باميلا الكيك ووالدتها

باميلا الكيك ووالدتها بمكياج متطابق.. إليك أسلوبهما وهل تتشابهان؟

إحسان علّوه
23 أبريل 2024

الفنانة اللبنانية باميلا الكيك كشفت عن صور جديدة لها برفقة والدتها على حسابها على انستغرام، وتصدرت هذه اللقطات اهتمام رواد السوشيال ميديا الذين لم يصدقوا للوهلة الأولى بأن الصور المنشورة تعود لوالدة باميلا، معتبرين بأن والدتها ما تزال تبدو شابة وكأنها شقيقتها وليست والدتها، كذلك توقفوا عند جمالها والشبه اللافت بينها وبين النجمة المصرية ياسمين عبد العزيز خاصة مع شعرها الأسود وتقاسيم وجهها الناعم. دعونا نلقي نظرة على هذه الصور، وكل التفاصيل الجمالية حولها.

الإطلالة الجمالية لكل من باميلا الكيك ووالدتها

الممثلة اللبنانية باميلا الكيك عبرت عن محبتها الكبيرة لوالدتها بنشرها صور جديدة برفقتها وعلقت بالقول "امّي يا ملاكي يا حبّي الباقي إلى الأبد"، وبدت باميلا في الصور بجمال لافت مع شعرها الأشقر الكيرلي ومكياجها الترابي، بينما ظهرت والدتها بشعرها الأسود الطويل مع نفس المكياج تقريبا، إلا ان الجمهور عبروا عن دهشتهم بكون والدة باميلا بدت شابة جداً وبعمر الصبايا، وشبهها الكثيرون بالنجمة المصرية ياسمين عبد العزيز معتبرين بأنها ظهرت نسخة عنها.

باميلا الكيك ووالدتها
باميلا الكيك ووالدتها

وظهرت والدة باميلا الكيك بالصور المرفقة، بمكياج ترابي ناعم ركز على تحديد رسمة العين بالكحل الأسود مع تكثيف الرموش بالماسكارا السوداء وركزت على الهايلاتير حول مدمع العين ومنتصف الجفن، كما ركزت على البلاشر البني عند أعلى الخدود، واكملت اللوك بكونتور شفاه داكن مع أحمر شفاه بني. بالنسبة الى تسريحة شعرها، اعتمدت الشعر الطويل المموج مع الغرّة المنسدلة على الجبين بشكل مستقيم، وهو ما عزز من إطلالتها الشبابية حيث تمنح الغرّة المرأة اللمسة الانثوية الشبابية.

باميلا الكيك وضعت كذلك نفس مكياج والدتها مع فارق بسيط من خلال تكثيف ظل العيون الداكن وسحبه قليلا بشكل مجنح على طرف الجفن العلوي، مع تمرير خط ايلانير مجنح ايضا، بينما اطلت بشعرها الطويل الأشقر مع تسريحة النصف رفعة وخصل الغرة الأمامية، لتبدو بجمال فاتن.

باميلا الكيك ووالدتها
باميلا الكيك ووالدتها

خطوات المكياج الترابي على طريقة باميلا الكيك ووالدتها

المكياج الترابي يعتبر موضة لا تبطل مع الزمن، ومن الجيد بأنه يناسب مختلف ألوان البشرة والعيون، ويعتمد في الأساس على الألوان الترابية القريبة من لون التراب والأرض، فإليك خطواته بإحترافية مع المستحضرات المطلوبة:

باميلا الكيك ووالدتها
باميلا الكيك ووالدتها

مكياج البشرة وتأسيسها:

  • الخطوة الأولى في أي مكياج للمناسبات،  وضع البرايمر الذي يعمل كحجاب حاجز بين البشرة والمكياج فيمنع وصول المكياج إلى عمق خلايا البشرة ويوفر طبقة سلسلة لإستقبال المستحضرات.
  • اختاري كريم أساس يناسب نوعية بشرتك مع تغطية كاملة للوجه والعنق. ننصحك بتجربة " كريم الأساس السائل الجديدة Teint Fétiche Le Fluide من Christian Louboutin. يعمل على توحيد لون السحنة من أجل بشرة مثالية في شكل طبيعي. إنّه يرطّب، ينشّط، ويُحيي البشرة ويترك السحنة مصقولة بدون مجهود.
Teint Fétiche Le Fluide من Christian Louboutin
Teint Fétiche Le Fluide من Christian Louboutin
  • قومي بتطبيق كونتور خفيف في الأماكن المخصصة لتحديد تقاسيم الوجه المنحوتة.
  • الهايلاتير من مستحضرات المكياج الأساسية والنهائية للبشرة وننصحك بتجربة مستحضر " هوليود غلو غلايد فايس اركيتكتشر هايلايتر" Hollywood Glow Glide Face Architect Highlighter من" شارلوت تيلبوري" Charlotte  Tilbury.يتميّز هذا المنتج بقدرته على نحت الفك والوجنتين بشكل طبيعي.

مكياج العيون

مكياج عيون باميلا الكيك ووالدتها جاء متشابها بألوان ترابية ورسمة حدّدت شكل العين بأسلوب شرقي، فإليك الخطوات:

  • ابدئي بتوزيع الكونسلير المناسب لتمويه الهايلات الداكنة والانتفاخات، فكلما كان محيط العين خالياً من هذه الشوائب، كلما ظهرت العين أكثر اشراقا وبمظهر شبابي. اخترنا لك خافي العيوب تيراكوتا كونسيلر Terracotta Concealer من جيرلان. يوفر تغطية استثنائية سهلة البناء، جنباً الى جنب مع نتيجة سلسة ناعمة. من وحي التجربة نؤكد لك انه يضمن الملمس المريح والحسيّ المرهف بشكل خاص وترطيبا يدوم مدة 24 ساعة وتغطية مثالية على مدى 24 ساعة
 كونسيلر Terracotta Concealer من جيرلان
كونسيلر Terracotta Concealer من جيرلان
  • اختاري الظلال الترابية بتدرجات متقاربة بين البيج والبني والقليل من الأسود، وطبقي اللون الفاتح أولا ثم الداكن عند اطراف العين وادمجيه بطريقة مسحوبة.  هذا اللوك اخترنا لك باليت ظلال العيون PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي. نحب كثيرا هذه الباليت التي تحتضن 18 لوناً غنياً بالأصباغ كما أنها تناسب كافة ألوان البشرة. بدءاً من الدرجات الكروميّة الميتاليكيّة وتلك البرّاقة الآسرة، وصولاً إلى الألوان غير اللامعة الجذّابة، وتلك الكريميّة اللامعة، تسمح لك هذه الباليت بإبتكار أجمل لوك عيون ترابي.
 PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي
PRETTY GRUNGE من هدى بيوتي
  • مرري الكحل الأسود الداكن على خط الجفن الداخلي والعلوي لمنح العين العمق الجذاب والنظرة الشرقية. اخترنا لك كحل Matte من كيكو ميلانو. من خلال تجربتنا لهذا المستحضر لاحظنا انه يضفي لمسة لونية غنية وكريمية من تمريرة واحدة سهلة الدمج باستخدام أداة الدمج المُرفقة.
 كحل Matte من كيكو ميلان
كحل Matte من كيكو ميلان
  • كثفي الرموش بالماسكار السوداء الداكنة حيث ان هذه الخطوة الأبرز في مكياج كل من باميلا الكيك ووالدتها. واخترنا لك ماسكارا Big Fan Volumizing من علامة Asteri. من خلال تجربتنا لهذه المسكارا لاحظنا أن تركيبتها  تتميز بثبات رائع يدوم لوقت طويل في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، كما يتناغم مظهرها الأسود الداكن مع مكوناتها الطبيعية المغذية والمفيدة للرموش.

مكياج الشفاه

  • احرصي على ان تكون شفاهك مقشّرة وخالية من التشققات، ومرطبة.
باميلا الكيك
باميلا الكيك
  • حددي رسمة الفم بالكونتور البني الداكن قبل البدء بملئها بأحمر شفاه بدرجة بنية مناسبة للون بشرتك.
  •  ننصحك بتقنية تكبير الشفاه من خلال تقنية الأومبريه عبر تلوين اطرافها بأحمر الشفاه البني الأدكن واستخدام اللون الافتح في منتصف الشفاه .