مميزات و أضرار المكياج الدائم على الوجه

مميزات وأضرار المكياج الدائم على الوجه. مستحضرات التجميل الدائمة يمكن أن تقضي على متاعب عمل مكياجك بشكل يومي، ولكن تذكري أيضاً حقيقة أن هذا الإجراء التجميلي محفوف بالمخاطر وعليك أن تكون متأكدة تماماً قبل الخضوع إليه. فإليك مميزات و أضرار المكياج الدائم على الوجه.

ما هو المكياج الدائم؟

مميزات و أضرار المكياج الدائم على الوجه

يتم إجراء المكياج الدائم، والذي يُطلق عليه أيضاً اسم الوشم التجميلي أو الصبغ المجهري، باستخدام قلم الوشم بشكل شائع لحقن الحبر الدائم في طبقات الجلد وخلق مظهر المكياج الدائم. وتتراوح الفترة الزمنية لكل عملية بين نصف ساعة إلى ساعتين، ويستخدم أخصائي المكياج الدائم مخدراً موضعياً لتخدير الجزء الذي سيتم رسمه بالوشم. يمنحك الوشم مظهر الآيلاينر أو كحل العين أو أحمر الشفاه، أو قد يغمق ويخلق مظهر حواجب أكثر سمكاً، ويمكنه أيضاً إخفاء الندبات والمساعدة في مظهر خط الشعر غير المستوي.

مميزات المكياج الدائم على الوجه

●      لا داعي لوضع المكياج يومياً

●      توفير الوقت والمال والطاقة كل صباح دون بذل جهد إضافي

●      آمنة طبياً

مميزات المكياج الدائم على الوجه عديدة وثبت أنها آمنة طبياً، وعادة ما تكون الفائدة الأكثر للماكياج الدائم هي الحصول على مكياج دائم طوال اليوم من دون الحاجة إلى وضع المكياج على وجهك يومياً، فتوفري الوقت والمال والطاقة كل صباح دون الحاجة إلى بذل جهد إضافي لتبدين بمظهر جيد أو للتخلص من بعض علامات الجلد غير المرغوب فيها. سواء كنت تسبحين، أو تستحمين، أو تمارسين التمارين الرياضية، أو حتى نائمة، ستبدين رائعة الجمال بمكياج دائم. إذا كنت بالكاد تحصلين على الوقت لوضع مكياجك أو حتى تريدين أن تكون دائماً على استعداد عندما تخرجين من المنزل، فقد تكون مستحضرات التجميل الدائمة مناسبة لك فقط.

أضرار المكياج الدائم على الوجه

المكياج الدائم على الوجه

●       تلف الجلد

●      عملية تستغرق وقت

●       الإصابة بالعدوى

●      حساسية تجاه الحبر

●      النزيف والتورم

بعض الآثار السلبية أو أضرار المكياج الدائم تشمل تلف الجلد والاستجابة التحسسية والتلوث، أيضاً إزالة المكياج الدائم عملية تستغرق وقتاً وتعد بطيئة.

هناك دائماً خطر الإصابة بالعدوى عند استخدام الإبر، خاصة إذا لم يتم تعقيم الإبر المستخدمة بشكل صحيح، فيمكن لجسمك أن يتفاعل مع جزيئات الحبر الأجنبية ويشكل مناطق من الأنسجة الملتهبة. و يمكن أن يعاني الأشخاص أيضاً من حساسية تجاه لون معين أو نوع معين من حبر الوشم. تشمل المضاعفات المحتملة الأخرى النزيف، والتقشر، والتورم، وفقدان الرموش، وإصابة الجفن الشديدة.