بطلة الكاراتيه Lamia Matoub بخطوط الآيلاينر

نساء رياضيات عربيات حقّقن شهرة عالمية وصنعن معايير جمالية ملهمة

نانسي شربل
17 يوليو 2024

عندما يرتبط الجمال بالرياضة ينتج عنها قصص نجاح إستثنائية من خلال نساء رياضيات حقّقن شهرة عالمية وصنعن معايير جمالية ملهمة بكل ما تحمله من بساطة وتميّز. فلاحظنا أن جمال الرياضيات خصوصاً المشاركات في مباريات الألعاب الأولمبية لعام 2024 بات أكثر نعومة عندما يتألقن ببشرة نقية ومكياج مشرق وتسريحات شعر مناسبة للرياضة.

لا بد من مواكبة قصص نجاح نساء رياضيات عربيات حقّقن شهرة عالمية وصنعن معايير جمالية ملهمة بكل تفاصيلها الساحرة. وهذا ما بدا واضحاً في إطلالاتهن القليلة على انستغرام منذ إعلان تمثيل بلدهن في الألعاب الأولمبية لعام 2024.

لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti

لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti  بجمال مشرق
لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti  بجمال مشرق

خطفت لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti الأنظار بجمالها المشرق خصوصاً مع تألقها بأجمل رسمات المكياج البرونزي الذي سحرنا بتموجات بسيطة جعلت اختياراتها أكثر بساطة. فاتجهت نحو صيحات المكياج الترابي الملفت مع الخطوط البنية الرفيعة وسط الجهة العليا بطريقة مضيئة للعينين، مع الحفاظ على التدرجات الفاتحة. تألقي بأسلوبها بإطلالات جمالية طبيعية وضعي الخطوط البنية على الجهة الخارجية للعينين، وقومي بتمرير الظلال البنية على أسفل الحواجب بطريقة مسحوبة مع الشعيرات لضمان نظرة جريئة ومشرقة.

كما لم تتخلى Oumaima El Bouchti عن تسريحات الشعر الويفي الملفوف من الاسفل بطريقة مسحوبة على الجوانب لتكون من اختيارك على طريقتها في المناسبات.

انتقي هذه الموديلات المتدرجة والتي تبرز بكثير من الانوثة مع اجمل صيحات الخصل الجانبية المتدرجة على الجوانب الطويلة لتكون من اختيارك بتجدّد بارز وملفت. يمكن اعتماد هذه التسريحات بطريقة عصرية وسهلة، وذلك من خلال سحب الخصل مع التموجات الفاتحة والمسحوبة على فروة الرأس.

لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti  خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو عام 2020
لاعبة التايكوندو المغربية Oumaima El Bouchti  خلال مشاركتها في أولمبياد طوكيو عام 2020

بطلة الملاكمة أميمة بالحبيب بجمال ناعم

أما إطلالة بطلة الملاكمة أميمة بالحبيب Oumayma Belahbib فأتت طبيعية وتألقت بالعديد من الصيحات الملفتة سواء من خلال رسمات المكياج البيج الذي جعلها أكثر شباباً وتألقاً أو تألقها برسمات المكياج البني الفاتح البارز والذي طبّقته بأسلوب السموكي على كامل الجفون العليا للعينين، مع دمج هذه التموجات بالظلال البرونزية الفاتحة. ولم تتخلى عن البلاشر البرونزي القوي والبارز على جوانب الوجنتين بكثير من الجاذبية خصوصاً عندما تتألق على حلبة الملاكمة.

بطلة الملاكمة أميمة بالحبيب بجمال ساحر
بطلة الملاكمة أميمة بالحبيب بجمال ساحر

كما برزت أميمة بالحبيب Oumayma Belahbib بتسريحات شعر طبيعية ومالسة منسدلة على الاكتاف خصوصاً مع صبغات الشعر البني الفاتح والبارز بأسلوب حيوي وشبابي جعل اطلالتها متجددة في عالم الجمال.

بطلة الكاراتيه Lamia Matoub بخطوط الآيلاينر

 بطلة الكاراتيه Lamia Matoub بخطوط الآيلاينر
 بطلة الكاراتيه Lamia Matoub بخطوط الآيلاينر

أما إطلالات بطلة الكاراتيه Lamia Matoub فخير دليل على ارتباط الجمال بالرياضة من خلال التألق بإطلالات مكياج جريئة وقوية. فبدت أكثر جاذبية واختياراتها متألقة بطابع جمالي ورومانسي في الوقت عينه واتجهت في اختياراتها نحو رسمات المكياج المشرق بتدرجات اللون البني البراق مع خطوط الآيلاينر السوداء والسائلة المسحوبة على الجفون العليا للعينين بطريقة مجنحة وملفتة.

مع هذا المكياج، طبّقي الخطوط البنية الرفيعة بشكل يبرز سحبة العينين ويجعلها أوسع. والابرز في هذه الاطلالة الوان احمر الشفاه الوردية والمات بتموجات كريمية من ناحية الكونتور.

كما تألقت بطلة الكاراتيه Lamia Matoub بأجمل تسريحات الشعر الويفي والمتدرجة مع الخصل العريضة والمنسدلة على جهة واحدة لجعل اطلالتها مميزة. واللافت في هذه الاطلالة، البساطة التي اعتمدتها من ناحية تسريحات الشعر مع تطبيق الغرة الجانبية الطويلة والمسحوبة مع الشعر بطريقة ملفتة. فامنحي اطلالتك التميز واجعلي الخصل لا تخف حدون الاذنين مع الحفاظ على الشعر مسحوب بطريقة عفوية وبعيدة كل البعد عن المبالغة أثناء ممارستك الرياضة.

السباحة الجزائرية السباحة Amel Melih بأكسسوارات الشعر

السباحة الجزائرية السباحة Amel Melih بأكسسوارات الشعر
السباحة الجزائرية السباحة Amel Melih بأكسسوارات الشعر

أما السباحة الجزائرية السباحة Amel Melih فتألقت برسمات المكياج المشرق مع الظلال البنية الداكنة. فاجعلي عينيك أوسع، وطبّقي على طريقتها التدرجات المات على كامل الجفنين العلوي والسفلي، وضعي التموجات الساحرة على الجهة الداخلية للعينين بطبقات متعدّدة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين.

والاهم قومي على طريقتها باضاءة الجهة الداخلية للعينين بالخطوط الفضية قبل تمرير قلم الايلاينر الأسود الرفيع على كامل الجفون العليا للعينين لجعل نظرتك ناعمة وخارجة عن المألوف. ولا تترددي بتمرير الخطوط البنية الرفيعة داخل العينين فقط لجعل نظرتك أوسع. وأكملي مكياجك بأحمر الشفاه الوردي اللماع مع الكونتور الرفيع على الجهة الخارجية للشفاه.

كما اختاري بأسلوبها تسريحات الشعر الكيرلي المرفوعة بخصلها الملفوفة والمتدرجة على الجوانب، لترافق إطلالاتك المقبلة مع أكسسوارات السلاسل الكريستالية الفاخرة التي تنسدل على الجبين بطريقة مستقيمة ومسحوبة الى الخلف بشكل شبابي وسط الشعر.

الصور من حساب اللاعبات على انستغرام ومن وكالة أ. أف ب.