رسم الحواجب المرفوعة والعريضة بخطوات بسيطة مع خبيرة التجميل السعودية عائشة الحسين

واحدة من أكثر صرعات الموضة انتشاراً هذا الموسم هي الحواجب العريضة المشدودة ذات الشعيرات الممشطة بوضوح، فقد سيطرت هذه الصيحة الجمالية في عالم المكياج منذ عدة سنوات ولا تزال مهيمنة حتى هذا العام. رسمة الحواجب المرفوعة العريضة تساعد  في إبراز ملامح الوجه وإعطاء مظهر شبابي للمرأة، فإذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة للحصول على هذه الصيحة، استعانت مجلة "هي" بخبيرة التجميل السعودية عائشة الحسين لتساعدك في تطبيق رسمة الحواجب المرفوعة والعريضة التي ترغبين بها بطريقة سهلة وفي 5 خطوات بسيطة يمكنك إتباعها.

رسمة الحواجب المرفوعة من خبيرة التجميل عائشة الحسين
رسمة الحواجب المرفوعة من خبيرة التجميل عائشة الحسين

تشذيب الحاجب

في أغلب الأحيان طول شعرة الحاجب هو ما يعطي مظهر غير مرغوب فيه، فيجب مراعاة تشذيب الحواجب قبل البدء بخطوات المكياج اللاحقة، فإذا كنت تقومين بتشذيب وقص حواجبك بالمنزل، فإن أفضل طريقة هي إستخدام فرشاة حواجب لتمشيط الحواجب في الاتجاه الذي توضع فيه بشكل طبيعي، ثم قلميها بإستخدام مقص بأطراف رفيعة ومدببة لعزل الشعر وقصه بطريقة سهلة ودقيقة فيسهل التحكم عند تشكيل الحاجبين .

تمشيط الحواجب بالجل المثبت

تثبيت الحواجب بالجل المثبت
تثبيت الحواجب بالجل المثبت 

ابدئي بوضع كمية صغيرة من جل الشعر المثبت المفضل لديك على مشط الحواجب  ومشطي حواجبك للأسفل وعكس اتجاه الشعر لتوزيع الجل بين الشعرات ثم للأعلى بزاوية خارجية واضغطي قليلاً. تتمثل هذه الخطوة في تحديد رسمة الحاجب وهي الخطوة الأساسية لتحديد شكل الحواجب النهائي

تثبيت الحواجب بعصا مشط الحواجب

تثبيت الحاجب بعصا مشط الحواجب
تثبيت الحاجب بعصا مشط الحواجب

 قد تبدو هذه الخطوة غريبة ولكنها تقنية جمالية مضمونة، فقط قومي بإستخدام عصا مشط الحواجب للصق الشعرات على الجلد وتثبيتها وإعطاء مظهر مشدود للحواجب والعيون.

رسم الشعيرات

رسم الشعرات للحواجب المرفوعة
رسم الشعرات للحواجب المرفوعة

 استخدمي قلم لاينر الحواجب ذو ريشة رفيعة جداً لرسم شعرات شبيهة بالحقيقية وراعي أن يكون بنفس لون الحواجب-  ابتعدي عن استخدام اللون الأسود- واحرصي على ان يكون الرسم بنفس اتجاه الشعيرات طولياً مائلاً وتجنبي رسم شعيرات عرضيه ولكن تجنبي تحديد الأطراف بقلم لاينر. املئي الفراغات بين الشعيرات متجهة من المقدمة الى نهاية الحاجب. لا تقلقي بشأن شكل الحاجب النهائي فالشعيرات الحقيقية ستكون نمط تسيرين عليه اثناء الرسم.

تنظيف اطراف الحاجب

تنظيف أطراف الحاجب بالكونسيلر
تنظيف أطراف الحاجب بالكونسيلر

هذه الخطوة اختيارية لا تقومي بها اذا كنتي تضعي ميكب نهاري او عملي. نظفي بالكونسيلر بفرشاة مشطوبة الرأس الحدود السفليه فقط للحواجب وقومي بوصل الحاجبين من المنتصف بخط افقي لتتأكدي من التوازن، ثم ادمجي الى الأسفل لتمويه خط الكونسيلر وإزالة الزائد منه بإسفنجة الميكب او بفرشاة شعر طبيعي صغيرة.