نجمات الموسيقى يستكشفن إيقاعات الجمال بأسرار وخبايا الأنوثة

إيقاعات الجمال ... نجمات في عالم الموسيقى غيّرن عالم الجمال

ماري الديب
3 يوليو 2024

في السنوات الأخيرة، أصبحت الحدود بين الموسيقى والجمال غير واضحة، فقط تخطت تأثير الموسيقيين في عالم الموضة، ليصل إلى عالم صناعة التجميل، بدءا من إطلاق خطوط الماكياج والعطور حتى التعاون مع العلامات التجارية للعناية بالبشرة والشعر، مستفيدين من تأثيرهم وإبداعهم لترك بصمة في مجال التجميل، وساعين وراء إبراز أساليبهم المميزة ورؤاهم الإبداعية إلى الواجهة.  

لا تقتصر هذه المشاريع التي يقودها الموسيقيون على مستحضرات التجميل فحسب، بل تتعلق بتحدي المعايير واحتضان التنوع وتمكين المعجبات من التعبير عن ذاتهن الحقيقية. لا يمكننا القول إن هذه العلامات من عطور إلى خطوط ماكياج ومجموعات عناية بالبشرة والشعر لم تلقَ رغبة من النساء، على الرغم من المنافسة الشديدة بين علامات التجميل المتوافرة في الأسواق، ولا يقتصر الأمر على اسم النجمة فقط وراء الشعبية الهائلة التي تتمتع بها العلامة، إلا أن النساء اليوم أصبحن أكثر تثقيفا واهتماما بشأن المكونات والتركيبات أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما دفع بعض الفنانين للتركيز على تطوير منتجاتهم بجودة فائقة، حيث تسهم المكونات الطبيعية والإنتاج النباتي والخالي من القسوة في زيادة قيمة العلامة التجارية والشهرة العالمية لها.

انضمي إلي أنا محررة الجمال "ماري الديب" Mari Aldib، واكتشفي من خلال هذا المقال كيف تعمل هذه الشخصيات البارزة على تغيير صناعة التجميل ولماذا يتردد صدى تأثيرها لدى ملايين المعجبين في جميع أنحاء العالم.

Musicians Making Waves in the Beauty Industry

إن اندماج الموسيقى والجمال يخلق روح العصر الثقافي الجديد، تقودها فنانات شغوفات بمظهرهن بقدر شغفهن بأصواتهن، مثل "ريهانا"، "ليدي غاغا" و"بيونسيه" وغيرهن.

مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة Fenty Beauty & Fenty Skin من Rihanna

"ريهانا" واحدة من أبرز الشخصيات في هذه الظاهرة، أطلقت علامتها التجارية Fenty Beauty عام 2017، محدثة ثورة في صناعة التجميل من خلال إعطاء الأولوية للشمولية والتنوع. مجموعة واسعة من الألوان تتميز بها علامتها التجارية من ظلال الأساس، إلى جانب غلوس الشفاه اللامع عالي الجودة، وأقلام التحديد وغيرها. كما وسعت "فنتي بيوتي" إمبراطوريتها الجمالية، مطلقة خطا للعناية بالبشرة "فنتي سكين" الذي يهدف إلى تحسين بشرتك، ومنحها المظهر الصحي والمتوهج. جربي HYDRA VIZOR HUEZ SPF 30 REFILLABLE TINTED MOISTURIZER SET المستحضر الجديد، مرطب ملون يغذي البشرة، ويحتوي على عامل حماية من الشمس. اختاري درجة اللون المناسبة، وتمتعي بتغطية خفيفة الوزن ولمسة نهائية طبيعية ومشرقة.

"ريهانا" Rihanna تصوير Steve Granitz بواسطة Getty Images
"ريهانا" Rihanna تصوير Steve Granitz بواسطة Getty Images
ريهانا" Rihanna تصويرStuart C. Wilson بواسطة Getty Images
ريهانا" Rihanna تصويرStuart C. Wilson بواسطة Getty Images

مختبرات Haus Labs من Lady Gaga

تحتضن مختبرات "ليدي غاغا هاوس"، التي أُطلقت عام 2019، التعبير عن الذات والبراعة الفنية. ينعكس أسلوب "غاغا" الجريء والانتقائي في خط جمالها، الذي يشجع النساء على استكشاف قدراتهن الإبداعية بكل جرأة وثقة من دون أي تردد. لا يتوافق هذا النهج مع موسيقاها وشخصيتها فحسب، بل يمكّن معجبيها أيضا من رؤية الجمال كشكل من أشكال التعبير عن الذات. تقدم Haus Labs ظلال العيون المتلألئة، أقلام تحديد العيون المتوهجة، ألوان الشفاه الزاهية وزيوت الشفاه وغيرها من المنتجات. أحمر خدودCOLOR FUSE GLASSY BLUSH BALM STICK  عالي الصبغة، يحتوي على أكثر من 70 في المئة من مستحضرات العناية بالبشرة ومركبات خاصة ترطب البشرة، وتجعلها تبدو أكثر امتلاء، إنه من المستحضرات المفضلة لدي، جربيه ولن تندمي.

"ليدي غاغا" Lady Gaga تصوير Axelle/Bauer-Griffin بواسطة Getty Images
"ليدي غاغا" Lady Gaga تصوير Axelle/Bauer-Griffin بواسطة Getty Images

مستحضرات العناية بالشعر Cécred من BEYONCÉ

أطلقت المغنية الشهيرة "بيونسيه" علامتها التجارية الجديدة للعناية بالشعر Cécred. تشتمل المجموعة المكونة من 8 قطع على شامبو منقٍّ ومقشر لفروة الرأس، وشامبو مرطب، وبلسم مرطب عميق، إضافة إلى طقوس علاج خاصة من الأرز المخمر والورد.

"بيونسيه" Beyoncé تصوير Julian Dakdouk/Parkwood Media بواسطة Getty Images
"بيونسيه" Beyoncé تصوير Julian Dakdouk/Parkwood Media بواسطة Getty Images

مستحضرات العناية بالبشرة JLo Beauty منJennifer Lopez

مع شعار "الجمال ليس له تاريخ انتهاء صلاحية" أطلقت "جينفر لوبيز" خط منتجاتهاJLo Beauty  في عام 2020، وذلك بعد قضاء سنوات مع أطباء الأمراض الجلدية لصياغة خط العناية بالبشرة الأكثر علمية وتفوقا وجولات عديدة لتطوير المنتجات. تضم مجموعة من المنتجات المتميزة التي تساعد على إضفاء توهج مشع، أقنعة الوجه والمرطبات والأمصال والمنظفات، إضافة إلى المكملات الغذائية. كما أطلقت JLo Body، وهو عبارة عن خط للعناية ببشرة الجسم. جربي مرطب الشفاه فائق الترطيب Beso Balm Ultra-Hydrating Lip Mask، لمظهر أكثر نعومة وامتلاء، مع لمسة نهائية لامعة.

"جينيفر لوبيز"Jennifer Lopez  تصوير Steve Granitz بواسطة Getty Images
"جينيفر لوبيز"Jennifer Lopez  تصوير Steve Granitz بواسطة Getty Images

خط ماكياج Rare Beauty من Selena Gomez

من خلال تحدي معايير الكمال غير الواقعية الموجودة في عالم التجميل، أطلقت المغنية "سيلينا جوميز" علامة Rare Beauty التي تأسست في فبراير 2019. تمتاز منتجاتها بأنها نباتية عالية الجودة وخالية من القسوة، ومصممة لتعزيز جمالك وشعورك بالرضى على أن تكوني على طبيعتك، بدءا من أحمر الخدود السائل الناعم Soft Pinch Liquid Blush المعروف على TikTok وحتى كريم الأساس Liquid Touch Weightless Foundation، فإن كل منتج من مجموعتها يستحق التجربة.

"سيلينا جوميز" Selena Gomez تصوير Mike Marsland/WireImage بواسطة Getty Images
"سيلينا جوميز" Selena Gomez تصوير Mike Marsland/WireImage بواسطة Getty Images

مع استمرار تلاشي الخطوط الفاصلة بين الموسيقى والجمال، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من عمليات التعاون المبتكرة وإطلاق العلامات التجارية. فمن خلال دمج رؤية الفنانات الإبداعية مع صناعة التجميل، لا يقمن بتوسيع علاماتهن التجارية فحسب، بل يعدن أيضا تعريف معنى الجمال في العالم الحديث.