رفع الجبهة بالمنظار من العمليات التجميلية التي خضعت لها الإعلامية فاديا الطويل

فاديا الطويل قبل وبعد خضوعها لهذه الإجراءات التجميلية بالفيديو..إليك كل التفاصيل

ماريا شربل
21 يونيو 2024

خضعت الإعلامية فاديا الطويل مؤخراً لعمليات تجميلية جديدة في وجهها لتحسين نوعية البشرة وتجديد شبابها. وكانت فاديا قد خضعت لأكثر من 23 عملية جراحية، بحسب تصريحها، بعد تعرضها لوعكة صحيّة قبل سنوات. ونشرت فاديا فيديو لها قبل خضوعها للعمليات الجراحية في الوجه وظهر الفرق في وجهها قبل وبعد العملية، حيث نشرت نتائج العمليات التي قام بها الدكتور فراس حمدان والتي شملت عملية رفع الجبهة بالمنظار وشد الوجه والرقبة وغيرها من العمليات. فتعرفي معنا على تفاصيل العمليات التجميلية التي قامت بها الإعلامية فاديا الطويل وأهم نتائجها.

عمليات تجميل الإعلامية فاديا الطويل

  • عملية إزالة الفيلر من الوجه
  • عملية شد الوجه والرقبة العميق
  • رفع الجبهة بالمنظار
  • عملية نقل الدهون للوجه لتحسين نوعية البشرة

عملية إزالة الفيلر من الوجه

عملية إزالة الفيلر من الوجه خضعت لها فاديا الطويل
عملية إزالة الفيلر من الوجه خضعت لها فاديا الطويل

خضعت الإعلامية فاديا الطويل لعمليات عديدة مؤخراً ومن ضمن هذه العمليات عملية إزالة الفيلر من الوجه والتي كانت قد خضعت لها لسنوات عديدة. ويمكن إزالة الحشو الجلدي أو ما يُعرف بالفيلر باستخدام علاج قابل للحقن يُعرف باسم Hyaluronidase أو Hyalase يتم حقنه في الوجه بالحشوات الجلدية.

يقوم الإنزيم بإذابة حمض الهيالورونيك عن طريق تفكيك الروابط التي تربط جزيئات HA معًا، وبمجرد تكسيرها، يمتص الجسم هذه الجزيئات بشكل طبيعي دون أي آثار ضارة. وستلاحظين انخفاضًا في حجم المنطقة مباشرة بعد العلاج، ولكن قد يظهر التورم على الوجه لذا قد يكون من الصعب رؤية التأثيرات الكاملة لعلاج إزالة الفيلر بهذه السرعة، كما ستلاحظين أن هناك انخفاضًا في مظهر مناطق الفيلر بعد 48 ساعة من الحقن.

عملية شد الوجه والرقبة العميق

الإعلامية فاديا الطويل خضعت لعملية شد الوجه والرقبة العميق
الإعلامية فاديا الطويل خضعت لعملية شد الوجه والرقبة العميق 

العملية الثانية التي خضعت لها فاديا الطويل هي عملية شد الوجه والرقبة العميق التي أعلن عنها طبيبها، حيث تساعد هذه العملية على شد الوجه والرقبة ليمنحها مظهر أكثر شباباً.

شد الوجه والرقبة هي عمليات جراحية تعمل على إعادة وضع الدهون في الوجه وشد عضلات الوجه والجلد والأنسجة الأساسية، كما أنه يزيل الجلد المتدلي الزائد. غالبًا ما يتم إجراء عملية شد الوجه والرقبة بالتزامن مع حقن الدهون في الوجه لتجديد شباب الوجه بشكل مثالي. وهو إجراء دقيق يؤدي إلى تجديد مثير وطبيعي للغاية للبشرة.

وعادة ما تكون الشقوق مخفية داخل خط الشعر وعلى طول الحافة أمام الأذن مباشرة، والتي تمتد تحت الأذن وتلتف خلفها مباشرة، وعادةً ما تكون الندبة مقبولة من الناحية التجميلية ويصعب اكتشافها.

رفع الجبهة بالمنظار

1 رئيسية رفع الجبهة بالمنظار من العمليات التجميلية التي خضعت لها الإعلامية فاديا الطويل
رفع الجبهة بالمنظار من العمليات التجميلية التي خضعت لها الإعلامية فاديا الطويل

رفع الجبهة بالمنظار من العمليات التجميلية التي خضعت لها الإعلامية فاديا الطويل أيضاً، حيث تتم هذه العملية في الوقت نفسه مع الإجراءات الأخرى التي خضعت لها فاديا.

وتعمل عملية شد الجبهة على إعادة وضع الحاجبين إلى موضع أعلى وبالتالي تحسين التجاعيد المتدلية وخطوط العبوس. يمكن إجراء هذا الإجراء أيضًا على الأفراد الذين تكون حواجبهم منخفضة جدًا إلى درجة يتم فيها حجب الجزء العلوي من رؤيتهم. وهناك تقنيات مختلفة قد يستخدمها الجراح أثناء إجراء عملية شد الجبين ومنها رفع الجبهة والحاجب بالمنظار.

وخلال هذه التقنية، يقوم الجراح بعمل عدة شقوق صغيرة خلف خط الشعر، ويقوم بعد ذلك بإدخال أنبوب رفيع طويل به ضوء وكاميرا صغيرة مثبتة في نهايته تسمى المنظار من خلال أحد الشقوق وذلك لرؤية الأنسجة والعضلات الأساسية. يتم إدخال أداة جراحية أصغر من خلال شق آخر ويستخدم الجراح هذه الأداة لرفع أنسجة الجبين وتثبيتها في مكانها باستخدام الغرز، ثم يتم إغلاق الشقوق بمشابك أو غرز صغيرة.

قد يختلف التعافي من مريض لآخر بعد العملية، والتي تتراوح عادةً ما بين أسبوع إلى أسبوعين، للسماح بالراحة والشفاء الكافي. ومن الشائع حدوث بعض الكدمات والتورم بعد الجراحة، ويجب ارتداء الضمادات خلال الـ 24 ساعة الأولى. يمكنك تقليل التورم عن طريق النوم في وضع مرتفع خلال الأسبوع الأول ووضع كمادات الثلج بلطف على المناطق المصابة.

عملية نقل الدهون للوجه لتحسين نوعية البشرة

عملية نقل الدهون للوجه لتحسين نوعية البشرة  خضعت لها فاديا الطويل
عملية نقل الدهون للوجه لتحسين نوعية البشرة  خضعت لها فاديا الطويل

عملية نقل الدهون للوجه هي العملية الأخيرة التي خضعت لها فاديا الطويل لتحسين نوعية البشرة وتجديد شبابها.فحقن دهون الوجه هو إجراء جراحي لتجديد شباب البشرة حيث يتم إجراء شفط الدهون على جزء من جسمك يحتوي على أنسجة دهنية متوفرة. وتتم بعد ذلك معالجة الدهون المحصودة ووضعها في محاقن صغيرة لنقلها إلى مناطق الوجه التي تتطلب زيادة حجمها. وتشمل المناطق الشائعة التي تعاني من استنزاف الحجم بسبب الشيخوخة الخدين، والمجاورة للأنف، والطيات الأنفية الشفوية، والجبهة، والشفتين، والأكياس تحت العين، وتجويف العينين.

علاج نقل الدهون هو عملية من خطوتين يتم إجراؤها في وقت واحد ويمكن أن تستغرق من ساعة إلى أربع ساعات، اعتمادًا على المنطقة التي يتم علاجها.

أولاً، تتم إزالة الدهون غير المرغوب فيها من المنطقة المرغوبة باستخدام تقنية شفط الدهون، سيتأكد الجراح من تحديد موقع أو مواقع الجهة المانحة للحصول على النتيجة الجمالية المطلوبة. ثم تتم معالجة الدهون وتنقيتها للحصول على أغنى صورها. وسيقوم جهاز الطرد المركزي بفصل الخلايا الدهنية عن الأنسجة والخلايا الأخرى التي ربما تم استخراجها أثناء عملية شفط الدهون.

وبعد عملية الطرد المركزي، يتم حقن الدهون بشكل استراتيجي في مناطق الوجه المحددة بكميات صغيرة.