بربرا بالفن Barbara Palvin ح

مايا دياب وعارضة أزياء عالمية بتسريحة شعر متطابقة إليك الخطوات..ومن بدت الأجمل؟

إحسان علّوه
3 أكتوبر 2023

ضمن أسبوع الموضة في باريس، لفتنا ظهور النجمة اللبنانية مايا دياب بتسريحة شعر مماثلة مع عارضة الأزياء العالمية بربرا بالفن Barbara Palvin حيث تواجدت الاثنتان في نفس العرض، وظهرتا بتسريحة شعر كلاسيكية لا تبطل موضتها مع مرور السنوات ذكرتنا بزمن نجمات شاشة الأبيض والأسود، ويبدو بأن الصدفة المشتركة جعلت كل من مايا وبربرا تعتمدان هذه التسريحة بنفس التوقيت والمناسبة، فدعونا نستعرض تفاصيل اطلالة كل منهما وأهم النصائح للحصول على هذه التسريحة التي لا تندثر موضتها.

منافسة بين مايا دياب وباربرا بالفن على تسريحة شعر كلاسيكية
منافسة بين مايا دياب وباربرا بالفن على تسريحة شعر كلاسيكية ..من الأجمل

تسريحة شعر مايا دياب في أسبوع الموضة الباريسي

النجمة اللبنانية مايا دياب استأثرت على الأنظار اثناء حضورها أسبوع الموضة في العاصمة الفرنسية باريس وبدت بإطلالة متفردة كعادتها مرتدية معطفاً غريبا على شكل قلب باللون الأسود مزينا بالريش، ونسقت مع أزيائها تسريحة شعر مميزة جدا بستايل كلاسيكي ذكرتنا من خلالها بنجمات الزمن الماضي على شاشات السينما.

تسريحة شعر مايا دياب في أسبوع الموضة الباريسي
تسريحة شعر مايا دياب في أسبوع الموضة الباريسي

اختارت مايا دياب تسريحة الشعر المتوسط الطويل ورفعت نصفه قليلا عند فروة الرأس على شكل "بومبيه" وزينت مقدمة الرأس بعصبة "باند" عريض باللون الأسود، مع حفاظها على لون شعرها الهايلايت المتماوج بين درجات البني والأشقر والعسلي بخطوط أفقية. هذه الصيحة من ألوان الشعر تعد من اتجاهات الموضة السائدة في موسم الخريف وتمنح الشعر أبعادا ثلاثية تجعله يبدو أكثر كثافة وأكثر حيوية.

تسريحة شعر مايا دياب في أسبوع الموضة الباريسي
مايا دياب بتسريحة شعر كلاسيكية

كذلك، فإن هذه التسريحة تناسب محبات زمن الكلاسيكية مع اطلالات الأزياء الكلاسيكية ايضا.

أكملت مايا دياب طلتها بمكياج سموكي أسود لا تبطل موضته مع مرور السنوات، فكثفت من الظلال الداكنة على جفونها المتحركة ومررت الظلال البرونزية عند الجفن الثابت، مع رسم الآيلانير بشكل جناح رفيع، الى جانب تطبيق الرموش الكثيفة واحمر الشفاه البرونزي. لم تتخلى بالطبع عن لمستها المفضلة في رسم الشفاه بقلم كونتور بني داكن لتحديد شكلها وتكبيرها كما سترون من خلال صورها المرفقة.

بربرا بالفن بتسريحة شعر بستايل كلاسيكي

عارضة الأزياء العالمية بربرا بالفن Barbara Palvin التي تواجدت ايضا ضمن اسبوع الموضة الباريسي، اعتمدت تسريحة شعر مشابهة جدا مع النجمة اللبنانية مايا دياب في مصادفة لافتة، مع الاختلاف ببعض التفاصيل الصغيرة.

إطلالة بربرا بالفن بتسريحة شعر بستايل كلاسيكي
إطلالة بربرا بالفن بتسريحة شعر بستايل كلاسيكي - من حساب انستغرام مصفف الشعر Owen Gould

تسريحة بربرا لم تعتمد فيها على الغرة المنفوخة من الأمام مع الباند الأسود الذي زيّن مقدمة جبهتها، انما كان حجم مقدمة شعرها أقل انتفاخا من مايا دياب. وكان لافتا بأن بربرا اعتمدت لون الشعر الهايلايت مع طول شعر مماثل لمايا دياب.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nere (@barbarablack10)

بربرا نسقت مع هذه التسريحة الكلاسيكية، المكياج الريترو الذي يعتمد على رسمة العيون بالآيلانير الأسود المجنح والرموش الطويلة واعتمدت معه احمر الشفاه النيود، فبدت بجمال ساحر.

إطلالة بربرا بالفن بتسريحة شعر بستايل كلاسيكي
إطلالة بربرا بالفن بتسريحة شعر بستايل كلاسيكي - من حساب انستغرام مصفف الشعر Owen Gould

اطلالة Barbara Palvin تناسب محبات الزمن الكلاسيكي والإطلالة الراقية، ويمكن تطبيق هذا اللوك في المناسبات والسهرات لإطلالة متفردة.

تسريحة الشعر النصف رفعة مع الباند... تسريحة كلاسيكية تعيد احيائها النجمات

هذه التسريحة الكلاسيكية التي ظهرت بها بوقت مماثل كل من مايا دياب وبربرا بالفن، هي تسريحة لا تبطل موضتها على الإطلاق، وما تزال تعيد احيائها العديد من النجمات العرب مع بعض الاختلافات الطفيفة حيث تعتبر ضمن التسريحات التي لا تزول شرط تنسيقها ايضا مع ملابس من نفس الحقبة الزمنية.

اصالة
اصالة نصري بتسريحة شعر كلاسيكية

وقبل أشهر ماضية، شاهدنا النجمة أصالة نصري بتسريحة شعر مماثلة في احدى حلقات برنامج المواهب "سعودي آيدول"، ويعود هذا اللوك لزمن السبعينات وذكرنا كذلك بإطلالة سابقة للنجمة الراحلة سعاد حسني.

تعتمد خطوات تسريحة أصالة نصري على تسريحة الشعر الكاريه الذي يأتي بنصف رفعة في مقدمة الشعر لتبدو مقدمة الشعر بشكل منفوخ من الأمام، مع استخدام الباند ذات العقدة بالفيونكة السوداء، وهي لمسة جمالية كانت تستخدمها كثيرا الراحلة سعاد حسني والعديد من نجمات الزمن الجميل في السينما المصرية أثناء زمن الابيض والأسود. ويأتي الشعر مع هذه التسريحة منسدلا من الخلف ومالسا بأطراف متساوية، بينما تأتي الغرّة مالسة ومشدودة على جانب واحد من الجبين.

أصالة نصري تعيد إحياء صيحات جمالية من السبعينات على طريقة سعاد حسني
أصالة نصري تعيد إحياء صيحات جمالية من السبعينات على طريقة سعاد حسني

إضافة الى تسريحة الشعر، فإن أصالة نصري اعتمدت رسمة مكياج كلاسيكي من حقبة السبعينات عاد ايضا بنا بالذاكرة نحو اطلالة مماثلة للنجمة المصرية الراحلة سعاد حسني التي اشتهرت بمكياجها الكلاسيكي في أفلام شهيرة لها مثل "الحب الضائع" و"صغيرة على الحب"  والذي يعتمد كثيرا على تسليط الضوء العينين من خلال الآيلاينير الأسود المفتوح عند طرفي العين، والرموش الكثيفة، مع اعتماد أحمر شفاه فاتح وردي قريب من لون البشرة.

أصالة نصري تعيد إحياء صيحات جمالية من السبعينات على طريقة سعاد حسني

يمكنك عزيزتي المرأة التألق بهذه التسريحات الكلاسيكية التي لا تندثر موضتها مع مرور السنوات وذلك لإحياء صيحات جمالية ماضية ما تزال تستهوي النجمات وتليق بإطلالة المرأة الراقية.. شاهدي الصور واستوحي هذه التسريحة من نجمتك المفضّلة.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام وصور بربرا بالفن من حساب انستغرام مصفف الشعر Owen Gould.