوو باليت" Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent. تحتوي كل باليت على 10 ظلال عيون لامعة وساتانية وغير لامعة مصممة لخلق مجموعة متنوعة من مكياج العيون، من النهار إلى الليل مع كل شيء من الألوان المحايدة الناعمة إلى اللون المعدني الجريء.

" Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران"
" Couture Clutch Eyeshadow Palette من "إيف سان لوران"

امنحي عينيك العمق الجذاب من خلال تمرير الكحل الأسود داخل خط الجفن الداخلي كما حددي اطار الجفن العلوي بخط اسود رفيع.

اختمي مكياج العين بالماسكارا السوداء التي تجعل مظهر العين يقظاً ومشرقاً. يمكنك الاستعانة بالرموش المستعارة في السهرات. اخترنا لك ماسكرا " كلاش فوليوم" KYLASH VOLUME من "كايلي كوزمتيكس".  تتميز هذه الماسكارا، بتركيبتها النظيفة والنباتية وتوفّر حجماً فورياً وتطيل وتحافظ على تجعيد رموش كاملة ومثالية. أعجبنا بعد تجربة هذه الماسكرا أن الفرشاة الغنية بالألياف الخفيفة للغاية تمنح الرموش انفصالاً واضحاً، وهو ما يضفي شعوراً مرهفاً للغاية في حين أن هذا المفهوم المتعدد الأبعاد يعطي مظهراً غنياً بالمزيد من الرموش.

ارسمي الحاجب بستايل الشعيرات الممشطة للحصول على اطلالة حاجب طبيعي وكثيف.

مكياج شفاه إليسا

بالنسبة الى شفاهها، اختار بسام فتوح مظهر الشفاه النيود الوردي الباهت مع كونتور خفيف حول خط الشفاه. ننصحك بتجربة أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™ باللونين "نيود فينيوس وفوربيدن لوف" Nude Venus & Forbidden Love. بعد تجربتنا لهذا المنتج نؤكد لك أنه سيمنحك إحساسًا ناعمًا، كما أنه خفيف جدًا. توفر التركيبة الغنية بالزيوت مظهراً نضراً وصحياً للشفاه وإحساساً مريحاً، بفضل قوامها الكريمي الذي يمكن تطبيقه على الشفاه مباشرةً  للحصول على إطلالة عصرية . ننصحك بتقشير شفتيك جيدًا قبل تطبيق أحمر الشفاه الوردي لتعزيز لون الشفاه الطبيعي.

 أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™
أحمر الشفاه "ماتيترانس"  Mattetrance™

مصدر صور اليسا من حسابها على انستغرام.