نانسي عجرم بدون مكياج في اجازتها على البحر

نجمات بدون مكياج في إجازتهن على البحر وأهم النصائح لحماية البشرة من أضرار الشمس

إحسان علّوه
23 يونيو 2024

مع انطلاق فصل الصيف، حرصت العديد من النجمات على الظهور بدون مكياج خاصة أثناء رحلاتهن الاستجمامية على البحر، فظهرن بملامح طبيعية ووجهن بالتالي رسائل تشجيعة للنساء للتصالح مع شكلهن بعيدا عن المكياج، في حين ان النجمة روجينا تعرضت للاحتراق من اشعة الشمس ونشرت صورة صادمة لها. نستعرض صور النجمات على البحر وأهم النصائح لحماية بشرتك في اجازتك البحرية  كي لا يتعرض وجهك للاحتراق كحالة النجمة روجينا التي وجهت رسالة توعوية للنساء للحذر من التعرض لأشعة الشمس القوية.

النجمات ينشرن صورهن بدون مكياج

شاركت العديد من النجمات المتابعين على انستغرام، بصورهن خلال اجازتهن الصيفية على البحر حيث وجهن بذلك رسائل تحفيزية للجميع للتصالح مع النفس وتقبل مختلف عيوب بشرتهن، والعيش بكل راحة بعيدا عن قيود المكياج واخفاء عيوب البشرة، حيث لا يمتلك الجميع البشرة المثالية.

نانسي عجرم بدون مكياج
نانسي عجرم بدون مكياج في اجازتها على البحر
نانسي عجرم بدون مكياج في اجازتها على البحر
نانسي عجرم بدون مكياج في اجازتها على البحر

النجمة اللبنانية نانسي عجرم نشرت صورة لها على البحر وظهرت بملامح طبيعية بدون مكياج، وبدت بملامح جميلة وناعمة رغم ظهور بعض العيوب الخفيفة في بشرتها من الهالات الداكنة الى النمش والمسامات، لكنها حاولت توجيه رسالة الى كل متابعينها بأن يظهرن بشكلهن الطبيعي وتقبل مختلف العيوب حيث لا يخلو شخص من عيوب بالبشرة.

عائشة بن احمد
عائشة بن احمد بدون مكياج في اجازتها على البحر

كذلك ظهرت كل من الفنانة الجزائرية عائشة بن احمد تستمع بعطلتها الصيفية على البحر، وبدت بجمالها الطبيعي بدون مكياج مع وضعها كريم حماية للشمس وقبعة من القش للإتقاء من حرارة الطقس.

كارن وزان
كارن وزان  بدون مكياج في اجازتها على البحر
كارن وزان  بدون مكياج في اجازتها على البحر
كارن وزان  بدون مكياج في اجازتها على البحر

وايضا نشرت مدونة الجمال اللبنانية كارن وزان مجموعة صور لها خلال السباحة، واكدت حرصها على وضع كريم حماية من الشمس.

 نيللي كريم
نيللي كريم بدون مكياج في اجازتها على البحر

اما النجمة نيللي كريم فهي من النجمات اللواتي لا يترددن دائما بالظهور بملامحهن الطبيعية على البحر بدون مكياج، وبدت بجمال جذاب.

روجينا تحذر من أشعة الشمس

الفنانة المصرية روجينا شاركت  جمهورها عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام"، بصورة لها كشفت من خلالها عن إصابتها بحرق في وجهها بعد تعرّضها الطويل للشمس خلال قضائها إجازة عيد الأضحى المبارك.

روجينا تعرضت لاحتراق بشرتها جراء الشمس
روجينا تعرضت لاحتراق بشرتها جراء الشمس

روجينا ارادت من خلال صورتها توعية الجميع بضرورة الحذر من التعرض لأشعة الشمس بدون واقي شمسي او التعرض لساعات طويلة، فنشرت صورة لها ظهرت فيها قبل احتراق بشرتها من الشمس اثناء اجازتها على البحر، وصورة أخرى وقد بدت حروق الشمس واضحة على بشرة وجهها وعلقت قائلة: "مجرد ساعة في الشمس، كنت كدا، وبقيت كدا"، وتابعت :"الحمد لله والشكر لله اتحرقت في العيد من الشمس.. وأنا بقضي حاليا إجازة العيد مع الدكتور".

وأكد الطبيب أن السبب هو التعرض لأشعة الشمس الضارة والقوية في ساعة ذروتها، ونصحها باستخدام الكريمات المرطبة وأدوية الحروق لتجنب المضاعفات.

نصائح خلال السباحة والإجازة لحماية البشرة من اشعة الشمس:

المخاطر التي تتعرض اليها البشرة جراء التعرض لاشعة الشمس كثيرة بينها احتراق الجلد واحمراره وتعرض الجلد للشيخوخة المبكرة والنمش اضافة الى سرطان الجلد، وتزداد هذه المضاعفات في موسم السباحة والاستجمام البحري، لذا لا بد من حماية البشرة والجسم اما بكريمات واقية او ببدائل اخرى كالزيوت الطبيعية.

أهمية استخدام كريم الحماية من الشمس

كريم واقي الشمس هو مادة تساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة. تعكس واقيات الشمس الأشعة فوق البنفسجية A و B، وتمتصها، لتوفير الحماية من كلا النوعين من الإشعاع. يمكن أن يساعد استخدام المستحضرات أو الكريمات أو المواد الهلامية التي تحتوي على واقيات الشمس على حماية الجلد من حروق الشمس والشيخوخة المبكرة والأضرار التي قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الجلد.

أهمية استخدام كريم الحماية من الشمس

فالتعرض الطويل للشمس خاصة في فترات السباحة، ينتج عنه حروق الشمس التي تتمثل بإحمرار الجلد واحتراقه وتسلخه، وهنا يعمل واقي الشمس كدرع حماية للجلد على تجنب هذه المشاكل.

وإذا كنت لا تضعين واقي الشمس، فإنك تزيدين من فرص إصابتك بتغير لون الجلد. قد يؤدي التعرض المتكرر لأشعة الشمس إلى تلف الجلد على شكل بقع داكنة، يشار إليها أحياناً بالبقع العمرية. وذلك لأنه يزيد من إنتاج الميلانين.

طريقة استخدام واقي الشمس وترشيحاتنا من الكريمات الجديدة

طريقة استخدام واقي الشمس سهلة جداً وعليك أولا اختيار درجة حماية SPF 50 وأكثر خاصة ان كنت من محبات السباحة. اختاري نوعية جيدة تناسب طبيعة بشرتك الدهنية او الجافة او حتى الحساسة، بعدها يتوجب عليك تطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل بمدة لا تقل عن 20 دقيقة لكي يستطيع الجلد امتصاصه والحصول على أكبر قدر من الفائدة على أن يتم تجديده كل ساعتين على الأقل في حمام السباحة ويفضل أن يكون الكريم من الأنواع المقاومة للمياه، ولا بد من وضع الكريم ايضا على جميع الأجزاء المكشوفة من الجسم مثل اليدين والقدمين أو الظهر.

كريم الحماية من الشمس للبشرة الحساسة Eucerin Sun Creme Sensitive Protect SPF 50+
كريم الحماية من الشمس للبشرة الحساسة Eucerin Sun Creme Sensitive Protect SPF 50+

نرشح لك عزيزتي كريم الحماية من الشمس للبشرة الحساسة Eucerin Sun Creme Sensitive Protect SPF 50+ حماية عالية جدًا من الشمس للوجه: نحب كثيرا واقي شمسي هذا فهو فائق الفعالية من Eucerin ، يحمي البشرة الجافة والحساسة من أشعة الشمس الضارة كما يدعم آلية إصلاح الحمض النووي للبشرة. تجمع تقنية الطيف المتقدمة بين فلاتر UVA/UVB واسعة النطاق ومستقرة ضوئيًا (1) لتوفير حماية عالية ضد أشعة UV وعنصر Licochalcone A لتحييد الذرات الحرة الناتجة عن أشعة UV وضوء HEVIS. لفتنا أيضا إحتواء هذا المستحضر على Glycyrrhetinic Acid الذي يدعم آلية إصلاح الحمض النووي للبشرة. كما وتعجبنا كثيرا تركيبة هذا الكريم الخفيفة فهي متوافقة مع البشرة الحساسة كما أنها خالية من العطور.

كريم واقي من الشمس بعامل حماية 50 (SPF 50 )  من علامة مينيماليست

نرشح لك ايضا كريم واقي من الشمس بعامل حماية 50 (SPF 50 )  من علامة مينيماليست. نحب كثيرا هذا الكريم بعامل حماية 50 (SPF 50 ) فهو واقي من الشمس خفيف الملمس ومرطب في نفس الوقت مع عامل حماية من الشمس 50.  لفتنا انه مُصنف بأعلى مستوى من الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (PA++++) يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية فئة أ والأشعة فوق البنفسجية فئة ب الضارة. إستعمليه عزيزتي يوميا لإصلاح تلف البشرة الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. يترك البشرة تبدو طبيعية وصحية كما لاحظنا.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.