خطوات محاربة إرهاق البشرة بعد عيد الفطر

تستنزف المناسبات البشرة بعد تعرضها لضعوطات السهر الطويل والإكثار من المكياج والإرهاق الجسدي، ولا بد وأن لاحظتي ملامح الذبول والشحوب على وجهك عقب مناسبة عيد الفطر، لكن لا تقلقي يمكنك استعادة رونق البشرة من خلال خطوات بسيطة.

نستعرض معك أهم خطوات محاربة إرهاق البشرة بعد عيد الفطر:

روتين العناية بالبشرة

لإستعادة المظهر المشرق لبشرتك بعد عيد الفطر لا بد من الحرص على اتباع الروتين اليومي لها من خلال استخدام الغسول المناسب لنوعية الجلد وتطبيق الكريمات المخصصة لها لعلاج جميع مشاكلها وترطيبها، ما يعيد اليها المظهر المنتعش والحيوية.

الماسكات الطبيعية

امنحي بشرتك مساحة من العناية الطبيعية لها من خلال تطبيق الوصفات المنزلية على غرار استخدام كمادات الخيارات حول محيط العين لإزالة الهالات السوداء، وكمادات الشاي الأسود للتخلص من انتفاخ الجفون، وماسك الزبادي لإستعادة توازن البشرة.

تنظيم ساعات النوم

بعد الخلل في ساعات النوم خلال شهر رمضان وعيد الفطر، احرصي فوراً على تنظيم ساعات نومك بأوقات محددة في الليل، وحاولي ان تنامي مبكرا ولساعات كافية حيث يعمل ذلك على ترميم الجلد وتجديد خلايا البشرة وانتعاشها والتخلص من ترهلها.

تقشير البشرة

الجئي الى تقشير البشرة بعد عيد الفطر للتخلص من أي رواسب عالقة بالمكياج والافرازات الدهنية، الى جانب تجديد الجلد.  جربي ماسك الزبادي والشوفان، او ماسك العسل مع القهوة. دلكي المزيج على الوجه لفترة 5 دقائق ثم ازيليه بالماء الفاتر.